منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 30-01-2013, 12:07 AM   #11
بـادجـي جـديـد
هاوي

رد: فـــــــــاجـــــــــعـــــــــــة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عيسى مشاهدة المشاركة
الله يحيك اخوي انت ترضى تجلس في مكان فيه فضلات اكيدلا ليش ترضاه لغيرك لانه طير يعني والطير ماهو روح
سوف تحاسب عنها ، بعدين تقول منت فاضي واجيب لهم ممرضه احسن اذا حضرتك منت قدالتربيه ليش تربي لاتستهين باالطيوركائن حي بسببه تدخل الجنه اوالنار

هلا ام عيسى الله يهديكي انت شايفه اني مني مهتم بالطير ونظافتة هو جوز يعني قادر عليهم وفي نفس الشي لا تقارني اذا واحد عنده قفص فيه فوق ال5 اجواز بي جوز او الي عنده عدد اقفاص ترا الثلاث ايام او اليومين ممتاز..

وانا انظفة تنظيف القفص بمعنى افك القفص واخذ القاعده واجيبك كارولكس وواسفنج ناعمه وخشنة واعطيها فرك وانا مع المتابعه شفت الجوز ما يسبب الاوساخ الي تنجبر اغلسهم يوميا

وبعدين ام عيسى بصراحه يا اسمع نصيحتك او انا مجرم ولا انفع بتربية طيور

انا طرحت ستفسار سبب موت الذكر ... اذا اهمال كانت الانثى ودعت معاه ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosyos مشاهدة المشاركة
مع احترامي لكي ام عيسى صعب تنظيف القفص يوميا خصوصا اذا اكثر من قفصين الله يعوضك في اللي مات

تسلم اخوي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوهرة هنادي مشاهدة المشاركة
ربي يعوضكـ خير

متأكد أنه ما كآن مريض أو شيء

يمكن أكل شيء سآمـ

و الله مو محصلة أي تفسير مقنع

القفص ما تنظفهـ يوميا إلا إذا كان الطائر مريض

كل 3 أيآمـ كويس

معوض إن شآء الله

موفق

هلا استاذه هنادي

هذ الجوز الي اشتريته انتي فاكره الموضوع الاول

والله ما ادري اش فيه لو كان كسول او فيه قلة حركة كنت استغرب بس اشوفك يتنقل ونشيط ويغردو مافيه شي والي مستغربة الذكر فقط مات والانثى ما فيها شي

واناشفت كان فيه ماء لونه مائل للاخضر نازل من مخرج الفضلات اكرمكم الله

اقتباس:
انامااشتغل باالمحلات عشان اقول نعم اولا
بعدين كل واحدمسؤل عن نفسه وطائره

ماعندناغيرالنصيحه والله اعلم باالنيات

بالفعل لو تنزلي مرة تشوفي المحلات بالاسابيع ما ينظفو الاقفاص وغير كده الريحه الله لا يوريكي

وانتي تقولي يوميا لكي الحرية بالتنظيف يوميا او حتى كل ساعة وانتي تدري ان تنظيف بيت الطيور بمواد تضر بالطير والله يوفقك بطيورك
بـادجـي جـديـد غير متصل  
قديم 30-01-2013, 01:13 AM   #12
الكادي هواها
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الكادي هواها

اقتباس:

يسلمك ربي ياام عيسى
وكيد انتي قصدك فعل الخير ومن خوفك على الطيور الجميله
ولاكن كل شخص وطاقته وقدرته
موفقين جميعا

الكادي هواها غير متصل  
قديم 30-01-2013, 01:23 AM   #13
الجوهرة هنادي
عضو برونزي

الصورة الرمزية الجوهرة هنادي

اقتباس:

أكيد

آسفة إذا كلآمي أزعجكـ أو شيء

و مرة كل 3 أيآمـ ماراح تؤثر على صحة الطير

تحيآتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخي بـآدجــي جــديــد :

أظن أن طائركـ كآن مصآب بـ الأسهآل الأخضر ( أعزكمـ الله )

أعرآضهـ : إلتصاق فضلآت خضرآء حول المخرج ، خمول بسيط ، إغمآض الأعين .

