منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا


تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز

ينتهي الاعلان في 15/10/2014

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل )

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-04-2012, 05:58 PM   #1
مروض كوكتيل
موقوف







موضوعي الكامل والمتكامل عن تربية فروخ الكروان




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




اخواني اخواتي اعضاء منتدى توزو الكرام مثلما وعدتكم بانزال موضوع كامل عن تربية الفراخ وبالصور طبعا الكروان ماني منزل صورته لانه غالي ((والعين حق)) وارجو من لاداره القسم السماح لي بهذا سيتناول الموضوع كل شي من أ إلى ي عن التربية حتى الفطام والتدريبات الضرورية اثناء مرحلتين الغر والفطام للحصول على طائر اليف ومطيع للاوامر بسم الله نبدا



لادوات الازمة لتربية الفروخ



إبرة الغر عيار 25مل






السيريلاك الخاص
مميزات الغذاء :

- لا تسبب الأسهال على عكس السيريلاك .
-تحتوي على الفيتامينات التي يحتاجها الطير لأنها مصنعة خصيصاً للطيور .
-سهلة التحضير بالأضافة الى سهولة سحبها بأبرة الغر وتقديمها للفرخ.
- اقل تكلفة من سعر السيريلاك والمنتجات الأخرى .




طريقة التحضيير :
وضع الماء الدافئ ثم يوضع ملعقة من المنتج على حسب وزن وحجم الطير .


الفيتامينات:لاومني فيت, فيتامين لاطفال(أ+د) , دواء الكنكر





لاومني فيت





صورة دواء الكنكر بودرة او حبوب




صندوق تفريخ حجم كبير ليأخذ الفرخ راحته




طريقة التربية الصحيه والصحيحه

الخطوه لاولى





1 افرش البياضه بنشارة الخشب لكي لا يينكسح الفرخ

2قبل شراء الفرخ تأكد من عدد الوجبات والعمر والعمر لافضل للكروان اسبوعين
3تأكد من صحة الفرخ وخلوه من اي امراض او جد لك مربي ثقه وتعرف انه مهتم ومحترف هذا العمل


الخطوه الثانية





لاعداد وجبه صحيه متكامله للفرخ ارجو اتباع طريقة تحضير الطعام



ضع السيريلاك في الفنجان على حسب حجم الفرخ على ذكرت سابقا
2- ضع ربع ملعقة صغيره من لاومني فيت
3-ضع 4 نقاط من فيتامين لاطفال لانه فيه كالسيوم ويرسب الكالسيوم في العظام
4-ضع على المكونات الماء الدافئ وقدمها للفرخ في لابرة ولتحقيق نمو سريع ضع قشر بيض مسحوق كيف مسحوق خذ قشرة البيض خلصها من الطبقة الشفافه التي داخلها ثم ضعها بالهاون الخشبي واسحقها حتى تصبح مثل البودرة وضعها واخلطها معا المكونات السابقه وهكذا تحصل على خلطة متكامله ملاحظةمهمه: يوضع راس ملعقه صغيره من بودرة الكنكر في الطعام مره في لاسبوع حتى الفطام لانه يقول المثل (درهم وقاية خير من الف قنطار) او شي زي كذا ما اذكر المثل كويس نتجه للخطوه التاليه
الخطوه الثالثه ولاهم فطام الفرخ





طبعا بعد ان يصبح عمر الفرخ 5 اسابيع وتلاحظ كثافة ريشه اتبع الخطوات التالية



1-احضر وعاء



2-احضرحليب


3- رغيف خبز







طريقة التحضير





1احضر عاء
2- فتت الخبز فيه لب الخبز فقط
3-احضر الحليب وضعه على النار حتى يصبح دافئ
4-صب الحليب داخل الوعاء فتصبح الوجبه جاهزه

الخطوه الرابعه طريقة التدريب في الصغر

بدا بتدريب الفرخ على الخطوات التالية عند بداية نمو الريش والقدرة عالمشي



1قبل اطعام بعمر 3 اسابيع الخبز صفر تصفيرة معينه ولا تغيرها واعطه الخبز
2 بعد ثلاثة ايام ضع الفرخ على بعد نص متر وصفرله ستجده يبحث عنك وعندما يرا يدك سيتجه نحوها مباشرة(مضمونه) وهذا يجعله اذا كبر يسمع لكلامك لانه يعرف معنى التصفيره فيسهل جعله بهلواني ويمكن تعليمه الدوران بعمر شهرين وستجده يستجيب لندائك وكلامك




في النهاية ارجو اني اكون افدتكم ولا تحرومن امن التقييم والموضوع كامل من اخراجي





ملاحظات مهمة:
1- يمكن استبدال الحليب بالماء

2- سيريلاك الطيور مستورد تايلندي
3- ارجو ان اكون عند حسن ظنكم ولا تحرومنا من التقييم لاني تعبت صراحة شهر وان اجمع فيه

