منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-12-2012, 05:41 AM   #1
ملووكة
هاوي جديد

Talking ياهواة القطط .. انصحوني بخبراتكم

السلام عليكم ... .. عضوه جديده بلمنتدى ومن هوااااااااااااة ومجانين القطط

انا حابه اشتري قطه صغيره واربيها .. لاني احب القطط والان بعد عناء ومعااااانه دامت سنه تم اقناع الوالد بنجاح بتربية القطه بلبيت

شفت انواع من القطط ومنها لقط الشيرازي والامريكي .. وقريت مواضيع كثير عن القطط وكنت حابه اشتري القط الشيرازي (المون فيس ) بس المشكله انه شعرها كثيف وخايفه انه راح يساقط بشكل كبير وانا متاكده هاذا الشي يزعج اهلي .. فقررت اشتري القط الامريكي شعره اقل ولو كان يساقط بس بنسبة اقل من القط الشيرازي يمكن ..... مادري انتو انصحوني لانه نفسي بلقط الشيرازي .. هل يوجد شي يمنع تساقط الشعر مثلا

وبعدخايفه من امراض القطط ..انصحوني

انا عندي اخوي فيه حساسه وخايفه انه اضره القطه .. وبعد بعض اقاربي قالو انها اتسبب الصلع .. وبعد قريت انه تسبب عقم للبنات صح افيدوني بخبارتكم الله يخليكم ابي ارتاح مابي اجيبها واصير كل الوقت متقرفه منها وخايفه ابي اجيبها وارتاح لها

وبعد لانه هلقطه راح تعيش معانا بنفس البيت لانه ماعندنا حديقه وانا مراح اطلعا لتهويه اخاف عليها من قطط الشارع ولو طلعتها بكون معاها .. هل في ضرر انه تعيش معانا بنفس البيت وتنام بغرفتي ..

وبعد محتاره هل اشتري القطه واوديها لطبيب البيطري يكشف عليها او شنو ؟...وهل في تطعيمات اساسيه لازم تاخدها القطه

طيب بسال بعد سوال هل القطة تطفش بلبيت بروحها لانه احنا طلعتنا مو كثير ولو طلعنا بنغيب عنها 5 او 6 ساعات لااكثر .. مادري احسس حرام نخليها بروحها تطفش

طيب بعد بسال محتاره الحين شنو افضل نوع تراب اشتري لها ؟؟؟؟ وهل تراب متى اغيره مثلا بلاسبوع مره او شنو .. طبعا ازيل الفضلات يوميا بس هو متى اغيره

طيب والاكل شنو النوع الي اشتري لها تنصحوني ومن تجاربكم

وبعد كم مره بلاسبوع اروش القطه ..؟

وهل يوجد مثلا مناديل معقمه للقطه ؟؟

وبس محتاره واقاربيي مخوفيني يقولو امراض ومن هلكلام ... وانا مشتااااااااااااااااااااقه للقطوه
ملووكة غير متصل  
قديم 22-12-2012, 12:47 PM   #2
بسبس مياو
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر فبراير 2014
محترف

الصورة الرمزية بسبس مياو

رد: ياهواة القطط .. انصحوني بخبراتكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملووكة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ... .. عضوه جديده بلمنتدى ومن هوااااااااااااة ومجانين القطط

انا حابه اشتري قطه صغيره واربيها .. لاني احب القطط والان بعد عناء ومعااااانه دامت سنه تم اقناع الوالد بنجاح بتربية القطه بلبيت

شفت انواع من القطط ومنها لقط الشيرازي والامريكي .. وقريت مواضيع كثير عن القطط وكنت حابه اشتري القط الشيرازي (المون فيس ) بس المشكله انه شعرها كثيف وخايفه انه راح يساقط بشكل كبير وانا متاكده هاذا الشي يزعج اهلي .. فقررت اشتري القط الامريكي شعره اقل ولو كان يساقط بس بنسبة اقل من القط الشيرازي يمكن ..... مادري انتو انصحوني لانه نفسي بلقط الشيرازي .. هل يوجد شي يمنع تساقط الشعر مثلا
...................................................................
هلا حبيبتي ومبروك موافقة الاهل
كلامك صحيح انا انصحك بالقط الشيرازي الامريكي شعره قصير ومايتعبك وكمان مناعته
اقوى من باقي القطط ولعوب وذكي ومايطيح شعره وحتى لو طاح مايكون واضح
اما القط طويل الشعر مشاكله كثيرة...تساقط الشعر وتشابكه والاوساخ تعلق فيه وممكن يسبب
حشرات وفطريات ,وبكره تجيي تقولي ساعدوني اهلي مايبون القطة لانها قذرة وشعرها يطيح
ومهما سويتي احتياطاتك واعتنيتي فيها الا ماتهمليها ايام وهنا تصير المشكلة

...............................................................

