منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل ) > سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-05-2008, 10:42 PM   #1
yosi
هاوي

الصورة الرمزية yosi

والله حرام.

السلام عليكم اردت ان اشارككم بهذا الموضوع او بالاحرى بهذه التجربه القاسيه التي مررت بها في احد اسواق الطيور في مدينه كفر قاسم في فلسطين المحتله واني والله قد تحيرت اين اضع هذا الموضوع وبما اني اربي الحسون والبناديق اردت طرحه هنا وارجو من الاخوان التعديل او النقل .
كنت قد سمعت كثيرا عن سوق الطيور هذا من الكثير من الاشخاص وما شجعني على الذهاب هو سماعي عنه من اخي الذي زاره في الاسبوع الماضي بحيث حدثني عن الطيور الجميله والمنوعه هناك فقررت الذهاب الى هناك مع العلم انه لا يفتح الا يوم السبت فاخذت اجازه من العمل وتوكلت على الله وما ان دخلت الى السوق واصوات البائعين تتعالى لجذب الزبائن للشراء من بضائعهم ولم يكن هذا السوق للطيور فقط فقد كان سوق منوع اهتممت فقط بالطيور فعندما ذهبت الى قسم الطيور احترق قلبي لهول المنظر الله انا لا ادري هل هو انا شخصيا احسست بهذا الشعور ام ان البائعين والماره لا قلب ولا ضمير عندهم مناظر رهيبه طير من نوع الجاكو ربطت برجله سلسه وكان واقفا على عامود خشبي خارج القفص والسلسه تمنعه من الهروب وكان يقف على رجل واحده لان السلسله كانت قد عصرت رجله عصرا والتهبت .
قفص كبير مليء بحوالي 300 طير كناري والمؤلم هنا بعض الكناري المريضه اسفل القفص مثل كناري ينفش ريشه وقد نتف ذنبه ياكل من ارضيه القفص بنهم وسرور بعد ما صب البائع المحترم< واسف لتسميتي له هكذا والفاهم يفهم> بعض الطعام الى ارضيه القفص ولا يدري هذا الكناري ان مصيبته اكبر من الجوع الذي يحس به وكناري اخر كانت رجله مكسوره يجرها خلفه ليلحق بعض الطعام واخر نسي معنى التغريد وغاص في نوم عميق حتى تحت اشعه الشمس وقد تاكدت ان البائع يضع الكناري 24 ساعه يوميا في نفس القفص على مدار الاسبوع بدون تنظيف حتى يو السبت وهو يوم السوق.
ورايت ايضا قفص اخر مليء بالقطط الصغيره تموء للمارين عساهم يشفقوا عليها ويشتروها والله اعلم لاي بيت تذهب هل هي عائله تحب الحيوانات ام بالعكس المهم عند البائع البيع بربح وفير. وما ذنب هذه الهره الصغيره التي فارقت امها لثواني معدوده لتلحق بفراشه او صرصار او لتلعب مثلا حتى يخطفها هذا البائع لكي يبيعها وهي لا تعلم انه الفراق الاخير عن امها وانا والله لست ضد هذا ولكن يجب عليهم ان يحسنوا الظروف التي يبيعون بها وحسب.
واني والله قد رليت الكثير من المناظر الصعبه ولا اريد ان اطيل عليكم فهربت من هذا السوق وعند دخولي الى سيارتي بكيت بحراره لمنظر اكناري الجريح والهره الصغره وغيرها وغيرها.
yosi غير متصل  
قديم 15-05-2008, 12:16 AM   #2
محمد الفلسطينى
محترف

الصورة الرمزية محمد الفلسطينى

رد: والله حرام.

اخى الكريم
اولا حياك الله على هذا الاحساس وعلى هذه المشاعر التى تنبع عن انسان مثلك
ويجب على كل هاوى من قرأ هذا الموضوع ولم يتاثر ويشعر بالاسى ان يراجع نفسه وحبه لهوايته وللطيور وللطبيعه
نعم اخى هناك ناس لا يهمهم الا الاموال وجلبها ولو على حساب طير او هره او حتى انسان اخر
فلا نستطيع الا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
تحياتى
قديم 15-05-2008, 10:21 PM   #3
01hamza
هاوي جديد

الصورة الرمزية 01hamza

ماقلته يا اخي العزيز قد بعت في نفسي حزنا كبيرا
فهاؤلاء ليس بهواة حسب مادكر بل هدفهم هو المال هم بلا قلووووووووووووووووووب
تحياتي
01hamza غير متصل  
قديم 16-05-2008, 10:15 AM   #4
rhabash
هاوي نشيط

مرحبا!!! طبعا للأسف في بلادنا حقوق الحيوان معدومة، في أميركا في قانون للإعتناء بالحيووانات، على سبيل المثال انا بعرف عن الكنار الي بيربي أكتر من 10 كنارات بالسنة لازم يطبق شروط ومنها: أن يكون القفص فيه عصايتين للعصفور للنطنطة، ابعاد القفص لها حد ادنى واصغر من هيك ما بيصير، توفر الأكل والمشرب طوال الوقت، والنضافة طبعا الخ الخ الخ.....

للأسف هم سابقينا في كتير من المجالات الي احنا لسا مش امفكرين فيها، ولازم نوخد الأشياء المنيحة الي عندهم ونتعلم منهم.... والله صعقت لما عرفت انو عندهم للككنارات شروك، مش مزحة يعني مش زي بلادنا حارة كل مين ايدو الو... مع انو مفروض انو في كفر قاسم الاسرائيليين يشددوا شوي، لأن في ضواحي رام الله ان الإسرائيليين بيمسكوك اتصيد حساسين بيحضروك افلام عن الطبيعة وما الى ذلك لمدة اسبوعين عشان تقدر الطبيعة...

يلا بيعين الله، مع السلامة...
rhabash غير متصل  
قديم 16-05-2008, 10:19 AM   #5
rhabash
هاوي نشيط

http://www.aaawebmaster.com/canary/regs.htm هادا الموقع تبع الشروط لطيور... لو اتوفوه ما بتخسروا اشي... وشكرا...
rhabash غير متصل  
قديم 19-05-2008, 03:05 PM   #6
ابو احمد
هاوي فعال

الصورة الرمزية ابو احمد

مشكور على الموضوع
ابو احمد غير متصل  
قديم 29-06-2008, 03:53 PM   #7
kalil406
هاوي فعال

الصورة الرمزية kalil406

نسأل الله انيهديهم ان شاء الله
kalil406 غير متصل  
قديم 29-06-2008, 08:44 PM   #8
mlk6
محترف

الصورة الرمزية mlk6

نعم نحن في فلسطين اين الرفق في الحيوان لكن البائعين همهم الربح فقط لا هواية وحفاظ علا الطبيعة و شكرا علا الشعور هاذا ليت جميع الناس يوجد عندهم هاذا الشعور اهنئك علا شخصيتك الوعة
mlk6 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks