منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-11-2010, 06:42 PM   #1
ظريف
هاوي

الصورة الرمزية ظريف

حوضي بعد التعديل

انا حطيت موضوع من قبل اني ناوي اغير كل شي في الحوض واخذت نصايحكم وطبقت بعضها ومنها اني شلت كل شي صناعي في الحوض طبعا الحوض ماكتمل لحد الان بس انا ابغى اخذ رايكم واشوف وش الناقص طبعا انا شلت الديكور القديم كله واخذت جرش جديد وكنت ابغى الجرش يكون مرتفع بحيث انه يبين بس خسارة حسبتي طلعت غلط مع اني اشتريت 12 كيلو تقريبا بس ماكفا وتعبت فيه صراخة على تنظيفه قلت المرة الجاية راح اخذ نفس الننوعية بس يمكن احتاج زيادة ضعف الكمية عشان يبين واخذت احجار طبيعية ورتبتها على شكل كهوف وحركات بس الباكو الله يهديها كل ما مرت ضربتها واطيحها اخر شي مليت وخليتها على حالها بس صايرة حلوة واخت الجذع هذا طبيعي طبعا وانشالله مارح احط شي مش طبيعي المهم واهم حاجة وافضل حاجة سويتها اني شريت فلتر خارجي من نوع جيبو ب 400 ريال 5 صفات اول الايام خوفني مانظف الحوض ماكني مشتري فلتر خارجي بس الان الحمدالله الحوض صار ماشاالله عليه قزاز اللهم لا حسد وهذا فيديو والي عنده hd يشاهد hd يشباب وقولو لينا رياكم وايش يحتاج الحوض وكيف ارتب الاحجار بطريقة اتخليها ثابته لاني اتعبت ويا السمك صراحة
وهذا الفديو اتمنى اتقول لي رايكم والخلفية انا شريت خلفية لونها ازرق بس صاير الحوض حلو كدا بدون وش رايكم وهذا مقطع الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=615r3YS-MM4
قديم 09-11-2010, 06:52 PM   #2
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

رد: حوضي بعد التعديل

مشاء الله تبارك الرحمن

المأخذ و النصائح

1- كمية الحصى قليلة جداً يجب أن يكون سمك الحصى في الحوض ما بين 3-5 سم
2- الصخور غير جيدة كونها تدل على وجود عنصر البايكربونات التي تسبب عسورة الماء و عليه يتم إستبعاده و إحضار صخور إذا وضعت عليها الخل لا تصدر صوت و لا فقاقيع و تلصق بواسطة السيلكون الحار أو البارد خاج الحوض ثم تدخلها مع مساعدة داخل الحوض
3- ألسماك نهائياً لا توافق بينها

الباكو لا يعيش مع الأروانا و السيكليد و الجورامي (تربيته لوحده أفضل شي رغم أنه أقل ضراوة من البيرانا).
السيكليد الأفريقي لا يربى مه الأوسكار كونه أصغر و معرض للأكل
الأروانا ممكن أن تربى مه الجورامي و مع الأوسكار
الجورامي لا يعيش مع أحد سوا الأروانا كون سباحتها سطحية و لا تشكل ضرر على الجورامي
Dr Khaled غير متصل  
قديم 09-11-2010, 07:04 PM   #3
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

و البنجاسيوس لا يربى سوا مع الجوارمي و الأروانا و لوحظ تربيته مع الأوسكار بشرط أن يكون أكبر من فم السمكة ألخرى
Dr Khaled غير متصل  
قديم 09-11-2010, 07:11 PM   #4
ظريف
هاوي

الصورة الرمزية ظريف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr Khaled مشاهدة المشاركة
مشاء الله تبارك الرحمن

المأخذ و النصائح

1- كمية الحصى قليلة جداً يجب أن يكون سمك الحصى في الحوض ما بين 3-5 سم
2- الصخور غير جيدة كونها تدل على وجود عنصر البايكربونات التي تسبب عسورة الماء و عليه يتم إستبعاده و إحضار صخور إذا وضعت عليها الخل لا تصدر صوت و لا فقاقيع و تلصق بواسطة السيلكون الحار أو البارد خاج الحوض ثم تدخلها مع مساعدة داخل الحوض
3- ألسماك نهائياً لا توافق بينها

