منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-12-2010, 08:27 AM   #41
أبوالعينين
هاوي نشيط

الصورة الرمزية أبوالعينين

رد: # بوابة 2Zoo للببغاوات .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بادجي 2009 مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خير

يعيطك العافيه حبيبي

وجعلك يارب بالف خير

انا كنت ادور وارتحت لما شفتك موضوعك الله يريحك

والله يريح أيامك بالعود والعنبر يا غالي بادجي 2009 وأي إستفسار أنا بأمرك
أبوالعينين غير متصل  
قديم 04-12-2010, 11:15 PM   #42
ام ماجد
محترف

هذا موضوع نزلته مشكله في طيري

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=193350

وهذي الصور

ماقصروا الاخوان اللي ردوا واللي ارسلوا على الخاص الله يسعدهم

وانا نزلت المشاركه هنا بطلب من صاحب الموضوع علشان يستفيد الجميع من الحلول

اشكره على مساعدته ومحاولته لـ افادة الجميع
اقدم جزيل شكري مقدما لـ اخوي ابو العينين موفق ان شاء الله
ام ماجد غير متصل  
قديم 06-12-2010, 08:37 AM   #43
أبوالعينين
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ماجد مشاهدة المشاركة
هذا موضوع نزلته مشكله في طيري

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=193350

وهذي الصور

ماقصروا الاخوان اللي ردوا واللي ارسلوا على الخاص الله يسعدهم

وانا نزلت المشاركه هنا بطلب من صاحب الموضوع علشان يستفيد الجميع من الحلول

اشكره على مساعدته ومحاولته لـ افادة الجميع
اقدم جزيل شكري مقدما لـ اخوي ابو العينين موفق ان شاء الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضله / أم ماجد

معليش على التأخير اليومين اللي طافت كنت جدا مشغول

أختي الصور واضحه ماشالله عليكي بس يا أختي أم ماجد الصراحه أختي الطير وعلى أساس الصور اللي شايفها ألحين إنوا الطير أبدان مو بفترة تبديل الريش المعروفه " بالقلش " وعلى حسب ردك إنوا الطير يتحرك كثير ويلعب ! وهادا دليل قاطع مع الصور إنوا الطير مو بفترة القلش ! لأنوا فترة القلش يا أختي الغاليه يصاحبه تغيرات كبيره في الطير أهمها الخمول والنوم الكثير ويكون ثقيل الحركه يعني بإختصار اللي يشوفوا يقول مريض ! بعكس طيرك ماشالله

والقلش يأتي على أنواع وهيا :

القلش الطبيعي وهاذا يأتي مره واحد في السنه وخاصه في الصيف يصاحبوا تأثيرات سلبيه في الطير ! والنوع الثاني القلش الطارئ والنوع الثالث وهو الأخطر القلش الفرنسي . والحاله إللي عند ببغائك أختي أم ماجد وأعيد على حسب الصور إللي أنا شايفها

( القلش الطارئ ) : والقلش الطارئ يا أختي يأتي بسبب عدة عوامل مختلفه أهمها الميكروبات وعدم التغذية السليمه وغيرها والقلش الطارئ يتساقط الريش على بعض مناطق الطير دون أي تغيير في حالة الطير .

وإن شالله يا أختي أم ماجد العلاج بسيط بس بالله عليكي إتبعي العلاج تمام لأنوا يا أختي بقولك معلومه طبيه مهمه والكثير يجهلها وهي إنوا جميع أنواع القلش يتبعها حالة إزعاج الطير مما يسبب نتفه لريشه ! وهنا حتصير مشكلتين القلش الطارئ ونتف الريش ! بس إنشالله أمورك سهاله أختي وإتبعي الآتي :

