منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-06-2013, 08:26 PM   #1
* عاشق الحمام *
هاوي

الصورة الرمزية * عاشق الحمام *

سوال بخصوص حمامي

سلام عليكم قبل اسبوع تقريبا اشتريت حمام قطيفي معه فريخه 2 وتقريبا جلست عندي يومين او ثلاثة ومات واحد من الفروخ واحد لا الحين ماشالله والحمدالله كبير ولاكن ماسبب موت الفرخ وحسيت هذه الايام الام ماتهتم بفرخه الا باقي الي هو ذكر واحد والفرخ دوبه مايقدر يأكل وماتهتم فيه ... ومتى تبيض مرة ثانية ....

وسوالي الثاني

... عندي حمام باكستاني اشتريته ولاكن احس الذكر متضايق في المحكر وبس يدور فيه ويطلع صوت والانثى بيضت امس بيضة وحدة واليوم جيتها ماتبرك عليها ولقيتها مكسورة البيضة من فوق والحين السوال سبب كسر البيض من قبل الانثى شنو الاسباب وعلى مااعتقد ان الحمام لازم يبيض بيضتين .. صح

وارجو الرد وشكرا لكم
* عاشق الحمام * غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-06-2013, 11:05 PM   #2
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

الصورة الرمزية WORLD OF ANIMAL

رد: سوال بخصوص حمامي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للسؤال الاول :
سبب موت الفرخ لا يعلمه احد فقد يكون ضعيف او ما استحمل الجو او ...او .......
الام ما تهتم من الفرخ من ناحية شوووو ؟
يعنى اذا هى توكله او الذكر يوكله خلاص كدة تمام اما اذا ما توكلة وتضربه اذا هى راح تبيض تانى وما تبيه فى العش لازم تاخده انت وتغره
والله اعلم متى تبيض تانى على حسب الظروف عندك وعلى حسب الحمامة : يعنى عندى اناث تبيض بعد ماشيل فروخها وعندى اناث تبيض بعد ما يفقسوا فروخها ب20 يوم على حسب الانثى يا غالى

بالنسبة للسؤال الثانى :
هل الحمام كان متزوج قبل ما تشتريه ولا هذا الزوج تركيب ؟؟؟
لان لو تركيب يبق الذكر والانثى مو قابلين بعض والذكر يبى يطلع من العش ولكن خلهم مع بعض راح يولفون على بعض
وبخصوص ان البيضة اتكسرت عادى ممكن اول مرة تبيض وعدم خبرة عندها
واكيد الحمام يبيض بيضتين بس مو دايما يعنى على حسب الظروف وغالبا الاناث اللى تبيض لاول مرة ما بتبيض غير بيضة واحدة فقط وغالبا ما تنكسر او تطلع غير ملقحة بسبب عدم الخبره

يلا استانس واهتم فيهم كتيرررر وان شاء الله خير وتشوف انتاج انتاجهم
تقبل مرورى
قديم 16-06-2013, 11:43 PM   #3
* عاشق الحمام *
هاوي

اقتباس:
يعنى اذا هى توكله او الذكر يوكله خلاص كدة تمام اما اذا ما توكلة وتضربه اذا هى راح تبيض تانى وما تبيه فى العش لازم تاخده انت وتغره
لا ماتوكله بس ماتضربه يعني احط الفرخ اخذه اسوي له عش تحت وانزله من صحن الفروخ واكله انا كل يوم ولا كيف ؟
اقتباس:
هل الحمام كان متزوج قبل ما تشتريه ولا هذا الزوج تركيب ؟؟؟
بيني وبينك انا اشتريت الحمام من واحد عندنا يعني جارنا كل حمامه مع بعض بس مو اول مرة بيضة الان من كان عند جارنا بيضت مرة بس بنفس الطريقة كسرت بيضتها .. وهي ثاني بيضه وكمان كسرتها

ويعطييييييييييييييييييييييييك الف الف الف الف الف الف عافية على ردك لي راح اكون مستانس اذا ابي استفسر عن شي وانت موجد
قديم 16-06-2013, 11:58 PM   #4
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

طيب الحمد لله انها ما تضربه معناه انها مو رافضاه
طيب هل الذكر يوكله ولا ما يوكله ؟؟؟؟
اذا ما يوكله يبق انت مضطر تاخذ الفرخ عندك فى البيت وتضعه فى كرتون او اى شئ يكون جيد وانت تغره 3 مرات فى اليوم

بالنسبة للحمامه اللى تكسر بيضها
والله يا غالى هذة سوء خبرة من الانثى والحل الوحيد لها ان يكون معاها ذكر انتج قبل كدة كثيرررر ويكون عنده خبره بالانتاج
انا عندى حاليا انثى باضت للحين فوق ال6 مرات وكل مرة تبيض بيضتين ولكن للاسف تكسرهم لان ما عندها خبره وانا ابحث لها عن ذكر يكون انتج من قبل ولكن ما عندى ههههه

ولكن فيك تتركها شوى يمكن من نفسها تتعدل وما تكسر البيض
وبخصوص بيضة واحدة انا ما فهمت هى باضت اول بيضة عند صاحبها القديم والثانية عندك ؟؟
ولا انت قصدك انها باضت مرة عند صاحبها القديم والمرة الثانية عندك ؟؟
وما فى اى مشكلة انها تبيض بيضة واحدة لانها طبعا سنها صغير وما فى خبره استنى عليها شوى وان شاء الله تتعدل
قديم 17-06-2013, 12:03 AM   #5
* عاشق الحمام *
هاوي

