منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-05-2013, 02:20 AM   #31
Arashi
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Arashi

رد: ولا يزال ببغائي ينتف ريشه...الزيت ما نفع ):

مع الاسف اليوم رجع للنتف وبجنون...انا بس انشغلت عنه لين بعد المغرب مب طول اليوم وهو على طول رجع للعاده واكثر من قبل
مب عارفه أتصرف معاه وصرت لما أعطيه ألعاب جديده يرميها ):
الاكل لايزال ياكل طبيعي حتى الاكل الجديد والبراز الله يعزكم طبيعي...يعني مب مريض
بحثت عن طوق او ادوات عمل الطوق لكن ما لقيت..البيطري ما فادني بشي...ايش اسوي؟
اكتشفت انه ما ينتف ريشه لما أخواني قاعدين معاه بس لما أنا موجوده...والسبب اني لما موجوده يبغيني أحطه في حضني طول الوقت واداعبه...لكن اذا ما يبغيني فما ينتف ريشه ولا يخليني أمسكه حتى >_>

الغريب اني ماعودته على هالكثر مداعبه...يعني كنت اوازن أثناء التدريب وقبل السفر بأسبوعين خففت مداعبه عشان أتأكد فقط انه ما يتعلق فيني وكان كل شي طبيعي طول ذيكي الفتره (واساسا كان يعضني وايد ويكره ألمسه فكأنه ارتاح من التدريب)...فمستغربه ليش صار ينتف من بعد ما سافرت !!!

الحين أتمنى لو أحد ياخذه ببلاش بس أرتاح وتنشال عني المسؤوليه...في النهايه أقول حرام ببغائي قاعد ينتحر وانا ماقدر أسوي له شي...لا خبره ولا وقت ولا اماكنيات عندي ):

A3z_ansan

أخوي العيب مب مني بل من الببغاء نفسه...انا من اول ما اشتريته وجفت عليه تصرفات غريبه جدا بالنسبه للبغاء سواءا مصيود او من مزرعه...سألت كثير مروضين هنا وخارج المنتدى ونفذت كل المكتوب وماقصرت معاه...مافي شي نفع معاه وبعضهم قالوا هذا ببغاء عصبي ونفسيه ما منه فايده...حتى قالوا لي لو بغيت أبيعه ماراح يجيب سعر مهما علمته...يعني أبيعه بنفس السعر اللي اشتريته حتى لو كان يصفر ويركب عاليد ):

انا عطيته من وقتي 5-8 ساعات في اليوم لترويضه واللعب معاه والتقرب إليه لكن ماجاب أي نتيجه ايجابيه...لا يزال يعض ويخرب ملابسي وللتو خرب لي قميصين...مايخليني ألمسه الا لما له مزاج...ولو انشغلت يقعد ينتف ريشه بجنون...يعني جدا جدا جدا متعب وتعب الخمس شهور تدريب راحوا عالفاضي

صحيح صاير يحب يتدلع اكثر يجلس يستند علي وامسح على خدوده (اجوف تعلّقه زاد وزاد معاه نتف الريش والعصبيه)...لكن بمجرد ما انزله من عالستاند او القفص يرجع لنتف الريش ويصرخ لما أترك المكان

-نزلته عالارض يلعب ويتحرك وفعلا تعدل مزاجه...لكن بمجرد ما رجعته للقفص رجع ينتف من جديد
-علّقت له ألعاب عالقفص لكن اجوفه كرهها
-جبت له الأعواد الخاصه اللي فيها اكل لكن خاف منها ونتف ريشه بسببها زياده فطلعتها على طول
-أخذته معاي في جوله عالبيت اكلمه واخلي أهلي يكلمونه
-جبت له فواكه واكل منوّع
-أروشه واشمسه كل يوم تقريبا لما الجو مناسب
-أشيله عندي واداعبه وامسح عليه نص ساعه في اليوم عالاقل...حتى اداعبه عالستاند والقفص لربع ساعه لما يكون يخليني ألمسه
-أنظف قفصه اول بأول واغير له الاكل والماي كل يوم مرتين في القفص ومره عالستاند
-أرتب له ريشه بيدي أثناء المداعبه ودايما أصفر له واناديه واقول له كلام حلو بنبره لطيفه
-صرت أعطيه من وقتي الكثير واخليه طول اليوم خارج القفص الا لما اطلع اضطر ادخله
-جبته ينام في الصاله عشان قلت ممكن الغرفه أثرت عليه حتى اثناء النوم وخلته يشعر بالوحده

يعني ما خليت شي والا سويته طول هالأربع أسابيع اللي ينتف ريشه @_@

بالنسبه للي يقولون لي أصبر واعطيه من وقتي زياده عن هذا...ردي هو اني صبرت اكثر من 5 شهور والحين انا مرتبطه بأمور مهمه...وهذا السبب اللي خلاني أقرر أبيعه لأن شخصيته ماتناسب ظروفي...انا يناسبني ببغاء أليف اقدر أروضه شوي شوي ويتوالف مع أهل البيت ان اي احد منهم يحل محلي لما أغيب...وهذا اللي كان عندب قبل والحمدلله كل امورنا مشت تمام

مادري لو كتبت عن شخصيته كيف كانت من اول ما شريته قبل 5 شهور بفيد بشي لكن بكتب في كل الاحوال ^^"

