منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-03-2008, 10:19 PM   #1
myrmid73
هاوي نشيط

الصورة الرمزية myrmid73

Unhappy سوال ع التفريخ

يا جماعه انا عندى 2 روز مولفين و بداوا التزاوج من حوالى شهر بس مفيش بيض انا قرأت ان عمليه الزاوج بتاخد 2 اسبوع وانا مراعيهم فى الاكل
myrmid73 غير متصل  
قديم 15-04-2008, 12:28 PM   #2
HaKoOoR
هاوي جديد

الصورة الرمزية HaKoOoR

رد: سوال ع التفريخ

والله اخوى ده من ربنا واساله التوبه دوما...
قديم 15-04-2008, 02:20 PM   #3
احـمـد
هاوي

الصورة الرمزية احـمـد

اسمع اخي انا عندي خبرة في طير الحب كتير كبيرة وهدا فضل من الله ثم الي خبرتي بالنسبة للزوج الي عندك انتا متاكد انهن ذكر وانثة لانوا من الممكن يعيشن انتايتين ويكملوا حياتهم الزوجية ونفس الاشي العكس يعني ممكن يطلعوا الاثنين ذكور هدا وحدة اما بالنسبة اذا طلعوا ذكر وانتاية فمن المهم انك توفرلهن جو خاص ومناسب يعني مش لازم كل شوي تتطلع عليهن وبعدين لزم تحطلهن عشية مناسبة وتحط جريد النخل في القفص بدون ما تنسله انتا الطير لوحدوا بينسلوا وهدا بسبب منقاره الحاد التى يمكنه من ذلك ومن الله التوفيق ان شاء الله
احـمـد غير متصل  
قديم 15-04-2008, 07:30 PM   #4
د/أحمد توفيق
عضوية شرفية

الصورة الرمزية د/أحمد توفيق

أختي الكريمة
بالاضافة الى ماذكره أخي أحمد
اهتمي بوضع البيض المسلوق للطيور لأنه يبدو أن هذه المرة الأولى لهذا الزوج لوضع البيض
قديم 15-04-2008, 11:30 PM   #5
myrmid73
هاوي نشيط

الصورة الرمزية myrmid73

انا فعلا محطلتهمش بيض مسلوق خالص بس انا شفت واحد بيلقح التانيه هو ده عادى حتى لو ذكرين او انثتين؟
وشكرا يا استاذ احمد و يادكتور احمد على الرد ولهوكر
myrmid73 غير متصل  
قديم 28-04-2008, 11:44 PM   #6
عمرو ابو سيف
خــــــــــبير

الصورة الرمزية عمرو ابو سيف

[B][COLOR="Blue"]الاخ العزيز
السلام عليكم
الحقيقه ليس معنى ان قامت الطيور ببناء العش ان الطيور ستبيض ، اذ انه احيانا ماتكون الانثى ترغب فى البيض والذكر لايرغب فى الوقت الحاضر ، واحيانا يتم التزاوج بالفعل ولكن البيض يأخذ وقت طيور وخاصه ان كانت تلك هى المره الاول التى تبيض فيها الطيور
واود ان اوضح هنا نقطه هامه قد لايعرفها الكثيرين فى بعض الاحيان يكون الطائران انثتان مثلا ويقومون بتكسير بعضهم البعض كما لو كانوا ذكر وانثى ، ولكن الحقيقه اسلوب التزاوج بينهم هنا يختلف عما لو كانو ذكر وانثى ولكن لااحد ينتبه لهذا الا المربى المحترف بعض الشىء
على ايه حال انصح الجميع حاليا بعدم التفريخ وذلك بسبب دخول فصل الصيف وهو غير مفضل لتفريخ الطيور ، ويفضل غلق ابواب الاعشاش حتى لاتبيض الطيور .
واود ان اضيف ايضا ان وضع البيض او عدم وضع البيض ليس هو الاساس فى بيض الطيور ، فالطيور تبيض فى حاله توفر الظروف المناسبه مثل ذكر وانثى + سن مناسب للتزاوج + وجود عش
فى هذه الحاله تبيض الطيور ، لدرجه انه لو ارادت الطيور ان تبيض ولايوجد عش تجدها ايضا تبيض فى الارض ، فالبيض ليس هو المانع او المساعد للبيض
وشكر

