منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 30-07-2013, 06:45 AM   #1
* عاشق الحمام *
هاوي

الصورة الرمزية * عاشق الحمام *

33 صور حمامي .. وانتاجه

سلام عليكم كل عام وانتم بألف خير بقروب شهر العيد رمضان راح بغمضة عين الان في اخر الاواخر ال 10 وانشالله ينعاد عليكمب الصحة ..

اليوم جبت لكم صور حمامي انا تقريبا بادي بتربية الحمام منذ شهرين واول مره اربي حمام واعتني فيه .. حمامي جوزين جوز قطيفي وجوز باكستاني والكل كل مااوريه صورة الباكستاني يقول يعني لابأس فيه عاد مادري شنو فيه اما القطيفي الكل يقول 100 % وانا انتظر اجوبتكم وتقيمكم للحمام

اولا الحمام القطيفي عند له شهرين تمام من اشتريته انتج عندي ( 2 ) فرخ ومات واحد وبقى واحد .. وحاليا انتجت بيضتين بيضة مات الفرخ داخل البيضة تعدى 22 يوم وهو داخل البيضة وفي الاخير طلع ميت والفرخ الثاني عندي وعمره 10 ايام القطيفي سرعة الانتاج والكبر وحاليا تبني عشها وملازمة العش تقريبا سوف تبيض قريبااا على وشك وهذه الصورة اول صورة في البداية هي الطبة لا اعرف ماجنسها يا ذكر او انثى ولاكن باقي عمرها شهر و 30 يوم ... والفرخ الصغير حديث الولادة والاب جانب الطبة والام داخل العش ملازمة العش ممكن تبيض قريبا ...

والطبة مقنبرة يعني تفاجئت من طلعة مقنرة وامها وابوها ليس مقنبرة ولاكن البعض يقول يمكن ام وابو الجوز الي عندي كان امها وابوها مقنبره وطلعت زيها ..

وثانيا الباكستاني اشريته انتج عندي 4 مرات ولاكن للاسف كل مرة بيضة وحدة بس ولم يحضن عليها وهذه المرة انتج بيضتين وحضن عليها وانا اشك انها دوبها صغير الانها انتجت 4 مرات ولم تحضن على البيض واكيد فسد وهذه المرة حضن ويهتم بفروخه كذالك فقست منذ 8 ايام تقريبا بيضة وحدة والبيضة الثانية يوم من الايام رحت لها ولقيت البيضة مكسورة وفيها دم في العش وموموجود الفرخ ومفقس في اليوم 10 تقريبا ممكن مات او جرى له شيء ... .. الفرخ طلع لونه اسووود ساده وتقريبا ليس مثل امه او ابوه بالعلم ان في المحكر فقط هي ولايوجد اجواز كثيرة يعني ممكن ماتهجنت او شيء ..

وحاليا اسئلتي ان لايوجد احراج او تعب عليكم
1 - متى
تبيض الحمامة بعد التزاوج
2 - لماذا تظهر الفروخ مقنبرة وامها وابوها ليس مقنبرة ..
3 - هل يصح عدم وضع عش او جريد النخل للحمام فهو متوفر لديه صحن الفروخ ..

وشكر لكم انتظر اجوبتكم وارأئكم

* عاشق الحمام * غير متصل  

Bookmarks

Tags
حمامي, وانتاجه