منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-08-2012, 08:40 AM   #1
عبووود أبو عيون سووود
هاوي متميز

الصورة الرمزية عبووود أبو عيون سووود

نفذ صبري و طفح الكيل خلالالاص !!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية طيبة و كل عام و أنتم بخير ،،،
عندي جوزين 2 بادجي
الجوز الأول : بادجي إسترالي عادي ( الحجم الصغير )
الجوز الثاني : بادجي هولندي ( الحجم الوسط )
المهم ما علينا من الجوز الثاني الهولندي الحين ، خلنيا في الجوز الأول الأسترالي الصغير
يا جماعة الخير لهم عندي أكثر من 6 شهور ، طقت كبدي و أنا أنتظرهم ينتجون ولا شفت شي
فيهم برود غرييييب جدا ً مع إنهم بالغين ولا يعانون من أي أمراض
الصحة و التغريد و الشعبطة و الحركة عال العال ما شاء الله
هم متوالفين و يأكلون بعض مو دايما ً في بعض الأحيان
بس للحين ما أنتجو ولا عمري شفتهم داخل البياضة أبدا ً
ما عمري شفت تلقيح أبدا ً
ما ياكلون بيض مسلوق أبدا ً ( أحط نص بيضه الصباح بدري و أجي قبل المغرب أحصلها سليمة زي ماهي ولا أحد أكل منها شي أبد ، مع إن الجوز الثاني الهولندي أجي المغرب ألقى قتات البيضة و أحيان كثيرة ما ألقى شي ما شاء الله )
الخس و البقدونس و جميع الأعشاب الخضراء ما ياكلوها ولا يقربو عليها أبدا ً ، بعكس الجوز الثاني الهولندي
و بعدين من يوم شريتهم 6 شهور و هم يقلشون ، جد و الله لا تحسبوني أبالغ
أنا أدري إن القلش يستمر شهر أو شهرين بالكثير ، لكن 6 شهور مو معقول أبدا ً أبدا ً
و ربي بإستمرار أشوف نابت لهم ريش جديد في الجبهه و حول العينين وحتى ريشة الذيل الطويلة ، و أرضية القفص معدومة بالريش القديم المتساقط منهم !!
المهم الجوز في مكان هادئ جدا ً و معلقين في الجدار على إرتفاع مترين و نص من الأرض ولا أحد يجيهم غيري ولا عندي بزران يؤذوهم ، يعني بالعربي مدلعين و مرفهين و ما أحد قدهم
كثير قالولي بيعهم ، بس أنا قلت ماني بايعهم و يا أنا يا هم ، بنتج منهم يعني بنتج منهم بإذن الله
السؤال الآن : كيف أحقق حلمي و أنتج منهم و أشوف فراخهم بأسرع وقت ممكن ؟
في أعضاء معنا هنا في القروب ما شاء الله تبارك الله عليهم أساتذه في الإنتاج و التفريخ
و أكيد لمن بدأو تجربتهم في الإنتاج واجهتهم مشاكل كثيرة زي حالتي و ممكن حالات أسوأ كمان بس تغلبو عليها
فأبغى منهم مشكورين يدلوني على الطريقة السليمة و الصحيحة للإنتاج و التفريخ عشان أحقق حلمي الذي بات مثل السراب
و أنا مستعد أتبع توجيهاتكم و إرشاداتكم الكريمة ، و أطبق كل اللي تقولولي عليه و راح أبدأ معاكم من الصفر و خطوة بخطوة مع بعض لين الله يفرجها
و هذه صور الجوز العنيييييد :

أفتونا جزاكم الله خيرا ً و آسف على الإطالة
أما بالنسبة للجوز الهولندي خليه بعدين في موضوع ثاني مستقل ، ماني مستعجل عليه الحين
قديم 05-08-2012, 08:55 AM   #2
سعود السيف
هاوي متميز

رد: نفذ صبري و طفح الكيل خلالالاص !!

