منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-07-2010, 05:11 AM   #1
tooty
هاوي

جرم البشر

السلام عليكم

كيفكم يااحلى أعضاء انا دخلت وسجلت عشان اوصل رسالة لكل عضو

اوصل رسالة قهر وحقد على من فعل بقطته هكذا

انت يامن ادعيت انك تحب قطتك

بتكلم بالعامي

تدعون تحبون قططكم ولكن وين اهتمامكم فيهم

في ناس يهتمون فيهم وناس مخذيهم كباب انا عندي قطوة منظر

اسمع يالي ماخذ القطو منظر مهتم فيها لا

تأكلها لا

تعرف اذا كانت مريضة فيها شي تبي شي لا

هذي بعض القصص من واقعي انا والي قهرني حيل

قصتي مع قطتي

انا من سكان المنطقة الشرقية شريت قطة قبل سنة

اول شي غشني بعمرها معطيني اياه اكبر من اربع اشهر اوك ماقلنا شي الحمدالله

احمد ربي انه عطاني توتي

بنتي

كانت مطعمة في احدى عيادات الدكاترة المصرين (ماراح اقول اسم العيادة)

وكان فيها حشرات على قولته في اذانها وفطريات في جسمها لانها كانت مع مجموعة

مااستفدت القظة من علاجه وتهاوشت معه لانه كان يعامل قطوتي كحيوان وانا مااحب احد يعامل قطوتي كحيوان

وديته احسن عيادة في المنظقة الشرقية والحمدالله اخذت العلاج وراح منها ولاعاد ثاني مرة

شاء القدر وحملت وجابت خمس بنوتات حلوين (شانتي_ساندي_راني_لولو_سوسو)

بعد فترة تعبت القطة ووديتها وقرر لها عملية وجلست ابكي من خوفي عليها ومبلغ العملية كبير

وعطاها علاج والحمدالله تشافت

ادري بتقولون وش دخل هذا في موضوعنا

نجي للقصص الي صارت معي

بيوم من الايام اخوي حصل قطو نوع امريكي مهجين بشيرازي مرمي بالشارع يشرب الماي من الاسفلت تعبان جابه البيت سبحناه وعطيناه ماي واكل وكان في حاله يرثى لها من التعب الشديد

اخوي كان عنده دوام وكنت بوديه العيادة العصر ولكن قبل لانطلع بدقايق سمعت ذيك الشهقات ووالصراخ وبعدين رحت له حصلته مات

ايش الاسباب سألت ليش يرمون عيال السعودية القطاوة

السبب الاول ايام العطل مايلاقون احد يمسكها ومافيهم حيل يحطون قطاوتهم بااماكن المخصصة لهم من العيادات والمحلات 30 ريال ماتأثر حتى لو100 هذي قطوتي

او تحتاج الى عملية بمبلغ وقدره مايبي يسوي العملية يرميها

والله ان في قطط بيت اعمارهم على 3 والاربع ومو مطعمين

سوال ماتخافون من الامراض لكم ولها

القصة الثانية اخوي شرى ذكر نوع نادر جدا من القطط وهذا القط متوحش توقعوا شنو السبب

طلعوا الي بايعنه ضاربينه بخشبة وتوحش والا الي يعلق بمروحية والي يدخل بدبرها عصا والي يرمها بقوة والي يضربها لين ماتموت والي يحرمها من الاكل لين ماتموت

ودي اصرخ بهالعالم واقولهم خلاص تراكم محاسبين يوم القيامة ومثل ماعذيتهم راح تعذبون في الاخرة

بعكس الي راح اذكره الحين

رحت العيادة ادفع باقي فلوس علي واحصل اجنبي ومعه قطو ويكلمها يقولها خلاص ياحبيبتي الحين راح انخش على الدكتور
بالانجليزي طبعا واشوفه متوتر وكل شوي يجي لعندها يقولها خلاص الحين بندخل من هالكلام

الي راح يكلم الي على الاستقبال وبطلع الملف حق القطة ويقوله ولد الاستقبال شنو فيها

قاله في اسهال وتطريش من ساعتين انا جاتني صدمة لمن قال ساعتين

لو انتم يالعرب والله تخلونهم بالايام واذا اشتدت الحاله وديتوها اوممكن ماوتودون احد

ترمونها عند اقرب برميل زبالة بالشارع باي مكان

ليش احنا قلوبنا اقسى من الاجانب كندية جات تبي تركب رقاقة لكلبها طاح من الطاولة

وربي تأسفت له وكانت اشوي راح تبكي

انا شفت وانقهرت من الي يرمي قطاوته ليش القسوة هذي كلها ليش مانربيهم نعم التربية هذولا امانة بقبتنا والا موقد الامانة لايشتري لايقول ابي قطوة

لايقول بربي

والله ثم والله ان عندي ست قطط وحلوين وانواع نادرة كل واحدة تسوي 1800 ومافوق مطعمين سنة من هم صغار ماراح اقول كم عشان ماتحسدونهم

رفضت

عشان مايفترقون عن امهم

والله مااقبل على الدكتور يقول وين عيالي ؟؟ على القطاوة

واحنا نعذب ليش يالعالم ياناس القط له احساس اي حيوان له احساس بدول الغرب في عيادات نفسية للحيوانات

واحنا وشوناقص عنا ليش مانعاملهم احسن منهم ليش هالاجرام كله والله اكتب الموضوع من حسرتي الزيادة لهدرجة وصلت فينا قلوبنا حجر

هذا هو جرمكم يالبشر

موضوع مفتوح للنقاش
tooty غير متصل  
قديم 04-07-2010, 05:29 AM   #2
دلوعةقطوتي
عضوية شرفية

رد: جرم البشر

كلالالالالالامك فيه كثير من الصحه وفيه ناااس كثير مايهتمون بقطاووتهم حتى اعرف وحده شاريه قطوه بس علشان تقول لصديقاتها عندي قطووه وهي ولاداريه عنها لااكل ولا شرب
ووفيه كثار يصدمون قطاوه الشارع كذا مره نكون طالعين من البيت واشوف قطاوه مصدومه عند الاشارة ومايته
شي يقهر ماكان لها روح مافكروا هالقطوه لها اطفال طالعه بتجيب لهم اكل مين بياكلهم من بعدها
انا عندي قطاوة من الشارع ومربيتهم في حديقة البيت وعلى شقاوتهم مو راضيه انهم يطلعوون اخاف عليهم من هالشارع ولو تاخروا مارجعوا يضيق صدري عليهم
المشكله انه بلد مسلمين والرحمة والعطف مطلووووبين لكن للاسف الاجانب يعطفوون اكثرر
ومهما قلت مايكفي
لكن الله ارحم من خلقه
قديم 04-07-2010, 06:50 AM   #3
الخبيرة ناديا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الخبيرة ناديا

والله فعلا ويسلم اناملك على كتابتك الصريحه.

فعلا انا شفت منظر بعيني في مركز تجاري فيه كشك يبيع كتاكيت ملونه وتعالو شوفو الكتكوت بريالين

وكل ولد يصيح يبغى واحد ..المهم ونص الناس اللي بالسوق عيالهم ماسكين كتاكيت يلعبون فيها ويرفسونها

عشان تجري ..على بالهم العاب ..

وربي اني جلست ابكي يوم شفت منظر كتكوت بيدين طفله عمرها سنتين وهي تضغط عليه بكل قوتها حتى

مات ..وامها تاخذ الكتكوت وترميه بالزباله ( اعزكم الله)

قسم بالله ماقدرت اتحمل رحت لها وقلت لها حرام عليكي تعذبين كتكوت وترمينه بالزباله والله تحاسبين عليه

وتخيلو ردها لي..!!!!

تقولي الاخت (انتي وش دخلتس روحي بحالك الله يفكنا من هاالاشكال)!!!!!

يعني حقيقه ان فيه ناس مجرمين بجد مع الحيوانات والاغلبيه بعد..

ولاكن انا مااعمم لان فيه من الناس من تهتم بالحيوانات وتراعيهم لاكن للاسف قليل جدا في مجتمعنا السعودي
إلاّ گلٌ قلبَأ حّببَتہ رآضِّي عْنيٌ . .
لا يحّمِل فيّہ سِوى { ذگِرىّ طيبّہ } عآشّهآ مِعّي
الخبيرة ناديا غير متصل  
قديم 04-07-2010, 07:07 AM   #4
قطوطهـ
هاوي جديد

الصورة الرمزية قطوطهـ

ولله كلامك صح اميه بالميه

وما تتصور كم قطو و قطوه بشارعنا ميته يوع وتعبانين

وفي قطوه كل مره تجي بيتنا عظم وانا احاول اساعدها بس تهرب

و انا مره صار معاي موقف مع انه بسيط بس حسيت اني بلا قلب

مره بالمتحانات

شهر6

18/6/

الساعه سته الصبح
كانت اختي موجوده وطبعا عيالها هم موجودين وحدهم مشاغبين

فكل ساعه يجون لي وانا ادرس ويخربطون ويتحرشون تأذيت منهم وطلعتهم بره الغرفه كنت حدي معصبه وابي اصكر الباب بش المشكله انا القطوه واقفه قلت لها

((دخلي))

وما حسيت بنفسي ولا انا ساحبتها حيل<<ومصكره الباب هيا خافت وما اتدرون شنو صار فيني قطيت الكتاب من ايدي وكان باقي على الامتحان ساعه ونص

مسكتها وضليت اتأسف لها حتى اخاوني الي يذاكرون معاي استقربو اني اكلمها وضميتها على قلبي وانا اتأسف بدون توقف ومسحت عليها لين حسيت انها سامتحني وجتني ونامت يمي بجذي عرفت انا ردينا لبعض

ولا تستقربون من كلامي صج ان انا ما شريتها بس وربي لها معزه بقلبي وكل مره اشوفها اقول لها وكأني اكلم وحده<<<انتي احلا واغلا قطوه شفتها بحياتي ولو شنو ما اقيرج

ومن يومها وانا ما اتعامل معاها الا بلطف

فنصيحه مني

لا تعاملونها جذي

لأن ربك رح يحاسبك

واسفه على الاطلاله
قديم 04-07-2010, 10:37 AM   #5
طلال سعود
هاوي نشيط

الصورة الرمزية طلال سعود

صادقين والله

وانا بعد لاحظت ان اغلب اللي ياخذون القطط او الحيوانات بالتبني ابدا مايهتمون فيهم

واصلا يبيعونهم لانهم ياخذونهم ببلاش او انهم يلعبون فيهم واخرتها يرمونهم بالشارع

من جد حرام يعني صاحبها يتعب عشان يلقي احد يتبناه عشان يهتم فيه وبالاخير يطلع كذا

حسبي الله ونعم الوكيل
طلال سعود غير متصل  
قديم 04-07-2010, 10:54 AM   #6
animal-planet
هاوي نشيط

الصورة الرمزية animal-planet

صدقتي والله كلامج صح كله الفروض يكون في قوانين تعاقب من يجرم بالحيوانات ، اهوا اساساً ديننا الاسلامي عطا الحيوان حقه لكن في بعض الناس ما يطبقون فلازم يكون فيه قانون حق هالناس الي مافي بقلوبهم رحمه يا ويلهم من الله الي يرمون قطاوتهم بالشوارع اعوذ بالله مهم
قديم 04-07-2010, 12:30 PM   #7
HaiDy
هاوي فعال

الصورة الرمزية HaiDy

صحيح حاصل واقرب موقف احد اقاربي عرف ان عندي كيتنز وقال باخذ واحد لاطفالي افرحهم فيه !!!!! من متى

صارت البسة لعبه للاطفال وبعدين ماحب الاطفال تربي اي نوع من الحيوانات ابداً لانه يعتبره لعبه مايعتبره كائن

حي وغالباً يموت الحيوان بسبب الاهمال او الجوع او الضرب من قبل الطفل والاهل يواجهون الموقف بكل بساطه

شيله ارميه بالزباله وبعد فتره نشتري غيره ..!!

ونفس قريبي هذا من فتره اشترى بسة لاطفاله برضو وحاطها بالحوش بمكان ضيق على كلامه ومادري وش

جاها ياحرام انكسرت رجلها ولا وداها بيطري انتفخت رجلها وتعبت البسه حيل لحد ماماتت !! والحين جاي ياخذ

من كيتنزاتي قلت للي موصلي الكلام قله : لااا ماعندي بسس للبيع وعياله يوديهم جزيرة الطفل يشترون العاب

ومن جهه اخرى حنا اعضاء منتدى تو زو سعوديين وياكثرنا وقاعدين نتعامل مع حيواناتنا بكل رقه .. من يقول انه

قله من السعوديين يهتم بالحيوانات ؟!

صحيح ناس كثير ماتهتم ويكفي اهالينا بعضهم يتطنز لما تبدي اهتمام خاص بقطك ..! لكن من زاويه اخرى حنا

فئه ليست بالقليله الله يجزينا خير ويحفظ لنا حيواناتنا واكيد فيه غيرنا كثير بس مالتقينا فيهم.. وطبيعي اننا راح

نربي اولادنا بالمستقبل ان شاءالله على معاملة الحيوان برحمه وشفقه

بالنسبة لكاتب الموضوع : ترى مو اي واحد مايهتم بحيوانه قاصد .. عندك انا مثلا ً قبل لما ماكان عندي لابتوب

كنت اجهل الكثير عن نظافة القطه واكلها واشياء كثير خصوصا اني في مدينه مافيها عيادات للحيوانات مجرد

صيدليه بيطريه اغلب ادويتها للبقر والغنم والبعارين ..! صحيح ماكنت انظف اذان قطاوتي ولا اوكلهم اكل صحي ولا

امشط شعرهم بس كله جهل مب قاصده .. غير انه زي ماقلت ماعندنا عيادات وانا قليل جدا اسافر ماقدر اروح

اشتري خارج مدينتي واهلي مافيه اهتمام طبعاً ولا اعرف احد يهتم بالقطط عشان استعين فيه مالي الا الله ..

