منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 08-08-2008, 01:14 AM   #11
TIGER
هاوي فعال

الصورة الرمزية TIGER

رد: اسئل هنا عن أمراض الببغاوات...!!

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king chart
ريش الطائر ماهو اوكي من يوم شريته صحته اصبحت ممتازه طبعا قبل كان ضعيف لكن الان اصبح افضل بقليل عموما يوجد في صدره ريش غير مكتمل من يوم اخذته ووقالو لي بعد ما ذهبت به للطبيب يحتاج ماده تخلط مع ماء ويرش عليه وقال لي صديق استخدم ماء البحر هل هذا الكلام صحيح علما اني لا اثق بالجزار البيطري لانه تسبب في ذبح طيرين عندي لا بارك الله فيه
السؤال الثاني خارج النص ابي قلافز قوي علشان ادربه بس ما لقيت يا ريت احد يقولي وين القاه في الدمام لو تكرمتو

أظن مرض الطير هو اهتراء الريش الفيروسي PBFD

وللأسف ليس له علاج حتى الأن

وتجنب وضعه مع الطيور الأخرى لأنه معدي
اولا اخي الكريم برجاء القراءة والإطلاع على اعراض الامراض بشكل جيد , خصوصا ونا حنا لدرجه كبيره مانعتمد في قراراتنا على نتائج فحوصات جيده او تحاليل ,,,

وبالنسبه لسؤال اخي الكريم ....
مادام انك تلاحظ فيه نمو لريش وتحسن في صحته , كثير من الطيور في فترات حياتها تتعرض لمرحله من مراحل تغيير الريش بعضها يفقده بصوره جزئيه ريشه ورا ريشه وبعضها بشكل فجأه يفقد كميه كبيره من الريش الواجب على المربي الاهتمام المضاعف بتغذية الطائر بشكل جيد والاهتمام بنظافته والاستحمام وعطائه مكملات غذائيه جيده من فيتامينات وفواكه وخضروات هذي اشياء طبيعيه تحدث مع جميع الطيور ..

لأن احنا دائما نستدل بمدى استفاده الطائر من العلاج وتقبل جسمه له ومدى تحسنه في الفتره القادمه .
وأنصحك اخي الكريم بالاستغناء عن استخدام القفازات واستبدالها بالطرق الاجدى نفعا بالتدريب

اما الفيروسات بأنوعها ودرجاتها فهي تحتاج الى نوع اخر من المعاينه والتشخيص ..

وشكرا للجميع
فواز ,,

Bookmarks