منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-08-2012, 11:06 AM   #1
هاوي التربيه
هاوي جديد

الصورة الرمزية هاوي التربيه

57 لمن له خبره بالاقفاص

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني اخواتي انا جديد بعالم القطط لكن براسي فكره وابي شوركم ونصايحكم فكرتي اني احط قفص كبير بالحوش واربي فيه قطط كثيره بس المشاكل اللي متوقعها
1- الشمس طول الوقت عشان كذا فكرت احط السقف غطا كامل لكنه احطه بفتحات ولا بدون فتحات
2- الجوده والتحمل ابي قفص يكون عملي 100/100 لاني ابخليه بالحوش ليل نهار
3- المبلغ المالي للقفص كم تتوقعون سعره مع اني ابي يكون عرضه 2متر ونص وطوله 3متر ونص !!!! وياليت يكون نفس اللي بالسوق او مقارب !!!!
وناوي اربي قطط بلديه لاني اعشق واموت بشي اسمه بلدي من جميع الفئات وخصوص القط البلدي جنوني وحبي الاول لكن تتوقعون تعيش بالقفص وكم العدد المناسب للقفص .

بنتظاركم ,,,
هاوي التربيه غير متصل  
قديم 17-08-2012, 12:01 PM   #2
Sara ♛
هاوي

الصورة الرمزية Sara ♛

رد: لمن له خبره بالاقفاص

آهلاوسهلا ..

انا حقول هذا الكلام من وجهة نظري وطبيعي جداً جداً القطط ماراح تستحمل أبداً !!

أولاً : شمسسس حاارقةة وماتعرف عاد احنا جونا مرة شمس ومرة مطر ومرة هواء بارد وكمان طبيعة القطط انها جوالة يعني تحب تمشي تحب تستكشف تحب تلعب مع أصحابها وتنام معاهم وتصحى معاهم القطط مو زي الطيور نحبسهم بأقفاص ولو أيش كان كبره :s

ثانياً : القطط حتكون مخلطة يعني ذكور وأناث وطبيعي حيكون في تزاوج وحتحمل الأنثى وممكن الذكر يحآول أنه يتزاوج معاها أثناء حملها وهذا الشيء يسبب اجهاض ونزيف كمان !! وغير الذكور حتتضارب علا الأناث وممكن توصل لدرجة الجروح ثم الموت !

بالنسبة ليا الفكرة مو منطقية أبداً ولو أيش حاولنا القطط طبيعتها ماتعيش بأقفاص أبدداً ..

أحسن اشتري بسه وخليها تعيش بالبيت وصدقني أحلى بكثثير من أنك بس تأكلها وتشربها وتتطالع لها من بعيد لبعيد اساساً طبيعي راح تطفش من الروتين دا ونهاية القطط حتكون نهاية مو كويسة فكر كتير قبل ماتسوي دا الشي (:
"وجهة نظر لا أكثر "

موفق <3
قديم 17-08-2012, 12:10 PM   #3
هاوي التربيه
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara ♛ مشاهدة المشاركة
آهلاوسهلا ..

انا حقول هذا الكلام من وجهة نظري وطبيعي جداً جداً القطط ماراح تستحمل أبداً !!

أولاً : شمسسس حاارقةة وماتعرف عاد احنا جونا مرة شمس ومرة مطر ومرة هواء بارد وكمان طبيعة القطط انها جوالة يعني تحب تمشي تحب تستكشف تحب تلعب مع أصحابها وتنام معاهم وتصحى معاهم القطط مو زي الطيور نحبسهم بأقفاص ولو أيش كان كبره :s

ثانياً : القطط حتكون مخلطة يعني ذكور وأناث وطبيعي حيكون في تزاوج وحتحمل الأنثى وممكن الذكر يحآول أنه يتزاوج معاها أثناء حملها وهذا الشيء يسبب اجهاض ونزيف كمان !! وغير الذكور حتتضارب علا الأناث وممكن توصل لدرجة الجروح ثم الموت !

بالنسبة ليا الفكرة مو منطقية أبداً ولو أيش حاولنا القطط طبيعتها ماتعيش بأقفاص أبدداً ..

أحسن اشتري بسه وخليها تعيش بالبيت وصدقني أحلى بكثثير من أنك بس تأكلها وتشربها وتتطالع لها من بعيد لبعيد اساساً طبيعي راح تطفش من الروتين دا ونهاية القطط حتكون نهاية مو كويسة فكر كتير قبل ماتسوي دا الشي (:
"وجهة نظر لا أكثر "

موفق <3
اختي العزيزه بالنسبه للشمس القطط البلديه وبالاخص اللي نشوفها بالشارع تحصلينها تتعرض للشمس وقت طويل جداا لكن هذي لقيت لها حل مثل ما قلت سقف
صراحه اول مره اعرف ان ممكن يتهاوشون !!! افكر بحل
لا يا اختي مو من بعيد لبعيد اطلع كل واحد بالبيت امشيه بما اني فاضي اشغل نفسي ثم ارجعها و بعد يومين نفس الطريقه بس مع قط ثاني وهكذا وطبعا راح احط العاب عشان لا يملون ومع التمشيه اتوقع راح يتسلون خصوص اذا صارو كثار ... بنتظار ردك ورد الاخوان
هاوي التربيه غير متصل  
قديم 17-08-2012, 12:15 PM   #4
Sara ♛
هاوي

الصورة الرمزية Sara ♛

لو مصمم على الفكرة أقسم القفص وخليه جزء للأناث وجزء للذكور ولما يطلبو التزاوج زوجهم ورجعهم ..

