منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-07-2016, 03:49 PM   #1
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

69 مشكلة فراخ،أشك فرخي به كساح،ساعدوني

السلام عليكم عندي زوج انتج فرخين مشكل ان فرخ الاول كان بصحة جيدة قبل ما يفقس فرخ تاني
مهم مند 3 ايام لاحضت عليه ضعف جسم وحويصلة غير ممتلئة وهو مش قادر يوقف ونايم على جنبه

هدا هو فرخ 2 شاكك ان في كساح وعايز اتاكد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAMZA_07 مشاهدة المشاركة
هده صور فرخ اما تاني حالته صعبة كتير

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
قديم 28-07-2016, 07:12 PM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: مشكلة فراخ

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الف الف مبروك عليك الله يحفظهملك
بالنسبة لما ذكرته انه غير قادر على الوقوف وينام بجنبه او بالأحرى ماهو موضح بالفيديو الامر طبيعي هكذا تكون الفراخ في مثل سنه فهو تقريبا في عمر أسبوع أو 10 أيام بالكثير وهكذا تكون حركته لا يقف بشكل مستقيم. ولكن مع ذلك وجب متابعة الحالة ،انا كان عندي فرخ بمثل حالته ظننت في بادئ الأمر انه كساح لكن بعدة مدة قليلة وجدته طبيعي. لذلك أقول لك تابع حالته وراقبه جيدا على الأقل لمدة اسبوع، إن استمر على نفس الحال فمؤكد كساح وهنا نقدم لك طريقة لمعالجته .بالنسبة لإطعامه فممكن الام لا تطعمه جيدا وتستطيع انت مساعدتها بغره.إشتري سيريلاك خاص بالفراخ.لكن سؤال هل البياضة يوجد بها فرخين فقط أم هناك فراخ أخرى ؟وكذلك كيف هو حجم البياضة ؟رجاء إنزال صورة للبياضة
جاري المتابعة

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2016, 08:13 PM   #3
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

هم بس ٢ فرخ الي في صور مش هو فرخ الي مايقدر يقف احتمال كبير أمه ما أكلته يومين الان حوصلنه ممتلئة شوي بيت حرك عن الاول بس في رجل ما بيحركها تبع جنب الي بينام عليه

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
قديم 28-07-2016, 10:47 PM   #4
احمد قطريب
هاوي

اخي الكريم لا اعتقد انه كساح ، وهذا طبيعي جدا المهم يكون ياكل مظبوط ، ويكون يخرج اخراج غير سائل الطائر حركته جيدة في الفيديو الموضح ، بالنسبة للطعام لاحظ حويصلته باستمرار لا ممتلئة بالكامل وغير فارغة ، في حال كانت ممتلئة في جميع الاوقات فان الام لا تستطيع تنظيم فترات التوكيل ، لكنها غالبا ما تحصل الا مع الطيور التي تنتج لاول مرة ، واذا كانت فارغة في الكثير من الاحيان ، انصحك تاخدو وتغرو بنفسك 2ml على مدار ساعتين ، بالسيرلاك المخصص للطيور ، لاكن صديقي الفرخ يبدو في حالة ممتازة لانه يحاول تحريك نفسه ب"قوة"في الفيديو
المهم وفر ونوع الطعام ولا تكثر من الاوراق لانها تسبب الاسهال واكثر من البيض و الحبوب والبطاطس المصلوقة
ارجو ان اكون قد افدتك

احمد قطريب
احمد قطريب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-07-2016, 11:53 PM   #5
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
أخي لم أفهم كلامك بالضبط هل تقصد أن الفرخ الذي بالصورة ليس هو الفرخ المكسح أم ماذا ؟
المهم إن كنت تقصد ذلك فحبذا لو نزلت صورة له لكي نجزم بالأمر .ولكي لا نؤخر عليك العلاج هذا رابط به كيفية معالجة الفرخ المكسح في مثل سنه هاته طريقتي الخاصة طبقتها على أحد الفراخ عندي ونجحت والحمد لله .وإن لم تستطع تطبيقها إتبع الطرق المعروفة لمعالجة الكساح
هاته تجربتي
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=342052

طريقة الإسفنجة : وهي أن تجعل ثقبين بالإسفنجة وتدخل كل قدم في ثقب
هذه صورة لتوضح العملية

طريقة الخيط :وهي أن تربط رجلي الفرخ بخيط وتجعلهما قربتان من بعضهما قدر الإمكان
وهذا رابط يوضح كيفية العلاج
http://www.2zoo.com/vb/showthread.ph...t=%DF%D3%C7%CD

