منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-08-2009, 01:37 PM   #1
مربي سلاحف
هاوي

Question سلخفتي عليها شي غريب

السلام عليكم

انا عندي سلحفة من النوع البرمائي

لاحظي انو في عليعا زي قطن خفيف ما يبان الا في المويه

وهذا موجود حولين رقبتها وبين اظافرها وعلى يداتها
وهو بصراحة يشبه اكرمكم الله بول السلاحف

وملاحظ انو السلحفة صارت حركتها قليلة احيانا تجلس بس تحرك رجلها اليسار بسرعة وبطريقة غريبة واحيانا الرجلين مع بعض وصار نومها كثير مرة شي بطال صرت ما شوفها تتحرك احسبها ميتة بس احط الاكل واروح الاقيها اكلته

ايش سبب هاذي الاشياة ؟

وكيف اعالجها؟؟
مربي سلاحف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-08-2009, 04:22 PM   #2
مربي سلاحف
هاوي

رد: سلخفتي عليها شي غريب

حالة طوارئ السلحفة ساير عندها شلل ما تحرك يداتها بس رجولها والدليل اني لمن امسك رجلها تدخلها جوة
لكن لمن امسك يداها ما تسوي شي ياناس ابي حل سريع سيبوكم من مشكلة الاشياة العالقة عليها بس حطيتها في عوض صغير وكانت مويته دافيه خلوكو في مشكلة الشلل النصفي صايرة ما تحرك الا رجولها

بلييييييييييييييييييييييييييز حل بسرعة
قديم 15-08-2009, 12:07 AM   #3
عروس الجليل
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مربي سلاحف مشاهدة المشاركة
لاحظي انو في عليعا زي قطن خفيف ما يبان الا في المويه

وهذا موجود حولين رقبتها وبين اظافرها وعلى يداتها
وهو بصراحة يشبه اكرمكم الله بول السلاحف
على حسب وصفك هادا بيكون جلدها عم يتقشر وسببه هو نقص بالبتغذيه - فيتامين A.
شو هو الاكل اللي بتقدملها اياتو لتوكلو؟
لازم تضيف لاكلها فيتامين A مرتين بالاسبوع, ممكن انو ترش بودره عالاكل ليمتصو وبعدين تقدملها اياتو, او ادا ما توفرت عندك البودره بتقدر تستعمل فيتامين A اللي بيعطوه للاطفال الرضع, وبيجي بقطاره بتحط نقطه عالاكل مرتين بالاسبوع (ممنوع تقطر مباشره بفم السلحفاه), او انو بتقطر على راسها للسلحفاه قطره وحده بين عينيها حتى يمتصو جلدها كمان مرتين بالاسبوع!
وما تنسى بعد انو تنوعلها بالاكل اللي بيحتوي على كميات كبيره من فيتامين A, متل شرائح جزر, قطع بروكلي.. نباتات وطحالب مائيه, حلزونات مائيه..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مربي سلاحف مشاهدة المشاركة
حالة طوارئ السلحفة ساير عندها شلل ما تحرك يداتها بس رجولها والدليل اني لمن امسك رجلها تدخلها جوة
لكن لمن امسك يداها ما تسوي شي ياناس ابي حل سريع سيبوكم من مشكلة الاشياة العالقة عليها بس حطيتها في عوض صغير وكانت مويته دافيه خلوكو في مشكلة الشلل النصفي صايرة ما تحرك الا رجولها

بلييييييييييييييييييييييييييز حل بسرعة
ما بأكد على حكيك ميه بالميه انو شلل نصفي لانو شايفي وضعها عادي غير انها تعبانه شوي والله أعلم,,
انت حكيت انها بتوكل طبيعي, وانك شايف عندها ردة فعل لمن تمسك رجليها,, وادا بتسبح بالمي بيطمن أكتر..

احنا بشغلنا بنتعامل مع سلاحف مائيه كبيره اللي صارت متعوده على الاولاد والضجه, وبتصدق انو قليله هي المرات ليشوفو السلحفاة خبت كل اطرافها جوات الدرع, طول الوقت مطلعتهن وما بتدخلهن حتى لو احنا حاولنا وشدينا, يعني مشلوله؟؟ لاااا بهاياه الحاله هي صارت متعوده ومتأقلمه عالجو وما في خوف عندها

وبتمنى اكون ساعدتك, احكيلنا شو بيصير.. وبالتوفيق!
عروس الجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-08-2009, 12:00 PM   #4
مربي سلاحف
هاوي

انا اطعمها طعام الزواحف من ماركة واردلي المشهورة

وبالنسبة للشلل ما طلع شلل لكن يمكن كسر لاني جربت وحطيها في السطح مشيتها تقطع القلب هلكت عشان اشوفها تمشي زي ما تكون مهي قادرة تحمل جسمها ولكن لمن تطول بالمشي اشوفها تستخدم يداتتها لاكن بطريقة مزعجة راسها ما ترفعه يضل في الارض وهي تمشي على عكس من زمان مشيتها غريبة مني عارف اوصفها
تبدا تحرك رجولها بسرعة من غير حركة وبعدين شوي شوي تبدا تتحرك وترفع جسمها وتحرك يداتها لكن مشي ببطا وكانها طفل معاق ومع الاسف ما قدرت اصورها لان لو تحركت حركة بسيطة تخاف وتبطل مشي كاني اليوم شريتها

وعلى علبة الاكل مكوب انو ع من الفتمينات والمواد الغذائية

calcium
vitamin C
vitamin D3
vitamin A
vitamin E
vitamin B12
قديم 15-08-2009, 01:10 PM   #5
عروس الجليل
موقوف

هايا هي حركتها برات المي بتترنح شمال يمين
وبالنسبه للاكل هادا ما بيكفيها لانها بتوخد منهن كميات صغيره ومفضل تعطيها الاضافات, حتى لو كانت طبيعيه وما عندها تقشر بالجلد.
عروس الجليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-08-2009, 04:10 PM   #6
مربي سلاحف
هاوي

لا انا من قبل كنت اطلعها برات المي كانت تتحرك بشكل طبيعي

الحين مادري كيف اوصف مبقادرة ترفع جسمها زي العرجة انا هاذي السلحفة عندي من 3 شهور زكنت اغلب الايام اطلعها السطح تتمشى وتاخد اشعة شمس وبعدين انقطعت عن هاذي العادة يجي 3 اسابيع و يصراحة قبل خمس ايام قلة عنايتي فيها لاكني كنت اطعمها وبعده بكم يوم لاحظت انها ما تحرك يدا تها فقلت اجرب واطلعها السطح فلاحظتها تمشي بطريقة غريبة
وحتى جوت المويه تتحرك بنفس الطريقة تمشي بصعوبة زي ما يكون فيها شي مكسور مع انها ما طاحت وما سار فيها شي
مبقادرة تحمل جسمها قلت يمكن من كثرة الاكل فخففت من وجبات الاكل
قديم 21-08-2009, 05:30 PM   #7
حبيبه قططي
محترف

الصورة الرمزية حبيبه قططي

يوووو مسكينه %%@@ ان شاء الله يبشفيها
قديم 25-10-2009, 03:17 PM   #8
سفيان بياضي
هاوي جديد

انا سفيان بياضي شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
سفيان بياضي غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
سلحفتي, عليها, غريب