موفق

خبيــرة تـربـيـة طـيـور البـــآدجي ♥ ♥
الجوهرة هنادي غير متصل  
قديم 30-01-2013, 01:28 AM   #14
الكادي هواها
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الكادي هواها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـادجـي جـديـد مشاهدة المشاركة
اللهم لك الحمد والمنى ربي رزقني بمولوده

وعندي جوز بادجي الذكر اللون الاصفر

VV
V

كان في حالة ممتازه يغرد ويتحرك لحد اليوم بعد الظهر شفته نزلو تحت انا قلت عادي وشفت الذكر ينازع الموت دخلت يدي اطمئن عليه اشوفه خلاص روحت طلعت وشفت عند مخرج الطير ماء مثل الاسهال برغم وجدت نقطة بالقفص يعني فجاة جاء الاسهل ومات في نفس اللحظة..؟..!!!

وانا محافظ على نظافة القفص مرتين بالاسبوع اغسل القفص بصراحه المني المنظر وبقيت الانثى وانا افكر يا ابيعها او اشتري ذكر بس ما ادري خوفي يموت واحد فيهم
الله يعوضك
اول شي ممكن تعمله انك تطهر القفص والمجثم يعني
تنضيف شامل بالماء الساخن والمعقمات
بعد كذا نذكر بعض الاسباب التي تؤدي الي الموت المفاجئ
الاكل الفاسد نتيجه وجوده فتره طويله عند الطيور وخاصه البيض بالبقسماط
وجود تسييف عند الطائر نتيجه وجود ديدان تمتص كل مايتناوله الطائر من طعام
وهذا يودي الي الموت اذا لم يتم التعامل مع الحاله والكشف على الطيور كل فتره
تعرض الطيور التيار بارد بشكل مفاجئ او تيار حار
التقاط الفضلات مع الاكل وعدم نظافه المشرب
كذلك ادخال طائر جديد على الطيور القديمه دون عزله والتاكد من سلامته من الامراض
هذا والله اعلم

الكادي هواها غير متصل  
قديم 30-01-2013, 11:32 AM   #15
فهد 24
هاوي

الصورة الرمزية فهد 24

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من ليس لديه الوقت للعنايه الكافيه بطائر من الافضل عدم اقتناء الطائر من الاساس

طائرالبادجي حساس جدا للجراثيم والبكتيريايجب تنظيف القفص يومياو 3 ايام بالاسبوع ليس كافيا 24 ساعه اكثرمن كافيه لتكون الجراثيم وقد يسبب المرض والموت بعد فتره من الزمن وايضا يجب مراعاة نظافة اليدين
قديم 30-01-2013, 08:38 PM   #16
saleh_oukiki
هاوي نشيط

الصورة الرمزية saleh_oukiki

السلام عليكم و رحمة الله.
أسأل الله أن يعوضك أحسن منهم.
أما بنسبة لقضية التنضيف أرى أنه من الضرور ي تنظيف الأرضية كل يوم و باقي المعدات مرة في الأسبوع أو إذا لوحظة عليها براز أما غير ذالك فمن المتعب تنظيف الأقفاص كاملة كل يوم.
قديم 30-01-2013, 11:00 PM   #17
ذكريات كوكتيل
هاوي

الصورة الرمزية ذكريات كوكتيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي لاعزاء

أولا احب أن انبه اننا بدلا من مواساة اخينا في طائرة العزيز الذي هو نفسه نربيه نحن رحنا حولناها موضوعا للنقاش فيفضل الأكتفاء بالمواساة ومحاولة الإفادة وعدم التأنيب كي لاتصبح مشكلة نفسية عند المربي ونحن لنحدد سبب الموت سوف ندرس الأسباب جيدا وندقق في معلوماتنا وندعمها بالتجربة الشخصية

