منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 30-08-2013, 09:20 PM   #1
iarwa
هاوي جديد

57 ساعدوني في ايجاد حل مع ببغاء الكاسكو

السلام عليكم

عندي ببغاء كاسكو جدا حساس و ينتف ريشه بشكل مستمر ..

وديته البيطري واعطاني بخاخ للجسم هو يقلي ان مافيه اذى للطير اذا جا في عينه.. مشكلتي ان الببغاء ابدا ما يحب البخ ولا الاستحمام بشكل عام لازم احبسه في القفص عشان يتحمم واذا شاف البخاخ على طول ينفش ريشه ويصير في وضعية الهجوم ويطلع صوت كانه (سحيح ) فقد ما احاول اتجنب ابخ على وجهه ما اقدر لان يلاحق البخاخ ويحاول يعضه وبالتالي يجي في عينه على الرغم من ان البيطري يقول ان ما ياثر الا ان الاحظ حمار بسيط في اطراف عينه ويجلس فتره معصب ومغمض عينه وحتى ان حاولت اعطيه مكافئه بعد الاستحمام والبخ عشان احببه فيه يرفض تماما ويعطيني ظهره ولا يستجيب للمداعبات وتعلم انه يفكك جميع انواع الاقفصه ويرمي السقف والحدايد اللي فكها ويطالعني كانه تحدي هذا رغم انه في طبعه جدا حبوب ويتقبل كل الناس ..

والناتج لهل الزعل انه مستمر في تنتيف ريشه حتى صار شبه خالي من الريش فكرت استخدم زيت الصبار بدل من هذا البخاخ بس مني عارفه كيف احطه له علما بانه ما يتقبل امسك اجنحته ولا صدره ويخاف من البخاخ..

وغير كذا صعب البسه الطوق لان هو ما عنده اجنحه فاخاف يعوق حركته في طلوعه ونزوله بالاضافه انه هو لازم يمسك الحب برجله ما ياكل مثل باقي الطيور ..

ومن فتره كنت ابحث في حلول غير الطوق لقيت ان فيه ستره ينصحو فيها اكثر من الطوق لانها اكثر راحه للطير..

هل تنصحوني فيها؟؟ واذا ايه وين ممكن القاها في الرياض ..

واذا لا وش تنصحوني اسوي

شكرا لكم
iarwa غير متصل  
قديم 30-08-2013, 09:32 PM   #2
Fahad.M
هاوي نشيط

الصورة الرمزية Fahad.M

رد: ساعدوني في ايجاد حل مع ببغاء الكاسكو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iarwa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

عندي ببغاء كاسكو جدا حساس و ينتف ريشه بشكل مستمر ..

وديته البيطري واعطاني بخاخ للجسم هو يقلي ان مافيه اذى للطير اذا جا في عينه.. مشكلتي ان الببغاء ابدا ما يحب البخ ولا الاستحمام بشكل عام لازم احبسه في القفص عشان يتحمم واذا شاف البخاخ على طول ينفش ريشه ويصير في وضعية الهجوم ويطلع صوت كانه (سحيح ) فقد ما احاول اتجنب ابخ على وجهه ما اقدر لان يلاحق البخاخ ويحاول يعضه وبالتالي يجي في عينه على الرغم من ان البيطري يقول ان ما ياثر الا ان الاحظ حمار بسيط في اطراف عينه ويجلس فتره معصب ومغمض عينه وحتى ان حاولت اعطيه مكافئه بعد الاستحمام والبخ عشان احببه فيه يرفض تماما ويعطيني ظهره ولا يستجيب للمداعبات وتعلم انه يفكك جميع انواع الاقفصه ويرمي السقف والحدايد اللي فكها ويطالعني كانه تحدي هذا رغم انه في طبعه جدا حبوب ويتقبل كل الناس ..

والناتج لهل الزعل انه مستمر في تنتيف ريشه حتى صار شبه خالي من الريش فكرت استخدم زيت الصبار بدل من هذا البخاخ بس مني عارفه كيف احطه له علما بانه ما يتقبل امسك اجنحته ولا صدره ويخاف من البخاخ..