انا عندي اخوي فيه حساسه وخايفه انه اضره القطه .. وبعد بعض اقاربي قالو انها اتسبب الصلع .. وبعد قريت انه تسبب عقم للبنات صح افيدوني بخبارتكم الله يخليكم ابي ارتاح مابي اجيبها واصير كل الوقت متقرفه منها وخايفه ابي اجيبها وارتاح لها

وبعد لانه هلقطه راح تعيش معانا بنفس البيت لانه ماعندنا حديقه وانا مراح اطلعا لتهويه اخاف عليها من قطط الشارع ولو طلعتها بكون معاها .. هل في ضرر انه تعيش معانا بنفس البيت وتنام بغرفتي ..
....................................................
شوفي اذا اخوك عنده حساسية لاتجيبيها احسن....انا اكلمك عن تجربة
عندي قطاوة في البيت وعندي حساسية وعايشة على الادوية وابر الكورتيزون والبخاخ واواجه رفض للقطط من اهلي بسبة الحساسيةومشاكل وما اخبي عليك انا فعلا تعبانه وتشخيص الدكتور يقول ربو من الدرجه الثانية مع اني ماكنت اعاني ابدا قبل لا اجيبهم..بس انا كبيرة شوي واعرف اتصرف
وعندي نفس مشكلتك البيت مافيه حديقة ولا تهويه...نصيحة لا تجيبينها مادام في شخص مريض في البيت لانك راح تتعلقي فيها وبعدين يجبرونك اهلك تتخلين عنها...
واساسا مادام البيت مافيه تهويه ولا مكان خاص لهم حتى انتي راح تجيك حساسية منهم
لان في مادة في لعاب القطة بعد ماتلحس نفسها تسبب الحساسية..وترى الحساسية ابدا موب سهلة..انا يجيني ضيق تنفس بالليل وانا نايمة واصحى عالبخاخ على طول وزكام ماسكني من 6 شهور ماراح وحالتي حاة والقطط نايمين عندي بالغرفة
وماتجيب الصلع ولا العقم ولا شي من هالخرابيط ..بس تضر المرأه الحامل وجنينها لو ما اخذت
الاحتياطات اللازمة
[/COLOR]
..........................................................................
وبعد محتاره هل اشتري القطه واوديها لطبيب البيطري يكشف عليها او شنو ؟...وهل في تطعيمات اساسيه لازم تاخدها القطه
...............................................................
الافضل يكشف عليها علشان تتأكدي خلوها من الفطريات
والتطعيمات تبدأ بعد ماتكمل القطة 3 شهور تاخذ تطعيم الرباعي
وبعد ثلاث شهور ثانية تاخذ ابرة السعار...بعدين يصير التطعيم سنوي يعني تجديد للتطعيمات بس
....
...........................................................
طيب بسال بعد سوال هل القطة تطفش بلبيت بروحها لانه احنا طلعتنا مو كثير ولو طلعنا بنغيب عنها 5 او 6 ساعات لااكثر .. مادري احسس حرام نخليها بروحها تطفش
.................................................
اكيد تطفش وتكتئب والمفروض ماتخلينها لحالها اكثر من ثلاث ساعات او اربع ويكون عندها العابها
ودراي فوود ومويه وتلفزيون او راديو علشان الصوت والافضل يكون في اشخاص في البيت غيرك متواجدين....
..................
.......................................
طيب بعد بسال محتاره الحين شنو افضل نوع تراب اشتري لها ؟؟؟؟ وهل تراب متى اغيره مثلا بلاسبوع مره او شنو .. طبعا ازيل الفضلات يوميا بس هو متى اغيره
...............................................
التراب كل انواعه سيئة ولا تصدقين اللي يقولك توماس او غيره بس مضطرين نستخدم الموجود
عندك الرمل الصيني يتكتل بقوة بس مايمنع الروايح
رمل توماس تكتله سيء جدا جدا ولما تجي تشيلين الرمل بالمجرفة يتفتت وينخلط بالرمل النظيف
ولاا كأنك سويتي شي..وتضطرين كل يومين تكبي الرمل كله لانه صار قذر..ومايمنع الروايح كثير
يعني لابد تطلع ريحة...ويوميا تشيلي الاوساخ كل ماوسخت القطة تزيلين الفضلات وكل ماينقص الرمل تزيدين عليه لحد ماتحسين انه خلاص ريحته طالعة ولونه غامق تكبينه كله وتحطين جديد

رمل السيليكا او الكرستال زي مايسمونه..هذا ممتاز في عزل الروايح بس مايتكتل..انا حاليا استخدمه بس غالي ..والتعليمات عالكيس تقول انه ممكن يبقى شهر ماتغيرينه بس تشيلي
الفضلات الجامدة (البراز) لان البول مستحيل ينشال لانه يذوب ويختلط بالرمل النظيف بس مافي ريحة ....

