منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-05-2012, 02:37 PM   #1
Love kasko
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Love kasko

Smile عدنا من جديد^^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شحالكم.. وشخباركم ان شاء الله الكل بخير^^

مممممممممممم عدنا انا وتوتوه عندنا كم سؤال ونريد الجواب والنصيحه منكم يا الغوالي

اول شي في خاطري اسبحها يعني بالسعودي اروشها يا لبى علي ^^<<اعرف اتكلم سعودي ولا فاشله

يصير اروشها علما من يوم هيه بيبي ما جربت اروشها اخاف عليها كنت بس اجيب شاش وابلله وامشه خفيف اما الحين عمرها شهرين ونص تقريبا؟؟

ثاني شي صايره ضعيفه ما تاكل لانها تعتمد علي ااكله وانا اريد اغير هالعاده لاني من نص 6 بكون مشغوله لين آخر 9 صايره احط لها الاكل واراقبها ما ترضى تاكل اجي ااكلها تاكل شوي وترجع على كتفي مكانها المعتاد قلبي معورني عليها شو الحل معاها؟؟

ثالث شي صايره ما تنام الا اذا قعدت امسح على راسها وتنام بهذي الطريقه هالنومه زينه ولا مو زينه لها

وامس فليل اروح وارجع عليها مو راضيه تنام طلعتها وقعدت امسح عليها ونامت وتمينا على هالحال ارجعها القفص اتم ادور وتصارخ ارجع اطلعا وامسح عليها وتنام ما اعرف شنو الحل محتاره معاها؟؟

رابع شي صايره في النهار تاخذ غفوات وايد وقبل كل غفوه ولا اثناء الغفوه تسوي هالصوت؟؟شو يعني هذا الصوت <<انا اخاف انه في شي يعورها

بس ضغط الفيديو لانه يقول حجمه كبير هذا هو http://www.2zoo.org/uploads/13382913671.rar

رابع شي صايره تروح كثير امام المرايه وتشوف نفسها وتقعد تضارب عمرها انا امنعها الصراحه احسها بتتعقد من كذا امنعها وتتحرطم ما اعرف تسوي صوت غريب عجيب؟؟

خامس شي جناحتها طولنين ما اريد اغلط الغلطه الاول في الدره اللي شردة واريد اقصهم بس في نفس الوقت ارحمها توها فرحنه وطايره بس المكان مش امان يعني الباب ينفتح الدريشه تنفتح وهيه برع القفص اخافها تخون شو تنصحوني؟؟

سادس شي اريد اخذ لها صديق بس ما لقيت اليف عادي اخذ متوحش واخليه معاها في نفس القفص وبعدين احاول جاهده اروضه ويصير مثلها؟؟

سابع شي انا كل يوم اعطيها فواكه هالشي يضرها؟؟

ولكم جزيل الشكر

ودي واحترامي للجميع

اختكم

قمر

تحت الانشاء
Love kasko غير متصل  
قديم 29-05-2012, 04:12 PM   #2
وداعك حي
هاوي

رد: عدنا من جديد^^

مآشاء الله ربي يحفظ هالزين وان شآء الله باقي الاعضاء يقدمون لك الطريقه الزينه ... بالتوفيق
وداعك حي غير متصل  
قديم 29-05-2012, 05:06 PM   #3
mr.luffy
هاوي جديد

اسهل طريقه عشان تسبحينها هي عن طريق استخدام بخاخ الماي ولا اتخلين الماي يروح عليها مباشرة خليه ينزل نفس المطر, بالنسبة للاكل حطي لها الاكل وهي راح تجوع وتاكل و عشان تنومينها قطي القفص فاليل عشان تنام وشيليه الصبح وغفوات الظهر او العصر هاي طبيعي كل الببغاوات تاخذ قيلولة الظهر واما الصوت اذا هو صوت طقطقة المنقار اظن انه عادي ويعني انه مرتاح ريلاكس يعني
والمرايه هاي عادي تكون بس تلعب لاتخافين عليها طيري يسوي نفس الشي ,و مب من الضروري تاخذين صديق طير واحد افضل بس العبي معاها وايد وحطي لها العاب هاي كفايه اما بالنسبة الريش لا تعليق لاكن بالنسبة الي انا افضل اني اخلي الريش لااسباب شخصية , والفواكه مفيدة للطير ماظن انها راح اتضرها لاكن هاي على حسب نوع الفواكه وانا ماعندي خبر في الدرة انشالله الاخوان راح يساعدونج اكثر بخصوص الاكل
واهنيج على الطير الرائع مشالله عليها ويبين عليج انج تحبينها الله يخيها لج.
mr.luffy غير متصل  
قديم 29-05-2012, 05:47 PM   #4
H.B.H
هاوي فعال