الباكو لا يعيش مع الأروانا و السيكليد و الجورامي (تربيته لوحده أفضل شي رغم أنه أقل ضراوة من البيرانا).
السيكليد الأفريقي لا يربى مه الأوسكار كونه أصغر و معرض للأكل
الأروانا ممكن أن تربى مه الجورامي و مع الأوسكار
الجورامي لا يعيش مع أحد سوا الأروانا كون سباحتها سطحية و لا تشكل ضرر على الجورامي
مشكور يادكتور خالد على النصايح وكمية الحصى انشالله راح ازيدها انا عارف انها قليلة بس ماحسبتها صح صراحة وراح اخذ كمية اكبر انشاالله وبالنسبة الى الصخور هذي من المفترض انها صخور نهرية من جزر ماوي على ذمة راعي المحل انها طلبية خاصة وانت لو اتشوفها من قرب راح اتبين الك انها صخور مش عادية يبين عليها والسيلكون انا راح اسال عنه اتشاالله وبالنسبة الى الاسماك صراحة الحوض مافيه مشاكل نهائيا بين الاسماك بس الباكو انا مش عاجبني وراح اتخلص منه بس كل ماقول الى احد ياخذه ماحد يبغاه والجورامي نفس الحكاية بس السيكليد فيه هالثنتين لو ماتو ماراح اشتري منه مرة ثانية ومشكور مرة ثانية على نصايحك الطيبة انا كل ما احط موضوع انت اول الناس الي اترد عليي مشكور مرة ثانية
قديم 09-11-2010, 07:15 PM   #5
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

أهلا و سهلا حبيبي و نحن حاضرين ... كوني أول الرادين على المواضيع ههههه طبيعة تواجدي تجعلني إتباع المواضيع و التغيرات الله يوفقك في التربية و دير بالك غذا صار عندك لون الماء مائل للصفرة إعلم إنه من الغصن
Dr Khaled غير متصل  
قديم 09-11-2010, 07:24 PM   #6
abdullh70
محترف

الصورة الرمزية abdullh70

ماشاء الله

رووووعـــــه .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

i LOVE hamster & rabbit
abdullh70 غير متصل  
قديم 09-11-2010, 07:26 PM   #7
ظريف
هاوي

الصورة الرمزية ظريف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullh70 مشاهدة المشاركة
ماشاء الله

رووووعـــــه .
مشكور يالغالي هذا من ذوقك
قديم 09-11-2010, 07:29 PM   #8
ظريف
هاوي

الصورة الرمزية ظريف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr Khaled مشاهدة المشاركة
أهلا و سهلا حبيبي و نحن حاضرين ... كوني أول الرادين على المواضيع ههههه طبيعة تواجدي تجعلني إتباع المواضيع و التغيرات الله يوفقك في التربية و دير بالك غذا صار عندك لون الماء مائل للصفرة إعلم إنه من الغصن
تسلم يالغالي والجذع من حطيته ماشوف تغير ماي الحوض اصلا وانا لما شريته راعي المحل رواني اكثر من نوع وفيه انواع قالي انها تحتاج غلي لان ترمي لون في الحوض وهذا مايرمي فاخذت هذا وصراحة الرجال دائما اذا نصحني في شي مايخيب وانشاالله مايطلع لون لانه عاجبني صراحة
قديم 10-11-2010, 03:19 PM   #9
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

لا لا ما شاء الله ..

شغل مضبووط .. بالنسبه للديكور مبدأيا ! لكن انت عارف الجرش قليل وتقدر تزوده مع الوقت !

وايضا السيكلد الافريقي + الجورامي ! روح اقرب محل واستبدلهم بديكور يفيدك ! بدال ما تنتضر موتهم ! وتاخذ اثم فيهم !

قديم 10-11-2010, 08:58 PM   #10
ظريف
هاوي

الصورة الرمزية ظريف

هذا من ذوقك ياخوي بس اتصدق كل ماكلم محل على تبديل السمك مايقبلو مادري ليش معظم المحلات الي جنبي في القطيف ماتقبل اتبدل او تشتري سمك انا بودي اشيل الباكو والجورامي بس ماحد راضي ياخذهم من معارفي مع انه مجان وكل ما كلم محل مايبدلو او يشترو لاني نويت انشالله اني راح اشتري فرنتوزا بس الحوض زحمة وحاليا مو مناسب ليهم

Bookmarks

Tags
التعديل, حوضي