منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القوارض والأرانب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-09-2010, 12:01 AM   #1
ظريف
هاوي

الصورة الرمزية ظريف

1478 اضافة جديدة لحوضي البحري وبعض مما لاحظت

انا يشباب حطيت موضوع قبل عن بدايتي الي مش بعيدة في تربية الشرس ماكلنا اسبوع ولكن من بديت حسيت روحي ضلمت نفسي بتربية الانواع الطيبة لان الشرس صراحة اله خاصية غير صراحة يعني اذا الواحد قعد يراقب الحوض كنه يشاهد تلفزيون خاصة الاوسكار طريقتها في السباحة والوانها والسكيلد الي يشوفهم حلوين وطيبين بس اذا عصبو يصيرو مثل الرصاصة واذا انقضو على الاكل لاحظت انه احيانا ينقضو جميع يقضو على الاكل بسرعة والباكو الي انكبت فيه لما صدقت البايع لما قالي بيرانا لينا ماحطيت الصور وواحد من الشباب قالي ورحت للهندي وانا معصب وقام يقول هذا مافي بيرانا اصلي قلت اله ليش ماقلت من قبل قعد يتاسف وقلت اله خلاص بارجعهم وتعطيني بدلهم جوز اوسكار قال مافي مشكلة بس لما رجعت في البيت راقبتهم تقدر اتقول فيهم شراسة شوي وشكلهم يشبه البيرانا قلنا انخليهم ولو منضر بس لاحظت عليهم يشباب انهم زي الي يرقصو مع بعض يسوو حركات غريبة احيانا حتى فكرتهم يعضو بعض بس لاحظت ان جاي يضربة بعض على جنب بطريقة غريبة مثل الرقص فانا راح بالي يمكن يتزاوجو ولا انا غلطان المهم الاضافة الجديدة اني اشتريت اروانا صراحة انا كنت متردد اني اشتريها بس لما اشتريتها وحطيتها في الحوض صرت كده من الفرحة صراحة هالسمكة حلوة وتسوى ان واحد يدفع فيها انا اشتريتها ب 155 الهندي بالموت نقص 15 ريال وبالشباق عطاني وياها انا كنت مستغلنها شوي بس لاني شفت اصغر منها وب 130 للوحدة قلت يلا مي مشكلة بس هالسمكة ماشاالله جميلة جدا اتحسها ملكة الحوض يشيخ واثقة في سباحتها راسها مرفوع خخخ السمك من اتمر جنبهم على طول يوخرو واذا شغلت الانوار النور ينعكس عليها ماقول الا ماشاالله وانشاالله عقبال ماشتري الباروت وراح اخذ زيادة سكيلد بس شباب وش رايكم لو اشتري اراونا ثانية هل اتصير مشاكل بين الثنتين ولا عادي الوضع المهم انا بترككم ويا صور الحوض وهالمرة باصغرها لا يصير الموضوع ثقيل زي المرة الي راحت واتمنى تتحفوني بنصايحكم زي المرة الي راحت في تربية الاروانا .

طبعا اسمحو لي على عدم وضوح الصور بس لان تعرفو السمك ماهو ثابت وهذي كامرة جوال والصور تم تصغريها وبس
قديم 29-09-2010, 12:20 AM   #2
bu3zoooz
هاوي نشيط

رد: اضافة جديدة لحوضي البحري وبعض مما لاحظت

ما شاء الله تبارك الله

بس اخوي نصيحة مجرب استبدل قطع الديكور بصخور طبيعيه و راح تعشق الحوض
و بعدين سؤال الجوارمي و القولد شيسون للحين عندك؟

و بخصوص انه تحط اروانا ثانية مافي مشكلة اذا كانت في نفس الحجم و الحوض يتسع لهم لكن لا تكثر في السمك لنه بتصير عندك زحمة و بالتالي تكثر المشاكل عندك و راح تكره الهوايه فألتزم بعدد قليل يتناسب مع حوضك عشان صحة الاسماك و خصوصا الاسماك الى عندك سريعين في النمو و يحتاجون للمساحة فحاول انك تخفف عدد الاسماك عندك

و بالبركة و بالتوفيق
قديم 29-09-2010, 01:19 AM   #3
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

أولآً مشاءالله و تبارك الرحمن أسماك جميلة لكن هنالك عدة نقاط عليم مراعاتها:

- الجولد و الجورامي لا حياة لهم مع الأصناف الجديدة لذا يفضل بيعهم
- البغينسوس شارك كمان لا يصلح كونه قد يتلقى هجمات من الأوسكار
- ديكور الحوض بيعه و إستبدله بالحجارة و الأخشاب الصلبة المترامية على قاعدة الحوض التي تشكل مخابىء للجميع
- بعد التعديل كما ذكرت يوجد محلول البلاك وتر يمكنك إستعماله لتغيير طابع الماء مع إضاءة مون لايت و سوف ترى ما معنى حياة الأمازون داخل حوضك
- بعد بيع الثلاثي يمكنك شراء أروانا أخرى مع قطعة أوسكار و هكذا تكون وصلت للحد الأقصى من الأسماك لحوضك.

و موفق بالتربية
Dr Khaled غير متصل  
قديم 29-09-2010, 01:37 AM   #4
ظريف
هاوي

الصورة الرمزية ظريف

مشكورين على الردود وانا ناوي اني اجيب احجار وبالنسبة الى الاسماك الثلاث انشاالله راح ااشوف ليهم صرفة قريب راح اعطيهم واحد عنده حوض بس بالنسبة الى الديكورات انا ماحصلت احجار ولا اخشاب الا صناعي وبالنسبة الى المون لايت انشالله قريب راح اسويها والدوا الي اتكلمت عنه ياخوي وش تقصد فيه يصفي الماي قصدك لان الماي تراه فيه فقاعات هوائية واجد بسبب الفلتر وانا انشاالله هالفتر راح اغيرها بفلتر خارجي قريب برضو بس يشباب طيب لو استغنيت ان اروانا ثانية انا بودي صراحة اخر شي يعني احط باروت جوز وازيد السكيلد شوية يعني كم حبة زيادة مادري لو سويت هذا الشي عادي ولا فيه مشكلة ومشكورين مرة ثانية على ردودكم الطيبة
قديم 29-09-2010, 02:23 AM   #5
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

أخي اليسكليد عندك صغير مقارنة مع أفواه الجبابرة يعني ما بتوقع تستيقظ تلاقي سمكة مختفية بالغلط و بلاك ووتر هذا دواء ينقي الماء و يجعل لونه قريب للأسود و ضبابية أجواء الأمازون و الباروت مالك مصلحة معو
Dr Khaled غير متصل  
قديم 29-09-2010, 12:29 PM   #6
ظريف
هاوي

الصورة الرمزية ظريف

طيب انا راح اشتري الدوا بس الباروت ليش مايصير احطه مع الي عندي يعني
قديم 29-09-2010, 01:39 PM   #7
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

ماشاء الله تبارك الرحمن ..

اختيار موفق ..

بس نصيحه لك .. لا تضع اروانا اخرى كفايه وحده .. ولا تاخذ باروت .. تقدر تحط بدالها كلاون نايف فيش جدا جميله

قديم 29-09-2010, 04:07 PM   #8
ashraf 2
هاوي فعال

الصورة الرمزية ashraf 2

ما شاء الله
ashraf 2 غير متصل  
قديم 30-09-2010, 04:34 AM   #9
ظريف
هاوي

الصورة الرمزية ظريف

مشكورين على مروركم والكلاون كني شفتها في محل من قبل انشالله راح اشتريها بس المشكلة هيه من الانواع الي ماتطلع الا في الظلمة ماراح اشوفها في الحوض الا اذا ركبت المون لايت يمكن لاني اخذت الجوست من قبل وكانت كده بس حلوة صراحة كنها سوبر مان خخخ
قديم 30-09-2010, 05:55 AM   #10
zErOkA
محترف جدا

الصورة الرمزية zErOkA

ما شاء الله اخوي اسماك رائعة الجمال

zErOkA
2zoOoOoO
zErOkA غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags