منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-07-2012, 07:39 PM   #1
mjz
موقوف

أسماك الجولد فيش لا تسبح

السلام عليكم

اسماكي الجولد فيشلا تسبح بلتبقى طافيه اغلب الوقت يعني ولو تحركت تتحرك بشيء بسيط وحتى عندما اضع الاكل لا تصعد الى الاعلى الا عندما اطرق على الحوض لانبهها بوجود طعام

علما ان الماء نظيف جدا والفلتر متوافق مع الحوض والدوره مكتمله منذ زمن طويل
سعه الحوض تقريبا 60 لتر و الفلتر 600 لتر لكل ساعه

انتظركم

وهذا فيديو للتوضيح

http://www.youtube.com/watch?v=8oTEk...ature=youtu.be

التعديل الأخير تم بواسطة : Egyptian Eagle بتاريخ 19-07-2012 الساعة 01:06 AM. السبب: مشاركات متععده يمكن كتابتها معا
mjz غير متصل  
قديم 18-07-2012, 07:52 PM   #2
Piranha man
موقوف

رد: أسماك الجولد فيش لا تسبح

وعليكم السلام اخي

اولا اخي هناك احتمالين الاحتمال الاول ان اسماكك جديده في الحوض وهذا على حد لانك امس قلت انك سوف تشتريهم وعندما تكون الاسماك جديده تحتاج لفتره حتى تتأقلم مع الحوض وتتعود عليه لذا يجد الانتظار عليهم بعض الوقت

الاحتمال الاول وهو ارتفاع نسبه الامونيا في الحوض .. واذا كانت الامونيا مرتفعه لن تستطيع معرفتها من الماء فالماء سوف يبدو نظيف حتى لو كانت نسبه الامونيا مرتفعه ولكن تستطيع معرفه نسبه الامونيا عن طريق وجود رغوه في الحوض او تكون هناك رائحه كريهه للحوض .. فتصاب الاسماك بالتسمم والاختناق فتصبح عاجزه عن الحركه او الحركه بشكل بطيئ ..

اما عن الاسباب فممكن يكون الفلتر متسخ من الداخل ولا يفوم بوظيفته على اكمل وجه .. او انك لا تقوم بتغير ربع ماء الحوض بانتظام
+
الجولد فيش فضلاتها كثيره جدا لذا عليك الاهتمام بالحوض زياده + شراء سمكه البلكوستموس او الزبال

ملاحظه : اخي الجرش اللملون مضر بالحوض فان صبغاته تنحل في ماء الحوض مما يتسبب بتسمم الاسماك وامراض عديده
Piranha man غير متصل  
قديم 19-07-2012, 01:52 AM   #3
basil-ramahi
موقوف

اجابة شافية من الاخ محمود
واحنا نصحناك حوضك ما بصلح للجولد فيش لانو صغير وبالتالي ولا اسهل من انو الامونيا ترتفع فيه
التترا افضل لك
basil-ramahi غير متصل  
قديم 19-07-2012, 12:46 PM   #4
mjz
موقوف

بس يا خوان السمكه الكبيره يلي في الفيديو كانت عندي من زمان يعني تقريبا 5 اشهر او اكثر وما كانت هيك
يعني لو نسبه الامونيا عاليه كانت مرضت السمكه من الاول
ولا تقولولي النسبه ارتفعت من الاسماك الجدد لانهم ما صلهم يومين في الحوض
mjz غير متصل  
قديم 19-07-2012, 04:07 PM   #5
basil-ramahi
موقوف

اخي الامونيا ترتفع بساعات مو شرط وحتى لو ما مرضت السمكة اخي بتكون مزعوجة ومتضايقة والدليل انو لم يتم اي عملية تزاوج لدي والالوان من الفيديو باهتة والزعانف مترهلة اخي
basil-ramahi غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
أسماك, الجولد, بستي