منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-06-2012, 05:34 AM   #1
HiLL PiRAnHa
هاوي جديد

صوم البيرانا

السلام عليكم يا شباب سبق و نزلت موضوع عن البيرانا ملاتي انهم ما ياكلون وناس قالوا لي اهما يمرون بفتره المرحله البيولويه مادري شنو المهم الحين اهما بالحوض و مايسبحون بس راكدين بالحوض مع اني موفر لهم كل سبل العيش مثل حجرر طبيعي و خشب طبيعي اللي نصحوني فيه الشباب هني و ماقصروا و اهما مايسبحون ولا ياكلون و فيه هيتر ودرجه الحراره 26 و مرات انزلها و مايسبحون ومرات ارفعها ونفس الشي و فلتر خارجي و الماي نضيف ابدل ربعه كل اسبوع و هذي مشكلتي و ضايق خلقي اذا استمروا جذي بموتهم و اجيب غيرهم ولا شرايكم يا شباب اهما اثنين بيرانا بحوض 150 لتر

التعديل الأخير تم بواسطة : Dr Khaled بتاريخ 07-06-2012 الساعة 05:37 PM. السبب: عنوان يناسب الموضوع
HiLL PiRAnHa غير متصل  
قديم 07-06-2012, 06:30 AM   #2
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

رد: ابي حل مع البيرانا

عليكم السلام ياهلا ومسهلا
اخوي لوتضع صور افضل
هل قبل ان تضع الاسماك وضعت مزيل الكلور؟؟
غسل الحوض لان البيرانا ماتحب المياه الوصخه
الدرجة مالت الحراره غلط البيرانا لاتعيش فيها بسرعه لحق عليهم حط الدرجه 29 او 28 فقط لاتزيد وتقل
هل بعد ان تضع الحوض خليتو دون سمك للدوره البيلوجيه؟؟

عــــــاشـــــت فـــــــــلــــــســـــطـــــــيـــــــــــن
pacu man غير متصل  
قديم 07-06-2012, 11:42 AM   #3
Piranha man
موقوف

رد: ابي حل مع البيرانا

اخي انا عندي لك حل .......
البيرانا تحتاج لقطيع وتقريبا سمكتين غير كافيات .... انا بقترح عليك تنزل على محل اسماك ببيع بيرانا وتجيب 2 بيرانا من نفس الحجم وتنقيهم اكثر 2 نشاطا يعني يسبحو كثير وصحتهم كويسه وتشتريهم وتحطهم مع الي عندك
وان شاء الله لما القدام يلي عندك يشوفوا الجداد نشيطين وبتحركو كثير رح يتشجعوا ويصيروا يتحركو معهم ... طبعا استخدم اسماك حيه ( جولد فيش صغير او جوبي ) للغذاء للاسماك الجديده وهيك كمان رح تتشجع الاسماك القديمه

بس اهم شي اخي تجيبهم من نفس الحجم تحسبا للمشاكل ....
Piranha man غير متصل  
قديم 07-06-2012, 05:37 PM   #4
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

رد: صوم البيرانا

تنبيه أول بوضع عنوان يتماشى و مضمون السؤال أخي الكريم

وضع صورة للحوض + ذكر قوة الفلتر !!!!

و كم مر عليهم و هم عندك؟ و ماذا تقدم لهم ؟ و كم يبقى الطعام في الماء و هل تتخلص منه أم تتركه؟
Dr Khaled غير متصل  
قديم 07-06-2012, 07:32 PM   #5
HiLL PiRAnHa
هاوي جديد

أي نعم يا شباب احط مزيل كلور ﻷماء قبل اضافته او تبديله و السمك صار له عندي شهرين و نص و الفلتر قوته 1000 و انوع لهم اكل مثل قولد فيش و بوند فيش و خثاق بس ﻷاسف يعضون ذيولهم ولا ياكلونهم و حطيت لهم ربيان و نفس الحاله مالمسوه و الحوض انظفه بعد الاكل او اذا صار وسخ و الطعام اخليه يوم بالماء ما ياملونه و مره خليته يومين و نص و نفس الحاله ماكلوع و شلته و نضفت الحوض و بالنسبه للعدد في واجد ناس قالت لي اقل شي بالحوض تحط عدد اثنين بيرانا لانهم يعيشوت بأعداد زوجيه

التعديل الأخير تم بواسطة : Dr Khaled بتاريخ 07-06-2012 الساعة 10:59 PM. السبب: مشاركات متتالية يمكن كتابتها مع بعض
HiLL PiRAnHa غير متصل  
قديم 08-06-2012, 06:23 AM   #6
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

اخي الفاضل (صورلي سمكه سمكه علشان اقولك اذا زوج ولا)
100% انهم في حالته تكاثر والحوض جدا صغير,البيرانا بتاكل ستيك ربيان الحبوب الحمراء فقط والاسماك والدجاج وفيليه السمك الي في الجمعيات
ممكن تقولي كم ماخذ البيرانا

عــــــاشـــــت فـــــــــلــــــســـــطـــــــيـــــــــــن
pacu man غير متصل  
قديم 08-06-2012, 08:36 AM   #7
HiLL PiRAnHa
هاوي جديد

خذيتهم اثنينهم ب 20 من واحد اعرفه

على فكره وحده منهم مرات يقلب لونها فاتح شوي و بعدين ترجع غامجه

التعديل الأخير تم بواسطة : Dr Khaled بتاريخ 08-06-2012 الساعة 04:55 PM. السبب: مشاركات متتالية يمكن كتابتها مع بعض ؛ تنسيق الصور
HiLL PiRAnHa غير متصل  
قديم 08-06-2012, 12:54 PM   #8
Piranha man
موقوف

معلومه اخي يلي عندك هي BLACK PIRANHA وهي اقل شراسه وافتراس من ال RED BELLY PIRANHA
Piranha man غير متصل  
قديم 08-06-2012, 04:59 PM   #9
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

زوج من البيرانا و هذا واضح إن شاء الله
رغم أن الفلتر أضعف من حجم الحوض و يجب عليك شراء فلتر 1500 لتر إذا كام حجم الحوض 150 لتر ...
أخي عدل الصور لماذا تخرج عندك مائلة هههه
Dr Khaled غير متصل  
قديم 08-06-2012, 08:24 PM   #10
HiLL PiRAnHa
هاوي جديد

ههههههههه لاني مصورها من فون و الفلتر صاحب المحل نصحني فيه قال اهو ينفع لك حق الحوض هذا

بالنسبه لمشكلتي اهما الحين زوج يعني! !
HiLL PiRAnHa غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
البيرانا