1-من اول ما اشتريته وعمره 4 شهور كان جريء...يعني من ثاني يوم أحصله يركض وراي يعضني بدون ما أسوي له شي...العض عنده هجوم وليس دفاعا عن النفس...وعضته كانت غير طبيعيه..يعني يمسك الاصبع بقوّه لين ينزف بغزاره...ما يفلت الا لما أبعد منقاره بيدي او احيانا اضطر أعطيه كف خفيف عالمنقار...الكف ابدا ما يخوفه مني...بالعكس كان يخليه مرات يحترمني ويطلب مني اداعبه او يرجع كل شي مثل ماكان...لكن ما كنت أستعمل هالطريقه طبعا الا لما ألم العض يوصل حدّه وما أقدر أسحب صبعي...الحين ماصار يعض يدي لدرجة النزيف لكن ثيابي ما يرحمها >_>

2-فيه طبع غريب ولا يزال موجود فيه...لما أحاول ألعب معاه وهو ما يبغي او مايرضى ألمسه يقعد يعض أظافره من العصبيه...او يمسح بمنقاره بقوّه على الخشب (مسح المنقار افهم انه يبغيني أبتعد..لكن عض الاظافر شي جديد علي) وحتى كان يجر ريشه او ريشتين بدون ما ينتفهم..مثل تهديد اظن!!

3-ينسى بسرعه...لما كنت أعلمه ياكل من يدي اجوفه كم يوم اوكي وبعدها يرجع من الصفر وكأنه مايعرفني...لما أعلمه ينزل لي راسه وامسح عليه يستمر هكذا اسبوعين وفجأه يرجع يعض ويكره ألمسه..يعني من الصفر...فقمت أطبق كل تمرين شهر كامل يوميا بشكل متواصل..ويمشي كل شي تمام طول الشهر ولما أتأكد انه تعلم وانتقل للتمرين التالي أجوفه ينسى التمرين الاول تماااااااااااااااااااااااااااما @_@ ولحد اليوم مايعرف شي غير الركوب عاليد والتصفير

4-ما توالف مع أي احد من اهل البيت ولا يزال يخاف منهم لما يمرون جنبه مع انهم حاولوا يتقربون له...ولا احد منهم أذاه شي

5-كان هادئ جدا ما يصرخ...الحين صار يصرخ لما يجوفني اغادر المكان...كان يحب القفص ويلعب بألعابه والحين صار يكرهه ولا يحب أي لعبه جديده او قديمه

كيف بدأ النتف؟

صار ان طيري دخل في مرحلة القلش وريشه يتساقط طبيعي...وبعد أسبوع اضطريت أسافر ليلتين...فشوي لاعبته في نفس يوم السفر...ووصيت اختي عليه وهي بدورها اهتمت بأكله وشربه وتطلع قفصه في الصاله..وقالت عادي كان يصفر ومستانس ويلعب وياكل...لكنها طبعا ماتقدر تطلعه من القفص لأنه متوحش...ووقت النوم توديه في غرفه هاديه...اليوم اللي رجعت فيه هي ماقدر تطلع قفصه من الغرفه لكنها غرفه هو متعود عليها ويسترخي فيها...وماكانت المره الاولى اللي مايطلع منها وكان شي طبيعي...انا رجعت في نفس اليوم وعلى طول طلعته من القفص وداعبته نص ساعه...عقب رجعته عشان ينام لأنه كان اخر الليل...بس في اليوم الثاني أتفاجأ انه بدا ينتف ريشه...عطيته وقت واهتمام اكثر لكن مثل ماتجوفون الحاله استمرت شهر كامل وصارت أسوأ ):

سامحوني ادري ردودي طويله لكن احاول اكون واضحه عشان اتمنى اوصل لحل...اذا ما لقيت الحل عندكم فمعناه مثل ما ترويضه مستحيل فعلاجه مستحيل بما ان الامر متعلق بشخصيته الغريبه -__-
Arashi غير متصل  
قديم 05-05-2013, 03:13 AM   #32
Arashi
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Arashi

ملاحظه: البعض ممكن يظن اني كارهه الببغاء او متعقده منه...بالعكس انا حابته بعيوبه لكن مثل حالته وشخصيته يصعب علي الاهتمام فيه...فأحاول أبحث له عن صاحب يناسبه سواءا بعد علاجه او قبله...فأرجو ان محد يظن ان مالي صبر او يأست بسبب مرضه...لأني اساسا من شهر كنت أفكر ابيعه واشتري غيره + لو بيدي كنت اشتريت ببغاء ثاني يكون معاه لكن انا مسموح لي احتفظ بواحد فقط ^^"

سؤال مهم نسيته: هل ممكن النتف يرح من نفسه؟ وهل ممكن تسوء الحاله لين يموت بسببها؟
Arashi غير متصل  
قديم 05-05-2013, 01:03 PM   #33
Arashi
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Arashi

توني راجعه من البيطري...واللي صار:

عملوا له تحليل لريشه وطلع الحمدلله يخلو من الفطريات والامراض
انصحوني اعطيه فيتامينات A و E و C لكنها مب متوفره عندهم (خوش بيطري >_>)
طلبت منهم الحلق للعنق قالوا مب متوفر عندهم

مسكين ببغائي من كثر ما تعب من التنقل والسياره صار له اسهال عندهم من الخوف..وبدل ما يعالجون مشكلة النتف راحوا خذوا عيينه من الاسهال مع اني قلت لهم انه في البيت طبيعي (حتى البراز في قفص النقل الله يعزكم طبيعي...هاذي لحظة خوف لا اكثر)

يتهربون من المشكله الاساسيه لأن ماعندهم حل ويمسكون في شي عادي >_>

قالوا لي ايضا انها حالة انتحار بالبطيء...يعني لو ببغائي ما وقف نتف راح يموت علي

انا سلمت امره لله وماقدر اسوي اكثر من جذي...ماعندنا بيطري مثل الناس...الله يعين ):
Arashi غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
ببغائي, يسال, ينتف, ريشه...الزيت