منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-06-2013, 09:10 PM   #1
TAHER.TS
هاوي جديد

69 سوال غريب عن الفقاسة

مرحبا
اشتريت فقاسة 600حبة من موصنع حرفي من حراج
الزبدة الي حيرني قالي لاتعبي ماء الفقاسة الا في يوم الثامن عشر بعدين قالي حط التقليب اوتوماتيكي مع العلم متور التقليب موصله مع التيرمستات يعني اذا نزلة الحرارة المثبتة يشتغل التقليب يعني اكثر من قلب في اليوم هل كثرة التقليب يضر البيض مع العلم انا في الجزائر والبيض عربي
TAHER.TS غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2013, 02:32 AM   #2
ابـ اروى ـو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية ابـ اروى ـو

رد: سوال غريب عن الفقاسة

اخي الحبيب بالنسبة لوضع الماء يجب ان يكون من اليوم الاول او قبل وضع البيض بايام مع تعهده باستمرار وتعبئة الصحن كلما نقص مستوى الماء به
اما فيما يخص التقليب ان كان سرعة دينمو التقليب بطيئه فهذا هو المطلوب واستمرار التقليب افضل ولا يضر البيض
ولكن لست ادري لماذا تم توصيل التقليب مع الثيرموستات وما هو الهدف من ذلك وعلى العموم لن يضر ذلك
اهلا بك وباهل الجزائر والبيض العربي جيد تمنياتي لك بالتوفيق*

ابـ اروى ـو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2013, 12:26 PM   #3
TAHER.TS
هاوي جديد

مشكور اخويا العزيز على الرد لكن البائع يقول اذا اضفة الماء من اول يوم راح الغي الضمان وسببها يقول الرطوبة تكون في غربة الهوائيا ثم يموت الصوص على تبقا 18يوم انشاء الله واعطيكم النتيجة الحقيقة انا صادفة اشياء غريبة في التفقيس ونجحة كما يقولون انا الجوى عندنا فى رطوبة مع انا الفقاسة من دون ماء الجهاز مطلع 22درجة
نعم اخوى دينمو التقليب بطيئه وسبب توصيلة الثيرموستات علشان يقلب اوتوماتك يعني مثل انا مثبت الحرارة على 37.5اذا نزلة 37.4راح يشتغل التقليب اتوماتك اذا وصلت الى 37.5 راح يفصل اتوماتك مع الحلم درجة الحرارة تستمر بااللارتفاع حتى 38.1وبعدين تنزل
قديم 06-06-2013, 03:23 PM   #4
ابـ اروى ـو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية ابـ اروى ـو

حياك ربي اخي الحبيب
الذي العرفه والكل يعرفه ان شروط التفقيس اربعه اي خلل في احدها يتسبب في فشل التفقيس او تدني نسبته او حدوث تشوهات في الجنين
1- الحراره وهنا سنتكلم عن البيض البلدي تكون بين 37 الى 38 درجه مئويه يعني تضبط الثيرموستات على 37.5ترتفع درجة الحراره الى 38 وتنخفص الى 37
2- التقليب ويبدء من اليوم الثالث الى اليوم 18 ويكون بشكل يومي على اقل تقدير 4 مرات يوميا واذا كان 7 فهو الافضل
3- الرطوبه وهي تتراوح بين 55 الى 65 درجه حتى اليوم ال 18 وبعدها ترفع الى 85 درجه * ولا يتم ذلك الا من خلال وضع الماء داخل الفقاسه
4- التهويه وذلك بعمل فتحات مناسبه بالفقاسه لتجدد الهواء داخلها
اي خلل باحد هذه الشروط فان عملية التفقيس ستتاثر
تمنياتي لك بالتوفيق*

ابـ اروى ـو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-06-2013, 07:19 PM   #5
TAHER.TS
هاوي جديد

مشكور اخي ربي يرزقك من حيث لا تحتسب بس ممكن طلب تعديدلي الرد بالارقام الفرنسية مافهمتهاش
قديم 08-06-2013, 10:15 AM   #6
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

كلام مشرفنا الغالي ابو اروى 100/100 وانا اؤيده بالكلام

اذا ما في رطوبة راح تلتصق الصيصان بقشرة البيضة وتموت

والرطوبة لازم تكون مضبوطة من اول يوم وحتى يوجد مدارس طب بيطري تقولك انك لازم تشغل الفقاسة بالحرارة والطوبة قبل وضع البيض ب 24 ساعة حتى تحصل افضل نتائج
رائد ملكاوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2013, 02:18 PM   #7
TAHER.TS
هاوي جديد

مشكور اخي الخبير رائد ملكاوي والله انا من زمان اتابعك مشاء الله عليك اتمنا اقابل يوم من الايام بخصوص الرطوبة مضطر اطبق كلام البائع علشان يقول ضمان البيض عليه يعني هو الذي يتحمل الخسارة على العموم راح اعطيكم النتائج يوم 23 الاحد انشاء الله
قديم 08-06-2013, 09:25 PM   #8
::@عـشـقـي الكـاسـكـو@::
هاوي متميز

الصورة الرمزية ::@عـشـقـي الكـاسـكـو@::

مع احترامي لك وللبايع

البايع نصاب وحرامي

ماخبرنا فقاسه ماينحط فيها مااء للرطوبه ؟؟ الرطوبه شرط من اساسيات التفقيس اخي الفاضل
قديم 08-06-2013, 10:10 PM   #9
TAHER.TS
هاوي جديد

مرحبا اخي ::@عـشـقـي الكـاسـكـو والله انا كمان مع رايكم بس الله غالب مجبور وبعدين اذا خرب البيض البائع يتحمل الخسارة على العموم يوم الاحد 23راح اعطيكم النتائج
قديم 09-06-2013, 07:41 AM   #10
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TAHER.TS مشاهدة المشاركة
مشكور اخي الخبير رائد ملكاوي والله انا من زمان اتابعك مشاء الله عليك اتمنا اقابل يوم من الايام بخصوص الرطوبة مضطر اطبق كلام البائع علشان يقول ضمان البيض عليه يعني هو الذي يتحمل الخسارة على العموم راح اعطيكم النتائج يوم 23 الاحد انشاء الله
حبيبي والله لي الشرف

لكن كلام البائع غريب ويدل على عدم الخبرة نهائيا

وان شاء الله نسمع الاخبار الطيبة
رائد ملكاوي غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
الفقاسة, سؤال, غريب