منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الكروان ( الكوكاتيل ) > سؤال و جواب لقسم هواة الكروان

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-02-2011, 04:51 AM   #1
mohammad.aldury
هاوي جديد

61 عندي اسالة وين الخبراء

السلام عليكم قصة حياتي هههه اني طبعا اموت عل شي اسمهة طير اليف كنت ناوي اربي زيبرا فرخ واخليه اليف بعدين مصارت
وكلت اربي كناري فرخ وهم مصارت وطير حب وهم مصارت اخرشي كلت اربي طير من كبير وهواية ناس كالو الكروان يتالف اكثر كتلهم ا
وكي وجبت ذكر عمرة 7 اشهر فا كلت احلى منتدى واحلى اعضاء هنا فا كلت انضم هنا واصير واحد منهم حتى استفاد وافيد

الاسلة الرايد اعرفهة
س/1:لمن امسد مرات ينام عضني يبقى يعض ونهزم
س/2:ماذا افعل للعض كيف اتخلص منه حطيت عسل هوة ولا حبه
س/3:كم مرة با اليوم ادربة وكم ساعة وكم يوم با الاسبوع
س/4:لمن ارجعه للقفص احطلة اكل وماء
وهذا الفديو
هذا فديو لهwww.youtube.com/watch?v=_9I2lPa9Irc
وهذاwww.youtube.com/watch?v=g2BJBpiOnV4

اسف جدا جدا عل الاطالة بس لازم اشرحلكم مع السلامة
mohammad.aldury غير متصل  
قديم 10-02-2011, 06:14 PM   #2
mohammad.aldury
هاوي جديد

رد: عندي اسالة وين الخبراء

س/5:حاطة با الغرفة يصير اطلعة با الصالة يم التلفزيون وصوات عالية شوية
س/6:هذا السال راح يجنني ليش مايغرد
mohammad.aldury غير متصل  
قديم 10-02-2011, 11:53 PM   #3
mohammad.aldury
هاوي جديد

وينكم وين الردود لخاطر الله ترة كلش محتاج للردود

مساعدة
mohammad.aldury غير متصل  
قديم 11-02-2011, 09:04 AM   #4
ريش اخضر
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad.aldury مشاهدة المشاركة
السلام عليكم قصة حياتي هههه اني طبعا اموت عل شي اسمهة طير اليف كنت ناوي اربي زيبرا فرخ واخليه اليف بعدين مصارت
وكلت اربي كناري فرخ وهم مصارت وطير حب وهم مصارت اخرشي كلت اربي طير من كبير وهواية ناس كالو الكروان يتالف اكثر كتلهم ا
وكي وجبت ذكر عمرة 7 اشهر فا كلت احلى منتدى واحلى اعضاء هنا فا كلت انضم هنا واصير واحد منهم حتى استفاد وافيد

الاسلة الرايد اعرفهة
س/1:لمن امسد مرات ينام عضني يبقى يعض ونهزم
مافهمت سؤالك بالضبط
فيه بعض الكروانات ما تحب احد يمسح رأسها باستمرار. كان عندي كروان اليف امسح راسه شوي واذا طولت يبدأ يعض اصبعي.

س/2:ماذا افعل للعض كيف اتخلص منه حطيت عسل هوة ولا حبه
العسل مو دايم يفيد حاول انك تحط يدك داخل القفص من غير ماتحركة او تمسكه الى ان يتعود على وجود يدك. بعدين حاول تقرب منه اذا عضك لاتخاف خله يعضك حتى يمل وراح يعرف ان العض ما يفيد... بس حقك الي بالفيديو يبين انه اليف. واذا تبيه مايعضك خير شر حاول تسوي هالتدريب

http://www.youtube.com/watch?v=NTiYp...7D3AE98810B1E3

س/3:كم مرة با اليوم ادربة وكم ساعة وكم يوم با الاسبوع
3 ايام في الاسبوع لمدة نصف ساعة احسه كافية. وطبعا يختلف من كروان لاخر على حسب سرعة استجابته.
س/4:لمن ارجعه للقفص احطلة اكل وماء
حاول تدربه وهو شبه شبعان يعني عطه الحب العادي والاكله المفضله هي الي حاول تعطيه وقت التدريب حتى يتشوق ويستمتع للتدريب اكثر.
س/5:حاطة با الغرفة يصير اطلعة با الصالة يم التلفزيون وصوات عالية شوية

طلعه حتى ياخذ راحته ويعتاد على بيتك ومع الوقت راح يعرف كيف يرجع لقفصه بنفسه اما على اصوات التلفاز وغيره اذا شفته ماانزعج من الاصوات فعادي واذا كان مرعوب وطول الوقت ساكت وخايف حطه في مكان هادئ.

س/6:هذا السال راح يجنني ليش مايغرد

سمعه تغريدات من اليوتوب تعيده له مرارا وتكرارا واذا كان عندك طيور اخرى مغرده حطهم بجنبه وراح يسمع تغريداتهم ويتشجع على التغريد. وحاول تصفر له بنفسك تصفيره معينه كلما تشوفه.
واذا مافاد كل هذا حاول تخليه يعتاد عليك ويتعلق فيك بعدين اتركه بروحه في مكان مافي صوت لمده بداخل القفص مع الاكل والماء وخله يحس انه الكل مطنشه ومحد معطيه وجه يمكن يبدأ يصفر يومه بس لاتطول المده بالكثير ساعه او ساعتين.

وان شاء الله اكون افدتك
ريش اخضر غير متصل  
قديم 11-02-2011, 01:31 PM   #5
mohammad.aldury
هاوي جديد

مشكور جدا جدا .......الخ

السأل الاول يعني لمن امسد عل راسى ينام وفجأء يصحى ويصير يعض باصبعي وانا اجنب العض واواصل التمسيد

ايش هذا الي تطعمه له با الفديو شو اسمه وموجود منه بالاردن

ومشكور مرة ثانية
mohammad.aldury غير متصل  
قديم 11-02-2011, 07:58 PM   #6
ريش اخضر
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad.aldury مشاهدة المشاركة
مشكور جدا جدا .......الخ

السأل الاول يعني لمن امسد عل راسى ينام وفجأء يصحى ويصير يعض باصبعي وانا اجنب العض واواصل التمسيد

ايش هذا الي تطعمه له با الفديو شو اسمه وموجود منه بالاردن

ومشكور مرة ثانية
الكروان مايحب احد يزعجة في الاكل ووقت النوم.

الطعام اسمه millet spray
ماادري يبيعونه في الاردن او لا بس تقدر تشتري منه اونلاين.
ريش اخضر غير متصل  
قديم 11-02-2011, 08:21 PM   #7
mohammad.aldury
هاوي جديد

مشكور لك عل الرد بس هوة مش نايم نايم يعني هوة لمن امس له ينام يعني يغمض عينه ولمن يصحى يشوف ايدي يعضهى

وهذا فديو اليوم صورتة شوفو كيف مايخاف من ايدي بس يعضهى حتى با القفص لمن احط ايدي با القفص يخاف شوي بعدين يصير ولا يخاف يصير يصفر ويفلي بريشه واني شوي شوي امسد له بس مو علراسى لئن ميرضى يعضني وهذا الفديو
http://www.youtube.com/watch?v=zBnAFPB7K8A

التعديل الأخير تم بواسطة : mohammad.aldury بتاريخ 11-02-2011 الساعة 08:22 PM. السبب: خطئ جملة
mohammad.aldury غير متصل  
قديم 13-02-2011, 05:39 AM   #8
mohammad.aldury
هاوي جديد

شنو رئيكم بهذا الفديو خرافي صار يطلع عل ايدي بس اجبرى مو لحلى

http://www.youtube.com/watch?v=h08JtUM4I2c
mohammad.aldury غير متصل  
قديم 13-02-2011, 10:34 PM   #9
mohammad.aldury
هاوي جديد

وينكم شنو ناييييييييييييييييمين صحى النوم يا حلوين

وين ردكم
mohammad.aldury غير متصل  
قديم 14-02-2011, 10:29 AM   #10
الطائــر الغامــض
موقوف