وغير كذا صعب البسه الطوق لان هو ما عنده اجنحه فاخاف يعوق حركته في طلوعه ونزوله بالاضافه انه هو لازم يمسك الحب برجله ما ياكل مثل باقي الطيور ..

ومن فتره كنت ابحث في حلول غير الطوق لقيت ان فيه ستره ينصحو فيها اكثر من الطوق لانها اكثر راحه للطير..

هل تنصحوني فيها؟؟ واذا ايه وين ممكن القاها في الرياض ..

واذا لا وش تنصحوني اسوي

شكرا لكم

وعليكم السلام
اول شي اختي مبروك الطير
ثاني شي ان شاء الله اقدر افيدك حسب ماقريت بالموقع و برضوا الاخوان ماراح يقصرون معاك .
الطير كم عمرة وكم له عندك يعني هو جديد عندك؟ هولندي او افريقي ؟
هل الطير دايم بالقفص ؟ او تحطينه على الستاند ؟
ياليت تذكري كل شي عنه منها نقدر نعرف الاسباب وطرق التعامل معها.. وان شاء الله ماراح يقصرون الاعضاء هنا ..
بالتوفيق
بالتوفيق
Fahad.M غير متصل  
قديم 30-08-2013, 10:26 PM   #3
شرارة
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يونيو 2014
هاوي متميز

الصورة الرمزية شرارة

76 رد: ساعدوني في ايجاد حل مع ببغاء الكاسكو

انا كان عندي كاسكو ينتف ريشة وانا اصلا شاريه وهو ينتف اخته لانه كان رخيص وقلت اجرب حضي معه
المهم عالجته بنسبة 80 % الطريقة حطي جنب قفصة جوز بادجي عشان يشغلونه ويسلونه بمراقبتهم
ثاني روشية بماء عادي كل يوم ترويش سريع ويعم جميع جسمه
لانه زي ماقلتي مايحب المويه ثالث شي فيه فيتامين اسمه فيمي كات علبته صفرا وفيه قطاره
حطيله ثلاث نقاط على نص المشربيه لمدة سبع ايام متواصله وبعدها ريحيه يومين بعدين
يومين ورابعض حطي له فيتامين لريش من نوع البودره فيه نوعيات كثير واذا كمل سبوع من اخرمره عطيتيه من الفتامين الاصفر ترجعي سبع ايام لمدة شهرين متواصله بهل طريقه سبع ايام ويومين فتامين لودره وهاكذا
رابع شي وهو الاهم لتغيرسلوك الطير عشان يخلي النتف با الليل طبعا ينام با الففص ارفعي القفص مترين عن الارض وفي النهار طلعيه ساعة على الاستاند او فوق القفص والاستاند افضل ساعه بس ورجعيه القفص ونص ساعه وطلعيه مره ثانيه على طول كذا قد ما تقدرين وكلميه كثير بذات اذا جيتي تطلعينه او تدخلينه وهل طريقه ممتازه لكسر الروتين
ولعمل اكشنه طول اليوم وتغيرمستمر عشان يحس بطفش والتوتر ومع الوقت يصير ينتظرك تجين تطلإينه واهتمي في التغذيه مشكل بلجيكي وتفاح مرتين با الاسبوع وان شاءالله بعد شهرين اذا وقف نتف راح تشوفين الريش الجديد يطلع طبعن بعد كذا تودينه ببطري ينتف ريشه المتكسر عشان يطلع مره ثانيه بشكل سليم
طبعا هل نصيحه اذا الطير ينتف من حاله نفسية بس اذا الطيرفيه حساسية اكيد لازم بيطري لصرف علاج للحساسية
هذا ماعندي من واقع تجربه ..
شرارة غير متصل  
قديم 30-08-2013, 10:47 PM   #4
iarwa
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahad.M مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام
اول شي اختي مبروك الطير
ثاني شي ان شاء الله اقدر افيدك حسب ماقريت بالموقع و برضوا الاخوان ماراح يقصرون معاك .
الطير كم عمرة وكم له عندك يعني هو جديد عندك؟ هولندي او افريقي ؟
هل الطير دايم بالقفص ؟ او تحطينه على الستاند ؟
ياليت تذكري كل شي عنه منها نقدر نعرف الاسباب وطرق التعامل معها.. وان شاء الله ماراح يقصرون الاعضاء هنا ..
بالتوفيق
بالتوفيق