العلاج
ــــــــــ

1 - تغطيه القفص بمنشفه على ناحيه الجانبين والسقف ووضع القفص في مكان شبه مظلم .
2 - تنظيف القفص يوميا على 24 ساعه .
3 - تنظيف الماء يوميا وعلى مدار الساعه 24 ساعه .
4 - بعض الأخوان قالوا ( لاتروشيه ) كلام خاطئ أختي الطير روشيه بطريقة الرشاش " الرذاذ " الخفيف أربعه مرات في الأسبوع يعني يوم ترويش ويوم لا ويوم ترويش ويوم لا وهكذا ويكون رش خفيف بس يوصل لجيع المناطق في الجسم . وياريت تحطين على ماء الترويش قطرات من عصارة الصبار من نوع ALOE VERA . لأنوا فعال جدا بعد الله عز وجل في العلاج ويرجع ريش الطائر ومنظره بطريقه عجيبه وأحسن من الأول وبطريقة سريعه ومناسب جدا لجميع أنواع القلش . وياريت وقت الترويش وبعد الترويش جنبيه التيارات الهوائيه . ووضع الطير بعد الترويش في مكان يأتي عليه أشعه الشمس الطبيعيه بدون تعريض مباشر الطير للشمس فقط الأشعه في غرفه حتى يجف وأفضل وقت رش الببغاء فترة الظهيره أو في مكان حراره معتدله .
5 - قبل نوم الببغاء يكون مره حلو إنك تدهني جسم الببغاء بالكامل بزيت الزيتون ! لمدة أربع أسابيع متتاليه لأنوا منتج فعال للريش وأيضا طعموا مر يبعد الطائر عن لمس ريشه .
6 - أهم نقطه في الموضوع وسبب المشكله : تقديم جميع أنواع الغذاء المحتويه للفيتامينات والبروتينات وتقليل الحب الشمسي وعدم إعطائه في هاذي الفتره فورا " الفول السوداني " وتقديم الخضروات والفواكه . وياريت لاتحرميه من الغذاء المطبوخ المفيد جدا لدجاجتك
7 - جنبي الطير أي روائح كريهه أو كيميائية
8 - وأهم ثاني نقطه : النوم للبغاء يا أختي أم ماجد مره ضروره في هاذي الفتره والهدوء وعدم الإزعاج بمعنى إذا أذن صلاة المغرب على طول ضعي الببغاء في مكان هادئ ويكون مظلم وخليه نايم مرتاح بدون إزعاج لمدة 12 ساعه !
9 - وأهم ثالث نقطه : الطير يكون تحت ملاحظتك 24 ساعه تلاحظي على الطير ينتف ريشه بنفسه من عدمه أو أي تغييرات بس بعون الله مايكون فيه شي إلا كل خير .
10 - أهم رابع نقطه : الطير لازم تلهيه بأي حاجه ولاتحرميه من طلتك كل شوي إلا عند النوم وألعبي معاه وخليكي حنونه معاه لأبعد الحدود وأحيانا طلعيه برا القفص عشان يخفق جناحه مهم في هادي الفتره ولاتخليه وحيد طول الوقت وخليكي حريصه إنوا المكان اللي حوليه يكون هادي خاصه وقت النوم .
ــــــــــ

وهذا والحمدلله وخليكي على هالعلاج والله الشافي لين تشوفين تغييرات إيجابيه على الطير وياريت يا أختي الغاليه تلاحظي التغييرات وتابعيها جيده جدا

وإن شالله أكون أفدتك بعد الله جل جلاله وأي إستفسارات انا تحت أمرك أختي

أبوالعينين غير متصل  
قديم 06-12-2010, 01:23 PM   #44
ام ماجد
محترف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالعينين مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضله / أم ماجد

معليش على التأخير اليومين اللي طافت كنت جدا مشغول

ماتشوف شر اخوي مسموح

أختي الصور واضحه ماشالله عليكي بس يا أختي أم ماجد الصراحه أختي الطير وعلى أساس الصور اللي شايفها ألحين إنوا الطير أبدان مو بفترة تبديل الريش المعروفه " بالقلش " وعلى حسب ردك إنوا الطير يتحرك كثير ويلعب ! وهادا دليل قاطع مع الصور إنوا الطير مو بفترة القلش ! لأنوا فترة القلش يا أختي الغاليه يصاحبه تغيرات كبيره في الطير أهمها الخمول والنوم الكثير ويكون ثقيل الحركه يعني بإختصار اللي يشوفوا يقول مريض ! بعكس طيرك ماشالله