أهلا وسهلا بك،،
أخوي الغالي مايكون
خاطرك إلا طيب وإن شاء الله تنتج منهم وأنا رح أعطيك كم طريقة وتنحل مشكلتك عندي دوام لي عودة
سعود السيف غير متصل  
قديم 05-08-2012, 08:59 AM   #3
عبووود أبو عيون سووود
هاوي متميز

الصورة الرمزية عبووود أبو عيون سووود

هلابك زووود
الله يطيب خاطرك دنيا و آخره يارب
طبعا ً ما نستغني أخوي سعود
ناطرك
قديم 05-08-2012, 01:57 PM   #4
ألولهان
هاوي متميز

الصورة الرمزية ألولهان

السلام عليكم

اولا النثيه مو جاهزه اذا جهزة كيرها خشمها يصير بني

والجوز الاسترالي لو تحطه عند الجوز الكبير احسن يتعلم منه

واخي الجرجير زين مقوي جنسي مرتين بالاسبوع والخضروات

يمكن ما تحب تاكل منه لكن بتلقف وتاخذ ذوقه التزاوج معندي

خبره والله يوفقك
قديم 05-08-2012, 02:45 PM   #5
حي ومانسيت
محترف

الصورة الرمزية حي ومانسيت

اخوي الجوز غير جاهز نصيحة بدله احسن من الانتطار عالفاضي
وجرب شغل لهم مقاطع لتصفير البادجي يمكن يصيرون حارين شوي
اخوي الذكر ملاحظ عليه شي ان كيره بدا يبهت وهذا شي غير محبوب في الذكور
والانثى حلوة بس انها باردة يمكن اللي باعك الجوز باعه لانه ماينتج لانه من انتاج اخوان
وانصحك تبدله يمكن الله مو كاتب لك فيهم خير
قديم 05-08-2012, 06:03 PM   #6
سعود السيف
هاوي متميز

عدنا والعودة احمد،،،
آسف لتاخري في الرد عليك لانه كان عندي دوام ،،،،
ناتي لاسئلتك واحد واحد
اولا الذكر الآن توه بلغ وبدأ يجهز لاني شفت في مقدمة الراس ريش جديد ينبت وهذا يسمى القلش
تبدأ مرحلة القلش من عمر شهرين وتستمر معه حتى عمر ستة اشهر بعد ستة اشهر يصبح الذكر بالغ وجاهز لكن ليس تماما
وبعد ذلك تعود مرحلة القلش كل عام مرة امرتين .،،،

نأتي لانثى ايضا النثى الآن بدات تدخل في مرحلة الجهوزية كما ظهر لي من خلال الصور الآن هي تحتاج للوقت والصبر
لتجهز ولكن ليس كثيرا فمسألة تربية الطيور وخاصة البادجي تحتاج صبر كثيرا،،،،
فأنتظر عليهم قليلا حتى يجهزوا كلهم ،،،

ناتي للبيض بالمسقماط حاول ان لاتضعه كثيرا في وقت الصيف فهو يسبب السمنة لطيور مما يجعلها تتأخر في وضع البيض
ولتعويدهم يجب رفع الاكل والماء من الساعة الثالثة. فجرا حتى الساعة العاشرة صباحا ويجب ان لا يتعدى وقت التجويع الساعة العاشرة مما يسبب في موتهم لا قدر الله ،،،،

ووضع البيض بالمقسماط في الساعة السادسة مع خلط البيض بالقليل من الحبوب ووضع الماء لهم وان لا يزيد وضع البيض اكثر من ثلاث ساعات تجنب. لفساده. لانه يفسد بسرعة ،،،

ام طريقة التزاوج لا تستخدمها الآن لان الزوج في مرحلة الجهوزية ويحتاج. لوقت وصبر ويحتاج شهرين على الاقل حتى يجهز تماما

واليك طرق التزاوج. في هذا الرابط. استخدمها وان شاء الله تأتي بنتجة جيدة
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=157543
فان استخدمتها بعد مضي سنة كاااااملة. حتى. استطعت ان انتج من الزوج الذي لدي فالصبر يجب انت تتحلى به حتى تستطيع الوصول لما تريده ،،،