بالتوفيق والله يشفيه وكل ما أسرعت بالعلاج عجلت في شفاء الطائر

قديم 30-07-2016, 02:24 PM   #6
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

رد: مشكلة فراخ،أشك فرخي به كساح،ساعدوني

انا تاكدت انه مش كساح وهده حالة متلها حصلت في انتاج سابق
احتمال كبير ناتج عن تزو اج لاخوة
في الاول انتاج كانت انتى باضت 5 بيضات فقست 4 بيضات اول فرخ كان تمام ماشي كويس حتى عمر 8 يام تقريبا بداء يعمل ريش تم ماعاد ياكل ونايم على الارض واخوته نشيطين انا خلاص قلت حيموت مهم 3 ايام ورجع ياكل بس مشكل انه اصبح حجمه اقل من اخوته مشكل اخر انه ما يمشي عدل كانه يزحف وحجمه ضعيف هدا فرخ كبر ولسة معي وهو دكر و3 اخوته كلهم انات
هدا انتاج كمان كان 5 بيضات فقس اتنين و 3 الانتى كانت خربت بيضة
تقريبا نفس سيناريو فرخ الاول كان تمام حتى اكتسى بريش عم 8 يام تقريبا تم لم يعد ياكل وقلت خلاص ببيموت ويوم ي رجع ياكل بس لاحضت على رجله تورم فوق مفصل قلت حروح اشوف فرخ اول لتشابه حالات لقيت رجلين نفس حالة فق وحيد ان فرخ انتاج اول انه رجله مقوسة في هدا مكان وتاني لسة سليمة مع وجود انتفاخ غالبا حيكون فرخ انتاج 2 دكر ويكون هدا تشوه بيسيب دكور فقط من دون الانات والله الاعلم في انتضار خبرتكم
ملاحضة فرخ انتاج الاول حتى عضته ضعيفة مش زي عضت اخوته وهو كان في الاول اقوى منههم لغاية 3 ايام الي رفض ياكل فيها حتى اني حاولت اوكل رفض
قديم 30-07-2016, 02:42 PM   #7
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
تعرف خلبطتني هههههههههه
اولا انت لم تجب على سؤالي هل الفرخ الذي بالصورة والفيديو هو المقصود بانه شاكك انه مكسح ام انك تتكلم على الفرخ الآخر .
ثانيا : إن كنت تتكلم على فرخ آخر الرجاء تنزيل صورة له او فيديو لمعاينة الحالة .
ثالثا :زواج الإخوة ينتج مشاكل عديدة منها تشوهات خلقية وموت الفراخ حتى وهي اجنة وضعف بالبنية و.......
على الأغلب ما يحدث عندك بسبب هذا الامر مادام تكررت الحالة في إنتاجين .لكن هل متاكد ان الابوين إخوة ؟
جاري المتابعة

قديم 30-07-2016, 02:54 PM   #8
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

لا انا كنت شاكك في فرخين تبع هدا انتاج انا صورت فرخ صغير لانه كان نشيط وكنت خلاص فرخ كبيرر حيمموت لانه ابياكل ححتى انه اصبح شبه هيكل عضمي ما يرفع راسه
ابويه كان من انتاجي
على فكرة تورم اصبح امبارح فقط قبل ما ككان
قديم 30-07-2016, 03:12 PM   #9
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

إذا السبب هو زواج الاخوة . اخي فضلا ان تتجنب هذا الامر لانك سوف تحصل على فراخ مشوهة لا تصلح للبيع وتتعبك في تربيتها وكذلك سوف تحاسب عليها لانك تعلم حجم الخطورة ومازلت تفعل نفس الامر
وفر الكالسيوم للطيور ( عظمة الحبار ) او اشتري فيتامين د يباع في الصيدليات البشرية
بالتوفيق

قديم 30-07-2016, 04:22 PM   #10
HAMZA_07
هاوي فعال

الصورة الرمزية HAMZA_07

انا كان عندي دكر اشترته لتجديد دماء بس للاسف مات قبل انتاج
انا مش حنتج منهم وحتمال ابيع كل الي عندي واحافض على دكر وانتى واشتري دكر وانتى لتجديد دماء وححافض على فرخين مصابين عندي اهتم فيهم
بس عايز اعرف سباب ليه بعد 8 ايام يفقد شهيته 3 ايام و3 ايام دول هم سبب تغير كبير في صحته سسر في 3 ايام دول
اما عند فقص فرخ كان طبيعي متل اخوته واحسن منهم

Bookmarks

Tags
مشكلة, فراخ