فعلاً طيري طبيعي يلعب ويصفر انواع التصفير نشيط بالقفص برازه طبيعي الله يكرمك

والقلش يأتي على أنواع وهيا :

القلش الطبيعي وهاذا يأتي مره واحد في السنه وخاصه في الصيف يصاحبوا تأثيرات سلبيه في الطير ! والنوع الثاني القلش الطارئ والنوع الثالث وهو الأخطر القلش الفرنسي . والحاله إللي عند ببغائك أختي أم ماجد وأعيد على حسب الصور إللي أنا شايفها

( القلش الطارئ ) : والقلش الطارئ يا أختي يأتي بسبب عدة عوامل مختلفه أهمها الميكروبات وعدم التغذية السليمه وغيرها والقلش الطارئ يتساقط الريش على بعض مناطق الطير دون أي تغيير في حالة الطير .

وإن شالله يا أختي أم ماجد العلاج بسيط بس بالله عليكي إتبعي العلاج تمام لأنوا يا أختي بقولك معلومه طبيه مهمه والكثير يجهلها وهي إنوا جميع أنواع القلش يتبعها حالة إزعاج الطير مما يسبب نتفه لريشه ! وهنا حتصير مشكلتين القلش الطارئ ونتف الريش ! بس إنشالله أمورك سهاله أختي وإتبعي الآتي :

يعني اللي بطيري قلش طارئ؟

العلاج
ــــــــــ

1 - تغطيه القفص بمنشفه على ناحيه الجانبين والسقف ووضع القفص في مكان شبه مظلم .

بالنهار ؟؟

2 - تنظيف القفص يوميا على 24 ساعه .

اذا تقصد علب الاكل والمويه واللي تنسحب حق المخلفات انظفهم 3 مرات واول مره الصباح بالفيري,
الشبك اللي يفصل بين الطير والمخلفات والمجثم انظفهم مره باليوم ,
الشبك كامل اغسله يوم وامسحه يوم يعني الغسل يوم ويوم لا

جميع الاشياء بالاسبوع اغسلها بديتول للتعقيم

3 - تنظيف الماء يوميا وعلى مدار الساعه 24 ساعه .
4 - بعض الأخوان قالوا ( لاتروشيه ) كلام خاطئ أختي الطير روشيه بطريقة الرشاش " الرذاذ " الخفيف أربعه مرات في الأسبوع يعني يوم ترويش ويوم لا ويوم ترويش ويوم لا وهكذا ويكون رش خفيف بس يوصل لجيع المناطق في الجسم . وياريت تحطين على ماء الترويش قطرات من عصارة الصبار من نوع ALOE VERA . لأنوا فعال جدا بعد الله عز وجل في العلاج ويرجع ريش الطائر ومنظره بطريقه عجيبه وأحسن من الأول وبطريقة سريعه ومناسب جدا لجميع أنواع القلش . وياريت وقت الترويش وبعد الترويش جنبيه التيارات الهوائيه . ووضع الطير بعد الترويش في مكان يأتي عليه أشعه الشمس الطبيعيه بدون تعريض مباشر الطير للشمس فقط الأشعه في غرفه حتى يجف وأفضل وقت رش الببغاء فترة الظهيره أو في مكان حراره معتدله .
5 - قبل نوم الببغاء يكون مره حلو إنك تدهني جسم الببغاء بالكامل بزيت الزيتون ! لمدة أربع أسابيع متتاليه لأنوا منتج فعال للريش وأيضا طعموا مر يبعد الطائر عن لمس ريشه .