الصورة الرمزية H.B.H

Talking رد: عدنا من جديد^^

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Love kasko مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شحالكم.. وشخباركم ان شاء الله الكل بخير^^

مممممممممممم عدنا انا وتوتوه عندنا كم سؤال ونريد الجواب والنصيحه منكم يا الغوالي

اول شي في خاطري اسبحها يعني بالسعودي اروشها يا لبى علي ^^<<اعرف اتكلم سعودي ولا فاشله

هي صدق أروشها سعودية بس الأغلب صار يستخدمها يعني مو مميزة للسعودي ألحين

يصير اروشها علما من يوم هيه بيبي ما جربت اروشها اخاف عليها كنت بس اجيب شاش وابلله وامشه خفيف اما الحين عمرها شهرين ونص تقريبا؟؟

على حسب أنتي تشوفين أن ما في خوف يدخل الماي لجهازها التنفسي في السباحه سبحيها وإذا عاندت ما رضت رجعي للطريقة الأولية بالقطنة أهم شيء أنها تسبح.....ولا تبينها تتروش

ثاني شي صايره ضعيفه ما تاكل لانها تعتمد علي ااكله وانا اريد اغير هالعاده لاني من نص 6 بكون مشغوله لين آخر 9 صايره احط لها الاكل واراقبها ما ترضى تاكل اجي ااكلها تاكل شوي وترجع على كتفي مكانها المعتاد قلبي معورني عليها شو الحل معاها؟؟

أنتي حطي لها الأكل اللي تأكلينها بأيدك وبيدور اليوم وماردها بتاكل لوحدها لا تخافين وإذا تبين تجربين أكليها أنتي الأكل من أيدك خليها تذوقه وبعدين حطيه في صحن الأكل وشوفي بتاكله ولا؟؟

ثالث شي صايره ما تنام الا اذا قعدت امسح على راسها وتنام بهذي الطريقه هالنومه زينه ولا مو زينه لها

وامس فليل اروح وارجع عليها مو راضيه تنام طلعتها وقعدت امسح عليها ونامت وتمينا على هالحال ارجعها القفص اتم ادور وتصارخ ارجع اطلعا وامسح عليها وتنام ما اعرف شنو الحل محتاره معاها؟؟

مثل ما قالوا لك حطي القفص بمكان هادئ وغطي القفص بحيث يظلم المكان حوليها وبعد فترة روحي شوفيها نامت ولا ومن ألحين أنصحك لا تعلمينها على الدلع الزايد هذا أنا مدلعه اللي عندي ومتوهقة إذا ما أجيه ينتف في ريشه

رابع شي صايره في النهار تاخذ غفوات وايد وقبل كل غفوه ولا اثناء الغفوه تسوي هالصوت؟؟شو يعني هذا الصوت <<انا اخاف انه في شي يعورها

ما شفت الفيديو ....ما أقدر أعلق

بس ضغط الفيديو لانه يقول حجمه كبير هذا هو http://www.2zoo.org/uploads/13382913671.rar

رابع شي صايره تروح كثير امام المرايه وتشوف نفسها وتقعد تضارب عمرها انا امنعها الصراحه احسها بتتعقد من كذا امنعها وتتحرطم ما اعرف تسوي صوت غريب عجيب؟؟

أتوقع بنتك تفكر أن في أحد في الجهة الثانية لمن تشوف نفسها وعاد تعرفين الطيور نفس العيال كل شيء يكتشفونه بمنقايرهم ما أتوقع أنه راح يأثر عليها بس ما أدري أنا أقول لا تخلينها لوحدها لمن توقف قدام المرايا روحي أنتي ووقفي معاها وقولي لها هذي حلوة ولا منو هذي ...كذا يعني خليها تحب الموجود بالمرايا مو تكرهه

خامس شي جناحتها طولنين ما اريد اغلط الغلطه الاول في الدره اللي شردة واريد اقصهم بس في نفس الوقت ارحمها توها فرحنه وطايره بس المكان مش امان يعني الباب ينفتح الدريشه تنفتح وهيه برع القفص اخافها تخون شو تنصحوني؟؟

أنا أقول إذا أنتي خايفة عليها لاتطير مثل توتو قصي لها جناحينها بس مو لحد أنها ما تعرف تطير بالمرة لا خليها تطير وتستانس بس أرتفاع الطيران يكون منخفض عرفتي؟؟

سادس شي اريد اخذ لها صديق بس ما لقيت اليف عادي اخذ متوحش واخليه معاها في نفس القفص وبعدين احاول جاهده اروضه ويصير مثلها؟؟