ثانيا أخي العزيز الله يعوضك و في طائرك وربك كتب الأرزاق والأعمار فالأعمار بيد الله وحده لا شريك له فالله يعلم كم أنا أقدر من يفجع لموت طائرة يحزن ويحاول تفادي الأمر ان يحصل مرة أخرا فهذا دليل على اهتمامك فلو انك ماتهتم ما كتبت هالموضوع كما ظن بعض لاعضاء هداهم الله معا انهم من افضل المربين بأعتقادي وأقر لهم لاحترام لنشاطهم الأكثر من رائع في صرحنا العزيو توزو وقد قال تعالى في كتابه الحكيم((يا أيها الذين امنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن إثم )) يعني انه ليس لنا حق الأنتقاد في هذا الموضع فظننا انه مهمل وانه لايهتم اثم وانه انتي يا ام عيسى لك القدرة للتنظيف اليومي اهنئك واشجعك بكل قوة واقول ((نعم المربية)) ولاكن مو كل واحد ظروفه او قدرته زيك فأرجو تتقبلي كلامي بكل هدوء ورضى ورحابة صدر

ثالثا بالنسبة لموت طائرك نحن لا نستطيع أن نخبرك بالضبط لاكن انت ستعرف بنفسك عندما تقرأ التالي :

أسباب لاسهال :

البكتيريا التي تتكون داخل الفضلات ((لذلك ننبه على التنظيف كل3 ايام كأقصى مده))

طعام فاسد كالبيض

كثرة اطعام الخضار للطيور ((يفضل 3 مرات بلاسبوع وتكون بينها اقل شي يوم ))

لتفادي حصول الأمر يجب ان تكون في صيدليتك كهاوي فلاجيل حبوب متى ماشفت انه فضلاته سائلة وبدأ يخمل لم يخمل تماما ولاكن بدأ
أطحن له حبة وضعها في المشرب 100مل تكون سعة المشرب

وفي النهاية اتمنى اكون افدتك

اخوكـ/ذكريات كوكتيل...
قديم 01-02-2013, 02:15 AM   #18
بـادجـي جـديـد
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجوهرة هنادي مشاهدة المشاركة
أكيد

آسفة إذا كلآمي أزعجكـ أو شيء

و مرة كل 3 أيآمـ ماراح تؤثر على صحة الطير

تحيآتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخي بـآدجــي جــديــد :

أظن أن طائركـ كآن مصآب بـ الأسهآل الأخضر ( أعزكمـ الله )

أعرآضهـ : إلتصاق فضلآت خضرآء حول المخرج ، خمول بسيط ، إغمآض الأعين .

موفق

شكرا استاذه هنادي على اهتمامك الدائم لمشاركت الاعضاء

لا يوجد في السابق اسهال الاسهال كان في نفس الوقت حت بعد موته بثواني اتفحصت الطير وشفت ماء نازل من المخرج اكرمكم الله هذا دليل انه في نفس الوقت جاله اسهال ومات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكادي هواها مشاهدة المشاركة
الله يعوضك
اول شي ممكن تعمله انك تطهر القفص والمجثم يعني
تنضيف شامل بالماء الساخن والمعقمات
بعد كذا نذكر بعض الاسباب التي تؤدي الي الموت المفاجئ
الاكل الفاسد نتيجه وجوده فتره طويله عند الطيور وخاصه البيض بالبقسماط
وجود تسييف عند الطائر نتيجه وجود ديدان تمتص كل مايتناوله الطائر من طعام
وهذا يودي الي الموت اذا لم يتم التعامل مع الحاله والكشف على الطيور كل فتره
تعرض الطيور التيار بارد بشكل مفاجئ او تيار حار
التقاط الفضلات مع الاكل وعدم نظافه المشرب
كذلك ادخال طائر جديد على الطيور القديمه دون عزله والتاكد من سلامته من الامراض
هذا والله اعلم
هلا اخوي الله يجزيك خير وبيض الله وجهك على مشاركتك القيمة للاسف ما لاحظة تغير بالطير ابدا قبل وفاته كان نشيط وعندك الانثى الى الان ما شاء الله نشيطه برغم كانه مع بعض ما يتفارقو