شكرا اخوي فهد

الطير معي من 10 اشهر .. ما اعرف كم عمره بالضبط ولا نوعه بالتحديد فهذي صوره له

العاده يوقف فوق قفصه واترك باب القفص مفتوح واتركله حرية الدخول الخروج منه
iarwa غير متصل  
قديم 30-08-2013, 11:05 PM   #5
iarwa
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شرارة مشاهدة المشاركة
انا كان عندي كاسكو ينتف ريشة وانا اصلا شاريه وهو ينتف اخته لانه كان رخيص وقلت اجرب حضي معه
المهم عالجته بنسبة 80 % الطريقة حطي جنب قفصة جوز بادجي عشان يشغلونه ويسلونه بمراقبتهم
ثاني روشية بماء عادي كل يوم ترويش سريع ويعم جميع جسمه
لانه زي ماقلتي مايحب المويه ثالث شي فيه فيتامين اسمه فيمي كات علبته صفرا وفيه قطاره
حطيله ثلاث نقاط على نص المشربيه لمدة سبع ايام متواصله وبعدها ريحيه يومين بعدين
يومين ورابعض حطي له فيتامين لريش من نوع البودره فيه نوعيات كثير واذا كمل سبوع من اخرمره عطيتيه من الفتامين الاصفر ترجعي سبع ايام لمدة شهرين متواصله بهل طريقه سبع ايام ويومين فتامين لودره وهاكذا
رابع شي وهو الاهم لتغيرسلوك الطير عشان يخلي النتف با الليل طبعا ينام با الففص ارفعي القفص مترين عن الارض وفي النهار طلعيه ساعة على الاستاند او فوق القفص والاستاند افضل ساعه بس ورجعيه القفص ونص ساعه وطلعيه مره ثانيه على طول كذا قد ما تقدرين وكلميه كثير بذات اذا جيتي تطلعينه او تدخلينه وهل طريقه ممتازه لكسر الروتين
ولعمل اكشنه طول اليوم وتغيرمستمر عشان يحس بطفش والتوتر ومع الوقت يصير ينتظرك تجين تطلإينه واهتمي في التغذيه مشكل بلجيكي وتفاح مرتين با الاسبوع وان شاءالله بعد شهرين اذا وقف نتف راح تشوفين الريش الجديد يطلع طبعن بعد كذا تودينه ببطري ينتف ريشه المتكسر عشان يطلع مره ثانيه بشكل سليم
طبعا هل نصيحه اذا الطير ينتف من حاله نفسية بس اذا الطيرفيه حساسية اكيد لازم بيطري لصرف علاج للحساسية
هذا ماعندي من واقع تجربه ..

شكرا لك يا اخي الكريم ..

الفيتامين الثاني شسمه؟ وهل يعتبر مكملات غذائية او انه خاص بالريش؟

يديك العافيه ياخوي وشكرا لمرورك
iarwa غير متصل  
قديم 30-08-2013, 11:17 PM   #6
شرارة
هاوي متميز

الصورة الرمزية شرارة

امني فيت اسمه هذا بودره يجيب في كيس فتامينات شامله واملاح وفيه معلومه مهمه ومفرحه في نفس الوقت مع هل طريقة راح يختفي الجعير ويولف الطيرمعاك مع الوقت وراح تلاحظين انه يسنانس ويفرح اذا شافك
ويفرح ويستانس يمكن بعد سبوع يبدا يصفرو ويناديك وهو في القفص
عشان تطلعينه .. اتمنا لك التوفيق وان شاءالله يتغير للافضل
شرارة غير متصل  
قديم 30-08-2013, 11:24 PM   #7
شرارة
هاوي متميز

