منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل ) > سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-07-2008, 04:26 PM   #1
احمد العارف
هاوي جديد

سؤال محيرني بهذا الزوج عندي !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

اخواني الكرام اسعد الله اوقاتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
عندي سؤال محيرني بزوج كناري اصفر عندي !!

هذا الموسم انتجت اربعة اعشاش !! ولكن المشكلة هي ما يصير عمر الفراخ اسبوع او اسبوعان يموتون !! فعلا خسارة هذا الموسم خسرت عشرة فراخ كناري ,,,,,,,,,

الجميع قال انو السبب هو اتلفاش ولكن أؤكد انه ليس الفاش لانه عندي مبيدات وبودرة استعملها للقضاء على الفاش !!

البعض قال انه المشلة في تقديم الطعام الطري للفراخ منذ اول يوم فقس !!! وهذا ما احتاجه

اريد من الخبراء نظام حول وضع الطعام للابوين منذ اول يوم فقس !!!!

بسرعة لو تسمحون لانني انتظر فقس البيض !!!! وجزاكم االله الف خير !!!

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
احمد العارف غير متصل  
قديم 10-07-2008, 05:41 PM   #2
kalil406
هاوي فعال

الصورة الرمزية kalil406

رد: سؤال محيرني بهذا الزوج عندي !!

السلام عليكم
سنتحدث اليوم إنشاء الله في موضوع هام جدا بالنسبة لي كمربي للكناري :

Sevrage des jeunes -) تأقلم الفراخ في مرحلة ما بعد الأم)

* هناك عديد الأسباب و العوامل التي تساعد على اامحافضة على الفراخ أولا عند إلام وهي :

1- سحب بيض الأنثى كل يوم ووضعها في مكان امن وفوق( الزوال) ووضع بيضة غير صحيحة في عش الأنثى لكي لا تغادر العش و يتم إرجاع البيض للأنثى مع وضعها للبيضة لأخيرة و أللتي يكون لونها مغاير لإخوتها (سبحان الله) والهدف من سحب البيض و إرجاعه هو جعل عملية التفقيص او ولادة الفراخ تكون في نفس اليوم بهذه الطريقة تكبر الفراخ بنفس الحجم وفي نفس الوقت .و نرتاح من إشكالية البقاء للاكبر حجم والأقوى .

التفقيص في نفس الوقت

-2 إذا تركنا الذكر مع الأنثى لإطعام الفراخ جيد لكن بعد مرور ما بين 16و18 يوم تسرع الأنثى لتحضير العش الثاني و تترك عملية الأكل للأب وهنا يوجد حلان إما أن نضع الفراخ مع الأب و يتم إرجاع الذكر مع الأنثى مرتين في اليوم و إما أن نضع عش آخر للأنثى مع مستلزمات البناء لكي لا نعرض ريش الفراخ للأذى.

3 – إذا أبقينا الفراخ مع الأبوين و أصبح بإمكانهم الطيران لكي نبقي على راحة الأنثى و هي ترقد على بيض العش الثاني يجب وضع حاجز بين الفراخ و الأنثى

4- من المستحسن أن نترك الفراخ فى رعاية الأبوين حتى سن 30 يوما

عندما نخرج الفراخ و عمرها 30 يوما نحمد الله لنجاحنا في المرحلة الأولى و هي مرحلة عند الام

* المرحلة الثانية و هي بالنسبة لي الأصعب مرحلة ما بعد الام :

1- أولا يجب وضع الفراخ فى قفص و في محيط يشبه محيط الذي كان يعيش فيه مع أبويه

2- يجب أن تكون حاويات الأكل سهلة الاستعمال و خاص حاوية الماء

3- لا نكثر من إعطاء الأكل الذي يعسر عملية الهضم كل pâté (القليل في الصباح و المساء )

4- تقديم قطعة من التفاح 3 مرات في الأسبوع (حسب تجربتي الخاصة )

5-تقديم خل التفاح في الماء مرتين فى الأسبوع (حسب تجربتي الخاصة )

و تدوم هذه المرحلة بين 12 و15 يوما بعدها تصبح الفراخ قادرة على العيش بمفردها إن شاء الله
kalil406 غير متصل  
قديم 10-07-2008, 06:49 PM   #3
shalwe
هاوي جديد

الصورة الرمزية shalwe

lمشكور اخي العزيز بارك اللة فيك
shalwe غير متصل  
قديم 10-07-2008, 08:26 PM   #4
محمد الفلسطينى
محترف

الصورة الرمزية محمد الفلسطينى

اخى الحبيب
حاول اول اسبوع اطعام الابوين فقط البذور والبيض المسلوق والماء فقط
وبعد الاسبوع الاول الى عشر ايام ادخال على ما سبق بعض الخضره ومن ثم من عشره ايام الى الفطام كل شىء تريده فواكه وخضره وفيتامين وبيض وخلطه
لان او ل اسبوع حساس جدا ثم يليه الاسبوع الثانى
تحياتى
قديم 11-07-2008, 11:16 PM   #5
khalil2008
هاوي

اخي الكريم يمكن ان يكون السبب في موت الفراخ المبيدات التي تستخدمها للقضاء على الفاش انا كنت اغير الخيطان الموجوده في العش بايدي كل اسبوع علشان ما يطلع الفاش على الفراخ او انو الانثى عندك ما بطعمي الفراخ في هاي الحالة بدك تطر اطعميهم بايدك اما بخصوص الاكل كنت اضع البيض المسلوق باستمرار عندما يقترب موعد التفقيس الى حد ما الفراخ تطير لوحدها وتنزل من العش بالاضافة طبعا الى الاكل الطبيعي وطبعا الاخ محمد اكيد معلوماتو صحيحه 100% وما بقدر اتعدا عليه بلمره لاني بضل تلميذ في مدرسته بس معلوماتي اعطيتك اياها بعد تجربة طويلة مع طيور الكناري وانشالله خير
khalil2008 غير متصل  
قديم 12-07-2008, 02:36 PM   #6
007up
هاوي

الصورة الرمزية 007up

أخي أحمد على ماأظن أن الأنثى تقوم بعملية الفطم مبكرة جدا.
تقبل مروري.
قديم 22-07-2008, 11:34 AM   #7
احمد العارف
هاوي جديد

السلام عليكم ,,

اخي خليل 406 اشكرك جزيل الشكر واقدر لك المجهود الرائع الذي بذلته فعلا تستحق كل خير فعلا شرح رائع ....
ولكن ما هي المادة المستعملة في العش في الصور التي وضعتها !!

اخي محمد الفلسطيني اشكرك على الرد هل تقصد بان اول 7 ايام فقط البيض المسلوق يوميا بالاضافة للبذور !!

اخي الغالي خليل 2008 اشككرك على الرد الطيب .. ولكن ااكد انه ليس من المبيد لانني بالبداية ظننت انه من المبيدات ولكن في العش الثاني لم اضع مبيدات وكانت النتيجة واحدة !! وااكد ان الانثى تطعمهم جيدا لانهم ماتوا وحوصلتهم ممتلئة

وشكرا مرة اخر ى للجميع ولكل من ساهم في الرد الطيب ..
وانا انتظر ردةدكم باحر من الجمر
احمد العارف غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks