منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الحب

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-02-2017, 08:55 AM   #1
غجرية
هاوي متميز

20 الفرخ سنوبي...الجزء الثاني

السلام عليكم اخوتي واخواتي
اليوم اصبح عمر سنوبي 60 يوم والحمد لله نشاطه ممتاز وشهيته ممتازه ولازلت احرص على التغذية الممتازة قدر استطاعتي فالطيور روح وهي امانة طبعا لا انكر ان تحضير الوجبات يلزمه بعض الوقت لكن بما اني قررت ان اجعل الفرخ فردا من العائلة يجب ان اعطيه الاهتمام والرعاية كما يستحق وان لم يكن لدي القدرة على تامين بعض من وقتي للعناية به فالافضل ان لا اشتريه
خلال الفترة الماضية حاولت ان اقدم له الخضار والفواكه قمت ببشر الجزر وتقديمه لكنه لم يقبل عليه والتفاح ايضا طبعا يجب ان اذكر الهاوي الجديد ان يحرص على نظافة الخضار والفاكهه بان يغسلها جيدا ويجب ان يقدم الفواكه بعد التخلص من البذور لان البذور سامة واذا تناولها الطائر ستؤدي الى موته لا قدر الله ويجب ان ينتبه ان بعد تقديم الفواكه او الخضار او اي وجبة محضرة يدويا ان يتخلص منها بعد ساعتين في الشتاء لانها ستفسد وستضر الطائر لو تناولها وطبعا في الصيف المدة اقل من هذا لان الطعام يفسد بشكل اسرع مع حرارة الصيف
المهم استشرت صديقتي المميزة نوسه جزاها الله خير بطريقة اقدم فيها الخضار نصحتني بان اخلطها مع الاشياء الاخرى ( مع الارز او البطاطا المسلوقة او البيض والبقسماط) والحمد لله بعد ان اضفت الخضار للبطاطا تقبلها واكل حتى الشبع
وخلال الفترة الماضية كنت احاول ان اعلمه الهدد(ان اناديه وياتي الي طيران) في البداية احترت في الطريقة فكنت اريه الطعام وانادي عليه باسمه وياتي راغبا بالطعام المشكلة انه ان لم يرا الطعام في يدي لم يكن يستجيب فعدت الى (الى فيديوهات الاستاذ مهند) واكتشفت اني استطيع ان اقدم الحبوب المخصصه للروز والتي يفضلها اكثر من اي طعام اخر مثل كل الطيور والتي اصبح يقشرها بمهارة (مكافأة) فاصبحت ابتعد عنه ولا اريه الحبوب واناديه فان اتى الي اعطيه الحب وهكذا فهم انه ان اتى سيكون هناك حبوب في انتظاره(هنا يجب ان انبه انه لا يجب ان تنادي على الطائر ولا تقدم له مكافأته لانه لن يأتي في المره القادمه عندما تناديه وسيفقد ثقته بك)
ملاحظات هامة... براز الطيور ..اكرمكم الله (عندما يكون الطائر فرخ نلاحظ انه غير ثابت بمعنى احيان يكون جامد واحيان سائل واحيان يكون عباره عن ماء فقط.. احيان يغلب عليه اللون الابيض واحيان يغلب اللون الاخضر هذا بالنسبة للفروخ طبيعي جدا) المهم نشاطه فان كان نشيط فليس هناك اي خوف من حالة البراز اكرمكم الله
اما لو لاحظنا خمول او نفش ريش والبراز مختلف هنا نخاف على صحة الطائر
سامحوني على الاطالة
ودمتم انتم وطيوركم بالف خير
وجزاكم الله خيرا
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-02-2017, 01:29 PM   #2
غجرية
هاوي متميز

