منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-11-2009, 09:41 AM   #1
بريكي
هاوي جديد

44 الإبن أختفى والأب عدواني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال شباب ان شاء الله بخير انا من المتابعين الجيدين لهذا المنتدى لدرجة اشتراكي في عضويته وهذه اول مشاركاتي ..
انا من هواة طيور البادجي وبحب تربيتهم بجنون لدرجه اني خليتهم يتكاثرو ليوصلو 24 عصفور ماشاء الله وابتديت ابيعهم لحد ما تخلصت منهم لاني كنت باسافر في الى الخالرج للدراسه ومافي أحد بيعتنيبهم زيي والأن معاي زوجين لهم اكثر من سنه معاي وماباضو لحد هذه السنه الزوجين باضو .. المهم ما ابي اطول عليكم كثير انا واجهتني مشكلتين وهي ,
الأولى ان وحده من الاناث باضت 4 بيضات وماتقعد عليهم كلهم كانت تقعد بالكثير على 3 بيضات فأخدت البيضه الرابعه ووضعتها تحت الانتى الثانية التي بدورها باضت 3 بيضات وقبل اربعه ايام فقس واحد فرخ واليوم الصباح تفاجات بمشكلتي الثانيه الا وهي اختفاء الفرخ تماما من صندوق التفريخ علما بأن الام والدطر يصير بينهم عداوه احيانا والدكر عدواني نوعا ما ودائما بيضرب زوجته وينتف ريشها انا اول ما اسمعه تصيح اجي على طول وازعجه لحد مايقوم منها لانها طارحها على الارض وينتف ريشها لدرجه نزول الدم منها والشي الغريب ان الانثى بمجرد دخلوها الى صندوق التفريخ يجي الدكر ويأكلها وينضفها وكأنه ماسوا شي .. انا هذا الشي مجنني وابي اعرف ايش سبب ضربه لها ووين اختفى الفرغ لاني لقيت نمل داخل الصندوق ونظفته ..

وفي الاخير تقبلو تحيتي ...بريكي
بريكي غير متصل  
قديم 06-11-2009, 10:34 PM   #2
بريكي
هاوي جديد

رد: الإبن أختفى والأب عدواني

ياناس ياعالم وين الردود مافي حد عنده فكره عن الموضوع او معرفه السبب ردو علي ولو بسلام
بريكي غير متصل  
قديم 06-11-2009, 11:09 PM   #3
الكنق
محترف

الصورة الرمزية الكنق

اكيد الذكر آكله

وبنسبه لضرب الذكر الانثى طلع الذكر وحطه بقفص ثاني لمدت اسبوع ورجعهم لبعض وانتهت المشكله
قديم 07-11-2009, 01:08 PM   #4
بادجي 2009
محترف

الصورة الرمزية بادجي 2009

والله حاله غريبه ممكن الذكر ياكله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عندك صقر انت مو بادجي انت متاكد انه بادجي هههههههههههههههههههه
ماشاء الله
بادجي 2009 غير متصل  
قديم 07-11-2009, 02:30 PM   #5
طه إقبال
موقوف

هذا شيء طبيعي البادجي الذكر أحيانا يصبح عدواني بشكل كبير أما الفرخ المسكين فقد أكل من طرف الذكر (حصل هذا مع صديقي)وبعد فقس الفروخ أخرج الذكر من عند الأنثى أما ذكر فقلل من إعطائه الكالسيوم فهو الان يهضم الفرخ ولايحتاج أن يتعب معدته أكثر.
طه إقبال غير متصل  
قديم 07-11-2009, 03:32 PM   #6
عادل عبدالله
موقوف

اذا انت حاطهم برا البيت ((الحوش)) ممكن اكلهم (وزغ)(بريعصي) او نمل
عادل عبدالله غير متصل  
قديم 07-11-2009, 10:49 PM   #7
بريكي
هاوي جديد

مشكور اخوي الكنق بس معقول الذكر ممكن ياكل أبنه ؟؟
طيب هل في امكانيه اني اطلعه في قفص لحاله لمدة اسبوع علما بأن النثى قاعدة على البيض لحالها ويمكن يفقس في اي وقت من دون وجود الاب هل ممكن للأم ان تعتني بصغارها لوحدها ؟؟
اخوي بادجي 2009 قل ماشاء الله ثلاث مرات ياخوي انا مش ناقص ؟؟ ههه
اخ طه اقبال يعني انتظر لحد مايفرخ البيض واطلع الدكر يعني في امكانيه ان الانثى تعتني بصغارها لوحدها من دون الذكر صح؟؟
اخ عادل عبدالله ممكن يكون نمل انا اوافقك الرأي لان النمل تاعبني بالمره وكل يوم النمل بيأكل من اكل العصافير واضطر انزل الاكل لفترة معينة وانظف القفص من النمل لاني حاط قفص العصافير لاني لما اختفى الفرخ وجدت نمل منراكم على بعضه بس مافي شي بقايا او اشلاء للفرخ علما بأني قفص العصافير حاطه في البلكونه .

افيدوني شباب وش اسوي لان البيض حجمه كبر وابتدأ يفقص..
بريكي غير متصل  
قديم 07-11-2009, 10:51 PM   #8
بريكي
هاوي جديد

وممكن كما يكون الذكر اكل الفرخ لاني كم مرة الاقيه داخل صندوق التفريخ حتى بالليل..
بريكي غير متصل  
قديم 10-11-2009, 03:08 PM   #9
بريكي
هاوي جديد

وين العالم
بريكي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
أختفى, الإبن, عدواني, والأب