منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-10-2009, 02:24 AM   #1
محمد شاويش
هاوي فعال

الصورة الرمزية محمد شاويش

تدرب البيت بول

السلام عليكم
كيفكم إن شاء الله بخير
اخواني جاني كلب بيت بول بيور عمره 5 شهور تقريبا وإن شاء الله اجبلكم صور
بس عندي بعض المشاكل
الكلب هل ممكن إني ادربه انا لأنو تكلفة التدريب بتكون غاليه؟
وهل ممكن احصل مدرب بجده يكون رخيص شويا؟
وهل ممكن إني ادرب الكلب انا طاعه وحراسه؟
وشكرا
محمد شاويش غير متصل  
قديم 04-10-2009, 01:25 PM   #2
white fang
هاوي فعال

الصورة الرمزية white fang

رد: تدرب البيت بول

والله لو انت جديد في تربية الكلاب المفروض ماتشتريش بيتبول لانه نوع عنيد وصعب التعامل بالنسبة للمبتدئين
ولو انت متعرفش تدرب الكلاب عندك في قسم التدريب كل حاجة حاتحتاجها
والكلب ممكن يتدرب اي حاجة
وانا مش من السعودي والله ماعرفش مدربيين هناك
تقبل مروري
قديم 04-10-2009, 04:18 PM   #3
المزروع
هاوي

اخوي

كلب البيت بول عنيد وصعب التدريب ويبغاله واحد عنده خبره في تدريب الكلاب

بس عموما اذا كنت معزم وخصصت له وقت للتدريب لو نص ساعه يوميا على اوقات متفرقه بتدربه بس يبغالك الصبر و طولت البال

ودربها بنفسك احسن لان بيكون بينك وبين الكلب علاقه حب قويه مره مره واحسن من انك تدفع فلوس كثيره

واتمنى انك تكون فهمت قصدي

المزروع غير متصل  
قديم 05-10-2009, 04:58 AM   #4
sakr hmze
هاوي جديد

اذ كنت تحب كلبك كتير ربه زي منتا عايز
sakr hmze غير متصل  
قديم 05-10-2009, 11:31 AM   #5
pitbull_fer
محترف

الصورة الرمزية pitbull_fer

اخي اولا البتبول عنيد
لكن قبل كل شيء عليك ان تفهم ما معنى الكلمة ولماذا يصنف بانه عنيد ///ان العند عند البيتبول لا يعني ان الكلب غبي او لا يقبل التدريب او انه لا فائدة من تدريبه او كما يقول البعض انه كلب مجنون ولا يمكن التحكم فيه... لا لا لا بل العكس تماما ... فلقد اثبتت كل الامتحانات ان البيتبول من اكثر الكلاب قابلية لكل انواع التدريب حتى اننا في بعض النتائج المصرح بها من قبل النوادى والهيئات نجده في مرتبة ينافس بها الجيرمن شيبرد وغيره من الكلاب المعروفة بذكائها الحاد من حيث تقييمه بعد امتحانات في الطاعة والانقاذ و اعمال الشرطة و غيرها ...
اذا فلماذا نقول عنه انه كلب عنيد ولا ينصح بتربيته من قبل المبتدئين
ساجيبك اخي/// البيتبول اخي وايضا العديد من الانواع الاخرى كالدوبرمان هي كلاب تريد غريزيا ان تفرض هيمنتها وان تكون سيدة ورئيسة في مكان تواجدها اي انها كلاب بطبعها تريد ان تكون قائدة خصوصا ان كنا نتحدث عن تربيتها في مجموعة... لهذا فمن الصعب على فتى صغير او مربي لا يملك اية خبرة ان يفرض هيمنته وكلمته على مثل هذا النوع من الكلاب ويسيطر عليها خصوصا عندما تكون متقدمة في السن اي عندما يكون عمرها يفوق السنتين لان الكلب بعد السنتين يكون قد كون لنفسه شخصيته المستقلة والتي سيبقى عليها بقية حياته ..بمعنى اخر فانه ان نشىء على ان يكون شرسا فليس من السهل على مربي مبتدء ان يغير فيه هذه الصفة وهذا الامر يتعلق باغلب انواع الكلاب لكن كما قنا البيتبول وبعض الانواع الاخرى تصبح عنيدة وليست سهلة في تدريبها وتقويمها لكن لكن لكن واركز كثيرا كثيرا على هذه الكلمة كل هذا يصبح العكس ان قام المبتدء بتربية الكلب عند سن مبكرة اي ان بدء تربية كلبه البيتبول في سن لم تتجاوز التسعة اشهر ومن المستحسن ان لا يتجاوز الستة اشهر ففي هذه المدة يكون الكلب هشا وقابلا لاي نوع من التدريب والمعاملة فان درب على ان يكون شرسا فسيكون وان درب على ان يكون خدوما مطيعا في اي عمل كان فسيكون كذلك وسيقبل اي نوع من التدريب والمعاملة ...وكما ستعوده من صغره سيكون كذلك في كل حياته ولن يتغير ولن تتغير علاقته مع مدربه ومالكه.
كل هذا اخي يعني انه بامكانك وحدك تدريب الجرو ولن تتعرض باذن الله الى اي صعوبة او مشاكل ويمكنك الاستعانة في ذلك بقسم التدريب لان فيه الكثير من الامور المهمة التي يجب ان تعرفها عن التدريب وان واجهتك اية صعوبات او مشاكل فنحن في الخدمة باذن الله .
قديم 11-10-2009, 07:49 AM   #6
zeezo
هاوي جديد

موفق عمي
zeezo غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
البيت, تدرب