وانا كل يوم اشوف المشرب اذا فيه شي ما اغيره فقط انظف المشرب جيد واعبي المشرب بماء صحية شاري لهم مياه صحية وليس من ماء العين كانو راحو من اول يوم

والان ابحث عن ذكر مواصفات طيبة لانه اخاف بصراحه يموت مني ناقص قلق اذا لي كم يوم بعد وفاتة متاثر ومكدر خاطري برغم لسه ما كملو شهر بس والحمدالله على كل شي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد 24 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من ليس لديه الوقت للعنايه الكافيه بطائر من الافضل عدم اقتناء الطائر من الاساس

طائرالبادجي حساس جدا للجراثيم والبكتيريايجب تنظيف القفص يومياو 3 ايام بالاسبوع ليس كافيا 24 ساعه اكثرمن كافيه لتكون الجراثيم وقد يسبب المرض والموت بعد فتره من الزمن وايضا يجب مراعاة نظافة اليدين

هلا اخوي اولا اشكرك على مشاركتك والله اذا كان حساس لهذه الدرجة كان كل الطيور الي بالمحلات والمربيين ماتو

قسم بالله واحد كره انه يربي طيور اذا كانت بهذه الطريقة ولا تزعل مني بس بصراحه بعض الردود تغبن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_oukiki مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله.
أسأل الله أن يعوضك أحسن منهم.
أما بنسبة لقضية التنضيف أرى أنه من الضرور ي تنظيف الأرضية كل يوم و باقي المعدات مرة في الأسبوع أو إذا لوحظة عليها براز أما غير ذالك فمن المتعب تنظيف الأقفاص كاملة كل يوم.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة بيض الله وجهك

والله ياخوي انا ما اهملت الموضوع قلت مجرد طير وانتهاء لالا والله زعلت وتكدرت برغم ما ولف علي ورحت اسئل كم انسان له باع بتربية الطيور وخاصة البادجي والله قال انه ما ينظف الا كل شهر قلت يا رجال حرام عليك الناس تقول يوميا وانت تقول شهر قال ياخوي انا من زمان اربي الطيور وحتى اوزع لمحلات قال انه طيري جاه تسمم ومات فجاءه اما من ناحية التنظيف اليومي لا تصدق هذا الكلام كان ولا احد ربه طيور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكريات كوكتيل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي لاعزاء

أولا احب أن انبه اننا بدلا من مواساة اخينا في طائرة العزيز الذي هو نفسه نربيه نحن رحنا حولناها موضوعا للنقاش فيفضل الأكتفاء بالمواساة ومحاولة الإفادة وعدم التأنيب كي لاتصبح مشكلة نفسية عند المربي ونحن لنحدد سبب الموت سوف ندرس الأسباب جيدا وندقق في معلوماتنا وندعمها بالتجربة الشخصية

ثانيا أخي العزيز الله يعوضك و في طائرك وربك كتب الأرزاق والأعمار فالأعمار بيد الله وحده لا شريك له فالله يعلم كم أنا أقدر من يفجع لموت طائرة يحزن ويحاول تفادي الأمر ان يحصل مرة أخرا فهذا دليل على اهتمامك فلو انك ماتهتم ما كتبت هالموضوع كما ظن بعض لاعضاء هداهم الله معا انهم من افضل المربين بأعتقادي وأقر لهم لاحترام لنشاطهم الأكثر من رائع في صرحنا العزيو توزو وقد قال تعالى في كتابه الحكيم((يا أيها الذين امنوا اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن إثم )) يعني انه ليس لنا حق الأنتقاد في هذا الموضع فظننا انه مهمل وانه لايهتم اثم وانه انتي يا ام عيسى لك القدرة للتنظيف اليومي اهنئك واشجعك بكل قوة واقول ((نعم المربية)) ولاكن مو كل واحد ظروفه او قدرته زيك فأرجو تتقبلي كلامي بكل هدوء ورضى ورحابة صدر

