منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل ) > سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-09-2012, 05:06 PM   #1
saad_000
هاوي

لماذا يموت عندي الكناري

السلام عليكم ورحمة الله

عدة مرات اشتري كناي ولاكن لايلبث اشهر الا يموت عندي لماذا ؟
اخر مره اشتريت جليستر مقنبر وكان في البدايه مغرد من الدرجه الولى
اضعه في مكان جيد التهوئه اوفر له الاكله والمشروب وكل شهر اوش شهرين
اضضع له مضاد حيوي في الفتره الاخيره اصابه العما ومالبث ايام الا أن مات
لماذا هل هي الفايرسات ام ماذا

ارجوا ان استفيد من الاخوان ذوي الخبره
saad_000 غير متصل  
قديم 17-09-2012, 10:16 PM   #2
كناري وبلابل
هاوي نشيط

رد: لماذا يموت عندي الكناري

أتمنى وصف وملاحظة البيئة المهيئة للطائر بشكل أوسع كمعدل درجة الحرارة ومراعاة الفترات التي ينام فيها الطائر ونوع الفيتامين المقدم له وكم قطرة تضع له وغيرها من الأمور التي ممكن ان تساعد الخبراء في معرفة المشكلة بشكل أدق وأسرع
كناري وبلابل غير متصل  
قديم 18-09-2012, 01:25 AM   #3
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

على الأغلب ان السبب هو تغير الجو اخوي او انه فعلا الطيور تكون فيها مرض حاول انه اول ما يوصلك الطير تعطيه سلفاميسين فوار لمده يومين كوقايه
قديم 18-09-2012, 06:44 PM   #4
speed22
هاوي جديد

اخلي العزيز اقدر لك انزعاجك

انا بنسبة لي الحمد لله الطيور عندي على العكس تتحسن بعد ان اشتريها وتصير تغريد افضل وانتاج كدالك

اخي العزيز نصايحي لك التالي :

1 ضع الطير في بيئة مناسبة من حيث درجة الحراره الكناري من اكثر الطيور حساسية

2 المضاد يجب مراعات الكمية المناسبة وهي حوالي ملعقة شاي لقارورة الماء 500 مل وفي كل يوم تقوم بتنضيف الشرابة للماء وغسيلها جيدا حتي لا يتعفن المحلول بها بنسبة لي عندي لكل قفص شرابتين الاولي اضع فيها الدواء والثانيه اغسلها واعقمها بلماء الساحن لليوم الثاني

3 الطير يجب ان ينضف له القفص على الاقل كل اسبوع مره او مرتين بلتنضيف العادي وكل شهر مره يغسل القفص بلماء والصابون الفيري واضع القفص ثلاث ايام في الشمس ( طبعا الطير ينقل الى قفص ثاني ) او في حل ثاني هناك بخاخ يباع في الاسواق يبخ فيه القفص كل شهر مره بشرط نزع الاكل والشرابات عن القفص قبل رشه وعدم الرش الكثير عشان ما يواثر على صحة الطير ( التعقيم لوجزد ما يسمي بقمل الكناري او الطيور هدا يكون نقط سوداء تجدها على زوايا القفص وفي زوايا اكلاات الطير الي يشوفها يقول نقط عاديه ولاكنها مو نقط هي حشره قمل تعيش على مص دم الطير.

4 هناك قطرات تباع في الصيدليات البيطريه للكناري وهي للكمل كدالك يجب وضعها على رقبت الطير وتكون بمقدار نقطة واحده فقط لانها حاره جدا طريقة وضعها ( من عند الرقبه تنفخ الريش وتضع النقطة )

5 بنسبة للتغدية يفضل وضع الحبوب المشكلة التي تباع بلسوق وفي كل يومين او بمقدار ثلاث مرات في اليوم وضع الخضروات والفواكه ( على العموم في كثير متكلمين عن تغديت الكناري وشارحينها في المواقع باسهاب ويمك الرجوع لمواضيعهم بتكون افضل من كلامي الان بيكون فيها اكل العادي واللتزاوج بنسبة للدكر والانثي ووقت تغيير الريش )

6
speed22 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لماذا, الكناري, يموت, عندي