الصبار اقدر اجيب زيت صبار جاهز والا ؟؟
وكيف لما ارشه يوم ويوم لا مااسبحه بعدها علشان ازيله والا بس الرش وخلاص ؟
وزيت الزيتون كذلك يوميا قبل النوم؟؟
واغسله بكرا والا كيف ؟؟

6 - أهم نقطه في الموضوع وسبب المشكله : تقديم جميع أنواع الغذاء المحتويه للفيتامينات والبروتينات وتقليل الحب الشمسي وعدم إعطائه في هاذي الفتره فورا " الفول السوداني " وتقديم الخضروات والفواكه . وياريت لاتحرميه من الغذاء المطبوخ المفيد جدا لدجاجتك

انوع له بس مره باليوم نوع يافاكهه والا خضروات والباقي حب شمسي بس
الفول السوداني قليل اعطيه يمكن كل ثلاث ايام حبه

وهل ينفع اعطيه نوعين يعني حمص وخس والا جزر وتفاح بيوم واحد والا ممكن فيتامين يتعارض مع فيتامين ؟؟؟

7 - جنبي الطير أي روائح كريهه أو كيميائية

8 - وأهم ثاني نقطه : النوم للبغاء يا أختي أم ماجد مره ضروره في هاذي الفتره والهدوء وعدم الإزعاج بمعنى إذا أذن صلاة المغرب على طول ضعي الببغاء في مكان هادئ ويكون مظلم وخليه نايم مرتاح بدون إزعاج لمدة 12 ساعه !

اكيد احطه في مكان هادي ومظلم 13 ساعه علشان لو ساعه ضاعت عليه يعوضها
بس لابد من صوت من برا الغرفه يعني احنا بعد 10 متر عن غرفة نومه هو داخل ومسكر عليه بس اظن يسمع بعض الصوت

9 - وأهم ثالث نقطه : الطير يكون تحت ملاحظتك 24 ساعه تلاحظي على الطير ينتف ريشه بنفسه من عدمه أو أي تغييرات بس بعون الله مايكون فيه شي إلا كل خير .

تحت ملاحظتي 48 ساعه بالاربع وعشرين
بس انا اشوفه يحك نفسه كثير ويسحب من الريش الوسط والنهايه زي اللي بالصوره
يعني مب ريش كامل يطيح لا بس زي الخيوط رماديه

10 - أهم رابع نقطه : الطير لازم تلهيه بأي حاجه ولاتحرميه من طلتك كل شوي إلا عند النوم وألعبي معاه وخليكي حنونه معاه لأبعد الحدود وأحيانا طلعيه برا القفص عشان يخفق جناحه مهم في هادي الفتره ولاتخليه وحيد طول الوقت وخليكي حريصه إنوا المكان اللي حوليه يكون هادي خاصه وقت النوم .

اخوي ابو العينين انا مع الطير طول الوقت العب معاه وامسح عليه اشيله بالعصا على كتفي واوكله من ايدي تقدر تقول مااقعد طول الوقت واقفه له لأنه يحب اتمشى فيه
حنان الام الحنونه على طفلها الاول
واطلعه برا القفص باليوم من الخمس ساعات الى سبع ساعات , يعني اغلب وقته برا
ويكون بيننا يعني مب لحاله

ــــــــــ

وهذا والحمدلله وخليكي على هالعلاج والله الشافي لين تشوفين تغييرات إيجابيه على الطير وياريت يا أختي الغاليه تلاحظي التغييرات وتابعيها جيده جدا

وإن شالله أكون أفدتك بعد الله جل جلاله وأي إستفسارات انا تحت أمرك أختي

جزاك الله خير ماقصرت وانا بإنتظار ردك على استفساراتي بالاعلى
وشكرا لكل من ساعدني واعطاني بعض النصائح شخص شخص انا ممنونه لكم
ام ماجد غير متصل  
قديم 07-12-2010, 07:57 AM   #45
أبوالعينين
هاوي نشيط

اقتباس:

جزاك الله خير ماقصرت وانا بإنتظار ردك على استفساراتي بالاعلى
وشكرا لكل من ساعدني واعطاني بعض النصائح شخص شخص انا ممنونه لكم

1 - إلي في طيرك يا أختي الغاليه إيه نعم قلش طارئ .

2 – تغطيه القفص إيه بالنهار

3 – يا أختي الفاضله ألحين عرفت السبب إللي كانت من الأسباب وهي ( الفيري ) حرام عليكي أختي أم ماجد ممنوع أبدا إنك تنظفي علب الأكل والمويا في الفيري أبدا أبدا خلاص لاتغسليهم بالفيري أبدا ويا أختي الفاضله جميع الأشياء الخاصه بالطير لاتنظفيهم أسبوعيا بديتول التعقيم وهذا للأسف الفكر الشائع عند الإخوه المربين حتى المحترفين " بعضهم " مايعرفوا الأضرار اللي تلحق على طيورهم في المستقبل على العموم ، أحسن طريقه للتنظيف يا أختي الغاليه " فقط في الماء ثم ينشف بأوراق المناديل الثقيله وينشف بأشعة الشمس المباشره ! فقط وكل شهر ينظف القفص بديتول التعقيم فقط كل شهر مو كل أسبوع ويغسل بعدين بالماء وبعدين بأوراق المناديل الثقيله ثم تنشيفه بأشعة الشمس المباشره .

4 – أختي الغاليه الصبار الجاهز مو كويس يكون أفضل الطازه الصبار إللي تجيبيه يكون حق إللي يكون في زينة المنازل ! وإنتي تستخرجي الماده اللزجه منوا بنفسك

5 – بالنسبه للترويش أختي بدون إستحمام فقط ترويش بالرذاذ يوم ترشيه ويوم ما ترشيه يعني بمجمل أربع مرات أسبوعيا بدون ما تحممي الطير خلي المويا تتجف من نفسها بس لمن تيجي ترشيه ما تغرقيه كثيير بالمويا لا ، يعني أهم شي الرش يكون في كامل الجسم بحيث إنوا يكون نوعا ما وقليل على الطير كلوا .

6 – وزيت الزيتون يوميا لين تتغير حالة الطير أو لمدة شهر

7 – ومتى التغسيل إللي يريحك يا أختي الغاليه بس يكون أفضل لا تبدئي بالعلاج لين تجيبي الأغراض الباقيه ! يعني تبدئي البرنامج يوم السبت يكون حلو وتعرفي جدولة البرنامج كامل وحلو كمان لين تجيبي الأغراض وتجهزي كل شي

8 – أم ماجد الفواكه والخضروات تقدم للطير بإنك تحطي في الإناء فواكه لوحدها في مجموعه والخضار في مجموعه وتخليه يختار هوا ولاتحطيلو فلفل أخضر حار لا حطيلوا فلفل رومي مع الخضار والحب الشمسي يا أم ماجد قللي منوا كثير يعني جيبيلوا بذور منوعه غنيه جدا بالبروتينات والفيتامينات الدسمه الغير دهنيه غير الحب الشمسي لأنوا الحب الشمسي يا أختي الغاليه مافيه منوا ولا فائده للطير بس اللهم فائده الحب الشمسي تكمن بأنوا تشيل جوع الطير بدون ما تعطيه إلا 5% فائده . وكثري جدا جدا وخليه يتعود على الأكل المطبوخ الخاص بالطيور مثلا تعمليلوا خلطه البيض المهروس مخلوط بفتات خبز المعروف بالبقسماط ويكون فيه شويا عسل يا سلاااام جدا جدا جدا مفيده وأكلات ثانيه غيرها أهم شي لاتعتمدي على الحب الشمسي أبدا أبدا . وللتنويه يا أم ماجد الخضار والفوكه يعني تقريبا أربعه مرات في الأسبوع أو ثلاث مرات إللي يريحك أهم شي مو طول الأسبوع .

9 – وبالنسبه للفيتامين يتعارض مع فيتامين إن شالله مافي حاجه تتعارض للطير من الفيتامينات بالعكس مهمه جدا الفيتامينات بس الأفضل يا أختي تقدم كل نوع منفصل يعني الخضار لوحدو والفواكه لوحدها وحلو كمان مثلا يوم السبت خضار فقط والأحد فواكه فقط والإثنين خضار فقط والثلاثاء فواكه فقط وهكذا .