الصورة الرمزية شرارة

شفت الصورة بضبط نفس الطيراللي كان عندي النتف متركز في الصدر
والارجل والذيل على العموم مادام الطيرعندك من تسع اشهر
وكان سليم تاكدي انكم انتم السبب الطير يا تعرض لاهمال او عنف
وممكن محد يكلمه ولا يلعب معه بإدين كيف تسع اشهرولحد الان يجعر؟ معناته ماكنتم تعطونه وجه
غيرو اسلوبكم معاه وراح يطيب ويرجع افضل من اول والطريقه اللي كتبتها
لك بعد بحث وتجربه دامة ست اشهر وهي تجربه خاصه والحمدلله الطير طاب
شرارة غير متصل  
قديم 30-08-2013, 11:57 PM   #8
أسيــــر
مشرف قسم هواة الببغاء

الصورة الرمزية أسيــــر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اتمنى الاطلاع على هذه المواضيع
مسببات نتف الريش وعلاجها
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=289676
2
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=290372

ان شاء الله باتباعك للخطوات تحصل العلاج المناسب
بتوفيق ان شاء الله
قديم 31-08-2013, 12:00 AM   #9
iarwa
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شرارة مشاهدة المشاركة
شفت الصورة بضبط نفس الطيراللي كان عندي النتف متركز في الصدر
والارجل والذيل على العموم مادام الطيرعندك من تسع اشهر
وكان سليم تاكدي انكم انتم السبب الطير يا تعرض لاهمال او عنف
وممكن محد يكلمه ولا يلعب معه بإدين كيف تسع اشهرولحد الان يجعر؟ معناته ماكنتم تعطونه وجه
غيرو اسلوبكم معاه وراح يطيب ويرجع افضل من اول والطريقه اللي كتبتها
لك بعد بحث وتجربه دامة ست اشهر وهي تجربه خاصه والحمدلله الطير طاب

شكرا لك يا اخي .. الطير من اول ما شريته كان ينتف ريشه في البدايه توقعنا انه يبدل الريش وفي مرحلة نمو بس بعد ما صارت رقبته شبه خاليه من الريش وبدا ينتف صدره ادركنا انه شي غير طبيعي ويحتاج لعلاج وديته لاكثر من مره عند بيطري واعطوني املاح احطها في المويه بس ان مستمر في النتف الى الان..

انا حاطتله العاب في قفصه ومخصصه جزء من يومي ان العب معاه وادربه على كلمات جديده بالاضافه انه حافظ اسمي واسم كم فرد من افراد الاسره واذا دخلت الغرفه ينزل من قفصه ويوقف على كتفي فما اتوقع انه شي نفسي او ان سوء تعامل مننا لانه ودود ويحب كل افراد الاسره والكل يشارك في ترفيه الطير ..

انا ماقلت ان الطير يجعر .. وماقد سمعته يجعر من اول ما شريته بس ان اول ما يشوف المويه او البخاخ يطلع صوت كانه صوت ثعبان وينفش ريشه للتحدي ..

انا لي ثلاث اشهر احممه واطلعه يتشمس وابخه واحرص ان يكون اكله متكامل وصحي بالاضافه اني اعطيه مكملات غذائيه واملاح وصفها لي الطبيب لنفسية الطير بس لا زال مستمر في التنتيف

لهذا السبب انا سالت عن الستره والطوق والزيوت باعتقاد ان يمكن يكون حساسيه عنده وينتف ريشه بسبب الحك لان الواضح كل الاحتياطات اللي ماخذتها ما افادته

هذا موب الطير الوحيد اللي عندي وكلهم صحتهم مممتازه فما اعتقد انه بسبب شي احنا تسببنا فيه
iarwa غير متصل  
قديم 31-08-2013, 12:09 AM   #10
iarwa
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسير. مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اتمنى الاطلاع على هذه المواضيع
مسببات نتف الريش وعلاجها
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=289676
2