منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الحب

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-10-2017, 09:53 AM   #1
غجرية
هاوي متميز

1212 اول بيضة لسنوبي

السلام عليكم
الحمد لله اليوم الصبح اكتشفت انه سنوبي وضعت اول بيضة وطبعا فرحتي لل توصف والحمد لله نشيطة وتتحرك وامورها تمام
عندي سؤالين لو سمحتو
الاول انه البيضة تتدحرج بالبياضة وكل ما وضعت نشارة الست سنوبي تخرجها فهل هناك ضرر انها تتدحرج وهل في خوف انها تنكسر وما الحل
السؤال الثاني السيد سيزر غير اليف ولما اقترب من القفص يدخل كالمجنون للبياضة هل هناك خوف من ان يكسر البيض من خلال. دخوله السريع للبياضة
ارجو الافادة باسرع وقت
وجزاكم الله خير
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 10:03 AM   #2
Mahmoud Darwish
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Mahmoud Darwish

رد: اول بيضة لسنوبي

السلام عليكم
ما شاء اللهالعروس ولدت هههههههههه ,طبعاا في خطر اتركيها سوف تعتني بطريقتها بالبيض , بالنسبة للذكر في خطر كبير منة علي البيض لقدر الله يكسر البيض فعلا فلا تقتربي كثيرا هذة الفترة من القفص ولا تفتحي البياضة خشية ان يتركو البيض والله يوفقك ويباركلك
Mahmoud Darwish غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 10:40 AM   #3
غجرية
هاوي متميز

شكرا اخي على الرد
نعم الحمد لله توالفت بسرعة وهي كانت جاهزة لما جبت لها الذكر
وشكرا على النصائح
اليوم حضرت لها وجبة البيض بالبقسماط المشكلة ما ياكلو منه
ووضعت لها المزيد من النشارة من خوفي على البيضة وطبعا عضتني عضة مؤلمة ههههه هذي الاليفةههههه
اي نصائح لهذه الفترة اكون ممنونه فهي تجربتي الاولى بالانتاج
وجزاك الله خير
قديم 08-10-2017, 02:24 PM   #4
Mahmoud Darwish
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Mahmoud Darwish

ما عليك ان شاء الله بيبقو تمام بس راعي عدم الاقتراب كثيرا ,اتركي خلطة البيض بالبقسماط وهم راح يستكشفوها ويكلوها وفي مشكلة اخري ان المنتج المبتدئ يفكر ان كل ما هو قريب من القفص ويتفحص كل شوي انة يعتني بالطيور لا بالعكس اتركيهم وراح يبيضو ويفقسوا ان شاء الله خير
Mahmoud Darwish غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 02:27 PM   #5
طه فؤاد
هاوي جديد

الصورة الرمزية طه فؤاد

اولا منصحش بفتح العش كتير ده غلط تماما ده بيحصل مره كل 5 ايام للاطمئنان لان كده بضر الانثي ومش هتحس بامان وممكن تؤدي لي اشياء غلط مثل رفض جواز او انحسار بيض من الخوف او البيض وعدم التركيض علي البيض وثانيا ليس مهم وضح اشياء لي بادجي البادجي يبيض بدون شئ ممكن الانثي تنتف ريشها وتضعه بشكل تزيني في عشها فلا تضع شئ في عش لان كده انت مش بتخليها تحس بامان ممكن لو عايز وده في شتا تحط في ارض العش ولو احتاجت هتاخده
ثانيا نوع من ذلك ذكور هو مستفز لانو بيبقي خائف كان عندي زوج هكذا اولا متهمتش بيهم كتير غير في وضع الماء و الاكل والتنظيف فقط وفي مكان هادئ بشكل عام او مكان متوسط الهدوء وكمان عدم تخويف الدكر او الظهور مفاجئ او تحريك القفص بقوه وقت تغير الاكل و ماء مع الوقت سيتنهي الخوف وسيطمن من ناحيه المربي لان لو استمر كده ممكن يكسر البيض او لو بفقصو هيدوس علي زغاليل يموتهم عن تجربه شخصيه
والله يحفظ طيورنا