..............................................
.................................
شوفي اذا ناويه تعطينها معلبات علشان توفرين مجهود وتعب الافضل لا تجيبين القطوة
لانك بهالطريق راح تموتيها بالبطيء...وكل يوم اسهال واستفراغ وديدان وبتدمن عليه ولا راح تتقبل
اي اكل ثاني ...ولا تقولين بعطيها مره مرتين بالاسبوع غلط.. لا تخلينها حتى تجربه
كله ميكروبات وتخزينه سيء...قبل فتره احدى الاخوات هنا ماتت لها قطوتين بعد ماتعذبوا لانهم
اكلوا معلبات والمشكله ان تاريخ الانتها لسه كويس..وموتهم كان مؤلم
عطيها اكل البيت...صدور دجاج مسلوقة مع كوسه وجزر مثلا واهرسيهم سوى بدون بهارات او ملح
جبن مثلثات يحبونه القطط..زبادي مره في اليوم..سيريلاك بالرز او القمح..لحم مع خضار
شوفان مطبوخ مع مرقة الدجاج (مش ماجي طبعا) اقصد موية السلق صفيها وفرزيها واذا احتجتي
ذوبي منها واطبخيه مع الشوفان ...التونه ابتعدي عنها لانها تسبب اسهال وماتنفع للقطط
والسمك مره في الاسبوع...والصباح عالريق عطيها نقطتين زيت زيتون لاتكثري علشان مايجيها اسهال.....اذا راح تشتري شي من بره فجيبي دراي فوود للكتنز من رويال كانن هو الدراي فوود مش
كويس كثرته بس رويال كانن افضل من غيره..وعطيها منه مره وحده باليوم وبكميه قليلة علشان ما يأثر علة مثانتها والكلى

................................................
................................................
قولي كم مره في الشهر اروشها
مره وحده في الشهر وفي الصيف بعد..ولو كانت القطة نظيفة مايحتاج تروشينها اساسا لانها
ماتطلع من البيت...ولو اتسخت ممكن فوطة معصور وامسحي المكان بس...القطط من ربي حيوانات نظيفة وبتلاحظي انها تنظف نفسها يوميا فما يحتاج ترويش الا للشديد القوي...
ولو روشتيها لازم في مكان دافي وتقفلي الشبابيك وتنشفيها زيييييين بالمنشفة والسشوار
وتخلينها ثلاث اربع ساعات في غرفة دافي حتى لو نشفت
في مناديل خاصة للحيوانات تنباع في محلات الحيوانات وعند البيطري وتكون امنه لهم
انا كنت استخدم مناديل جونسون للأطفال بس سمعت الاعضاء يقولون انها مضره لان القط يلعق نفسه فوقفتها

..............................................
وبس محتاره واقاربيي مخوفيني يقولو امراض ومن هلكلام ... وانا مشتااااااااااااااااااااقه للقطوه

ان شالله مافي امراض تنقلها القطة لو اهتميتي فيها وما طلعتيها الشارع...

نصايح:
لو انتي صغيرة وبس تبين القطة للتسليه يومين وبعدين تملين من مسؤليتها لاتجييها
ترى العناية بالقطط زي العناية بطفل..لازم تراقبيها لا تدخل المطبخ ورى الثلاجة او تتعبث بالكهربا ..والقطط الصغيرة تبلع اي شي ورق حديد ابر ازرار خيوط شعر مواد كيماوية منظفات
وومكن يتسبب في موتها على الفور
العمليه جدا متعبه ويبيلها صبر وفضاوة...
لو اهلك مو متحمسين لها لاتجيبيها احسنلك بكرة يسوون لك سالفة خصوصا اخوك مريض
اتوقع انك طالبة واتوقع بكرة اهلك يقولون اشغلتك عن الدراسة
وكمان يمكن يجبرونك ماتخلينها تتمشى في البيت بحجة انها قذرة او اخوك المريض وتضطرين اتحبسينها في غرفة وهالشي مرفوض...القطط تحب الحركة والحرية والاكتشاف
محتاجة منك من ثلاث لأربع وجبات في اليوم متنوعة وهي صغيرة
ولما تكبر وجبتين رئيسيات ووجبه خفيفة
واهم حاجة اهم حاجة ...لو انتي ماتقدرين تعالجينها لو مرضت واهلك ماعندهم استعداد يودونها البيطري لا تجيبيها ..تعيشي بدون قطوة اهون من منظرها وهي تموت قدامك وانتي مربطة
انشالله تستفيدي وتسمعي النصيحة
بسبس مياو غير متصل  
قديم 22-12-2012, 12:50 PM   #3
Roro44
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Roro44