10 – بخصوص النوم برافو عليكي و بالنسبه على الأصوات أختي الغاليه إن كان فيه أصوات تقدري تغطي القفص كلو بس بحيث الأوكسجين يخش للقفص بمنشفه ثقيله أو فيه طرق وقائيه لمنع الأصوات لللأبواب مثلا فيه جلده تتباع عند محل السيارات سعرها مره رخيص تقريبا أن كثرت 25 ريال تقدري تشتريها وتلصقيها بطريقه طوليه في جميع أطراف الباب عشان الصوت ما يدخل طريقه مره حلوه وبوجه عام كل ماقلت الأصوات يكون أفضل للطير عند النوم بس أهم شي إياني وإياكي أحد يزعج الدجاجه مره لايزعجوا .

11 - إنتي الحين يا أختي لاحظي عليه الفرق بعد العلاج مو الحين يعني بفترة العلاج خليكي مراقباه على قولك 48 ساعه

12 – معيتك مع الطير يا سلام عليكي والله بجد تستاهلي تربي الطير الأفرييقي العجيب والله يقويكي يارب ويعطيكي الخير من وراه في الآخره اللهم آمين .
أبوالعينين غير متصل  
قديم 07-12-2010, 02:26 PM   #46
ام ماجد
محترف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالعينين مشاهدة المشاركة

1 - إلي في طيرك يا أختي الغاليه إيه نعم قلش طارئ .

2 – تغطيه القفص إيه بالنهار

مااقدر انا اطلعه برا القفص بس احطه في نور منخفض شوي يعني اسكر الانوار اللي فوقه

3 – يا أختي الفاضله ألحين عرفت السبب إللي كانت من الأسباب وهي ( الفيري ) حرام عليكي أختي أم ماجد ممنوع أبدا إنك تنظفي علب الأكل والمويا في الفيري أبدا أبدا خلاص لاتغسليهم بالفيري أبدا ويا أختي الفاضله جميع الأشياء الخاصه بالطير لاتنظفيهم أسبوعيا بديتول التعقيم وهذا للأسف الفكر الشائع عند الإخوه المربين حتى المحترفين " بعضهم " مايعرفوا الأضرار اللي تلحق على طيورهم في المستقبل على العموم ، أحسن طريقه للتنظيف يا أختي الغاليه " فقط في الماء ثم ينشف بأوراق المناديل الثقيله وينشف بأشعة الشمس المباشره ! فقط وكل شهر ينظف القفص بديتول التعقيم فقط كل شهر مو كل أسبوع ويغسل بعدين بالماء وبعدين بأوراق المناديل الثقيله ثم تنشيفه بأشعة الشمس المباشره .

اخوي انا اعقمه من الفيري واليتول يعني افركه بقوه
يعني مب اخلي الشغاله علشان اظمن انا بنفسي اقوم بكل شي يخصه بالنظافه والتعقيم

طيب احنا نطبخ له بصحون مغسوله بفيري حتى الملعقه اللي اغرف له فيها اكيد مغسوله بفيري

4 – أختي الغاليه الصبار الجاهز مو كويس يكون أفضل الطازه الصبار إللي تجيبيه يكون حق إللي يكون في زينة المنازل ! وإنتي تستخرجي الماده اللزجه منوا بنفسك

ماعندنا

5 – بالنسبه للترويش أختي بدون إستحمام فقط ترويش بالرذاذ يوم ترشيه ويوم ما ترشيه يعني بمجمل أربع مرات أسبوعيا بدون ما تحممي الطير خلي المويا تتجف من نفسها بس لمن تيجي ترشيه ما تغرقيه كثيير بالمويا لا ، يعني أهم شي الرش يكون في كامل الجسم بحيث إنوا يكون نوعا ما وقليل على الطير كلوا .

