منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-02-2012, 11:46 AM   #1
فهد جمعان
هاوي فعال

الصورة الرمزية فهد جمعان

80 سؤالين لاهنتم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤالين لاهنتم
1. ابغى اعرف الفرق بين الكاسكو الهولندي والافريقي طبعاً سؤالي من حيث الحجم وليس من أن الافريقي صيد والاخر تربيه , حيث كان عندي افريقي من 10 سنوات ( ماشاء الله ) واشتريت قبل فتره ببغاء هولندي عمره تقريباً 6 شهور وبصراحه فرق بين الاثنين من ناحية ( الحجم ) طبعاً الهولندي اضخم ( ماشاء الله ) .

2. عندي دره عمرها أسبوعين تقريباً ( حتى الريش ماطلع لها ) , سؤالي عن اكلها طبعاً باستثناء ( السريلاك ) ومواعيد الاكل ؟ وهل بعد الاكل بالابره اعطيها مويه ولا كفايه الاكل عليها ؟ وهل اكلها ( سوائل فقط ) أو مهروس ومتى ابدا بالمهروس. يعطيكم العافية ياشباب .

سومتي تلغى بعد 9 ساعات
فهد جمعان غير متصل  
قديم 28-02-2012, 12:00 PM   #2
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

رد: سؤالين لاهنتم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد جمعان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤالين لاهنتم
1. ابغى اعرف الفرق بين الكاسكو الهولندي والافريقي طبعاً سؤالي من حيث الحجم وليس من أن الافريقي صيد والاخر تربيه , حيث كان عندي افريقي من 10 سنوات ( ماشاء الله ) واشتريت قبل فتره ببغاء هولندي عمره تقريباً 6 شهور وبصراحه فرق بين الاثنين من ناحية ( الحجم ) طبعاً الهولندي اضخم ( ماشاء الله ) .

من ناحية الحجم لا يوجد فرق ولكن في انواع يطلق عليها الجامبو وهو حجمة كبير فمن الممكن الذي اقنيتة كان حجمة جامبو لان هذه جينات بالطيور يعني يكون الام والاب حجم جامبو او احداهما جامبو وبالتالي الفروخ تطلع بهذا الشكل ومن المتعارف علية ان الجامبو سعره اغلى من الحجم الوسط او الحجم العادي ( كلاسيكي ) وذلك لما يتمتع به من شكل اكبر اما من ناحية الكلام والذكاء من الممكن تحصل جامبو ما يتكلم و واحد عادي كلاسيكي رهيب بالكلام مثل الافريقي الشهير أليكس

2. عندي دره عمرها أسبوعين تقريباً ( حتى الريش ماطلع لها ) , سؤالي عن اكلها طبعاً باستثناء ( السريلاك ) ومواعيد الاكل ؟ وهل بعد الاكل بالابره اعطيها مويه ولا كفايه الاكل عليها ؟ وهل اكلها ( سوائل فقط ) أو مهروس ومتى ابدا بالمهروس. يعطيكم العافية ياشباب .
اللي اعرفة بالنسبه للفروخ يتم عسها 5 مرات على مدار 24 ساعة يعني اليوم خمس عسات بالسرنجه ولا تحتاج ماء لان السيريلاك مخلوط مع ماء فهي بالتالي لا تحتاج الا السيريلاك الي ان تفطم ومن الممكن ايضا بعد عمل وجبة السيرلاك تعصر عليه القليل جدا من البرتقال فيكسبها مناعة بفيتامين سي واحرص عليها من تيارات الهواء
monybat غير متصل  
قديم 28-02-2012, 12:09 PM   #3
فهد جمعان
هاوي فعال

الصورة الرمزية فهد جمعان

شاكر مرورك , بس متى اقدر افطمها ؟

سومتي تلغى بعد 9 ساعات
فهد جمعان غير متصل  
قديم 28-02-2012, 03:22 PM   #4
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

حياك الله وبياك احوي فهد

بخصوص سؤالك الاول الفرق بين الاثنين ان الهولندي محجل واليف جدا وحجمه فعلا اكبر لانه تربيه مزارع
ومن ناحيه الكلام الاحظ تفوق من ناحيته ضد الافريقي
بالنسبه لسؤالك الثاني نقولك مبروك غر طيرك بغره تكون مخلوطه بين السائل والمهروس ويكون بالابره ويفضل عددها بناءا على تقيمك لحوصله الطير ومدى خلوها من الاكل ولكن توصل عدد الغرات ل اربع مرات يوميا
بخصوص المويه نقول لا يلزم
بخصوص الفطم يفضل فطم الطير عندما يتم التأكد قطعيا بأن الطير قادر ياكل من نفسه بتقديم الحب له

اتمنى ان اكون قد افدتك

تحياتي
قديم 28-02-2012, 03:35 PM   #5
ٌابوعمر
محترف جدا

السوال الاول مافيه فرق بل حجم السالفه ومافيها ان اصحاب المزارع ياخذون احسن الافريقي عشان ينتجونه طبيعي بيكون كل الانتاج زين واحاجمه كبيره الافريقي فيه احجامه تروع من كبرها ولاكن نادر
بنسبه لدره انا لا احبذ السيريلاك فقط ادخل موضوع منجنون امزون بتلاقي خلطه ممتازه للفروخ الموضوع مثبت بقسم هواة الببغاوات

]
ٌابوعمر غير متصل  
قديم 28-02-2012, 07:07 PM   #6
فهد جمعان
هاوي فعال

الصورة الرمزية فهد جمعان

بيض الله وجيهكم ماقصرتوا ومانستغنى عنكم وعن خبرتكم , شكراً لكم جميعاً .

سومتي تلغى بعد 9 ساعات
فهد جمعان غير متصل  
قديم 15-03-2012, 03:57 PM   #7
فهد جمعان
هاوي فعال

الصورة الرمزية فهد جمعان

يااخوان ابغى اعرف زياده عن السؤال الأول مو معقوله فرخ عمره 6 شهور رجوله اكبر من كاسكو نيجيري عمره اكثر من 10 سنوات اكيد فيه فرق !

سومتي تلغى بعد 9 ساعات
فهد جمعان غير متصل  
قديم 15-03-2012, 03:59 PM   #8
ٌابوعمر
محترف جدا

مافيه فرق هم مثل البشر مو فيه بشر واحد طوله 160 والثاني 200 ليه ؟
عادي خلقة ربك الله يخلق ويفرق واصحاب المزارع يختارون افضل شي للانتاج عشان يطلعون فروخ حليون واحجامها كبيره

]
ٌابوعمر غير متصل  
قديم 15-03-2012, 04:02 PM   #9
آبوعبدالمجيد
محترف

الصورة الرمزية آبوعبدالمجيد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد جمعان مشاهدة المشاركة
يااخوان ابغى اعرف زياده عن السؤال الأول مو معقوله فرخ عمره 6 شهور رجوله اكبر من كاسكو نيجيري عمره اكثر من 10 سنوات اكيد فيه فرق !
أخوي أنآ..أقولك ليش الهولندي اضخمٍ.~..

طبعاً..الافريقي بالطبيعه يأكل كل مايجده ويحبه ولاكن قد لاتكون فيه المواد الكافيه لنموه الطبيعي..

اما الهولندي فـ هو تحت رعاية البشر منذ ان يفقس..ويتم تغذيته بجميع الفتامينات الازمة...

لـ نموة وضخامتهٍ..~.

وأحب اقولك ترا الفروخ الهولنديه أصلن ابائها افريقيه(مصيوده) ...وتجد ان حجم الفروخ يكون اكبر من

حجم الاباء..والسسبب التغذية الجيده والفائقه..

أتمنى أني أكون قد أفدتكٍ..~

بالبداية تنفس بعمق~~ وضع يدكـ..على صدركـ..

وأقرأ سورة الأنشراح ثلاث مرات..وسيزول همك بقوتهـ..سبحآنهـ..

آبوعبدالمجيد غير متصل  
قديم 16-03-2012, 12:14 AM   #10
فهد جمعان
هاوي فعال

الصورة الرمزية فهد جمعان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ٌابوعمر مشاهدة المشاركة
مافيه فرق هم مثل البشر مو فيه بشر واحد طوله 160 والثاني 200 ليه ؟
عادي خلقة ربك الله يخلق ويفرق واصحاب المزارع يختارون افضل شي للانتاج عشان يطلعون فروخ حليون واحجامها كبيره
بالعكس اكثر الببغاوات الافريقيه حجمها قريب من بعض باستثناء الهولندي تحسه اضخم . , شارك مرورك .

سومتي تلغى بعد 9 ساعات
فهد جمعان غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لاهنتم, سؤالين