Sent from my SM-N9005 using 2zoo.com mobile app
طه فؤاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017, 11:49 PM   #6
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله مبروك الف الف ميروك
يويويويوويوييويوويويويويوي وده زغرودة كمان مشان البيض
واخيرا راح نشوف عيالها انا ببدا احسب موعد الفقس قدامك ههههههههه
شوفي ياستي بالنسبة للبيضة تتدحرج اكيد لما يدخل الذكر يؤدي الى تحرك سنوبي وبالتالي البيضة تتحرك لذلك لا تحضنها جيدا من المفروض البياضة فيها حفرة او يوجد السعف لكن دام كل ما تضيفي النشارة تخرجها انت ضعيها مرة اخرى لكن لا تكثري انا كانت الاناث تفعل نفس الشيء وكل ما يخرجو النشارة اضع اخرى حتى تقبلو الامر هههههههه
بالنسبة للذكر إذا كان مزعج ويهدد مصير البيض فالأفضل عندما تنتهي من البيض افصليه وابعديه عن مكان تواجد سنوبي حتى لا تتاثر به وتهجر البيض .وغالبا خوفه لانه جديد فلم يمض على قدومه الا ايام
وكل ما عليك فعله الآن وهو ترك الزوج على راحته مادام باضت فالامر مطمن لا تقتربي للقفص الا لتغير الماء والاكل والوجبات قلليها يعني وجبتين بالاسبوع تكفي لكي لا تصاب سنوبي بالتشحيم خصوصا انها في مرحلة الرقاد على البيض وبعد الفقس لي نصائح اخرى حول كيفية التعامل مع الفراخ وتستطيعين الكشف على البيض بعد اسبوع بواسطة كشاف او الهاتف ضعي البيضة فوق الضوء مباشرة تكون عمودية إذا كانت مخصبة سوف تظهر لكي عروق حمراء كثيفة وإذا لم تكن مخصبة تجدين البيضة فارغة فيها صفار فقط
عقبال باقي البيض يارب ونفرح
فرحتيييينيييييي كثييير كثيييير
موفقة حبوبتي

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2017, 01:51 PM   #7
غجرية
هاوي متميز

اهلا بمروركم جميعا وخاصة صديقتي الغالية نوسة
وجزاكم الله خير على النصائح
انا فعلا وضعت لها النشارة مرة اخرى ووضعت البيضة في حفرة البياضة حتى لا تتدحرج كثيرا ولم اعد اقترب الا لتغيير الماء والطعام او تنظيف القفص
والحمد لله سيزر بداء يهداء وامورهم تمام تاكيل وحكحكه وتزاوج طبعا مازال التزاوج داخل البياضة
والاحظ سنوبي تضع قشر الحب الشمسي بين ريشها وتنقله الى البياضة طبعا القفص في غرفة الجلوس لهذا اراقبهم لكن من بعيد
وسنوبي للحمد لله قوية ونشيطة واكوله هههههه
اتمنى ان استفيد من هذه التجربة واساعد غيري من المنتجين الجدد وان شاء الله ساعمل على الفراخ لتصبح كلها اليفه هههه
وانا انتظر نصائح من جميع الاخوة وخاصة من صديقتي نوسة واتمنى ان يستفيد كل الهواة الجدد من قصة سنوبي
وجزاكم الله خير
قديم 10-10-2017, 05:20 PM   #8
silver_heart76
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية مشاهدة المشاركة
اهلا بمروركم جميعا وخاصة صديقتي الغالية نوسة
وجزاكم الله خير على النصائح
انا فعلا وضعت لها النشارة مرة اخرى ووضعت البيضة في حفرة البياضة حتى لا تتدحرج كثيرا ولم اعد اقترب الا لتغيير الماء والطعام او تنظيف القفص
والحمد لله سيزر بداء يهداء وامورهم تمام تاكيل وحكحكه وتزاوج طبعا مازال التزاوج داخل البياضة
والاحظ سنوبي تضع قشر الحب الشمسي بين ريشها وتنقله الى البياضة طبعا القفص في غرفة الجلوس لهذا اراقبهم لكن من بعيد
وسنوبي للحمد لله قوية ونشيطة واكوله هههههه
اتمنى ان استفيد من هذه التجربة واساعد غيري من المنتجين الجدد وان شاء الله ساعمل على الفراخ لتصبح كلها اليفه هههه
وانا انتظر نصائح من جميع الاخوة وخاصة من صديقتي نوسة واتمنى ان يستفيد كل الهواة الجدد من قصة سنوبي
وجزاكم الله خير

ما شاء الله تبارك الله بالنسبة للأكل اللي توديه البياضة هذا تستخدمه كمادة تعشيش والبيض راح تبيض كمان مرة مرتين خلال ايام المهم انتب بعد كم يوم تفقدي اول بيضة هل هي ملقحة او لا باذن الله تشوفين عيالها قريب

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk
silver_heart76 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2017, 06:14 AM   #9
غجرية
هاوي متميز

جزاكم الله خير جميعا
رد

Bookmarks

Tags
لسنوبي, بيضة