منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-01-2012, 02:08 PM   #1
silver.spook
هاوي نشيط

الصورة الرمزية silver.spook

61 احتاج ناس خبيرة فروخ

السلام عليكم:

اعزائي اعضاء منتدى تو زوو احتاج مساعدتكم العاجلة في الآتي :-

عندي فروخ كروان باقي غر و انا اغرهم تقريباً اعمارهم بين الـ 20 الى الـ 25

ماشاء الله حلوين و مافيهم شيئ

واحد منهم تمام الحمدلله و اثنين مدري ايش فيهم واحد من امس في الصبح لمن غريته لاحظت انه ما خلص الاكل الي في حوصلته مع انه ماشاء الله كان يخلص بسرعه و انا احيان اعبي حوصلتهم للاخير وما اغرهم الى لمن تسير نص او ربع تقريباً و بعض الاحيان اغرهم لثلاث ارباع و اغرهم بعدها بشويا لمن تسير نص او ربع بس كانت ماشاء الله شهيتهم تمام وما فيهم اي شيئ لاكن زي ما قلت امس لاحظت واحد شهيته مهي مفتوحة كالعادة و غريته و هوا ماله نفس ولاحظت انه ضعف شويا و غريتها المرة الثانية برضو ما خلص الاكل كالعادة و غريته الثالثة و برضو نفس الشيئ و اخر غره برضو و اليوم لقيتها تقريباً بقيت النص برضو نفس حالة امس بس لقيت شيئ جديد فيله انه شهيته اتلغت بالكامل و ضعفان شويا و لقيت انه يرجع اكله من حوصلته الى فمه و يرجع ياكله ثاني
زي طريقة الامل لمن تاكل فروخها تخرج الاكل و تاكلهم هوا يخرج الاكل و يرجع ياكله هذه حالة واحد.

اما الثاني ماشاء الله كالمعتاد شهيته ممتازة للغاية و هوا احسن واحد فيهم في الشهية و اليوم لاحظت انه سارله نفس الشيئ الي سار للفرخ الاول شهيته مو كبيرة كالعادة و يستفرغ الاكل و يرجع ياكله و لاحظت انهم الاثنين يستفرغو لمن شفت بقاية سريلاك على ضهرهم و رقبتهم و انا كنت كل غره انضف ريشهم بالماء بخفيف طبعاً عشان لا يكون جات بقايت اكل في مناطق و يلصق

اما كبيرهم الثالث هذا مافيه شيئ الحمدلله و هوا اصلاً انا متعود اغره بفك فمه لاني اخذته من امه و هوا كان عمره تقريباً اكبر من 17 يوم وما يعرف الغر بالابره اما الاثنين كانو اعمراهم اقل من 13 و من ثاني غره سارو يفتحو فمهم بنفسهم .

احتاج المساعدة عن الفكرة هذه و انا اول مررة اغر يعني مررة ما عندي خبرة لاكن تعلمت الغر بمقاطع الفديو و الطرائق الي شفتها عندكم في المنتدى و تعلمن و طبقتها بالملي يعني متأكد انه مافي اي مشكله في طريقة الغر بس ليش يسو كذا ؟1 هل هيا فترة و تروح ام عادة ؟ ام مريضين لا قدر الله >ــــ< ام ماذا *ــــــ*؟!

و انا ااكلهم كنت سريلاك العايدي ابو القمح و بعد ما خلص اشتريتلهم ابو القمح و الفواكه و غيرتهم بيلو من قبل خمس ايام الى اليوم ما ااكلهم الا السريلاك ؟ هل يكون السبب هوا اني ماشكلتلهم لاني اشتريت ابو الفواكه قلت انوع بدال قمح لوحده ؟ ارجو مساعدتي في اقرب فرصة و بـ اكثر المعلومات .
silver.spook غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
احتاج, يتدرب, فروخ