ثالثا بالنسبة لموت طائرك نحن لا نستطيع أن نخبرك بالضبط لاكن انت ستعرف بنفسك عندما تقرأ التالي :

أسباب لاسهال :

البكتيريا التي تتكون داخل الفضلات ((لذلك ننبه على التنظيف كل3 ايام كأقصى مده))

طعام فاسد كالبيض

كثرة اطعام الخضار للطيور ((يفضل 3 مرات بلاسبوع وتكون بينها اقل شي يوم ))

لتفادي حصول الأمر يجب ان تكون في صيدليتك كهاوي فلاجيل حبوب متى ماشفت انه فضلاته سائلة وبدأ يخمل لم يخمل تماما ولاكن بدأ
أطحن له حبة وضعها في المشرب 100مل تكون سعة المشرب

وفي النهاية اتمنى اكون افدتك

اخوكـ/ذكريات كوكتيل...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة كفيت ووفيت يالغالي كلامك عين العقل وبيض الله وجهك

والله ياخوي انه ما كان خامل ابدا وانا كنت اتفقد القفص وشفت نقطة فقط سائلة والطير بعدها نزل لتحت والاثنى كمان ورجعت بعد ثواني اشوف الطير يغمض كان ينازع وفجاءه ما تحرك دخلت يدي اشوفه ما يتحرك مات بنفس اللحظة

واكرر شكري لك اخوي على مقدمة كلامك لانه بالفعل لامست الي فيني ناس نازله نقض والله كرهوني بالتربية وحتى بالرد بس كلامك شجعني على الرد الله يكثر من امثالك يالطيب ويجزيك كل خير
بـادجـي جـديـد غير متصل  
قديم 02-02-2013, 09:19 AM   #19
khaled1133
هاوي فعال

الصورة الرمزية khaled1133

اخي صاحب الموضوع عوضك ربي كل خير غالباً يكون عنده اسهال اعزك ربي وتكون فتحة الفضلات متسكره بسبب يبوسة الفضلات ولا تنتبه الهاشي

اقتباس:
الحقيقه خبر مؤلم عوضك الله

بس تنظيف القفص مرتين بالاسبوع خطاء لازم تنظف القفص كل يوم والماء كل يوم تغيره وكل متعلقات القفص تنظف يوميا ومره بالسبوع تنظيف كامل بمويه حاره والمطهرات انت اكلته خضروات قبل يموت
طيب الله يعوض عليك

اختي ام عيسى الحقيقه التنظيف بشكل يومي جميل ولكن متعب جداً ولا ارى له داعي خاصه من يملك مجموعه من الطيور ولو نظف كل ثلاث ايام لكن الامر معقول وجميل
المشكله ان البعض لاينظف الا بالشهر مره فنح نريد الوسطيه والاهتمام بالطيور وكما ذكرتي ياختي الكريمه اننا محاسبين عنهن ولا ننسى ان امراءه دخلت النار بسبب هره لاهي اطعمتها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الارض
ولكن من وجهت نظري ان نجعل الاهتمام اليومي هو بتنظيف المشارب واعطاء الطيور الاكل بشكل يومي
وهناك طريقه بنسبه لتنظيف القفص اكيد الاغلب يعرفها ولكن احببت ان نذكر بها وهي وضح كيسة لحم او اي كيسه تكون مقاس المعلف حق الفظلات وبامكانك تبديل الكيسه يومياً كما قالت الاخت من غير اي تعب او عناء .
واعتذر عن الاطاله
قديم 02-02-2013, 11:30 AM   #20
فهد صلاحات
هاوي متميز

الصورة الرمزية فهد صلاحات

مع احترامي

ربي يعوضكـ خير
فهد صلاحات غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags