منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-09-2012, 01:11 AM   #1
جيجان
هاوي فعال

ينفع احط قطتي واولادها في السطوح

قطتي واولادها اصبحو مزعجين صياح الكيتينز طول اليوم والام مصرة تجيبهم للصاله كل شوي جايبه لي واحد واذا قفلت الغرفه تموووء واولادها معاها
السؤال ينفع انقلهم للسطح فيه مكان مغطى بشينكو وفأضي هل سيضرهم ان ابقيهم هناك بس ارض السطوح دائما يجيها تراب بكذا راح يتوسخ الكيتينز ويتغبر شعرهم فمالحل وهل الحر يضرهم علما اني ساضع الليتر بوكس والطعام وساضع حوض تربه ليتبردو
جيجان غير متصل  
قديم 01-09-2012, 01:48 AM   #2
شاهستا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية شاهستا

رد: ينفع احط قطتي واولادها في السطوح

لا حرام الحر هيموتهم منصحكيش تعملى كدة هيتبهدلوا وهيجلهم حشرات وتراب وهيتعبوا

انا قولتلك خليهم فى الغرفه واقفلى عليهم

وسيبيهم يصرخوا وهيسكتوا لما يزهقوا

مادام انتى موفره ليهم كل حاجه ودرجه الحراره كويسه عندهم سيبيهم يصرخوا براحتهم

شاهستا غير متصل  
قديم 01-09-2012, 07:07 AM   #3
باغيرا
نجم قسم هواة القطط
محترف جدا

الصورة الرمزية باغيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا فيكي ومرحبيتن
طبعا السطح بيضرهم ماتعرفي ايش ممكن تجي لهم حشرات
او الغبار يضرهم والشمس والحر بيضرهم اكيد
لذلك مثل ماقالت لك الاخت شاهستا وفري لهم كل حاجة في الغرفة
واتركيهم ينونو ماعليكي بسكتوا لوحدهم
باغيرا غير متصل  
قديم 01-09-2012, 12:23 PM   #4
جيجان
هاوي فعال

بس المكان صار كتمه رغم اني فاتحه الشباك وانظف الليتر بوكس لكن اذا دخلت عليهم الريحه مش حلوة. وكل مأفتح شويه عشان التهويه تاخذ واحد من عيالها وتحطه بالصاله ووضعت حاجز كرتونه عاليه عند الباب نفس الشي حاولت وحاولت حتى تعدت الحاجز وطفلها بفمها
جيجان غير متصل  
قديم 01-09-2012, 06:41 PM   #5
عاشقة قطوتها
هاوي متميز

الصورة الرمزية عاشقة قطوتها

شوفي ترى انا حاسسسه فيكي وانا عشت هالمعااناااه قبل فتره قصييره ..

بس الحل هو .

انك تشيليهم فوق بالسطح بس بشرط تجيبين كرتونه مفتوحه من فوق او من تحت بكيفك او تجيبين قفص وتفرشينه بمنشفه ماتبينهاا ..تروحي تاخذي المنشفه وتغرقينها مويا بعدين تعصرينها عصره وححده بعدين تفرشينها بالقفص او الكرتونه وبعدين خلاص حطيهم هم وامهم وصدقيني راح يعجبها المكان لانو راح يكون باارد والمنشفه كل ماشفتيها نشفت سوي نفس الحركه زي اول ..

صدقيني مجرررربتها ^^
قديم 01-09-2012, 08:15 PM   #6
جيجان
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة قطوتها مشاهدة المشاركة
شوفي ترى انا حاسسسه فيكي وانا عشت هالمعااناااه قبل فتره قصييره ..

بس الحل هو .

انك تشيليهم فوق بالسطح بس بشرط تجيبين كرتونه مفتوحه من فوق او من تحت بكيفك او تجيبين قفص وتفرشينه بمنشفه ماتبينهاا ..تروحي تاخذي المنشفه وتغرقينها مويا بعدين تعصرينها عصره وححده بعدين تفرشينها بالقفص او الكرتونه وبعدين خلاص حطيهم هم وامهم وصدقيني راح يعجبها المكان لانو راح يكون باارد والمنشفه كل ماشفتيها نشفت سوي نفس الحركه زي اول ..

صدقيني مجرررربتها ^^
الله يوفقك جبتيلي الحل اللي ابغاه لانها تعبتني بموائها الشديد هي واطفالها وازعجت كل اللي في البيت بس متأكدة الحر مايضرها هي واولادها والدمام تقريبا زي حرارة الرياض طيب وتراب السطح ماراح يوسخ اولادها لان حتى لو نظفنا الغبار كل يوم. ومتى تعلم اولادها الليتر بوكس وهل كنتي تنزلينهم بين الحين والاخر اسفه اسئلتي كثيرة
جيجان غير متصل  
قديم 01-09-2012, 08:35 PM   #7
HNHADI
هاوي فعال

الصورة الرمزية HNHADI

مانصحك بالسطوح الا اذا كنتي تبينهم قطط مشويه
قديم 01-09-2012, 09:52 PM   #8
جيجان
هاوي فعال

ياأخي جيراننا كل يوم المغرب يدخل بيتهم قط رومي شعره كثييير وينام للصبح والصبح يطلع الشارع للمغرب شلون ماتأثر بالشمس مدري بس انا اخاف عليها قطتي لانها من صغرها في البيت عندي وعيالها متعودين عالبراد والراحه
جيجان غير متصل  
قديم 02-09-2012, 12:53 AM   #9
عاشقة قطوتها
هاوي متميز

الصورة الرمزية عاشقة قطوتها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيجان مشاهدة المشاركة
الله يوفقك جبتيلي الحل اللي ابغاه لانها تعبتني بموائها الشديد هي واطفالها وازعجت كل اللي في البيت بس متأكدة الحر مايضرها هي واولادها والدمام تقريبا زي حرارة الرياض طيب وتراب السطح ماراح يوسخ اولادها لان حتى لو نظفنا الغبار كل يوم. ومتى تعلم اولادها الليتر بوكس وهل كنتي تنزلينهم بين الحين والاخر اسفه اسئلتي كثيرة
لا عادي وش الفايده مني اذا مافدتك بتجربتي ^^

شوفي اختي خلينا نبعد عن التعقيدات شوي ..القطط عموما لو كانت من جد تتاذى من الحر وتموت كان مالقيتي ولا قطه بالشااارع تمشي بتلاقينهم كلهم ميتين من الحر ..

بس ربي الي خلقهم وهو الي متكفل فيهم وهو خالق اجسامهم عشان تتعايش مع الحر والبرد ..

شوفي الطريقه الي قلت لك عليهااا ان شاء الله بتفيدك ..بالنسبه انك تقولين انو التراب في السطح يوسخهم فهذا شيء اكيد انو راح يتوسخوا بس على حسب لون فروهم امم ممكن لو تقدري تفرشين فرشه او زوليه بحيث انهم يجلسون عليها ؟؟عموما حتى لو توسخوا ماراح يتوسخوا لحد القذااره لا طبعا لانو القطط بطبعها مخلوقات نظيفه ..بس انتي حاولي قدر الامكااااان تنظفي المكان ..والله الليتر بوكس لسا ماكبروا لدرجة انهم يستعلمونه ..بس في الولاده الاولى لهاا مااا علمتهم انا الي علمتهم ..انا حاطتهم بالحوش في قفص وفارشته منشفه مبلله وهم لما يقدرون يمشون يطلعون بنفسهم يلعبون بس مايبعدون وانا امنهم من دخول البيت ..واذا ناموا وترموا في كل مكان من اللعب اشيلهم وارجعهم القفص يناموا ..

اتمنى اني اكون افدتك وعذرا ع الاطاله
قديم 02-09-2012, 03:35 AM   #10
MAMAMy
محترف

الصورة الرمزية MAMAMy

حرام عليكي بلاش هيموتو من الحر في النهار و من البرد في اليل
او حتى احبسيهم في غرفه مع الاكل و الماء و الليتر بوكس
و لما يماوو تجاهلي شويه و هيسكتوا احسن ما تحطيهم في السطح

Bookmarks

Tags
السطوح, ينفع, واولادها, قطتي