شوفي حبيبتي
اخوك يببعد عن القط لانه بتسبب له صلع و احيانا تكون القطط مريضة بس انتي اذا ماتبين
امراض <في احد يبي حمميها كل يومين بالصيف ااما بالشتاء مرة بالاسبوع اممم الليتر بوكس
كل شوي زيدي عليه رممل و اما تفحصين للبيطري يكون اامن وحبيبتي شوفي انتبهي ثم انتبهي انك
تجيبينه او تخلينهها القط في مكان فيه حاامل لانه احيانا يسبب الاجهاض اما عقم ماتوقغ
وماعليكـ من قرايبك لان القطط مفيدة في المنازل لأن كل المربين للقطط لا يمرضون بمرض القلب
عاد تسئلين ليش مادري وانتبهي ثم انتبهي اول مايجي القط يكون بحالة خووف شديدة واذا عندك بزارين بالبيت
خليهم يذلفون من غرفتك هع وخلي القط بالغرفة وقفلي الباب وخلك جالسه معااه لاتقربين منه ابدا لانه
بيكون خااااااااايف ويمكن يعظك موب مزح
عضة القطه

اكثر من 75% من القطط تحمل فى فمها ميكروب الباستيوريللا الذى قد يسبب نوع من الحمى وبعض القطط تحمل ايضا البكتيريا العنقوديه , وكذلك التيتانوس يمكن انتقاله عن طريق عضة القط , هذا بالاضافه طبعا الى مرض السعار , لذلك ينصح بطلب المساعده الطبيه العاجله باأسرع وقت بعد حدوث العضه , بالذات اذا كانت القطه من خارج المنزل , أو لو كانت القطه منزليه والعضه عميقه وشديده , , وذلك للتعامل مع الجرح والوقايه من النتائج المحتمله . أما لو كانت عضه سطحيه بسيطه من القطه المنزليه المطعمه فقد يكتفى بغسل مكان العضه جيدا بالماء , ويطهر ببعض المطهرات مثل مسحات الكحول أو السافلون , ويوضع على المكان مرهم مضاد حيوى مثل مرهم الباكتروبان .
يتبع

يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..
.
استغفرالله..الله اكبر .. سبححان الله

....
roro44
Roro44 غير متصل  
قديم 22-12-2012, 12:58 PM   #4
Roro44
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Roro44

وامراض القطط التي تنقلها الى الانسان

اولا: الأمراض الفطرية ......
القوباء ringworm

هذا المرض هو أشهر الأمراض التى يمكن أن تنتقل من القطط الى الانسان . حوالى 40% من القطط تحمل هذا المرض ويمكن انتقاله منها الى الإنسان .
يظهر المرض على جلد الإنسان على شكل حلقات حمراء تسبب الحكه تتسع تدريجيا .. وتعالج بالدهانات المضاده للفطريات . واذا لم تعالج فإنها تشفى من تلقاء نفسها فى خلال عدة شهور .

ثانيا : الأمراض البكتيريه......

1 التهاب ملتحمة العين CONJUNCTIVITIS

ينتقل هذا المرض من القطط الى الإنسان وأعراضه تتمثل فى إحمرار العين مع إفرازات صديديه , ويسهل علاجه فى القطط والانسان بالقطرات والمراهم , والوقايه تتمثل فى غسل الأيدى جيدا بعد ملامسة القطه عند إصابتها بالمرض . وعدم السماح للقطه بالتنقل بالمنزل والصعود على فراش البشر وأماكن جلوسهم أثناء اصابتها بالمرض .

2 التهاب الحلق واللوزتين

بعض القطط تحمل الميكروب السبحى STREPTOCOCCUS الذى يسبب هذه الإلتهابات . والعلاج يكون بالمضادات الحيويه . والوقايه تكون بعدم السماح للقطه بوضع فمها فى طعام أو شراب البشر .

3 النزلات المعويه

بعض القطط تحمل ميكروبات السلمونيللا والكامبيلوباكتر التى قد تنتقل الى الإنسان وتسبب الإسهال والقئ .. والوقايه تكون بلبس القفازات عند تنظيف القطه وغسل الأيدى جيدا بعد ملاعبتها , وإبعاد القطه عن أماكن إعداد الطعام .

