منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-07-2013, 10:55 AM   #1
أبو مجدل
هاوي

الصورة الرمزية أبو مجدل

57 سؤال عن سمك الكوي

السلام عليكم

الاعضاء الكرام

من قام بتربية سمك الكوي ؟

هل ممكن بعض النصائح حسب خبرتكم في تربية هذا النوع من الاسماك ؟؟
قديم 08-07-2013, 04:19 PM   #2
abdelrhman ahmed
محترف

رد: سؤال عن سمك الكوي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة ... لتربية السمك عموما بطريقة صحيحة يجب توفير اجواء صحية في الحوض و حوض مناسب و حمية جيدة و بالنسبة للكوي :

اعداد الحوض :
حجم الحوض : الكوي من الاسماك الكبيرة اي انة يحتاج حوض من 100 سم فما فوق ممكن حوض 100 * 50 * 50 جيد جدا .

نظام الفلترة و التدفئة : الكوي معروف بكثرة فضلاتة اي اننا يجب علينا توفير فلتر جيد و افضل الفلاتر لة السامب , الخارجي , السقفي , المعلق .. البورهيد , الارضي , الاسفنجي سئ جدا و يتم حسابة قوتة بضرب عدد لترات الحوض * 10 , اما لنظام التدفئة الكوي من السماك المياة الباردة لكن السخان موجود في اي حوض لتثبيت درجة حرارة الحوض علي درجة معينة و ليست لتدفئة الماء في الشتاء اي ان السخان موجود مع الترومتر علاطول و لحساب قوة السخان نستخدم هذا القانون عدد لترات الحوض = قوة السخان بالواط و درجة الحرارة المناسبة للكوي 22 سيليزي .

التغذية : الكوي نباتي بالاساس اي يمكن تقديم له البسلة المسلوقة + قشور او حبوب الجولد فيش و السيكليد الافريقي + مرة في الاسبوع طعام بروتين خفيف كـ الربيان المجفف .. بالتوفيق و اي سؤال لا تردد
قديم 08-07-2013, 07:57 PM   #3
أبو مجدل
هاوي

الصورة الرمزية أبو مجدل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelrhman ahmed مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة ... لتربية السمك عموما بطريقة صحيحة يجب توفير اجواء صحية في الحوض و حوض مناسب و حمية جيدة و بالنسبة للكوي :

اعداد الحوض :
حجم الحوض : الكوي من الاسماك الكبيرة اي انة يحتاج حوض من 100 سم فما فوق ممكن حوض 100 * 50 * 50 جيد جدا .

نظام الفلترة و التدفئة : الكوي معروف بكثرة فضلاتة اي اننا يجب علينا توفير فلتر جيد و افضل الفلاتر لة السامب , الخارجي , السقفي , المعلق .. البورهيد , الارضي , الاسفنجي سئ جدا و يتم حسابة قوتة بضرب عدد لترات الحوض * 10 , اما لنظام التدفئة الكوي من السماك المياة الباردة لكن السخان موجود في اي حوض لتثبيت درجة حرارة الحوض علي درجة معينة و ليست لتدفئة الماء في الشتاء اي ان السخان موجود مع الترومتر علاطول و لحساب قوة السخان نستخدم هذا القانون عدد لترات الحوض = قوة السخان بالواط و درجة الحرارة المناسبة للكوي 22 سيليزي .

التغذية : الكوي نباتي بالاساس اي يمكن تقديم له البسلة المسلوقة + قشور او حبوب الجولد فيش و السيكليد الافريقي + مرة في الاسبوع طعام بروتين خفيف كـ الربيان المجفف .. بالتوفيق و اي سؤال لا تردد

شكرا جزيلا لك اخي

انوي تربية الكوي في بركة كبيرة وليس حوض صغير بقصد التكاثر
قديم 08-07-2013, 11:50 PM   #4
abdelrhman ahmed
محترف

ممكن تربيبة كزينة في البركة لكن تفريخ الكوي صعب و غالبا يتم تفريخة صناعيا في المزارع بس التفريخ الصناعي خطر جدا علي السمكة !!

لو بتفكر في التفريخ في اسماك كثيرة سهلة التفريخ كالاسماك الولودة و الكونفيكت و سيكليد ملاوي ~~

قديم 12-07-2013, 11:47 AM   #5
أبو مجدل
هاوي

الصورة الرمزية أبو مجدل

اقتباس:
ممكن تربيبة كزينة في البركة لكن تفريخ الكوي صعب و غالبا يتم تفريخة صناعيا في المزارع بس التفريخ الصناعي خطر جدا علي السمكة !!