رد: الفرخ سنوبي...الجزء الثاني

السلام عليكم اعضاء وزوار هذا المندى المميز
اليوم ساكتب بعض الاحداث الجديدة مع الفرخ سنوبي
اليوم اصبح عمره شهرين و3 ايام بشكل تقريبي طبعا
انفطم بشكل كامل اصبحت اقدم له الوجبات اللينه بعد هرسها بشكل بسيط دون ان اضيف لها الماء (الارز البطاطا المسلوقه والبيض المسلوق مع البقسماط) وطبعا البذور وهنا ملاحظه مهمه يجب ان تكون الوجبات بدرجة حرارة الجو بمعنى لايجب ان اقدم الوجبات بارده لانها تضر بالطيور صغيره كانت او كبيره واذا كنت محتفظه بجزء من الوجبه بالثلاجه انتظر حتى تعتدل درجة الطعام او اقوم بتسخينه قليلا
وبما اني اريد تدريبه فالبذور او الحبوب المخصصه للروز هي وجبه واحده مساء قبل النوم اما باقي النهار استعملها مكافأه لتعليمه بعض الاشياء
في البداية علمته اكل الحب من بين اصابعي حبة حبة مع المديح(شاطر..برافو) وبعد ان اصبح يأخذ الحبه من بين اصابعي علمته الهدد(اناديه فيطير ويقف على يدي امدحه واقدم الحبه مكافأة) وهنا استغل الفرصه لاشكر الاستاذ مهند على كل الفيديوهات المميزه والمفيده
طبعا اقوم بالتدريب قبل ان اقدم له وجبة الطعام حتى يكون جائع اناديه اذا وقف على رأسي او كتفي لا اقدم المكافأه ولا امدحه ليتعلم اني اريده ان يقف على يدي والحمد لله نجحت
وبما ان سنوبي يمضي اغلب الوقت خارج القفص وله الحريه ان يطير كيفما شاء ويجلس احيان فوق الستاره او الثريا فكانت هذه الخطوه اهم خطوه بالنسبة لي (هنا ملاحظه يجب غلق الابواب والنوافذ وحتى الستائر حتى لا يرتطم بالزجاج يعني غرفه مغلقه )
2... بما انه انفطم تماما فهو بحاجه للماء طبعا وضعت مشربيه داخل القفص ولكن ايضا انا حريصه على ان اقدم له الماء خارج القفص وكما ذكرت في المره السابقه كنت اتركه ليتذوق الماء وانثر عليه رشة بسيطه لكي لا يخاف من الماء وتفاجأت انه احيان اقدم له الماء بوعاء صغير فيشرب ثم يقوم بنثر الماء على نفسه (بداية السباحه دون ان ارغمه) طبعا يجب ان احرص على عدم تعرضه للبرد او للتيارات الهوائيه حتى لا يصاب بالمرض
3..بدأت اعلمه كيف يدور حول نفسه مع لفظ كلمه سيربط بينها وبين عملية الدوران وبعدها اقدم له الحبه مكا فأة طبعا هذه التدريبات مهمه فهي تزيد من نشاط الطائر وذكاؤه وتزيد من الرابط والثقه بيني وبين طائري
4...طبعا اصبح ريشه اكثف واطول وزداد جمالا واصبح السواد على منقاره اقل واصبح ينام واقفا على المجثم وعلى قدم واحده
وان شاء الله باقرب وقت ارفق الصور لترو اختلاف الشكل عن الصور الماضيه
طبعا له عندي 13 يوم
والحمد لله الامور كلها طيبه
وجزاكم الله خير
قديم 20-02-2017, 02:46 PM   #3
غجرية
هاوي متميز

قديم 20-02-2017, 04:27 PM   #4
غجرية
هاوي متميز

السلام عليكم
اعضاء وزوار منتدانا المميز
الان ساخبركم كيف تجعلون طيوركم تاكل الطعام الذي لم تتقبله اول مرة
اليوم قمت بتحضير الذره الصفراء
الصراحه انا عندي ذره صفراء معلبه قمت بغسلها جيدا ووضعتها في مصفاة ثم قمت بوضعها في وعاء واضفت الماء ووضعتها على النار وقمت بغليها لمدة 5 دقائق حتى اتخلص تماما من المواد الحافظه او طعم الملح
وصفيتها مره اخرى وغسلتها بشكل جيد وتركتها تنشف قليلا ثم قدمتها لسنوبي
في البدايه عندما تذوقها لم يرغب في اكلها عدت وطحنتها قليلا وتخلصت من القشور واضفت لها القليل من البقسماط ومزجتها جيدا وعدت وقدمتها للطائر وهنا اكلها ختى شبع ونام
اتمنى اني قدمت لكم اخواني واخواتي الهواة الجدد فائده تساعدكم للحصول على طيور جميله وبصحه ممتازه
ودمتم انتم وطيوركم بخير
قديم 22-02-2017, 01:28 AM   #5
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله مبدعة واضح حرصك واهتناك وإصرارك على تدريبه فانت قلتي انه عندك لمدة 13 يوم فقط ونجحتي بهاته المدة القصيرة هذا الامر قد يحتاج شهرين أو أكثر فكسب الثقة بين الهاوي وبين الطائر وحدها تحتاج صبر وجهد.ووقت لكن انت ماشاء الله عليك عن جد تستاهلي وسام خبيرة التدريب والله انا لا امدحك حقيقة فالنتائج التي وصلتي اليها وكذلك إيجادك للحلول للمعيقات التي تصادفك تعكس قوة وصبر وإصرار شديد .
وشكرا على النصائح التي قدمتها بالموضوع أكيد تفيد كل مربي وكل مدرب
لكن عندي فقط بعض الملاحظات البسيطة
بالنسبة للطعام مش شرط ساعتين تقدري تخليه ساعتين إظافيتين هذا طبعا في فصل الشتاء لكن الصيف اكيد ساعتين وقت كافي .واصلا الطيور لما تكون متعودة على الوجبات تاكل الوجبة بنصف ساعة ههههه طبعا يجب على المربي أن لا يكثر من مقدار الوجبة يضع بمقدرا معين .وكذلك ليس كل الوجبات نستطيع الإحتفاظ بها بالثلاجة لذلك قلت على المربي أن لا يكثر يعني يخلط بمقدار ما ياكله الطائر فقط .لان الوجبات كدعم له في التغذية فالغذاء الاساسي هو الحبوب الخاصة به وكذلك لان كثرة الوجبات قد سمنة للطائر ونصير بمشكل التشحيم يعني للفراخ المفطومة أو الطيور الكبيرة وجبة باليوم تكفي وباقي اليوم الحبوب الخاصة له وطبعا الوجبات تتغير على مدار أيام الاسبوع
صور الحبوب سنوبي جنان ماشاء الله الوانه جميلة جدا وزاهية وكذلك صحته ماشاء الله واضح الإهتمام به الله يحفظهولك وما تشوفي فيه شر أبدا .أنا صرت أحسدو عالدلال ههههههههه والله شكلها ماراحت إلا على شوشو وكوكو أخ من شاف أحبابو نسى أصحابو يقلك المثل الجديد حبو بس القديم لا تفرط فيه ههههههههههههه
وانا لم أفعل إلا واجبي طيوركم طيوري وبالعكس أنا إستفدت من موضوعك جدا
الله يوفقك ويحفظ لك عيالك هههههههه