أنا أقول حطي بقفص لوحده ولا يلتقون مع بعض مباشرة خليه يتعود على الأجواء وعلى الموجودين وعليها وبعدين حطي الأقفاص جنب بعض شفتيهم توالفوا على البركة طلعيهم ما توالفوا الأيام بتخليهم يتعودون على بعض
سابع شي انا كل يوم اعطيها فواكه هالشي يضرها؟؟

هي الفواكة مفيدة كثير وتعوض جسمها بفيتامينات وشغلات واجد بس كثرتها تسبب الأسهال يعني مو تحطين لها الفواكه كأكل رئيسي متى ما شفتي نفسك مروقة كل يومين طلعي معاها الصباح تحت الشمس وعطيها فاكهة تفاح..برتقال..أي شيءويصير اللي سويتيه 2 في1 وطبعاً تطلعينها بعد قص الأجنحة مو إذا شبعت تطير من عندك

ولكم جزيل الشكر

ودي واحترامي للجميع

اختكم

قمر

بس وإن شاء الله أكون أفدتك على قد الخبرة اللي عندي ولا قلت لك شيء غلط
قديم 29-05-2012, 06:01 PM   #5
mr.luffy
هاوي جديد

شالمشكلة في طير واحد بروحه احسن من انه يتعود على صديقه الجديد ويخليك
mr.luffy غير متصل  
قديم 29-05-2012, 07:13 PM   #6
Love kasko
هاوي نشيط

اول شي لعنونكم حملت الفيديو على اليوتيوب وهذا الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=byJOD...ature=youtu.be

تحت الانشاء
Love kasko غير متصل  
قديم 29-05-2012, 07:15 PM   #7
Love kasko
هاوي نشيط

ويوفق الجميع يا اخوي وداعك حي

تسلم على مرورك العطر^^

تحت الانشاء
Love kasko غير متصل  
قديم 29-05-2012, 07:19 PM   #8
Love kasko
هاوي نشيط

تسلم يا اخوي mr.luffy على النصيحه وعلى الرد

وان شاء الله بسبحها مثل ما قلت لي

ومب بس احبها قول اعشقها اغلب الوقت على كتفي^^

وصح كلامك بخصوص اذا جبت طير ثاني وخلاني بس حرام انا بنشغل وطير ثاني يسلي الاول من جنسه ويفهم عليه^^ بس ادعيلي احصل المناسب

والله يخليلك طيورك^^ مشكور على مرورك العطر

تحت الانشاء
Love kasko غير متصل  
قديم 29-05-2012, 07:34 PM   #9
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

ماشاء الله تبارك الله ما قصروا اخواني
قديم 29-05-2012, 07:42 PM   #10
Love kasko
هاوي نشيط

هلا وغلا اسفرت وانورت ب H.B.H شحالج وبشري شو الامتحانات يا الحلوه؟؟

ويعني نجحت في الاختبار ههههههه

ومممممممم الصراحه انا اخاف عليها من نسمت الهواء بس في خاطري اعطيها دش تحت اشعة الشمس بس مو المباشره يعنى تحت ظل النخيل وبالبخاخ وما يجي على ومنقارها ابدا^^

وبالنسبه للاكل بحاول معها مع اني تدرين ما اقدر اكل واتم مجوعه نفسي لين اهي تاكل اهي تعند فيني

والقفص اصلن في الممر والهدوء فليل قاتل وظلام ما تشوفي شي ابدا ومن زود الهدوا لو طاحت ابره تنسمع بس انا ازعجهم اطلع وادخل الغرفه اطمن عليها يمكن صوت الباب سبب للازعاج بس من اليوم بستودعها رب العالمين ما بروح جنبها لين الفجر

ولعنونك نزلت الفيديو في رابط يوتيوب شوفيه^^

وخلاص بنوقف معاها امام المرايه وبنسوالف مع الجماعه اللى في وجهنا ههههههههه

وممممممممممم الصراحه ما اعرف بخصوص الجناح انا اصلن اوديها البيطري يقصهم اخاف ااذيها لو قصيتهم بروحي وبقول له لا يقصهم كثير وبفهمه

وان شاء الله آخر هالاسبوع اخذ لها صديق واسوي مثل ما قلتي لي بس في مشكله اللى اهي توته الدلع ما تدخل القفص الا وقت النوم وبالضرابه بعد وصريخ وتتعلق فوق وحلتها تكون صعبه بس انا اخلي نفسي قويه واطنشها بس قلبي يتقطع عليها^^ طول يومها على كتفي ولا ادور في الصاله

وان شاء الله ما اعطيها فواكهه كل يوم وبيصير اللي قلتي عنه

ومشكوره حييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل وفدتيني كثير يا الغاليه^^

وتسلمين على مرورك العطر والعسل والحلو^^

تحت الانشاء
Love kasko غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
جديد^^, عدنا