منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-09-2011, 03:32 PM   #11
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

رد: ارجو المساعده في تجديد الحوض

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Harqoos مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم ان شاء الله بخير ؟؟
الصراحة انا من عشاق الاسماك المسالمة هههههه اخاف من المفترس
بس سسافرت ورجعت وحصلت 6 اسماك انجل و14 نيون تترا مفقودةومافي الا عظامها ههههههه
حاليا باقي عندي 3 انجل و4قورامي قزم و2 سيلفر دولار و2 قورامي عملاق
وفي بلاك قوست صغير وحبة Albino red-tail sharks
افيدوني هل استمر على المسالم او اجرب المفترس
طبعا الحوض 80*40*40
وعندي سخان وفلتر وجهاز هواء
وفي جرش وزرع كثير وكهف

انا من الرياض وابي انواع تكون متوفرة ومو غالية شوي هههههههههههه
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أهلاً و سهلاً بك أخي بيننا و إن شاء الله تفيد و تستفيد.

128لتر حجم الحوض الفلتر المطلوب 1250-1300 لتر بالساعة. سخان بقوة 150 واط لكن حاول أن تحرص على تعويض الفاقد من الماء إزاء التبخر.
بما أنك فقد اسماك عليك بالغسيل الكامل للحوض و إكسسوراتها و فلتره بالماء الساخن و الملح و من ثم الشطف لعدة مرات و إعادة التنصيب.
تشغل الفلتر و الحوض لمدة نصف ساعة و من ثم بعد وضع الأسماك في أكياس لمدة 10-120 دقيقة في الحوض تطلقها.
الواضح أخي أن مدة سفرك كانت لا بأس بها و تجازوت الأسبوع على ما أعتقد بغياب التنظيم لبيئة الحوض من إغلاق و إطفاء للأنوار التي تزيد من توتر السماك و حساسيتها...
كما أنه لديك عدم توافق البتة في الحوض.
1- الجاينت جورامي مسالم مع أقرانه أو السماك التي لا تمثل خطر عليه لكنه ينفرد بدافعه عن أراضيه.
2- البلاك جوست سمكة خجولة لكنها عدائية في الدفاع عن نفسها و صيادة ليلة (و سيلة دفاعها الموجات الكهرومغناطيسية).
3- ألبينو رينبو شارك شرس و مشاكس و عدائي لأي نوع يهدد منطقة نفوذه حتى لو كان أكبر حجماً منه.
4- نينون تترا أسماك إجتماعية خجولة بريق ألوانها هدف سهل لأي سمكة آخرى تستيثرها ظانة أنها طعان متحرك.
5- الأنجل سمك قوي مدافع عن أراضيه لموافقة طبعه طبع السيكليد و هي من محبين مطاردة النينون سواء آكلاً أم قتلاً.
6- السلفر دولار سمكة خجولة جداً و ممكن أن تقتل نفسها بسبب خجلها أو خوفها.
7- الدرواف جورامي طبيعي لكنه في بعض الأحيان يميل إلى قرض الزعانف الطويلة فهي تعتبر مصدر إغراء له.

عوضك الله على ما فقدته لكن أقول لك أن تستبدل الجاينت جورامي و هنالك أيضاً إستبدال الدرواف جورامي و الريد تيل شارك و ممكن أن تعيد الأنجل و تبقي على البلاك الجوست مع وجود أنواع من التترا القوية و الكبيرة لفم كلا من الجوست و الأنجل. و الإبقاء على السلفر دولار مراعياً عم إكتظاظ الحوض بالسمك...
Dr Khaled غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المساعده, الحوض, ارجو, تحديد