..:: 1_ إذاا الطيــرر نــاامــ وأنــت تمســد عليــهـ هــذاا يــدل علــى رااحتــهـ التــــــــاامهـ وحبــهـ الشديــد لكــ ,, وبرضــووا يــدل علــى عشقــهـ للتمسيــد ,, وطبعــااً بيعضــكـ أحيانــااً إذاا غلطــت ومســدت عليــهـ بقــووهـ أكثــرر مـن اللازمــ !! فـ حــااوول أنــت وزيــد كميــهـ التدريــب وطــوول ويــاا طيــرركـ وبيصيــرر مـاا يعــررف العــض !! ::..

..:: 2_ هــذاا الازمــ ! أنــهـ مــاا يحــب العســل ! يعنــي لــوو قدمــت إصباعــكـ لــهـ ( وكــاان بــهـ عســل ) هــوو بيعضــهـ وبيــذووق العســل ويكــرههــ غالبــاً بيصيــر مــع التكــراار يكــرهـ العــض ! لأنــهـ عــررف أنــوو كــل مــاا يعــض بيــذووق العســل ! وهــذي الطرريقــة تـراهاا مــو كاافيــهـ دوونــ غيرهــاا لتدريــب الطاائــر ! فـ لازمــ تجــررب طــررق عديــدة حتــى لــوو نجحــت هــذي الطريقــة ,, عشــاان يصيــرر مستقبــلاً أليـــــــــف تمامــــااً !! ::..

..:: 3_ واللهــ كــل مــا زااد وقــت التدريــب كــل مــاا حبــكـ الطيــرر أكثــرر وصــاار أليــف ومــدررب وحبــووب أكثــرر !! بــس مــاا يحتــااج تتعــب روحــكـ وتتعــب الطيــرر معــااكـ ,, ربــع إلا نــص سااعــة يوميــاً كاافيـــهـ تمامــاً ! ::..

..:: 4_ ايــووهـ أكيــد وانتبــهـ تجــووع الطيــرر كثيــرر !! فـ هــذاا خطيــرر عالصحــهـ ! فـ 4 _ 6 سااعــاات يووميــاً قبــل التدريــب كاافيــهـ لا تــزود عليهــاا ! ::..

..:: 5 _ هــوو عــاادي ! لكــن إذا كاانــت الغررفــهـ هاادئــهـ أكثــرر يصيــرر الطيــرر ينتبــهـ معــااكـ ومــاا يكــوون فــي شــيء يشغلــهـ عــن الإنتبــااهـ ويــااكـ وبيتعلــم أســررع ! ::..

..:: 6 _ ممكــن يكــوون الطيــر مــوو متعلـم للتغريــد أــد ! وتــراا فــي ذكــوور مــاا تغــررد بتاتــاً !! وفــي طريقــهـ بسيطــهـ جــداً وسهلــهـ ونااجحــهـ انــ شــاءاللهـ ! وهــي إنــكـ تسمــع الطيــر مقااطــع تغريــد كــرووان أوو تغريــد آي طيــرر !! بــس الأفضــل تغريــد كــرووان !! لمــدهـ لــاا تقــل عــن 10 إلا 20 دقيقــهـ يووميــاً ,, وبـ تلاحــظ أنــهـ يحــاوول يقلــد الصــووت اللــي يسمعــهـ كــل مــررهـ أحســن مــن اللــي قبلهــاا ,, ومــع الوقــت بيصيــــــر مغــررد ممتــااز انــ شــاءاللهــ !! ::..

..:: طيــرركـ ماشـــاءاللهـ صــاار يركــب علــى اليــد فــي القفــص !! وهــذاا شــيء مهــم جــــــــدااً هــو مــن أساسيــاات الطيــوور الأليفــهـ ! ودامــ كــذاا تــدررب ببساطــهـ بـ يكــون الباقــي سهــل انــ شــاءاللهــ !! ::..

..:: تحيــــــــــــــــااتي لكــ ,, وأعتــذرر عالإطاالــــــــــهـ ::..
الطائــر الغامــض غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الخبراء, اسالة, عندي