ولكن تبقى مشكلة الذكور ومضرباتهم حتى الأنثى لما تكون حامل تصير مفترسة للأناث الأخريات ..

موفق <3
قديم 17-08-2012, 12:34 PM   #5
هاوي التربيه
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara ♛ مشاهدة المشاركة
لو مصمم على الفكرة أقسم القفص وخليه جزء للأناث وجزء للذكور ولما يطلبو التزاوج زوجهم ورجعهم ..

ولكن تبقى مشكلة الذكور ومضرباتهم حتى الأنثى لما تكون حامل تصير مفترسة للأناث الأخريات ..

موفق <3
طيب ايش رايك لو حطيت ذكر واحد بالقفص ؟؟ بالنسبه اذا حملت موجود عندي قفص حجمه مناسب اخليه للحمل !!!
هاوي التربيه غير متصل  
قديم 17-08-2012, 02:22 PM   #6
المقـــدام
هاوي

برأيي احس انك بتستأثم فيهم والله
لاني افاهم وش ودك ودك يكون عندك قطط كثير وودك لو انك في البيت لحالك تخلي البيت كله قطط
لكن فيها مشتاكل كثير مثلا جا لقط واحد فطريا وانت عندك سبعة قطط راح يعدي كلهم وهم بيعدوه وتصير لخبطه وانت ما تدري مين تعالج ويبغالك شهر على كل واحد
احس صعبه وانت سيد الموقف
المقـــدام غير متصل  
قديم 20-08-2012, 04:36 AM   #7
بسبس مياو
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر فبراير 2014
محترف

الصورة الرمزية بسبس مياو

ايش اللي قفص وفي موضوع ثاني مصيده!!!!!
تبي تصيد قطاوة وتحرمهم من حريتهم علشان تسجنهم في قفص!!!!
ياحبيبي القطط انخلقت للحرية والركض واللعب ماينفع تسجنها علشان ستمتع حضرتك
خليها في حالها ودور لك هواية ثانية تضيع فيها وقتك...الحيوانات مش لعبة تراها روح
وش رايك تحبس نفسك في غرفة طول اليوم وتطلع ساعة تاكل وترجع للغرفة وش شعورك؟؟؟
صراحة في اوادم يرفعون الضغط احيانا احس انكم اطفال على هالتصرفات والإهمال
بسبس مياو غير متصل  
قديم 21-08-2012, 10:53 PM   #8
عاشقة قطوتها
هاوي متميز

الصورة الرمزية عاشقة قطوتها

معليش يااعضااء اتمنى انكم تحترمون صاحب الموضوع ولاتجرحون فيه..

العضو اقترح فكره ويبي ياخد رايكم مايبي يسمع محاضراات وكلام جاارح ..

حطوا نفسكم مكانه ؟؟

.....

شوف اخوي الفكره ابدا ماتنفع لانو القطط معروف يحبون الحريه ومستحيل يقبلون ينحبسون وكمان حط في بالك التراب حقهم وين بتحطه ؟المويا والاكل؟مره بتصير لخبطه ..

اذا انت ودك بهالحركه سويها للارانب الارانب عادي عندهم يعيشون في قفص مو زي القطط وبامكانك وقت ماتبي تطلعهم وتلعب معاهم وترجعهم ..والاكل والمويا موجود وفضلاتهم فيه اقفاص تجي من تحت زي الدرج والارضيه حق القفص مربعات يعني لو تبرزو او تبولوا راح ينزل تخت وانت كل اسبوع نزل الدرج ونظفه ..

وبالنسبه للاعضاء الي ردودهم كان فيها تجريح فيك ..

امسحها بوجهي ..^^بالتوفيق
قديم 21-08-2012, 11:11 PM   #9
azoz12331
هاوي متميز

الصورة الرمزية azoz12331

انا عندي لك اقتراج جميل وان شاء الله يعجبك .. اقترح تخلي صحن فيه ماء واكل متوفر بحوشكم على طول كذا القطط راح تجيك وتكون اطعمتها وكسبت اجرها ومع الوقت راح تكسب صداقتها وبامكانك بالاضافه الى هذا تسوي نفس ما قالت اختنا عاشقهـ تربية الارانب ^^
azoz12331 غير متصل  
قديم 22-08-2012, 02:44 AM   #10
sdim
هاوي نشيط

الصورة الرمزية sdim

اذا تبي تربي قطط بلدية ..انت بس حط الاكل بالحوش للقطط وخاصة اذا لقيت قطة حامل ..وفر لها كل يوم الاكل والماء .والقطط ح تتجمع عندك وتصير تعيش بالحوش وتطلع وتدخل وتروح وتجي ,ما يحتاج قفص لهم ابد
انا في الحوش احط بقايا الدجاج بعد الغدا كل يوم او اي بقايا لحوم .وجات قطط كثير تاكل واستقرت بالحوش ووحده كانت حامل واستقرت وولدت وعيالها يهبلوا ما شاء الله عليهم وترى ولدت عندي 3 مرات .والصغار لما يكبروا يروحوا وما يرجعوا خاصة الذكور ..
فتربية القطط البلدي بالحوش سهلة ..اكل واهتمام والعب معهم كل يوم ...

Bookmarks

Tags
بالاقفاص, خبره