امة بلا ماض ... امة بلا مستقبل
www.faroukmisr.net
عمرو ابو سيف غير متصل  
قديم 29-04-2008, 01:34 AM   #7
myrmid73
هاوي نشيط

الصورة الرمزية myrmid73

شكرا على الرد يا استاذ عمرو
myrmid73 غير متصل  
قديم 29-04-2008, 04:54 AM   #8
د/أحمد توفيق
عضوية شرفية

وعليكم السلام أخي عمرو
الحقيقة الطيور ليست كالبشر , فلايحدث أن تكون الأنثى تريد أن تبيض ولكن الذكر لايريد ذلك فتقوم الأنثى بتأخير وضع البيض طاعة لزوجها !!! اذا كانت الأنثى جاهزة للبيض فإنها ستقوم بوضعه حتى بدون وجود الذكر , اذا كان الذكر غير جاهز سواء بصغر السن أو بالمرض أو بأي شيء والأنثى جاهزة فستقوم بوضع البيض وبالطبع سيكون غير مخصب , اذا كان الذكر هو الجاهز والأنثى غير جاهزة اما بصغر سن أو سوء تغذية أو مرض أو أي سبب ستكون النتيجة مشاجرات مستمرة بين الذكر والأنثى وتلقيح الذكر للأنثى لكن لن يتم وضع بيض , اذا كان الذكر والأنثى جاهزين سيتم وضع بيض مخصب ان شاء الله , اذا كان الزوج مكون من أنثتين متآلفتين فسيتم أيضا وضع بيض وبالطبع غير مخصب , اذا كان الزوج مكون من ذكرين متآلفين فبلاشك لن يكون هناك بيض , والحالتين الأخيرتين مشهورين في طيور الحب وهي ماتسمى بالأزواج الخادعة , الزوج المكون من أنثتين تتم معرفته بكل بساطة عن طريق وضع كمية كبيرة من البيض ويكون غير مخصب ويتم وضع بيضة كل يوم بخلاف الطبيعي يوما بعد آخر , والزوج المكون من ذكرين تتم معرفته بتخطي الطيور مرحلة البلوغ بفترة طويلة دون وضع بيض (وهذا الكلام بالطبع ينطبق على الأخوة المبتدئين الذي لايستطيعون تمييز الذكر من الأنثى في بداية التربية ) ...

أيضا بالنسبة للبيض المسلوق فالمعروف لدى الجميع أن التغذية بشكل عام لها أثرها الكبير سواء في البلوغ المبكر للطيور أو في عدد البيض لدى الاناث , فالأنثى التي تضع 6 بيضات تغذيتها بالطبع ليست مثل تغذية الأنثى التي تضع بيضتين , فتقديم البيض للطيور هام جدا من يوم أن تكون فروخ وهو مايساعدها على بناء جسم قوي وهو مايساعدها أيضا على وضع البيض بدون مشاكل بعد ذلك وهذا أيضا مما لايحتاج الى نقاش ...

قديم 29-04-2008, 09:40 PM   #9
myrmid73
هاوي نشيط

الصورة الرمزية myrmid73

شكرا يا دكتور احمد على الرد بس ممكن الاتنين اللى عندى يطلعوا ذكرين لانهم تزاوجوا اكثر من مره و مفيش بيض
myrmid73 غير متصل  
قديم 30-04-2008, 04:19 PM   #10
د/أحمد توفيق
عضوية شرفية

أختي الكريمة myrmid73
المشكلة أننا لانعلم عمر هذه الطيور تحديدا
فربما يكون زوج بالفعل (ذكر وأنثى) ولكن لايزال صغير وهذا أغلب الظن .
وربما بالفعل كما ذكرتي أن يكونوا ذكرين .
الأفضل أن تعطيهم فرصة للموسم القادم

Bookmarks