4 عضة القطه

اكثر من 75% من القطط تحمل فى فمها ميكروب الباستيوريللا الذى قد يسبب نوع من الحمى وبعض القطط تحمل ايضا البكتيريا العنقوديه , وكذلك التيتانوس يمكن انتقاله عن طريق عضة القط , هذا بالاضافه طبعا الى مرض السعار , لذلك ينصح بطلب المساعده الطبيه العاجله باأسرع وقت بعد حدوث العضه , بالذات اذا كانت القطه من خارج المنزل , أو لو كانت القطه منزليه والعضه عميقه وشديده , , وذلك للتعامل مع الجرح والوقايه من النتائج المحتمله . أما لو كانت عضه سطحيه بسيطه من القطه المنزليه المطعمه فقد يكتفى بغسل مكان العضه جيدا بالماء , ويطهر ببعض المطهرات مثل مسحات الكحول أو السافلون , ويوضع على المكان مرهم مضاد حيوى مثل مرهم الباكتروبان .

5 مرض خدش القطه

هو مرض تحمله القطط الصغيره أكثرمن القطط الكبيره .. والبكتيريا المسببه له تسمى البارتونيللا .. وتصل هذه البكتيريا الى القطه عن طريق البراغيث التى تصيب القطط , وعندما تحمل القطه الميكروب ثم تخدش الانسان تنتقل العدوى للإنسان , وأعراض المرض فى الإنسان تتمثل فى تضخم الغدد الليمفاويه وأحيانا سخونه .. ويعالج بالمضادات الحيويه ..وهو ليس خطيرا بالنسبه للأشخاص أصحاب المناعه السليمه .. ولكنه قد يكون خطيرا جدا إذا كانت مناعة الإنسان ضعيفه كما ذكرنا سابقا وينصح أيضا بغسل مكان الخدش جيدا بالماء , ويطهر ببعض المطهرات مثل مسحات الكحول أو السافلون , ويوضع على المكان مرهم مضاد حيوى مثل مرهم الباكتروبان .

6 بكتيريا الهليكوباكتر بيلورى

وهى البكتيريا التى تسبب قرحة المعده والأثنى عشر فى الإنسان . وقد ثبت فى بداية التسعينات إمكانية إنتقالها من القطط الى الإنسان , وقد تسبب هذا الإكتشاف فى رعب كبير وهلع بين أصحاب القطط فى ذلك الوقت .. والمرض ينتقل عن طريق تلوث الطعام بفضلات القطط , لذلك فالوقايه تتمثل فى إبعاد القطط عن أماكن إعداد الطعام وعدم وضعها على طاولات المطابخ أو طاولات تناول الطعام , وكذلك غسل الأيدى جيدا قبل إعداد أو تناول الطعام بالذات بعد ملامسة القطط .

7 الدرن ( السل )

وهو مرض صعب يصيب الرئه ويصيب أماكن أخرى من جسم الإنسان .. وقد ثبتت إمكانية إنتقاله من القطط إلى الإنسان ... لذلك يوصى بالقتل الرحيم للقطط المصابه بهذا المرض نظرا لصعوبة علاج القطط المصابه به وإمكانية إنتقاله الى الإنسان .

ثالثا : التوكسوبلازما......

وهى كائن وحيد الخليه يصيب القطط عن طريق تناول لحوم غير مطهيه جيدا أو الأكل من لحوم الفرائس المصابه . أو التعرض لأماكن تبرز القطط الأخرى المصابه بالمرض مثل الحدائق أو الرمال ..

والقطه المصابه تظل تخرج البويضات مع البراز لمدة اسبوعين أو ثلاثه بعد إصابتها وتصبح بعد ذلك غير معديه وتكتسب مناعه قد تبقى معها مدى الحياه أو على الأقل لفتره طويله جدا , فلا تصاب ولا تعدى أحداً طوال هذه الفتره.. والبويضات التى تخرجها القطه هى التى قد تعدى الانسان أو تعدى القطط الأخرى , وهى قادره على البقاء حيه على الأرض لفتره طويله قد تصل الى سنه أو أكثر بالذات إذا تواجدت فى الأماكن الرطبه المظلله , وقد ثبت ان القطه المصابه تخرج حوالى عشره ملايين بويضه مع البراز يوميا .

والمرض يعتبر مرضا بسيطا فى أغلب الأحوال إذا أصاب الإنسان العادى سليم المناعه حيث تظهر عليه أعراض تشبه نزلة البرد فقط أو تورم مؤقت فى الغدد الليمفاويه يزول بعد فتره أو أعراض أخرى مؤقته تختفى بعد فتره . ولكن الأعراض قد تكون شديده فى أحوال نادره , ويصبح الانسان بعد هذه الأعرض سواء كانت بسيطه أو شديده محصنا ضد المرض , وغالبا لا يصاب به مره أخرى حتى إذا تكرر تعرضه للبويضات المعديه ..

ولكن الخطوره الحقيقيه للمرض تكمن في تعرض المرأه الحامل لبويضات المرض فى أثناء الحمل بشرط ان تكون هذه هى المره الاولى فى حياتها التى تتعرض فيها لهذا المرض , أما اذا كانت المرأه الحامل قد أصيبت بالمرض فى طفولتها أو فى شبابها قبل الحمل فإنها فى هذه الحاله لن تتاثر غالبا بالعدوى الجديده لانها تحمل مناعة ضد المرض نتيجة الإصابه القديمه . أما إذا كانت المرأه الحامل لم تتعرض للمرض من قبل وأصيبت به أثناء الحمل فإن هذا قد يؤدى إلى حدوث تشوهات فى الجنين ومشاكل أخرى تحدث للطفل بعد الولاده .

والوقايه من المرض بوجه عام تتمثل فى ابتعاد الأنسان او القطط المنزليه عن تناول اللحوم غير المطهيه جيدا , والإبتعاد عن أماكن قضاء الحاجه للقطط خارج المنزل , وغسل الأيدى جيدا قبل تناول الطعام .
والمرأه الحامل عليها ان تتخذ إجراءات وقائيه أخرى صارمه للوقايه من هذا المرض , فبالإضافه الى اجتناب القطط الموجوده خارج المنزل عليها أيضا اجتناب تناول اللحوم المعلبه حيث أن ما يقرب من 10% من هذه المنتجات ثبت انها تحتوى على أكياس التوكسوبلازما , وغسل الخضروات جيدا جدا والأفضل تقشيرها قبل أكلها لانها قد تتعرض للتلوث بالبويضات عن طريق التربه التى زرعت فيها , وغسل اللوح الذى يتم تقطيع اللحوم عليه بالماء الساخن قبل أن يوضع عليه اى طعام يؤكل طازجا , وعدم شرب الحليب غير المبستربالذات حليب الأغنام وكذلك منتجات الألبان غير المبستره . وإبقاء القطه المنزليه داخل المنزل وعدم إخراجها طوال فترة الحمل وتغييرمحتويات إناء قضاء الحاجه للقطه المنزليه يوميا للتخلص من البويضات قبل ان تصبح معديه مع ارتداء القفازات عند عملية التغيير , وإجراءات أخرى كثيره .

ويمكن عمل تحليل دم للمرأه الحامل وكذلك للقطه المنزليه للتأكد من وجود أجسام مضاده للمرض بالدم .. فوجود الأجسام المضاده يجعلنا مطمئنين لأن هذا معناه وجود مناعه فى الجسم ضد المرض وفى هذه الحاله لن يكون هناك حاجه للإجراءات الصارمه ... وأما عدم وجودها فمعناه وجوب إتخاذ أقصى درجات الحذر لمنع الإصابه اثناء الحمل ..

وأما عن سبب انتقال العدوى نتيجة تناول اللحوم غير المطهيه جيدا هو أن الحيوان إذا أصيب بالعدوى فإن بعض أطوار التوكسوبلازما قد تنتقل من جهازه الهضمى الى العضلات فى جميع أنحاء الجسم , أو الى المخ , وتبقى كامنه هناك طول فترة حياته .. وتكون سببا للعدوي لكل من أكل هذه العضلات أو المخ .

وجدير بالذكر أن البشر الذين يصابون بالمرض قد يحدث لهم أيضا نفس الأمر , أى تتسرب بعض كائنات التوكسوبلازما من جهازهم الهضمى وتبقى كامنه ومتحوصله فى أكياس فى عضلاتهم أو مخهم أو أماكن اخرى مدى الحياه ... وقد تنشط تحت ظروف معينه وتسبب أضرارا ..

رابعاً : الفيروسات.....

1) السعار

هو مرض قاتل فى معظم الأحوال لكل من يصاب به من إنسان أو حيوان . والنجاة منه أمر نادر جدا جدا.
يصاب الحيوان بالمرض نتيجة تعرضه للعض أو الخدش من حيوان آخر مصاب .
يصاب الإنسان به عندما يتعرض أيضا للعض أو الخدش من الحيوان المصاب أو عند تلوث جروح الإنسان بلعاب الحيوان المصاب بالمرض .
بعد انتقال العدوى يصل الفيروس الى الجهاز العصبى ويؤثر فيه بشده , فتحدث التشنجات الشديده وتغير الشخصيه وأعراض أخرى كثيره تنتهى بالوفاه غالبا ..
القطط أقل بكثير من الكلاب فى نقلها للعدوى لأنهاغالبا تكون ساكنه إذا أصيبت بالمرض ولاتصاب بحالة التهيج والعض التى تصيب الكلاب .
التطعيم متوفر لكل من الإنسان والقطط .