لو بتفكر في التفريخ في اسماك كثيرة سهلة التفريخ كالاسماك الولودة و الكونفيكت و سيكليد ملاوي ~~

لكن اخي حسب ما قرات وسألت انه تربيته للتفريخ سهلة جدا

هل جربت تربية السمك للتفريخ ؟
قديم 12-07-2013, 02:12 PM   #6
abdelrhman ahmed
محترف

لم اجرب البرك لانها صعب عندنا لكن كما قلت لك الكوي صعب التفريخ في مواضيع كثير عن السمك خاطئة ممكن اجبلك 5 امثلة علي الاقل !! خليك معانا لان المواضيع هنا صحيحة و مضمونة الحمدلله ..

بس ما غرضك من التفريخ التسلية و لا الكسب لو التسلية جميع الاسماك مسلية في التفريخ اما لو الكسب خليك علي السيكلد الامريكي اغلي الاسماك خصوصا اذا كانت بطول 20 - 25 طبعا لتفريخ السيكيد الامريكي عند خيارين اساسين الكونفيكت و الجرين تيرور افضل الاسماك رعاية بالصغار لو التسمين و انصحك بية لان دخلة اكبر من دخل التفريخ كما انة اسهل و لو تسمين اكيد الاوسكار ..

نصيحة اخري الاحواض الزجاجية مصاريفها اقل من مصاريف البرك و كما ان البرك لا تصلح الا لبعض الانواع !! لكن قبل دخول التفريخ و التسمين يجب قرائة مكثفة للتعلم ~~

قديم 13-07-2013, 02:23 AM   #7
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اخي أبو مجدل

اول شئ كل عام و انت بالف خير و مرحبا بك معنا في توزوو , و في اسرة قسم هواة احياء المياه العذبه

و ان شاء الله تقضي معنا وقتا مفيدا بين اخوانك

بالنسبه لسؤالك اخي احب ان افهم شئ

هل عندك بالفعل مكان مخصص او بركه جاهزه للتربيه ام هو مجرد مشروع تخطط له

النقطة الثانيه ان كنت تبحث عن التفريخ و الربح فانا انصحك كما نصحك اخونا عبد الرحمن بالسيكليد الامريكي و بالاخص الكونفيكت و الجرين تيرور

اسماك قويه - سهلة التفريخ - الزوج يهتم بالبيض و الصغار - يمكن تفريخها في الاحواض الزجاجيه بسهوله - سعرها غالي
يعني اذا بتربي بقصد التفريخ و الربح اكيد راح يكون هناك عائد افضل بكثير من الكوي

اما بالنسبه لتفريخ الكوي ليس بالسهوله التي تعتقدها عزيزي و اغلب التفريخ بيكون تفريخ صناعي و يحتاج تفريخ الكوي الى شخص على قدر عالي من الاحتراف

و للعلم التفريخ في البرك يحتاج الى تجهيزات خاصه , و التفريخ لا يتم في نفس البركه بل سوف يجب عليك تخصيص مكان اخر لحضن البيض + مكان للزريعه + مكان للتسمين القصة كبيره و لازمها دراسه و تخطيط
كل هذه مصروفات اخي و العائد في حال الكوي راح يكون ضعيف >>>> هذا اذا لم يكن لك مزرعه كبيره مجهزه تجهيز خاص

فان كنت مصمم على الكوي و عندك المساحه و الامكانيات لنا حديث اخر
Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 15-07-2013, 11:23 AM   #8
أبو مجدل
هاوي

الصورة الرمزية أبو مجدل

اقتباس:
لم اجرب البرك لانها صعب عندنا لكن كما قلت لك الكوي صعب التفريخ في مواضيع كثير عن السمك خاطئة ممكن اجبلك 5 امثلة علي الاقل !! خليك معانا لان المواضيع هنا صحيحة و مضمونة الحمدلله ..

بس ما غرضك من التفريخ التسلية و لا الكسب لو التسلية جميع الاسماك مسلية في التفريخ اما لو الكسب خليك علي السيكلد الامريكي اغلي الاسماك خصوصا اذا كانت بطول 20 - 25 طبعا لتفريخ السيكيد الامريكي عند خيارين اساسين الكونفيكت و الجرين تيرور افضل الاسماك رعاية بالصغار لو التسمين و انصحك بية لان دخلة اكبر من دخل التفريخ كما انة اسهل و لو تسمين اكيد الاوسكار ..

نصيحة اخري الاحواض الزجاجية مصاريفها اقل من مصاريف البرك و كما ان البرك لا تصلح الا لبعض الانواع !! لكن قبل دخول التفريخ و التسمين يجب قرائة مكثفة للتعلم ~~

الغرض التجارة و الكسب مع العلم انه ما عندي وقت كافي للمتابعة اليومية لهيك بدي نوع ما بيلزمه متابعة كبيرة يوميا

الاحواض الزجاجية مساحتها قليلة

عندي حوض بلاستيكي مساحته 1000 لتر ماء بدي اربي فيه

شكرا على النصائح اخي بانتظار مزيدك
قديم 15-07-2013, 11:30 AM   #9
أبو مجدل
هاوي

الصورة الرمزية أبو مجدل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Egyptian Eagle مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اخي أبو مجدل

اول شئ كل عام و انت بالف خير و مرحبا بك معنا في توزوو , و في اسرة قسم هواة احياء المياه العذبه

و ان شاء الله تقضي معنا وقتا مفيدا بين اخوانك

بالنسبه لسؤالك اخي احب ان افهم شئ

هل عندك بالفعل مكان مخصص او بركه جاهزه للتربيه ام هو مجرد مشروع تخطط له

النقطة الثانيه ان كنت تبحث عن التفريخ و الربح فانا انصحك كما نصحك اخونا عبد الرحمن بالسيكليد الامريكي و بالاخص الكونفيكت و الجرين تيرور

اسماك قويه - سهلة التفريخ - الزوج يهتم بالبيض و الصغار - يمكن تفريخها في الاحواض الزجاجيه بسهوله - سعرها غالي
يعني اذا بتربي بقصد التفريخ و الربح اكيد راح يكون هناك عائد افضل بكثير من الكوي

اما بالنسبه لتفريخ الكوي ليس بالسهوله التي تعتقدها عزيزي و اغلب التفريخ بيكون تفريخ صناعي و يحتاج تفريخ الكوي الى شخص على قدر عالي من الاحتراف

و للعلم التفريخ في البرك يحتاج الى تجهيزات خاصه , و التفريخ لا يتم في نفس البركه بل سوف يجب عليك تخصيص مكان اخر لحضن البيض + مكان للزريعه + مكان للتسمين القصة كبيره و لازمها دراسه و تخطيط
كل هذه مصروفات اخي و العائد في حال الكوي راح يكون ضعيف >>>> هذا اذا لم يكن لك مزرعه كبيره مجهزه تجهيز خاص

فان كنت مصمم على الكوي و عندك المساحه و الامكانيات لنا حديث اخر
شكرا اخي على الترحيب الجميل
كل عام وانت وجميع الاعضاء بخير

عندي بركة بلاستيك مدعم بالحديد بحجم 1000 لتر ماء

لست مصمم على الكوي بل ابحث عن شيء مناسب
والكوي كان نصيحة من بائع اسماك

هذه التجهيزات والبرك المنوعة مشتركة في جميع الاسماك ام فقط للكوي ؟

شكرا لك اخي على الرد والاهتمام
قديم 15-07-2013, 03:48 PM   #10
abdelrhman ahmed
محترف

المقصود من كلام المراقب ان للتفريخ في البرك نحتاج تجهيزات و عدة برك بركة الامهات , بركة التفريخ , بركة التحضين , بركة التربية , بركة التسمين , بركة البيع و العرض لجميع الاسماك لذالك يجب ان يكون دخل البيع كبير للتوفير المكسب و هذا لا يتوافر في الكوي .

لكن نصيحة التفريخ في البرك يحتاج مصروفات و تجهيزات الاحواض الزجاجية افضل او ما يسمي بالمزارع الزجاجية !! لكن بما ان البركة الموجودة ما شاء الله لا قوة الا بالله كبيرة يمكنك التسمين بة اسهل و تحقق دخل اكبر لكن عليك معرفة مكان الزريعة في تكون رخصية للتحقيق اكبر مكسب .

لكن سؤال ما قياسات البركة ؟ و هل قمت بعمل نظام الفلترة و التدفئة حاليا ؟ و هل هي مثل هذة البرك ؟

اذا هي من البرك البلاستيكية الافضل انك تخليها بركة داخلية في حجرة صغير مخصوصة للبركة و يفضل تعريضها للشمس من اي نافذة لان اشعة الشمس تؤثر في اللوان السمك بالاضافة الي التغذية البروتينية .. اتا طلبت منك جعلها داخلية لان البركة الخارجية تحتاج تجهيزات خاصة كما انها غير مناسبة الا لبعض الانواع .

Bookmarks

Tags
الكنج, سؤال