منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-08-2013, 12:31 AM   #1
Fahad.M
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Fahad.M

56 تحديد الموقف مع الكاسكو

السلام عليكم اخواني اعضاء المنتدي المميز
انا سويت هذا الموضوع بما اني مبتدى واول مره اقتني ببغاء كاسكو افريقي
حاليا له اسبوع وهذا الاسبوع الثاني له عندي ان شاء الله
طبعا في البدايه ماكنت اعرف شي بس حاولت اقرا واقرا كثر والحمدلله استفدت ولو بالقليل بس الخير ضروريه وما خاب من استشار

الكاسكو اللي عندي عمره 3 سنين او اقل ودايم على الستاند مكانه وبالصاله احطه واوقات اجيبه بغرفه الجلوس اذا اجتمعنا فيها
وهو اليف يعني اذا جيت عنده وقلت راسك ورفعت يدي ينزل راسه ويخليني امسح عليه بس يثبت منقاره بشي مثلا مكان المويه او الحب ويخليني امسح
بالنسبة لرجله لي فتره المس رجله طرفها وبعدها اعطيه حب وعلى هالحال اكثر من يوم وحاليا اقدر المسها اكثر من اول
بس اللاحظ فيه تردد وخوف ماادري ليه ؟؟
طبعا اوقات الصباح اطلعه الحوش واجلس معاه في الظل لانه الجو مره حار هالايام وخصوصا احنا بالصيف اللحين ووقتها يبدي يرفرف اجنحته ويصفر اخليه اول شي وبعدها احاول المس راسه وامسح عليه واعطيه حب كمكافئة بس برضوا اشوف منه خوف ويبعد عني ؟؟والا اوقات عادي
بالنسبه للتصفير اوقات اذا كنت بالغرفه اسمع تصفيره اشكال كثيره واوقات لما اكون عندي مايقول شي وبس ينفش ريشه ويحكك نفسه مره اجنحته ومره يرفع رجله ويعضضها ماادري وش يسوي واوقات منقاره يحكه بالستاند لان قبل فتره كسر خشبه الستاند وحاليا جبت له كالسيوم وخليته في الصحن الا ان يتعود عليه واعلقها له،
الكاسكو مايطلع علي اليد واوقات لما ابغى احطه بالقفص مااقدر فاخليه واذا نزل من حاله وجبت الغطا حق القفص اول يطلع عليه وحاليا يمسكه بمنقاره ويدفعه باتجاهي يعني مايبي بس ماادري ليه
وبالعكس انا معاه كويس
ارجوا منكم اخواني اعطائي اكبر قدر من المعلومات او النصائح في مثل هذا الوضع بالاشياء اللي لازم اتخذها معاه مع العلم حاليا البيت فيه اطفال اخواني وخواتي بس قايل لهم ابعدوا عنه لانه يعض ويطير انتبهو منه وبرضوا مايحب الازعاج لانه بيهجم على اي احد يرعجه لان هذي افضل طريقة استخدمه معاهم لانهم بصراحه عادي
وبالليل من الساعه 11 احطه بغرفه فيه مروحه ارضيه تشتغل واخليه مع اضائه هادئة عشان النوم

وبانتظاركم اخواني والله يكتب لي ولكم التوفيق
Fahad.M غير متصل  
قديم 27-08-2013, 01:04 AM   #2
mmnoor5
هاوي فعال

الصورة الرمزية mmnoor5

رد: تحديد الموقف مع الكاسكو

اخي اجلس مع الببغاء وقت كبير قدر ما استطاعتك

وكل ما خلاك تحك راسك كافئه بعدين راح يفهم انك ما رح تأذذي ~

مربي صيني محترف
mmnoor5 غير متصل  
قديم 27-08-2013, 08:52 AM   #3
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

اخي الكريم...

في البدايه يجب تدريب الببغاء جيدا على موضوع الصعود على اليد.. وطبعا هذا يأتي بالتدريج.

اذا كنت لا تخاف من العض فحاول مسك رجول الطائر بكل هدوء ورفعه على يدك والمسح عليه..واذا اجا يعضك قله بصوت عالي No .. هذا التمرين يجب ان يكون يومياً لحتى يعتاد على الوقوف على اليد.. ويجب عليك مكافئته بعد كل تمرين.

بعدها يجب تدريبه على موضوع التنقل بين اليد والاخرى.

ببغائك كبير في العمر ولكن ممكن يتكلم..حاول التحدث معاه وردد له كلمة سهله مثل بابا .. وبالنسبه لموضوع لحس الريش وتصفيفه وحك المنقار بالخشب فهذه غريزه النظافه في كل الطيور وهذا شئ طبيعي جداً.

اتمنى لك كل التوفيق
اخوك رمزي
قديم 27-08-2013, 11:41 AM   #4
Fahad.M
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Fahad.M

[QUOTE=the_gostman;2948402][B]اخي الكريم...

في البدايه يجب تدريب الببغاء جيدا على موضوع الصعود على اليد.. وطبعا هذا يأتي بالتدريج.

اذا كنت لا تخاف من العض فحاول مسك رجول الطائر بكل هدوء ورفعه على يدك والمسح عليه..واذا اجا يعضك قله بصوت عالي No .. هذا التمرين يجب ان يكون يومياً لحتى يعتاد على الوقوف على اليد.. ويجب عليك مكافئته بعد كل تمرين.

بعدها يجب تدريبه على موضوع التنقل بين اليد والاخرى.

ببغائك كبير في العمر ولكن ممكن يتكلم..حاول التحدث معاه وردد له كلمة سهله مثل بابا .. وبالنسبه لموضوع لحس الريش وتصفيفه وحك المنقار بالخشب فهذه غريزه النظافه في كل الطيور وهذا شئ طبيعي جداً.

اتمنى لك كل التوفيق

اخوي رمزي شكرا لك
حاليا بس امسح علي راسه وتقريبا اقدر المس رجله
بالنسبه انه يطلع على اليد مااقدر اشيله بالغصب !! اخاف يكرهني وياخذ فكره ويعضني بعد ؟؟
وبالنسبة للكلام هو يصفر كثير ويتكلم بس اوقات ومنها مثل ماقلت فهد وهاليومين اسمع منه بنجور وغيرها من الكلمات بس ماقدرت افهمها

شكرا لك
Fahad.M غير متصل  
قديم 27-08-2013, 11:53 AM   #5
the_gostman
عضو برونزي

الصعود على اليد يأتي بالتدريج وانا عن نفسي اعتبرها شئ سهل جد خصوصا اذا كان الببغاء أليف.. وانا عن نفسي اعلم الببغاء على الصعود عاليد بمدة 2-3 ايام فقط لان هذا التمرين سهل جداً.. حاول توقف على يدك وتنقله من يد إلى اخرى والتحدث مع الببغاء عند وضع يدك في منطقه ما بين الرجول والصدر وقول له كلمة اطلع او Up عشان يصير في عنده ربط بين كلمة up والصعود على اليد..

ويجب مكافئة الطائر بأكثر شئ يحبه بعد الصعود

بالتوفيق
اخوك رمزي
قديم 27-08-2013, 12:06 PM   #6
Fahad.M
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Fahad.M

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the_gostman مشاهدة المشاركة
الصعود على اليد يأتي بالتدريج وانا عن نفسي اعتبرها شئ سهل جد خصوصا اذا كان الببغاء أليف.. وانا عن نفسي اعلم الببغاء على الصعود عاليد بمدة 2-3 ايام فقط لان هذا التمرين سهل جداً.. حاول توقف على يدك وتنقله من يد إلى اخرى والتحدث مع الببغاء عند وضع يدك في منطقه ما بين الرجول والصدر وقول له كلمة اطلع او Up عشان يصير في عنده ربط بين كلمة up والصعود على اليد..

ويجب مكافئة الطائر بأكثر شئ يحبه بعد الصعود

بالتوفيق
اخوك رمزي
اخوي رمزي الببغاءكل مارفعت يدي يحاول يبعد
واستخدمت يدي الثانيه لتشتيت وجلست المس رجله شوي وبعدها صوت كليكر واعطيته حب دوار الشمس بس وده يهجم !!! ويعظ ؟؟
افكر احطه بحوض فيه مويه شوي مثل ماذكر احد الاخوان بس اخاف يتوحش اكثر ؟؟
Fahad.M غير متصل  
قديم 27-08-2013, 12:37 PM   #7
the_gostman
عضو برونزي

حاول تحط الببغاء بحضنك وتمسح عليه لحتى يهدأ تماما ويستسلم لمدة 3 ايام...عشان يتعود يكون على حضنك
وعندما يهدأ ابدأ بلمس رجله ومحاوله رفعه من رجوله مع المسح عليه باليد الأخرى..

قديم 27-08-2013, 12:52 PM   #8
Fahad.M
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Fahad.M

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the_gostman مشاهدة المشاركة
حاول تحط الببغاء بحضنك وتمسح عليه لحتى يهدأ تماما ويستسلم لمدة 3 ايام...عشان يتعود يكون على حضنك
وعندما يهدأ ابدأ بلمس رجله ومحاوله رفعه من رجوله مع المسح عليه باليد الأخرى..

راح اسويها بإذن الله
وراح اشتري قفازات افضل
لان بصراحه للاسف مااقدرت
Fahad.M غير متصل  
قديم 27-08-2013, 12:55 PM   #9
ابو على2
محترف

الصورة الرمزية ابو على2

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي حاول تقعد مع الببغاء اكثر وقت ممكن
وحاول تجوعه من ثلاث ساعات اللى اربع ساعات وتحاول تاكله من ايدك علشان يوثق فيك
بالتوفيق
قديم 27-08-2013, 01:04 PM   #10
Fahad.M
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Fahad.M

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو على2 مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي حاول تقعد مع الببغاء اكثر وقت ممكن
وحاول تجوعه من ثلاث ساعات اللى اربع ساعات وتحاول تاكله من ايدك علشان يوثق فيك
بالتوفيق

يعني اظل على طريقة التجويع والاكل من يدي ؟؟ بدون مااحاول اعلمه على الطلوع علي اليد او غيرها ؟؟ لاني ناوي اشتري قفازات وامسكه فيها وابدا امسح عليه لمده 3 ايام مثل ماقال اخوي رمزي واذا تعود علي الطلوع علي اليد اشيل القفازات ..

حاليا هذي ثانيه جلسه معه لليوم هذا
الصباح اكلته وقعدت امسح عليه بس بخفيف
والان اكلته من يدي مع المحاوله لمس رجله مع استخدام اليد الاخرى للتشتيت ونجحت بس فيه خوف ووده يعض !!

انا اشوف استخدم القفازات وامسكه افضل والا ماتنصحني ؟؟
Fahad.M غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الموقف, الكاسكو, تحديد