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-02-2017, 08:38 AM   #6
غجرية
هاوي متميز

اهلا بصديقتي نوسه
يسعدني دائما مرورك وتعليقك على مواضيعي ولا استغني ابدا عن نصائحك المهمه فانت الخبيره ماشاء الله عليكي وصدقتي كثير من الوجبات لايمكن حفظها بالثلاجه لكن الصراحه انا احيان اقوم بسلق الرز بالمساء او البيض واضعه بالثلاجه وفي الصباح اقوم بتحضير الوجبه وتقديمها ولهذا السبب اسخنها قليلا وحتى الخضار والفواكه الموجوده بالثلاجه لا اقدمها مباشره حتى لا تكون بارده وطبعا كما ذكرتي صديقتي استطيع ترك الوجبه مدة اربع ساعات لكن هناك اغذيه تلاحظي اختلاف فيها بعد ساعتين مثلا التفاح يختلف لونه الجرجير يصبح ذابل حتى الذره تلاحظي انها تغير شكلها قليلا ولاني اخاف زياده لا اتركها امام الطائر حرصا على سلامته
وبالفعل انا بعد فطم سنوبي بدات اقدم له وجبه واحده فقط باليوم وباقي النهار اضع له الحبوب لكن اكبر كميه من الحبوب اضعها في المساء ......... وكما ذكرت بما ان التدريب يعتمد على المكافأه والتي هي الحبوب احرص ان يكون جائع قليلا والطيور شهيتها للطعام ماشاء الله والحمد لله وبفضله استطعت تعليم سنوبي الهدد والصعود على اليد والدوران والان احاول تعليمه النوم على ظهره هههههههههههه مع انه هذه الحركه لايحبها ولكني مصره هههههههه ...........بالنسبه للوقت انا متاكده ان الطيور تشعر باننا نحبها ونهتم بها ستوبي المدلل بمجرد ان اضعه في القفص يبداء بالصفير وعندما اخرجه يطير ويجلس على كتفي ويرتب ريشه وكثير من الاحيان ينام هههه وابداء انا بمحادثته (بما انك تريد النوم لما لم تبقى بالقفص يا مشاغب)هههههههههه
سنوبي يقضي اغلب الوقت ملتصق بي احيان حتى وانا اتصفح النت يبداء يلاحق اصابعي على الكمبيوتر ويتشجار معها هههههههههههه
اما شوشو وكوكو (جوز الكوكتيل) مازلت اهتم بالنظافه والاكل والتشميس واتركهم على راحتهم اقول يمكن اشوف انتاجهم خاصه انهم كانو متعودين علي وعلى الخروج من القفص وعلى ان ياكلو من يدي وهذا احد الاسباب لتأخر انتاجهم كثرة تطفلي عليهم هههههههههه وانا هنا اتبع نصائح معلمتي نوسه هههههههه
شكرا على دعائك الطيب الله يسلمك ويسلم احبابك
ولكل الهواة الجدد من لديه اي سؤال باذن الله احاول على قدر استطاعتي ان اساعد
وبالتوفيق للجميع
وجزاكم الله خير
قديم 03-06-2017, 05:12 PM   #7
XtigerX
هاوي جديد

الصورة الرمزية XtigerX

ماشاء الله تبارك الله

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام 2zoo.com