2) فيروس اللوكيميا

هذا الفيروس يحمله مابين خمسه الى عشرين فى المائه من القطط , وهو يسبب مرض اللوكيميا (سرطان الدم ) عند بعض هذه القطط , كما يسبب لها بعض الأمراض الأخرى , وقد أشارت بعض الأقوال الى إمكانية إنتقال العدوى من القطط الى الإنسان وحدوث سرطان الدم فى الإنسان نتيجة ذلك , واعتمدت هذا الأقوال على حدوث بعض الحالات من سرطان الدم عند الأطفال وحدوثها فى نفس الوقت عند القطط التى تعيش مع هؤلاء الأطفال فى نفس البيت .. وعلى الرغم من عدم ثبوت هذه الأقوال ووجود دراسات واقوال أخرى مضاده لهذا الرأى إلا أنه من الافضل الوقايه من هذا الأمر .. ولعله من المفيد فى ذلك تطعيم القطط ضد فيروس اللوكيميا حفاظا على صحتها واحتياطا لصحة البشر .

3) فيروسات أخرى
تنتقل من القطط للإنسان بصوره قليله أو نادره مثل مرض جدرى البقر cowpox الذى يظهر على شكل حبيبات قليله على الجلد .. وكذلك فهناك دراسات تبحث فى علاقة القطط بأمراض فيروسيه أخرى مثل أنفلونزا الطيور و السارس و جنون البقر .
و حياتي انا عندي قط مون فيس واللة ثم واللة ان ماايطيح وشعره ياااااااكثره قلللليل مررة طياح شعره
وحبيبتي بس هذا اللي اعرفعه اتمنى الباقين يفيدونك

يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..
.
استغفرالله..الله اكبر .. سبححان الله

....
roro44
Roro44 غير متصل  
قديم 22-12-2012, 01:08 PM   #5
الجوهرة هنادي
عضو برونزي

الصورة الرمزية الجوهرة هنادي

وعليكم السلام

مرحبا بك معنا في المنتدى وان شاء الله ستجدين الافادة

بالنسبة لتساقط الشعر

انتِ تقصدين الامريكي طويل الشعر او قصير الشعر

لانو فيه الراغدول الي هو الامريكي طويل الشعر وشعره اطول من شعر الشيرازي

تساقط الشعر له اسباب مثل كثرة اطعام القط للتونة

وما يجي لحاله

الحساسية يمكن القطة تاثر على اخوكي بس اذا ما اقترب منها ما راح يصير شيء

اذا مرضت اعرضيها على البيطري واذا بدك تتطمني على القطة من فترة لفترة بس

اذا جلست لوحدها فترة طويلة اكيد راح تطفش

لازم تكون عندها العاب وماء وقت غيابك

وكمان لازم تكون بعيدة عن المواد السامة والكهرباء

الاكل اعطيها اكل البيت مثل بطاطا مسلوقة بيض مسلوق ولحم مسلوق،دجاج مسلوق،جبن

واشياء كثيرة المهم تكون خالية من الدهون والبهارات

الليتر بوكس تفضلي هذا الرابط

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=107465

الترويش يكون في الشهر مرة على الاكثر

تنظيف الليتر بوكس كل يوم مرتين وبعد ثلاث ايام تغيرين شوي الرمل

وبعد اسبوع تنظفين كل البوكس

موفقة

خبيــرة تـربـيـة طـيـور البـــآدجي ♥ ♥
الجوهرة هنادي غير متصل  
قديم 22-12-2012, 02:18 PM   #6
Hason Manssor
هاوي

الصورة الرمزية Hason Manssor

اغلب القطط يتساقط شعرها من اسباب كثيره وبعضها نفسيه مثل انك تحبسينها او تمنعينها من التزاوج اذا كانت كبييره بس خذي الامريكي اللي وجهه طويل الابيض هذا تقرييبا مايطيح بكثره وشعره قصير واذا تبين شعر طويل ومايطيح جربي امسكيه قبل ماتشترينهه وشوفي اذا شعره يطيح لاتاخذينه واذكريي لهه السبب ان القطه شعرها يطيح وانتي وديها للبيطري واذكري له المشكله وبيحلها لكك اكيد 100% واذا قال ابرة ديدان ارفضيي على طول لان لها مخاطر

انا والله فييني حساسيهه من القطط وعيوني احياننً توجعني اذا قربتها واعاطس وزكام وكتمهه وحالتي حالهه بس الحمدلله صرت احط لها اكل ومويه والعبها من بعيد لبعيد وماحس بالحساسيه
واطلعها تتهوى العصر بعدين ادخلها لبيتها بس قطتي من النوع اللي مايحب الخروج تحب تقعد ببيتها لانها حاممل وحذري اخوك انه مايقرب لها .. واذا هي يتساقط شعرها لاتجيبيها