6 – وزيت الزيتون يوميا لين تتغير حالة الطير أو لمدة شهر

يعني رش بالزيت مخفف بمويه مابعده غسل اخاف يوسخه الزيت بدون غسل والا عادي

7 – ومتى التغسيل إللي يريحك يا أختي الغاليه بس يكون أفضل لا تبدئي بالعلاج لين تجيبي الأغراض الباقيه ! يعني تبدئي البرنامج يوم السبت يكون حلو وتعرفي جدولة البرنامج كامل وحلو كمان لين تجيبي الأغراض وتجهزي كل شي

8 – أم ماجد الفواكه والخضروات تقدم للطير بإنك تحطي في الإناء فواكه لوحدها في مجموعه والخضار في مجموعه وتخليه يختار هوا ولاتحطيلو فلفل أخضر حار لا حطيلوا فلفل رومي مع الخضار والحب الشمسي يا أم ماجد قللي منوا كثير يعني جيبيلوا بذور منوعه غنيه جدا بالبروتينات والفيتامينات الدسمه الغير دهنيه غير الحب الشمسي لأنوا الحب الشمسي يا أختي الغاليه مافيه منوا ولا فائده للطير بس اللهم فائده الحب الشمسي تكمن بأنوا تشيل جوع الطير بدون ما تعطيه إلا 5% فائده . وكثري جدا جدا وخليه يتعود على الأكل المطبوخ الخاص بالطيور مثلا تعمليلوا خلطه البيض المهروس مخلوط بفتات خبز المعروف بالبقسماط ويكون فيه شويا عسل يا سلاااام جدا جدا جدا مفيده وأكلات ثانيه غيرها أهم شي لاتعتمدي على الحب الشمسي أبدا أبدا . وللتنويه يا أم ماجد الخضار والفوكه يعني تقريبا أربعه مرات في الأسبوع أو ثلاث مرات إللي يريحك أهم شي مو طول الأسبوع .

9 – وبالنسبه للفيتامين يتعارض مع فيتامين إن شالله مافي حاجه تتعارض للطير من الفيتامينات بالعكس مهمه جدا الفيتامينات بس الأفضل يا أختي تقدم كل نوع منفصل يعني الخضار لوحدو والفواكه لوحدها وحلو كمان مثلا يوم السبت خضار فقط والأحد فواكه فقط والإثنين خضار فقط والثلاثاء فواكه فقط وهكذا .

10 – بخصوص النوم برافو عليكي و بالنسبه على الأصوات أختي الغاليه إن كان فيه أصوات تقدري تغطي القفص كلو بس بحيث الأوكسجين يخش للقفص بمنشفه ثقيله أو فيه طرق وقائيه لمنع الأصوات لللأبواب مثلا فيه جلده تتباع عند محل السيارات سعرها مره رخيص تقريبا أن كثرت 25 ريال تقدري تشتريها وتلصقيها بطريقه طوليه في جميع أطراف الباب عشان الصوت ما يدخل طريقه مره حلوه وبوجه عام كل ماقلت الأصوات يكون أفضل للطير عند النوم بس أهم شي إياني وإياكي أحد يزعج الدجاجه مره لايزعجوا .

اغطيه بالبرد ببطايه صغيره والشراع فوقها وافتح له يتنفس بس علشان عندنا برررررد
ولايهمك الاصوات بس وقت معين بعد 11 الى 8 الكل نايم يعني يريح جدا

11 - إنتي الحين يا أختي لاحظي عليه الفرق بعد العلاج مو الحين يعني بفترة العلاج خليكي مراقباه على قولك 48 ساعه

12 – معيتك مع الطير يا سلام عليكي والله بجد تستاهلي تربي الطير الأفرييقي العجيب والله يقويكي يارب ويعطيكي الخير من وراه في الآخره اللهم آمين .

جزاك الله خير وياك يارب والله يسعدك ويوفقك على افادتك وان شاء الله اني اقوم بكل نصيحه قدمتها والله يخلي لي دجاجتي ويحفظ كل دجاجه
ام ماجد غير متصل  
قديم 07-12-2010, 03:29 PM   #47
امازون بلو فرونتد
هاوي متميز

الصورة الرمزية امازون بلو فرونتد

موضوع رائع وتشكر عليه بس لوكتبت شي عن سلوك الببغاء يكون الموضوع احلى واحلى

واشكرك مره اخرى

وواصل ابداعك
امازون بلو فرونتد غير متصل  
قديم 08-12-2010, 11:15 AM   #48
أبوالعينين
هاوي نشيط