اقتباس:
طيب هل الذكر يوكله ولا ما يوكله ؟؟؟؟
لا مايكوله ابد لها بس تحت الصحن وتأكل وتقعد تحت ...
اقتباس:
ولا انت قصدك انها باضت مرة عند صاحبها القديم والمرة الثانية عندك ؟
بالضبط مرة عندي ومرة عند صاحبها القديم ...
اقتباس:
اذا ما يوكله يبق انت مضطر تاخذ الفرخ عندك فى البيت وتضعه فى كرتون او اى شئ يكون جيد وانت تغره 3 مرات فى اليوم
طيب يعني اقدر اسوي لها عش واحطه تحت الصحن الفروخ واكله وارجع وزي كذا ولا فيه ضرر
قديم 17-06-2013, 12:10 AM   #6
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

بالنسبة للفرخ الافضل تاخذة بيتك ما تخاف هو ما راح يعمل صوت ولا اى شئ
طبعا تقول ليه انا مصمم انه يكون فى بيتى اقول لك :
فى بيتك يعنى راح يكون الاهتمام فى اى بى 100% وكمان الجو راح يكون ممتاز مو حررررر
وراح تعلم متى تاكله وما بتتعب ومتى تشربه اما اذا فى مكان التربية ممكن تكسل انك تروح توكله
او تنسى او يخرج من العش والذكور يضربوه ويعوروه
ولو انت تقدر تنتظم فى مواعيدك وانك تاكله وتشربه وانت فاضى وما عندك مشاكل خلاص خليه فى عش ولكن اتاكد انه عنده حماية من الحر والبرد والهواء والذكور واى شئ قد يضره
وان شاء الله خيرررررر

بالنسبة للانثى اللى تكسر البيض
عندى لك سؤال هل هى متوالفة مع الذكر ولا يضاربون بعض دايما ولا يضاربون احيانا ؟؟
وهل الذكر يرقد على البيض مع الانثى ؟؟
ومثل ما قلت لك هى لسه ما عندها خبره وتبيلها شوى عادى اغلب الاناث بيكون عندها مشاكل فى البداية

انا عندى زوج عمره 5 سنين تقريبا لو اقول لك ما اخذت منه غير 8 ازوج يمكن ما تسدق مع العلم انه المفروض فى السنة الواحدة يعطى 6 ازواج على الاقل ولكن بسبب عدم الخبره مرة البيض ينكسر ومرة ما عليه تلقيح ومرة الفرخ ما يوكلوه ومرة يموت من الحر ومرة يدوسون الفروخ او البيض يعنى عادى الحمد لله

انتظر عليها شوى واذا تقدر تجيب ذكر يكون انتج من قبل كثيررررررررر وتزوجها له بيكون افضل لانه بيعلمها كيف ترقد وكيف تطعم الفروخ
قديم 17-06-2013, 12:14 AM   #7
* عاشق الحمام *
هاوي

اقتباس:
عندى لك سؤال هل هى متوالفة مع الذكر ولا يضاربون بعض دايما ولا يضاربون احيانا ؟؟
لا لا متوافلة دائما مع بعض وتأكل مع بعض متوالفة
اقتباس:
وهل الذكر يرقد على البيض مع الانثى ؟؟=
لا اصلن حتى الانثى ماتنام على البيض امس بيضت وفرحت قلت انشالله اشوف انتجاها واليوم جيت لقيتها كاسره البيض ؟ مادري شنو السبب

وبخصوص الفرخ راح اهتم فيه مثل ماقلت لي
قديم 17-06-2013, 12:20 AM   #8
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

خلاص كدة الحمد لله
يبق المفروض منك دلوقتى بخصوص الانثى :

انتظر عليها شوى واذا تقدر تجيب ذكر يكون انتج من قبل كثيررررررررر وتزوجها له بيكون افضل لانه بيعلمها كيف ترقد وكيف تطعم الفروخ

وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قديم 17-06-2013, 12:22 AM   #9
* عاشق الحمام *
هاوي

اهلا وسهلا اخوي تسلم والله وشكرا للرد على اجوبتي يعطيك الف الف عافية
قديم 17-06-2013, 09:21 AM   #10
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

ما شاء الله ما شاء الله عليك يا غالي وورلد اوف انيمال على الاجابات المحترفة

بالنسبة لتكسير البيض هاي احيانا تصير لعدة مرات وبعدها تمشي الأمور وأحيانا والله تروح ابدية

فاذا كان الجوز غالي اسحب البيض بعد ما تبيضه وحطه تحت جوز ثاني وما تستنى عليهم حتى يبيضوا البيضة الثانية وتشيله

كل ما يبيضوا بيضة شيلها مباشرة

وكلام وورلد اوف انيمال صحيح بانك تشوف ذكر ثاني واذا الانثى اللي سبب المشكلة اشتري انثى للذكر

وبالنسبة للزغلول (الفرخ) اذا عمره اكثر من شهر وضع طبيعي انه يتوقفوا عن تغذيته حتى يصير يعتمد على نفس بالاكل والشرب

بس اذا عمره صغير راح تلاقي نفسك مجبور تطعمه بسبب اهمال الابوين

بالتوفيق

رائد ملكاوي غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
بخصوص, حمامي, سؤال