منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 21-01-2013, 12:42 AM   #1
درهوم
هاوي

اسئلة عن الدجاج

السلام عليكم
اخباركم
انا ناوي اجيب دجاج بلدي وعندي اسئله

1-انا رحت للحداد وقلت له عن قفص شبك بقلاوه من فوق هنقر 2*2 والارتفاع 170 وقل له ابغاها زاويه عشان يركب على زاوية الحوش
حسب لي المتر ب80 ريال وقال حسابي كله 300 ريال هل السعر كويس ولا اسوي القفص خشب

2- انا ابغى اجيب دجاجتين وحده مع صيصانها ووحده لحالها لو جبت ديك ممكن يتعرض للدجاجه اللي معها صيصانها عشان يفرض سيطرته

3- وش اكلهم لو اخلي اكلهم من باقي اكل البيت زي الرز دايم وكل سعر العلف حق الدجاج

4-الارضيه عادي تكون تراب مع نشارت خشب وكيف طريقة التنضيف

5-انا ابغى الدجاج ينتج صيصان وش اجيب بياض ؟

مشكووووورين مقدما
درهوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2013, 01:59 PM   #2
حكآوي
هاوي

الصورة الرمزية حكآوي

رد: اسئلة عن الدجاج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درهوم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اخباركم
انا ناوي اجيب دجاج بلدي وعندي اسئله

مبًروك مقدمآآ

1-انا رحت للحداد وقلت له عن قفص شبك بقلاوه من فوق هنقر 2*2 والارتفاع 170 وقل له ابغاها زاويه عشان يركب على زاوية الحوش
حسب لي المتر ب80 ريال وقال حسابي كله 300 ريال هل السعر كويس ولا اسوي القفص خشب

بالنسبة اذا كان الفوق شينُكو مسقوف فهَو جيد جدا والسعر مناسب لانني انا فصلت واحد 2*2 ارتفاع متر ونصف بسعر 350 ريال يعني انت سعرك مناسب جدا توكل على الله وخله يفصل آمآا الخشب ما اظن انه كويس الحديد افضل لانها ماهي طيور زينه

2- انا ابغى اجيب دجاجتين وحده مع صيصانها ووحده لحالها لو جبت ديك ممكن يتعرض للدجاجه اللي معها صيصانها عشان يفرض سيطرته

لو حاب تبدي بذي المساحهه 2*2 تكفي ل20 دجاجه وديكين طبعا انصحك انك تفصل قفس صغير ممكن مساحته متر في متر او نصف متر في نصف متر وارتفاعه حسب الي انت تبيه يمكن ارتفاع متر او نصف متر .. طبعا الديك يتعرض لها عشان يسيطر عليها بعدين اذا جا يلقحها ممكن يدعس احد الصيصان بعدين ممكن ينزعج منهم ويضربهم ويموتون

3- وش اكلهم لو اخلي اكلهم من باقي اكل البيت زي الرز دايم وكل سعر العلف حق الدجاج

الدجاج ياكل كل شي تقريبا الا الاشياء الضاره مثل اللحم والدجاج المطبوخ او الاشياء الحاره .. ايه نعم الرز ينفع لهم واي شي من بقايا السفرة بشرط ما يكون فيها شي من اللحم سعر علف الدجاج في السعودية 15 ريال للكيس 9 كيلو انصحك تعطيهم من بقايا البيت

4-الارضيه عادي تكون تراب مع نشارت خشب وكيف طريقة التنضيف

بالنسبة اذا كانت الارض تراب خلها زي ماهي وحركها كل شهر واذا كانت الارضيه سيراميك او كاشي .. ياطويل العمر لازم تحط لهم تراب او رمل وتقدر تحط نشارة خشب شف الي يناسبك طريقة التنضيف انك تحركها كل شهر بالمكنسة الحديد الي من قدام انها شبك واذا صارت لها ريحة كريهة جدا تغير التراب او النشارة ..

5-انا ابغى الدجاج ينتج صيصان وش اجيب بياض ؟

بالنسبة للدجاج كله ينتج صيصان اذا انت مبتدى انصحك تاخذ بلدي لانه بالبيض ولا احلى ويتحمل كل شي البرد والحر يعني انصحك تاخذ بلدي بياض وجمع البيض وخل دجاجه ترجن على البيض وينتج صيصان وتشوف انتاجهم بعد ان شاء الله

مشكووووورين مقدما
العفو ومبروك عليك مقدما ..

هذا حسب خبرتي القليلة اتمنى اي شي يواجهك تطرحهه ها وحنا نساعدك

الجوآب بالون : الاحمر

Bookmarks

Tags
الدجاج, اسئلة