منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل ) > سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-06-2009, 09:31 PM   #1
soran65
هاوي جديد

ألى من يهمه امر عن الكناري ألهولندي......

ألى من يهمه امر عن الكناري ألهولندي......
حسب ما شفت بأم العيني ومتابعتي في المانيا هنا بألمانيا كل سنة من بداية شهر عاشر لحد شهر أول من سنة جديده يقام مسابقات و تبادل الطيور(vogelbörse) لكول أنواع الطيور زينه ,كناري يأخذ مكان أكثر من ضمن هذه الطيور,هناك أناس ياتون من هولندا و يشترون بس طيور كناري فقط بالجمله,ماذا يعني بالجمله؛مثله أن أشتري زوج كناري جيد من مربي كناري جيد نقول بخمسين ئويرو,مربي كناري يبيع كل كناري جيد بهذا سعر شويه أقل أو أكثر حسب نوعية كناري الي ألماني أو مربيين اخرين ما يشترو ,اي كناري مو جيد يأخذه ابو هولندي بالجمله و كم تدفع بها خمس ايرو لكل كناري, بالنسبة للأبو هولندي ما يهمه أذا كان كناري أعرج أو مكسور جناح أ بدون رجل .........بس يكون كناري وبلآخير يكون أشترى أثر من ألف كناري واحسب بالمانيا كم vogelbörse (تبادل كنار) موجود كل مقا طعه يسوي مرتين او ثلاث مرات حتى موجود على مستوى مدن.
وانا كنت بهولندا أكو مربيين عدهم اكثر من الفين كناري عدهم دواجن مالكناري وسالت مربي شليسه بهلكة كناري قالت نصدرها..................
ولهذه سبب هولنديين بمسابقات اوروبيه ما يحصلون عن أماكن جيده بسابقات طيور كناري و هكذا حال بنسبة للطيور اخرى.
حبيت ان اطرح هذا موضوع لان كثيرا ما اقرا من اعضاء معلومات عن كناري هولندي واوعدكم أنشألله مره جايه اصوركم اياها بفيديو .
soran65 غير متصل  
قديم 10-06-2009, 10:37 PM   #2
ابراهيم الشيخ
هاوي

الصورة الرمزية ابراهيم الشيخ

رد: ألى من يهمه امر عن الكناري ألهولندي......

الاخ العزيز soran65 شكرا على المضوع الجميل
حسب علمي ان افضل الطيور الموجودة في اوروبا بالنسبة للكنار تتواجد في بلجيكا وانجلترا واسبانيا وممكن بحكم اقامتك في اوروبا ان تكون على اطلاع اوسع حول هذا الموضوع
هل ممكن الافادة حول المسابقات التي تقام هناك وما هي الامور المميزة بالنسبة للمربين الاوروبيين
قديم 11-06-2009, 03:46 PM   #3
soran65
هاوي جديد

رد: ألى من يهمه امر عن الكناري ألهولندي......

أشكر أخي عزيز ابراهيم الشيخ عن الرد
بالنسبه للسؤالك أنا أعرف بأن أسبانا لديها أحسن انواع كناري و هم دائما عندهم أنواع جديده و بمسابقات عالميه عندهم وجود جيد جدا,لكن بصراحه بالنسبه أنكلترا و بلجيكا و أسبانا ليسي عندي معلومات و بالنسبه للمسابقاتهم أيضا, حتى أكن دقيقا ؛الشيء الي ما عندي معلومات الصحيحه عنه والدقيقه ما أقدر أقول أو أكتب عنها الشىء أعتذر.
لكن بالنسبه ألمانيا هناك 16 مقاطعه. بكل مقاطعه؛مدن و مدن الصغيره مجاوره للمدن أو القريه(Landkreis)عنده جمعيه و أسمها رابطة تربية الطيور وأنا عظو بمنطقه الي اعيش بها,هذه رابطه كلها متصله (Deutscher Kanarien- und Vogelzüchter-Bund e.V.
المربي الطيور والكناري في ألمانيا , تدفع سنويه كل عضو في رابطة تربية الطيور 45 ئويرو حق أشتراك و تأتيك حلقه لرجل كناري من أول السنه(أي تأتي دائما حلقه في وسط شهر أول من كل سنه جديده حتى يتأكدون بأن فرخه هو مال سنه و ليس السنه الي فات و هذا هنا مهم جدا لأن كناري الي يشارك بمسابقات لازم أن يكون مال نفس السنه وليس الي قبله حتى لو كان مال شهر 12 ) أو أي الطير للمربي,على حلقه مكتوب عليها رقم ,ألطير,ألسنه ,رقم مربي ,DKB .
كل السنه مره الواحده ( من ألشهر 10 للنهاية الشهر 12) يسوي رابطة تربية الطيور لكل منطقه للوحده للمدة يومين أو ثلاثه أيام معرظ للمربيين الطيور والطيور(Vögel & Vogelzucht Ausstellung ) وبهذه معرظ كل مربي يقدم أحسن مالديه من أنتاج للطيور لهذه السنه,خلال أيام معرض هناك زوار و حكام ويقدم جوائز للكل من عنده طيور افظل,وبعد هذه معارض ياتي مسابقا ومعارظ منافسه على مستوى مقاطعات و بعد هذه معرظ يأتي معرظ على مستوى ألمانيا و بعدها اوروبا ثمه أخيرا ياتي مسابقه على مستوى ألعالم.
أخي عزيز هنا بألمانيا عندهم ذوق ألرفيع ويتهمون كثيرا بنوعية جيده وعندهم قوانين ثابته للآحتفاظ بالطيور ونو عيه جيده.أنا أعطيك مثال حصل معي؛سنة 2001 رحت عنده مربي للكناري أحمر كان يبعد مني 90 كيلومتر كان عنده كناري أحمر كليش جميله وهو مشهور, كنت أريد 2 الزكر و2 أنثى,طلع لي دفتر و وشرح لي من أبوه
ومن أمه و من ....بعدين هما كانو 2A و 2B أنا شرحت هنا فرق بين أ و ب ([http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=105897]وأنا لا أرعف شنو (أ) و شنو (ب) عجبني ذكر أ و أنثى ثنيناتهم كان(أ) وقلت أريد هاللأثين ايظا ,هو بدأ بشرح بين (ا) و (ب) و ..........أنا كنت شاري ,قلت معا ذلك أخذ هذين زوجين أيظا يعجبني والله عظيم رجل بكل احترام قالي أذا تعطيني 1000 مارك أنا ما أبيعك ولا كناري,حاولت معها ولله ما بيعني ولا كناري ورجعت خالي يدين.
أخي عزيز أرجو تمكنت من أجابتك وعفوا عن تقضير مع أحترام الشديد

التعديل الأخير تم بواسطة : soran65 بتاريخ 11-06-2009 الساعة 03:48 PM. السبب: خطاء
soran65 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
ألهولندي......, الكناري, يهمه