اقتباس:
جزاك الله خير وياك يارب والله يسعدك ويوفقك على افادتك وان شاء الله اني اقوم بكل نصيحه قدمتها والله يخلي لي دجاجتي ويحفظ كل دجاجه

1 – أختي سوي إللي قولتيه
2 – بخصوص التعقيم بالفيري والديتول أنا ما أٌقصد إنتي أو الشغاله عادي أهم نقطه بوصلها بأضرار المواد الكيميائية على الطير اللي بيمر في حالات مثل حالتك 3 – وموضع غسيلكم بالديتول والفيري أختي أم ماجد أنا أبينلك المشكله وين بالضبط إللي تيجي من ورا هالديتول والفيري أختي ألحين أول إحنا ما نختلف انك تطبخون له بصحون مغسوله بس أنوهلك أختي إنوا درجات الحرار في الطبيخ تذهب مكونات الضاره في الديتول والفيري تذهبوا بدرجه الحرار إللي فيه الطبيخ وإللي في الأكل أما بخصوص صحون الببغاء أختي الببغاء إحنا نعرف لمن يجي ياكل وغذا تيجي تنضفي القفص تلقي حاجه لزجه ملصوقه في الأقفاص ! هاذي اللزوجه يا أختي لها تأثير كبير بأكسده المواد المعقمه أحيانا الغير مخصوص لأدوات تنظيف أقفاص الببغاء مثل الديتول والفيري يعني تنظيف القفص بالماء والمناديل الثقيله أفضل وقائي لنظافة قفص الطير أو فيه منظفات خاصه لأقفاص الطيور ول اأحد تاجر يقولك عادي بالديتول والفيري هادا إسموا عشوائيه أتمنى وصلتك المعلومه
4 – حاولي تاخدي الصبار من أي عطار بس إجزمي عليه إنوا عصارة الصبار طبيعيه 100% أو أفضل شي تقوليلي أعطيني أوراق صبار زينه منزليه يمن الوحده بريالين أو 5 ريالات من محل لمحل تختلف وقوليلي طلعلي العصار قدامي أو يقولك كيف طريقه إستخراج العصاره .5 – طريقه دهن الطير أختي مو رش إنتي تحطي كميه بسيطه جدا في يدك وأفركيها بيدك على جسم الطائر يعني كأنك بالضبط بتحطي زيت للشعر وأنتبهي تيجي في الخشم وأعيد بكميه بسيطه والزيت الزيتون بالعكس ما يوسخه لأنوا جلد الطير حيمص دهن زيت الزيتون ولو ما تقدري كل يوم يمديكي أختي أم ماجد تحطين له زيت الزيتون أربعه مرات أسبوعيه عدد أيام الترويش .
6 – حركه حلوه بخصوص البطانيه وبخصوص البرد تقدري يا غاليه تحطي فوق الشراع أو البطانيه من فوق مصباح أصفر بتوجيه أشعتوا على ناحيه الطير والقفص عشان يعطي حراره دافيه ممتعه للطائر .

أي إستفسار أنا تحت آمرك أختي
أبوالعينين غير متصل  
قديم 08-12-2010, 11:18 AM   #49
أبوالعينين
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امازون بلو فرونتد مشاهدة المشاركة
موضوع رائع وتشكر عليه بس لوكتبت شي عن سلوك الببغاء يكون الموضوع احلى واحلى

واشكرك مره اخرى

وواصل ابداعك

ياقلبي أنا أمازون بلوفرونتد رأيك سديد والله يوفقك بس الموضوع يختص بأسئله المحتاجين والإجابه تكون إن شالله من منظور صحي طبي وإن شالله لو حصلت وقت حسرد موضوع بسلوكيات الببغاء خاصه نص لك

الله يوفقك ويحفظك يارب وأي إستفسار أنا تحت أمرك
أبوالعينين غير متصل  
قديم 08-12-2010, 12:43 PM   #50
ام ماجد
محترف

شكرا لك اخوي جزاك الله خير الله يسعدك
ام ماجد غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
2zoo, للببغاوات, بوابة