منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 29-10-2011, 08:16 PM   #1
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

فقسو عدد كبير :: ارجو مساعدتي .

السلام عليكم ::

اخواني اخواتي امسي عليكم .. الحمدلله والشكر لله .. ماشاءالله فقسو عندي 4 زغاليل خلال 48 ساعه ولله الحمد .

المهم .. عمرهم الان 2 يوم فقط . ونا عندي خبره ولله الحمد ..

لكن عندي شوية معلومات او اشياء ارجو افادتي .. انا اقدم لهم الغذاء الأتي :

1 كرسنه .

2 قمح بلدي .

3 ذرة طحونه .

4 عدس احيانا .

هل هذول الحبوب مفيدات للزغاليل ؟؟ .. طبعا مفيد لكن فيه اشي اضبفه لهم يصير روووعه في الافاده .

...............................

موضوع اخر ما بدي اضع موضوعين هيك احسن :

حمامي اللي فتحت عليهم صارلي فاتح عليهم حوالي ال 4 ايام .. صارو يروحو بيوت الجيران .. القربااء واحيانا البعيدين وصارو يطيرو يعملو جوله الصبح و المسا ..

بس فيه شي معقدنييييي :: ما ينزلو سطح بيتي ابدا ابدا .. حتى لو اضع اكل عليه ما ينزلو ابدا .. ونا مش متواجد دائما عندي مدرسه . لكن اخوي يطلع ما ينزلو . لييييييييييييييييش ؟؟

ومتى يصيرو يطيرو ك سرب ؟؟؟؟؟ سرب جماعي ؟؟؟ متى متى متى هههه .؟

وهل عادي اذا حبو دار جيرانا ؟؟؟؟؟؟ هههههههه

بليز افيدوني .
bird96 غير متصل  
قديم 29-10-2011, 08:34 PM   #2
العتيبي2011
عضوية شرفية

الصورة الرمزية العتيبي2011

رد: فقسو عدد كبير :: ارجو مساعدتي .

السوال الاول ماافيه مشكله قدم لهم الطعام يلي كانت تقدمه للزغليل يلي قبلهم
السوال الثاني يطيرو مع بعض هذا شيء هم بنفوسهم
وغالبا الحركة هذي ماااتصير الامع الحمام الكثير
لحد الان ياخافو منك اصبر عليهم شوي

سبحان الله والحمدلله والله واكبر
العتيبي2011 غير متصل  
قديم 29-10-2011, 08:54 PM   #3
mustaf
محترف جدا

الصورة الرمزية mustaf

اخي زغاليل الحمام .. الاب والام بعتنوا فيهم كل العناية

أما بالنسبة للحمام اللي بتطلعه انت ما تطلعه من الصبح لليل يعني اطلعه الساعة 3_4 عشان يكون تحت عينك وبالنسبة انك تطيرهم كسرب يعني كش فبده موضوع مفصل واذا بدك اعلمك كيف تطيرهم كسرب بعلمك ولكن بتدخل في الحرام يعني انا لما اطير حمامي كسرب فقط بهدف التسلية واذا نزل عندي طير مو الي ما بأخذه وكلها مشاكل اذا نزل الطير عند كشيش حمام ثاني .... وإلخ يعني اذا كانت نيتك التسلية ((إنما الاعمال بالنيات)) طبعا بعلمك واسف على الاطالة

ادخلوا وتعرفوا على انواع الحمام(الجزء الاول)http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=240594
(الجزء الثاني)http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=240727
mustaf غير متصل  
قديم 29-10-2011, 09:11 PM   #4
alixxz
محترف

الصورة الرمزية alixxz

اخي طبعا غلط يحطو عند سطح جيرانكم
ولازم اي طير بيعمل هيك لا تخليه يطير عنك لانه رح يسحب كل الحمام

والمطار كسرب بينفع اذا بتطير على الاقل 5 او 6 طيور
وهو عدد بسيط ولاكن انصحك بتطيرهم في وقت ما يكون حد جمبك مطير في نفس الوقت حتى ما يصيدهم الك كونهم جداد بالمطار
ويجب انك تضلك حاشرهم طول اليوم وتطلعهم في وقت مثلا الصبح وتطيرهم مع بعض كلهم والطير يلي ما بيرضا يطير لا تغصبو على الطيران اتركو ولحالو بسير يلحقهم بس بدو شوي وقت
قديم 29-10-2011, 09:28 PM   #5
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العتيبي2011 مشاهدة المشاركة
السوال الاول ماافيه مشكله قدم لهم الطعام يلي كانت تقدمه للزغليل يلي قبلهم
السوال الثاني يطيرو مع بعض هذا شيء هم بنفوسهم
وغالبا الحركة هذي ماااتصير الامع الحمام الكثير
لحد الان ياخافو منك اصبر عليهم شوي

اشكرك على افادتي وخلص ما رح اضيف نوع جديد . كيف بنفوسهم ؟؟ عدد حمامي الطاير عالاقل 10 حمامات . كيف يخافو مني صارلهم عندي 4 اشهر وما اخذت ولادهم وما اعصب عليهم وما امسكهم ؟؟ بليز افديني اكثر بليز .

................

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustaf مشاهدة المشاركة
اخي زغاليل الحمام .. الاب والام بعتنوا فيهم كل العناية

أما بالنسبة للحمام اللي بتطلعه انت ما تطلعه من الصبح لليل يعني اطلعه الساعة 3_4 عشان يكون تحت عينك وبالنسبة انك تطيرهم كسرب يعني كش فبده موضوع مفصل واذا بدك اعلمك كيف تطيرهم كسرب بعلمك ولكن بتدخل في الحرام يعني انا لما اطير حمامي كسرب فقط بهدف التسلية واذا نزل عندي طير مو الي ما بأخذه وكلها مشاكل اذا نزل الطير عند كشيش حمام ثاني .... وإلخ يعني اذا كانت نيتك التسلية ((إنما الاعمال بالنيات)) طبعا بعلمك واسف على الاطالة

شكرا شكرا وما اطلت ولا شي .. وبدي اياك تعلمني بالحرف بكل التفااصيل ارجوك لكن ما اعتقد انك رح تعلمني انه يطيرو ب سرب كما اراهم في بلدتي .؟؟ ونيتي سليمه مره مسكت حمامه من عند بيت جيرانا ونا كنت اموت امسكها وحبسها عندي مسكتها حبستها نص ساعه ضميري كسرني هههه رحت مطيرها .. ما نيتي اسرق الله منعم ومفضل علي . انا فاتح عليهم وما اطيرهم انا لا همه حرين وما اكشهم انا .. بس اذا بدك تفيدني فيدني ب كل حرف تعلمه ب موضوع الطيران . عالخاص او عالموضوع . بليز ويا رب تكون شايف ردي .

..................

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alixxz مشاهدة المشاركة
اخي طبعا غلط يحطو عند سطح جيرانكم
ولازم اي طير بيعمل هيك لا تخليه يطير عنك لانه رح يسحب كل الحمام

والمطار كسرب بينفع اذا بتطير على الاقل 5 او 6 طيور
وهو عدد بسيط ولاكن انصحك بتطيرهم في وقت ما يكون حد جمبك مطير في نفس الوقت حتى ما يصيدهم الك كونهم جداد بالمطار
ويجب انك تضلك حاشرهم طول اليوم وتطلعهم في وقت مثلا الصبح وتطيرهم مع بعض كلهم والطير يلي ما بيرضا يطير لا تغصبو على الطيران اتركو ولحالو بسير يلحقهم بس بدو شوي وقت

اخوي كيف غلط .. اولا عنا ما يسرقون اذا قصدك السرقه وشوف ماشاءالله مئات الحمام بهدي على اسطح ناس وما يسوون شي .. لا مو غلط .

انا فاتح عليهم 24 ساعه حرين يخرجو ولا لا وما اكشهم لأنهم يصيرو يكرهوني اكثر ما يكرهوني يعني .

شكرا بس شكرا شكرا

شكرا لكم جميعا اخواني
bird96 غير متصل  
قديم 30-10-2011, 02:07 PM   #6
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

وينكم يا رجال وينك يا اخوي مصطفى .
bird96 غير متصل  
قديم 30-10-2011, 06:28 PM   #7
العتيبي2011
عضوية شرفية

الصورة الرمزية العتيبي2011

اقتباس:
بنفوسهم
يعني على راحتهم

سبحان الله والحمدلله والله واكبر
العتيبي2011 غير متصل  
قديم 30-10-2011, 08:07 PM   #8
عربجيه حبتين
هاوي متميز

الصورة الرمزية عربجيه حبتين

ماشاء الله ع البركه خيوو

انصحك ماتطير الحمام كثير لان اذاا حولك احد عندوو حمام مع الوقت راح يجذب حمامك
وكمان لاتطلعهم من الصبح بدري افضل خليها مرات الصبح واكثر المرات العصر يعني حق بس يتمشوو ويرجعوو
اذا طول الوقت براا راح يتعودو ع الحمام الثاني
مثل الحمام الي عني عشتين بينهم 7 امتار
الزاجل الي انا ربيتوه عشقله حمامه من العشه الثانيه بلديه صار كل يوووم لما يشوفني يحاول يطلع عشان يروح للعشه الثانيه ويشوفهااا افتح الباب علطوووووووووول فوق العشه الثانيه يطالع فيهاا ويطلع صوت هههههه يعني لوو اخليه ع كيفه كان يسكن بالعشه الثانيه
وانا ناادرآآ ما اطلع حمامي مع انوو ماحولنااا احد عندوو حمام بس المشكله يجذب الحمام البري وانا مابي يخرب النسل

اختصااااار الموضوووع
لا تطلعهم كثييير لا يروحو علييييييك

الكل للبيييييييع

الصور بالمواضيع
عربجيه حبتين غير متصل  
قديم 30-10-2011, 09:07 PM   #9
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عربجيه حبتين مشاهدة المشاركة
ماشاء الله ع البركه خيوو

انصحك ماتطير الحمام كثير لان اذاا حولك احد عندوو حمام مع الوقت راح يجذب حمامك
وكمان لاتطلعهم من الصبح بدري افضل خليها مرات الصبح واكثر المرات العصر يعني حق بس يتمشوو ويرجعوو
اذا طول الوقت براا راح يتعودو ع الحمام الثاني
مثل الحمام الي عني عشتين بينهم 7 امتار
الزاجل الي انا ربيتوه عشقله حمامه من العشه الثانيه بلديه صار كل يوووم لما يشوفني يحاول يطلع عشان يروح للعشه الثانيه ويشوفهااا افتح الباب علطوووووووووول فوق العشه الثانيه يطالع فيهاا ويطلع صوت هههههه يعني لوو اخليه ع كيفه كان يسكن بالعشه الثانيه
وانا ناادرآآ ما اطلع حمامي مع انوو ماحولنااا احد عندوو حمام بس المشكله يجذب الحمام البري وانا مابي يخرب النسل

اختصااااار الموضوووع
لا تطلعهم كثييير لا يروحو علييييييك

هههههههههه اشكرك اختي عربووجه ^_* بس خليكي محضر خير ههههههههههه خوفتيني وبصراحه مش مقتنع ..

ليش حمامي ما يجذب الحمام الاخر ؟؟ حمامي صارله محبوس عندي ما يقرب ال 5 شهور .. لما فتحت عليه اول ايام قبل اسبوع تقريبا اول يومين ما طلع الا عالحفه يعني ما يجتاز العالم الخارجي .

وحمام الناس الاخر ما يجي .؟؟ وبوي عندي خبره الله يخليه هسا بالحج . ابوي عنده خبره مره جاب 3 ازواج انجليزي .. و3 مصري و 3 بلجيكي .. و3 بلدي . وحبسهم 2 شهر وفتحهم صارو يجذبو الحمام الاخر وما خسرنا ولا حمامه ..

والحمدلله اليوم لاحظت انهم تعودو 70% امبارح او اول مبارح كان 30% ههههههه صارو ينزلو على سطح بيتي وضع لهم اكل يأكلو .. بس يمووووتون عالعشه ما يفارقوه الا عالاكثر نص ساعه .. وعندهم الان زغاليل ب عمر 3 ايام تقريبا .. يعني بعدهم جالسين عليهم .

اووووف تكلمت كثييييييير هههههههه انشاءالله وصلت الفكره ونا خلاص اشكرك لكم جهوودكم والحمدلله صار الوضع تمام . شكرا عربووجه جهوودك الرووعه .
bird96 غير متصل  
قديم 30-10-2011, 10:00 PM   #10
عربجيه حبتين
هاوي متميز

الصورة الرمزية عربجيه حبتين

هههههههههه ربي يخليهم لك وييييزيدك

انا قصدي ان الكثير يجذب القليل اذا جيرانك اكثر منك

جرب حط بسطح موية وشوووي سكر فيهاا
من جربتهاا انا والحمام البري يحوووم حول عشتي و2 تزوجوو من حمامي البلدي وحده عندي من انتاجهاا 9 فروخ والثانيه 6
وبعدهاا حرررررررمت يدخلوو عشتي من جد اشكالهم مخربيييين للنسل هههه

ممموفق خيووو

الكل للبيييييييع

الصور بالمواضيع
عربجيه حبتين غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مساعدتي, ارجو, فقسو, كبير