منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-01-2012, 12:56 AM   #1
Last Rain
هاوي

دره ريشها فيه بلا :( علموني وش فيها

السلام عليكم

شريت دره و توهقت فيها

أول ما شريتها قال لي أنها فرخ و انا الخبله صدقت و ريشها كذا لأنها فرخ

طلعت من المحل و رجعت بنفس اليوم باخذ فيشر من عندهم لقيت سعودي بدال الهندي قلت له الدره هذي كم عمرها قال سنه قلت له أخذتها من عندكم و الهندي قالي فرخ ليه يكذب علي

رد أنو مستحيل الان تلقين فروخ و هذا افضل لك للأنتاج لو تبينه للانتاج قلت أيه أبيه أنتاج و ابي بعد ألفه و الدربه قال هذا تقدرين تدربينه و تألفينه

ولو ما تبينه عادي هاتيه و خذي فلوسه قلت له ريشه كذا قال يطلع جديد عادي الذيل أنا ناتفه أبي يطلع جديد مرتب

أقتنعت بكلامه لما رجعت للبيت جلست أتفحصه ضيق صدري

شوفو صوره تضيق الصدر هل فيه حساسيه ولا وش فيه ؟؟

و هل أبعده عن الانثى لا يكون فيه حساسيه و يعديها ؟؟

الانثى عندي لها شهرين و سليمه ما فيها شي

هذي صوره

بس رجاااااااء أذكرو الله ع التصوير نزلت موضوع قبل و أنصكت الكام بعين و خربت ما عاد
تصور و الان أصور بكام أخوي مو ناقصين يخرب

صور لجنحانه الاثنين

هذي كأن فيها تقرحات بجلده

جناحه الثاني

صوره لراسه

صورته كامل ذيله صقير

ارجع و أقول أذكر الله ع التصوير يرحم والديكم مو ناقصه عيون
Last Rain غير متصل  
قديم 27-01-2012, 01:27 AM   #2
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

رد: دره ريشها فيه بلا :( علموني وش فيها

.. أوولاً ماشــاءاللــهـ تبــااركـ ولــاا حــوول ولــاا قــووة إلــاا باللــهـ ع التصــووير والطيــر بعــد ..

.. بـ النسبــة لـ العمــر .. طيــركـ ذكــر .. وعمــرهـ 20 _ 24 شهــر تقريبــااً ! آيــ أنــهـ حــوول السنتيــن .. آيــ أنــهـ ليــس بـ فــرخ أو بـ عمــر سنــهـ !! ..

.. طيــركـ ماشــاءاللــهـ جميــل بــس يحتــااج إهتمــاام !! مــع الآســف عندنــاا فــي الــدوول العربيــة بـ الــذاات المحــلات البسيطــهـ هــذي أبـــــــــدااً مــاا تشــووفي إهتمــاام بـ الطيــوور ماالتهــم !! همّــاا كــل همهــم يبيعــووا ويكسبــووا .. لــاا همهــم رضــاا الباائــع ولــاا رضــاا الطيــوور ..

.. أنصحــكـ تقريــن هـ الموضــووع تمــاام وتتبعــي كــل شــيء فيــهـ وبـ حــذاافيرهـ : http://2zoo.com/vb/showthread.php?t=253515 ..

.. وأنــاا صــرااحهـ بـ رآيــ .. أنــوو التغذيــهـ أهــم عاامــل لـ جمــاال الطيــوور .. بـ جاانــب النظاافــة لـ القفــص والغرفــهـ .. وتعريــض الطيــوور لـ أشعــة الشمــس ساعــهـ يوميــااً علــى الأقــل .. وكبــر حجــم القفــص ..

.. الوااضــح أنــوو القفــص اللــي وااضعــة فيــهـ طيــركـ ماشــاءاللــهـ ممتــااز جـــــــدااً !! الإحمــراار بـ الجلــد اللــي شاايفتــهـ انــ شــاءاللــهـ طبيعــي ..

.. غيــر كــذاا .. شووفــي هـ الموضــووع : http://2zoo.com/vb/showthread.php?t=255580 ..