التعديل الأخير تم بواسطة : الـــــــرازم بتاريخ 03-12-2012 الساعة 10:20 PM. السبب: اعاده تحميل الختم
مروض كوكتيل غير متصل  
قديم 29-04-2012, 06:04 PM   #2
mnoool
هاوي
 
الصورة الرمزية mnoool







رد: موضوعي الكامل والمتكامل عن تربية فروخ الكروان

معلومات كثيير مفيده ,,
جزاك الله خير على الطرح الجميل
mnoool غير متصل  
قديم 29-04-2012, 06:20 PM   #3
مجنون بدونك
هاوي متميز
 
الصورة الرمزية مجنون بدونك







رد: موضوعي الكامل والمتكامل عن تربية فروخ الكروان

جزاك الله كل خير موضوع في قمة الروعه
مجنون بدونك غير متصل  
قديم 29-04-2012, 06:52 PM   #4
faisal.098
هاوي







رد: موضوعي الكامل والمتكامل عن تربية فروخ الكروان

موفق والله يجزاك الف خير على المعلومات الرائعة
__________________
استغفر الله , استغفر الله , استغفر الله
faisal.098 غير متصل  
قديم 29-04-2012, 07:21 PM   #5
Hiroka
هاوي نشيط
 
الصورة الرمزية Hiroka







رد: موضوعي الكامل والمتكامل عن تربية فروخ الكروان

موضوع روعة پصراحة الى الى الامام
أنا جربت هالغذاء اللي بالصورة لاكن الفروخ لم تتقبله أبدا
لكن اكلتهم بالغصب
اليوم الثاني رحت جبت سريلاك من الصيدلية من يوم ما ذاقوه سارو يطلبونه كل شوي
ويتقبلونه مره
ذحين الفروخ كبرت وسارت تطير ولا إسهال ولا شي
عالعموم اشكرك
__________________
http://i.imgur.com/Qkq05.jpg

خلصت الاختبارات على خير ولله الحمد
Hiroka غير متصل  
قديم 29-04-2012, 08:09 PM   #6
مروض كوكتيل
موقوف







رد: موضوعي الكامل والمتكامل عن تربية فروخ الكروان

اكيد ما بيتقبلونه اذا كان ثقيل لاكن جرب اضافة المكونات التالية وخففه بموية لا تخلية ثقيل خله خفيف وبيتقبلونه صدقني وشاكر على مروركم وانتقاداتكم وترا بالحظ السيريلاك غالبا يجيب اسهال وغير مفيد للفروخ اصلا الفائدة الوحيده الكالسيوم اما السيريلاك الخاص على اسمه خاص مدعم بالفيتامينات وهذي الصورة الصحيحه لاطعام الفروخ المنتج
مروض كوكتيل غير متصل  
قديم 30-04-2012, 01:02 AM   #7
vxr.2007
هاوي جديد







رد: موضوعي الكامل والمتكامل عن تربية فروخ الكروان

تقرير رائع جداً
هذا الاسبوع راح ادخل في تربية الكروان فروخ
بعد ما مات الكاسكو

وشلون اوصل لعبدالإله ابي اطلبه منه وشكراً لك
vxr.2007 غير متصل  
قديم 30-04-2012, 12:26 PM   #8
مروض كوكتيل
موقوف







رد: موضوعي الكامل والمتكامل عن تربية فروخ الكروان

لاخ اسمه بالمتندى زي كذا (عبدالإله) كذا اسمه القوسين جزء من اسمه في المنتدى واذا كنت تبي رقمه بارسلك اياه رساله خاصه
مروض كوكتيل غير متصل  
قديم 01-05-2012, 01:47 PM   #9
مروض كوكتيل
موقوف







رد: موضوعي الكامل والمتكامل عن تربية فروخ الكروان

وين الردودخمس ردود بس><: لهالدرجه الموضوع بايخ
مروض كوكتيل غير متصل  
قديم 01-05-2012, 03:28 PM   #10
bonsho
محترف
 
الصورة الرمزية bonsho







رد: موضوعي الكامل والمتكامل عن تربية فروخ الكروان

موضوع مميز جدا وسهل وبسيط
كالعادة
شكرااااااااا
وربنا يكرمنى واطبق الموضوع
بس هو يجى الاول
__________________


بونشو بنت ^______^
bonsho غير متصل  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
موضوعي, الكامل, الكروان, تربية, فروخ, والمتكامل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:53 AM.

الإدارة غير مسئولة عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل المسئولية تجاه مايقوم به من بيع أو شراء أو اتفاق أو اعطاء معلومات
 
 
 

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لمنتديات تو زوو