ايضا من احدى الطرق طريقة الفصل وهي فصل الذكر عن الانثى في قفص اخر وتكون الاقفاص متجاورة دع الذكر في القفص الذي به العش. او البياضة وانقل الانثى للقفص الاخر ودعهم. لمدة اسبوعين وبعدها قم بإدخال الانثى لفقص الذكر الذي به العش وليس العكس،،،

ايضا ضع. لهم الخس او الجرجير في القفص في وقت الضهر ولا تضع لهم البيض فاما البيض أو الخس. ولا تكثر منهما لانهما يسببان لهم الاسهال وإن لم. يتناولوه استخدم طريقة التجويع وان شاء الله يتناولوه ،،،،

سعود السيف غير متصل  
قديم 05-08-2012, 06:03 PM   #7
سعود السيف
هاوي متميز

عدنا والعودة احمد،،،
آسف لتاخري في الرد عليك لانه كان عندي دوام ،،،،
ناتي لاسئلتك واحد واحد
اولا الذكر الآن توه بلغ وبدأ يجهز لاني شفت في مقدمة الراس ريش جديد ينبت وهذا يسمى القلش
تبدأ مرحلة القلش من عمر شهرين وتستمر معه حتى عمر ستة اشهر بعد ستة اشهر يصبح الذكر بالغ وجاهز لكن ليس تماما
وبعد ذلك تعود مرحلة القلش كل عام مرة امرتين .،،،

نأتي لانثى ايضا النثى الآن بدات تدخل في مرحلة الجهوزية كما ظهر لي من خلال الصور الآن هي تحتاج للوقت والصبر
لتجهز ولكن ليس كثيرا فمسألة تربية الطيور وخاصة البادجي تحتاج صبر كثيرا،،،،
فأنتظر عليهم قليلا حتى يجهزوا كلهم ،،،

ناتي للبيض بالمسقماط حاول ان لاتضعه كثيرا في وقت الصيف فهو يسبب السمنة لطيور مما يجعلها تتأخر في وضع البيض
ولتعويدهم يجب رفع الاكل والماء من الساعة الثالثة. فجرا حتى الساعة العاشرة صباحا ويجب ان لا يتعدى وقت التجويع الساعة العاشرة مما يسبب في موتهم لا قدر الله ،،،،

ووضع البيض بالمقسماط في الساعة السادسة مع خلط البيض بالقليل من الحبوب ووضع الماء لهم وان لا يزيد وضع البيض اكثر من ثلاث ساعات تجنب. لفساده. لانه يفسد بسرعة ،،،

ام طريقة التزاوج لا تستخدمها الآن لان الزوج في مرحلة الجهوزية ويحتاج. لوقت وصبر ويحتاج شهرين على الاقل حتى يجهز تماما

واليك طرق التزاوج. في هذا الرابط. استخدمها وان شاء الله تأتي بنتجة جيدة
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=157543
فان استخدمتها بعد مضي سنة كاااااملة. حتى. استطعت ان انتج من الزوج الذي لدي فالصبر يجب انت تتحلى به حتى تستطيع الوصول لما تريده ،،،

ايضا من احدى الطرق طريقة الفصل وهي فصل الذكر عن الانثى في قفص اخر وتكون الاقفاص متجاورة دع الذكر في القفص الذي به العش. او البياضة وانقل الانثى للقفص الاخر ودعهم. لمدة اسبوعين وبعدها قم بإدخال الانثى لفقص الذكر الذي به العش وليس العكس،،،

ايضا ضع. لهم الخس او الجرجير في القفص في وقت الضهر ولا تضع لهم البيض فاما البيض أو الخس. ولا تكثر منهما لانهما يسببان لهم الاسهال وإن لم. يتناولوه استخدم طريقة التجويع وان شاء الله يتناولوه ،،،،

سعود السيف غير متصل  
قديم 06-08-2012, 01:03 AM   #8
tarek elsayed
محترف

الصورة الرمزية tarek elsayed

طيورك في مرحلة البلوغية لازم تصبر عليهم ومش هقدر ازود اي حاجة عن الي قالو الاخ سعود بس لازم مش تحط البيض كتير ومش تسيبه في القفص فترة كبيرة علشان مش يتعفن وربنا يوفقك

Bookmarks

Tags
الكيل, خلالالاص, شبرد