اكيد لازم التطعيمات عشان تمنعها من المرض وطلعي لها دفتر تطيعم اذا تقدري عشان اذا اهلك رفضوا وجودها تجيب لكك سعر ولو بسيطط ايوه الرجال اللي بتاخذين القطه منه او البنت خذيها معكك للبيطريي واكشفي على القطه معها عشان اذا فيها امراض ترجعيها وتاخذي الفلوس واذا من محل روحيي لحالك واكشفي عند بيطري بس اغلب المحلات فيها بيطريين يعني اكشفي عند البيطري حقهم ويفضل تاخذينها من محل عنده بيطري عشان تراجعينهم كل فتره ..

فييهه قطط تطفش بس اذا مره وحدهه مو مشكلهه حطي لها اكل ومويه والعابها واطلعي وقفلي الباب عشان ماتهرب ..

كل اسبوع تغيرينه كل 7 ايام تغيرينه وانا استخدم كرستالي وتومس واحياناً صيني واحط كرستالي معه يعني احط صيني وارش فوقه شوي كرستالي

انا اشتري لها رويال كانين وميو مكس وتحب رويال كانين ككثير

لا تروشينها إلا كل شهر واذا كانت اصغر من 3 شهور لاتروشينها لما تبلغ 3 شهور

لا ماتوقع بس اذا توسخت على طول فوطه ومويه دافيه وامسحي مكان الوسخ واهتمي بشعرها وكل يوم مشطيه واهم شيء نظافتها عشان الفطريات واذا هي من النوع اللي يكب المويه حطي لها شويء يعديين شيليها لان ممكن تكب على التراب حقها وتجلس وكذا يجي فطريات ..

وآنصحك من الآن إذا اهلكك رافضين وجود القطهه لاتجيبيها ..
Hason Manssor غير متصل  
قديم 23-12-2012, 02:07 AM   #7
ملووكة
هاوي جديد

شكرا كثير على نصايحكم ستفدت كثيييييييييير

وان شاءلله بتوكل على الله وشتريها .. ولن يصيبنا الا ماكتبه الله لنا

وانا مخلصه دراسه يعني بكون فاضيه لها ولتربيتها
ملووكة غير متصل  
قديم 23-12-2012, 10:16 AM   #8
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

الاعضاء افادوكي و اهلا بك في المنتدى

و ممكن عمر اخوكي لو هو صغير ما في خوف لان القطط تحمي العيال الصغار من الربو

وبالنسبة ل موضوع ل العقم فغير صحيح الكلام الذي يقال انه تسبب العقم وغيره من الخرابيط
قديم 24-12-2012, 10:09 PM   #9
ملووكة
هاوي جديد

انا شريت قطوه .. بس ماوديتها بيطري لانه صاحب المحل قالنا سليمة

بس انا خاطري اوديها بيطري واتاكد بنفسي .. مشكلتي انا صايره اتقرف يغني امسكها وملس عليها وروح اغسل يدي بصابون
كل شوي كل شوي اغسل يدي بصابون تازومت مابي اغسل يعني بمسك شعري لازم اغسل بصابون ومسك شعري .. وبعد القطوه كله تنط على السرير وانا مو عارفه كيف امنعها ماتنط على سرير .. وبعد بسالكم هي تنام وياي بلغرفه وغرفتي وسط مو كبيره ولا صغيره عادي ؟؟؟
ملووكة غير متصل  
قديم 25-12-2012, 10:21 AM   #10
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملووكة مشاهدة المشاركة
انا شريت قطوه .. بس ماوديتها بيطري لانه صاحب المحل قالنا سليمة

بس انا خاطري اوديها بيطري واتاكد بنفسي .. مشكلتي انا صايره اتقرف يغني امسكها وملس عليها وروح اغسل يدي بصابون
كل شوي كل شوي اغسل يدي بصابون تازومت مابي اغسل يعني بمسك شعري لازم اغسل بصابون ومسك شعري .. وبعد القطوه كله تنط على السرير وانا مو عارفه كيف امنعها ماتنط على سرير .. وبعد بسالكم هي تنام وياي بلغرفه وغرفتي وسط مو كبيره ولا صغيره عادي ؟؟؟

افضل توديها البيطري خوفا ان يكون في امراض لو سمح الله

عادي و الافضل تسوين سرير لها وبيفدك هذا الرابط ب اذن الله
http://www.2zoo.com/vb/showthread.ph...171655t=149343

Bookmarks

Tags
القطط, انصحوني, بخبراتكم, ياهوات