.. خلاصــة صبــاار الألوفيــرا جــــــدااً ممتــاازة لـ الريــش .. وأيضــااً ممكــن ترشيــهـ شــووووية زيــت زيتــوون يوميــااً لــوو مــاا قــدرتي تجيبــي الألوفيــرا ..

.. بـ النسبــة لـ الأنثــى ماالتــهـ .. عــاادي تخلّينهــاا ويــااهـ مــاا فــي آيــ ضــرر انــ شــاءاللــهـ ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 27-01-2012, 02:38 AM   #3
Last Rain
هاوي

مشكووور أخوي قال لي فوق السنه بشوي شهر أو شهرين << هذي متأكده أنه ما لعب علي لأن قل لو ما تبينه هاتيه و خذي فلوسه أنا مقدر أن الهندي قال لك كلام غلط

و قال أنه من أنتاجه يعني متاكد من العمر

و غير كذا الخط الاسود مع ورا ما أكتمل بس الخط الوردي إللي كامل و فيه خط ثالث إللي يجي تحت الوردي طالع شوي

هذي صورتين لراسه أضوح للخط

ما قدرت أصوره من ورا لأنه مو اليف الاحقه ملاحق عشان أصوره

بالنسبه للشمس إلحين صعبه برد عندنا درجات الحراره توصل لتحت الصفر

بالنسبه لصبار بدوره شفته قبل بمشاتل
Last Rain غير متصل  
قديم 27-01-2012, 04:55 AM   #4
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

.. يبــدأ الطــووق فــي الظهــوور عنــد ذكــوور الــدرة المطووقــة فــي عمــر 17 شهــر تقريبــااً .. يعنــي طيــركـ مستحيــل عمــرهـ تحــت السنــهـ ونــص !! ..

.. بــس تــرااهـ مــوو مــررة كبيــر .. عمــرهـ مــاا تعــدّى سنــهـ وثمانيــة أشهــر ..

.. بـ النسبــة لـ الطــووق أعتقــد أنــوو بسبــب عــدم كمــاال الريــش وااضــح وكأنــهـ مــوو مكتمــل !! ..

.. لكــن لــاا بــأس .. عمــرهـ جــدااً منااســب لـ التــزاووج .. وإبــدئي مــن الآنــ بـ الإهتمــاام بــهـ وبنظاافتــهـ وغذاائــهـ هــوو وأنثتــهـ .. ولــوو تبغيهــم لـ الإنتــااج وفــرّيــ لهــم أساسيــاات الإنتــااج ..

.. وبـ النسبــة لـ التشميــس .. أكيــد فــي وقــت يكــوون الجــوو فيــهـ منااســب !! السااعــهـ الثاانيــهـ أو الثاالثــهـ ظهــر مثــلاً !!؟ ع العمــووم .. إستغلّــي آيــ فرصــة يكــوون الجــوو فيهــاا ممتــااز وعرضيهــم لـ الهــوااء الطبيعــي وهــذاا لأهميتــهـ ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 27-01-2012, 10:45 AM   #5
صوغة
محترف جدا

الصورة الرمزية صوغة

مو طالعه الصور

مدري السبب من جهازي ولا من موقع الرفع

على العموم انا استازيا ماقصر

وموفقه
صوغة غير متصل  
قديم 27-01-2012, 10:50 AM   #6
خالد .
موقوف

مين قال ان التصوير حلو ؟

عشانها كأنها مو صوره كأنها في الطبيعه اهب اهب اهب
خالد . غير متصل  
قديم 27-01-2012, 01:25 PM   #7
الطبيعة الخلابة
هاوي جديد

ماشاء الله تبارك الله ..

أختي احذري من الهنود ..

مرة رحنا نبي نشتري ببغاء ثاني واخذنا حقنا معانا

وجا واحد وقعد يقول سوي تبديل .. يعني نبدل معاه

وهو ببغاءه هندي وانا كويكر - الراهب - ويازين ببغاءه منتف وماباقي إلا يموت

وانا ببغائي ماشاء الله عليه كان بخير

يفكرونا أغبيا ... دايما خليكي حذره وتوقعي منهم كل شي كل شي ..

ويوم تشترين دوري احسن واحد وانشط واحد .. لاتخليه هو اللي يختارلك
الطبيعة الخلابة غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
ريشها, علموني, فيها