منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-07-2013, 07:10 AM   #1
كاسكو هولندي9898
هاوي جديد

شريت كاسكو وعندي جم استفسار

السلام عليكم
انا شريت كاسكو هولندي قبل يومين عمره بين ال5 اشهر الى 6 اشهر
وعندي جم مشكله معاه
1-ما يعرف يدخل القفص بس يعرف يصعد للاستاند الي فوق القفص فأبي حل له؟؟
2-ما يعرف يمسك السبال فهل لازم اكسره له؟؟بس الحب يعرف ياكله
3-ما يصعد على الايد بس يخليك تمسح عليه وما يعض نهائيا الا لما يلعب فأشلون اخليه يصعد عالايد
4-انا كل ما امسحه عليه اقول له كوكو فهل راح يقدر ينطقها خلال 3 ايام؟؟وسمعت ان الفلفل يخليه يطلع اصوات هل راح يره الفلفل
5-اهو ما يطلع صوت الا صوت واحد ما اقدر اوصف الصوت اعتقد يناغي

وشكراااا
كاسكو هولندي9898 غير متصل  
قديم 22-07-2013, 07:30 AM   #2
إحساس رسام
هاوي فعال

الصورة الرمزية إحساس رسام

رد: شريت كاسكو وعندي جم استفسار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاسكو هولندي9898 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا شريت كاسكو هولندي قبل يومين عمره بين ال5 اشهر الى 6 اشهر
وعندي جم مشكله معاه
1-ما يعرف يدخل القفص بس يعرف يصعد للاستاند الي فوق القفص فأبي حل له؟؟
2-ما يعرف يمسك السبال فهل لازم اكسره له؟؟بس الحب يعرف ياكله
3-ما يصعد على الايد بس يخليك تمسح عليه وما يعض نهائيا الا لما يلعب فأشلون اخليه يصعد عالايد
4-انا كل ما امسحه عليه اقول له كوكو فهل راح يقدر ينطقها خلال 3 ايام؟؟وسمعت ان الفلفل يخليه يطلع اصوات هل راح يره الفلفل
5-اهو ما يطلع صوت الا صوت واحد ما اقدر اوصف الصوت اعتقد يناغي

وشكراااا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مبــروووك الف مبروك .. اول حاجه خليه يحب القفص .. وحاول في بداية الامر انك تدخله من ظهره داخل القفص (بالعكس وهو على يدك ) .. السبال !؟ ياليت توضح اكثر .. بالنسبه للصعود على اليد هذا رابط للأخ حمزة فيه كيفية تعليم الببغاء الصعود على اليد
http://m.youtube.com/watch?v=yNfjhFlgjOI
اول كلمة يبغالك صبر فيها .. وعلى حسب ذكاء ببغائك ممكن ينطقها في اسبوع او حتى شهر ( اول كلمة دائما هيا الاصعب ).. لا ما انصحك بالفلفل لانه كلام لا اقل ولا أكثر .. طبيعي هالاصوات .. لكن اهتم في أكله وتنظيف القفص و ايضا تدفئته لدرجة حرارة بين 26-28 ْ

اتمنى اكون افدتك تحياتي اخوك / إحساس رسام

صلى على أشرف خلق اللهـ محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم
إحساس رسام غير متصل  
قديم 22-07-2013, 09:03 AM   #3
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

ألف مبروووووك الطائر..

إليك التالي:-
1) موضوع الدخول للقفص هو موضوع تعويد الببغاء على ذلك.. انا عن نفسي احضر عصا صغيره وافتح له الستاند واحشره بحيث ان لا يكون له مفر سوى النزول إلى القفص مع تردد كلمة إنزل حتى يتعود عليها.. وممكن تشوف أكثر شئ يحبه وتحطه جوا القفص كقطعه تفاح مثلا مع ترديد كلمة إنزل ومع الوقت رح يتعود.

2)ان كنت تقصد بالسبال (الفول السوداني) والطائر ما يعرف يكسره يكون مو متعود عليه فقط.. حاول تفتحه له وتقدمه وانشالله رح ياكل منه..بس لا تكثر من الفول السوداني لان الطئر اذا حبه وتعلق فيه رح يصير يترك الحبوب الاخرى.

3)مسألة السعود على اليد تحتاج منك صبر وجراءه فقط..وانا عن نفسي كنت ادرب الطائر على الصعود على اليد بيوم واحد فقط.. كنت امسك الطائر من رجوله واضل امسح على راسه واصير اوقف رجوله على يدي حتى يتعود على الوقف على اليد.. ومن بعد ذلك اعوده التنقل من يد لآخري..الموضوع سهل اخي الكريم.

4) انشالله رح ينطق كلمة كوكو عن قريب استمر في التلقين المستمر في غرفه تكون اضائتها خافته نوعا ما.

5) حاول تتكلم معه وتتفاعل معه وتشغل له مقطع من اليوتيوب من نفس الفصيله.. وانشالله يبدأ يتفاعل معك.

تقبل مروري
كل التحيات
اخوك رمزي
قديم 22-07-2013, 09:03 AM   #4
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

ألف مبروووووك الطائر..

إليك التالي:-
1) موضوع الدخول للقفص هو موضوع تعويد الببغاء على ذلك.. انا عن نفسي احضر عصا صغيره وافتح له الستاند واحشره بحيث ان لا يكون له مفر سوى النزول إلى القفص مع تردد كلمة إنزل حتى يتعود عليها.. وممكن تشوف أكثر شئ يحبه وتحطه جوا القفص كقطعه تفاح مثلا مع ترديد كلمة إنزل ومع الوقت رح يتعود.

2)ان كنت تقصد بالسبال (الفول السوداني) والطائر ما يعرف يكسره يكون مو متعود عليه فقط.. حاول تفتحه له وتقدمه وانشالله رح ياكل منه..بس لا تكثر من الفول السوداني لان الطئر اذا حبه وتعلق فيه رح يصير يترك الحبوب الاخرى.

3)مسألة السعود على اليد تحتاج منك صبر وجراءه فقط..وانا عن نفسي كنت ادرب الطائر على الصعود على اليد بيوم واحد فقط.. كنت امسك الطائر من رجوله واضل امسح على راسه واصير اوقف رجوله على يدي حتى يتعود على الوقف على اليد.. ومن بعد ذلك اعوده التنقل من يد لآخري..الموضوع سهل اخي الكريم.

4) انشالله رح ينطق كلمة كوكو عن قريب استمر في التلقين المستمر في غرفه تكون اضائتها خافته نوعا ما.

5) حاول تتكلم معه وتتفاعل معه وتشغل له مقطع من اليوتيوب من نفس الفصيله.. وانشالله يبدأ يتفاعل معك.

تقبل مروري
كل التحيات
اخوك رمزي
قديم 24-07-2013, 11:18 PM   #5
الببغانه
هاوي

الصورة الرمزية الببغانه

الببغاء يحتاج وقت علشان يتعلم
يوم كان عندي كاسكو اول ماشريته جلس لمده 3 شهور لحد ماتعود على كل شي

Bookmarks

Tags