والحمدلله يوم صار عندي لاب تعلمت الكثييير من تو زوو لكن الحين ينقصني احد يجيب لي اغراض وان شاءالله

عن قريب بوصي محل بالرياض يوصل لي الاغراض اللي احتاجها ..

وفيه نقطه انت تقول فيه ناس تمرض قطاوتهم مايودونهم بيطري .. وش رايك باللي وده منى عينه يوديهم بيطري

بس مايقدر مصككه بوجهه مايقدر يوديهم بيطري << وهذي معاناة كثير من البنات كلما قلت لاهلي قالو تخيل

شكلي شايل بسه موديها طبيب !!!!!! غير انه لو هداهم الله وراحو البيطري مستحيل يخلوني اروح معهم ودي

اروح معها اشرف على علاجها والجرعه وكذا بس مستحيل ياخذوني معهم بحجة خير وش تبين هذا طبيب وفاهم

هاتي بس فلوسك انا اوديها ! يمكن خيره لي الحمدلله لان هنا بالقصيم ماعندك اهتمام بالقطط بس

بعارين وغنم وطيور ..، عموما انا اعالجهم من ادويه من الصيدليه البشريه وتعدي الحمدلله ..

المقصد انه فيه ناس ظروفهم صعبه ولا ودهم يعطون قطاوتهم عيونهم المركبين

الحمدلله على كل حال .. الله يحمي قطاوتي .. وقطاويكم
HaiDy غير متصل  
قديم 04-07-2010, 02:09 PM   #8
a7la roro
هاوي جديد

مشكور اخوي لطرحك هالموضوع
واناا اقرا الكلام جالسه امسح على قطوتي و هي نايمه مستحيل اخليها تمر بهالاشياء
واناا دائما الاحظ على اباء يشترون لعيالهم قطاوه وهم لسى صغار والاطفال ماخذين القطوه لعبه مو بس القطاوه والله ما انساهاا كنت عند بيت صاحبتي وجالسه اختها عندها ارنب يدنن ولونه ابيض واخوانها الصغار قاامواا يعذبونها
ويمسكوا الارنب من ذيله ولو دروا وشلون مات دعسوا عليه بالسياره لعبه والارنب صغير
المفروض اللاهل مايشترون لعيالهم حيوانااات الا لما يكبروا مع انه فيه اطفال فاهمين ان هذه لها روح اناا من يوم عمري 7 سنين واناا اربي حيوانات قطاوه وكلاب وطيور بس ولا مره اذيت واحد بس اتذكر مره ما انتبهت للطير وسكرت الباب عليه ومات يومها جلست اياام واناا اصيح كل ما اتذكر شكله تعقدت كل ما جا طير بيمر ما اسكر الباب حتى لو بيدخل على غرفتي بكيفه بس ما اذيه اخوي الصغير دايم اقوله حرام هذه روح تحس مثلنا اتمنى انه يسمع مني بس المشكله انه اناا حاليا قفلوا العياده اللي عندنا و بستي عمرها 3 اسابيع يمكن بعد 3 ايابيع او شهر اسافر بوديها او ارسلها مع ابوي لاني خايفه عليها مره وخصصت لها مبلغ كبير من المال بالنسبه لي اناا مالي راتب بس هديه نجاحي راح اشتري فيها كل احتياجاتها واودها احسن عياده باذن الله
والله يخليليها لي ......ويخلي قطاوتكم لكم.....
a7la roro غير متصل  
قديم 04-07-2010, 05:46 PM   #9
نواره مياو
هاوي جديد

الصورة الرمزية نواره مياو

ياحياتي والله مساكين الحيوانات سواء قطط ولا كلاب عزكم الله

طايحين فيهم طق وتعذيب واهمال ودوس بالسياره الله يعين
قديم 04-07-2010, 05:48 PM   #10
othman
هاوي

والله صحيح كلامك 100%

حنا لازم يكون عندنا شوية إحساس بالمسؤولية

وغير كذا حيواناتنا رح نسأل عنها يوم القيامة

وأنا أدعو ربي إننا ما نسمع قصص زي هاذي في المستقبل..

في أمـــان الله
othman غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
البشر