منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-09-2008, 12:51 AM   #1
ابو شما
هاوي جديد

Question كيف أبدأ تدريب طيري البلو فرونتد ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(بدايتي مع الامازوني)
اخواني اشتريت طيري الامازوني قبل ثلاث اشهر وصاحب المحل قال لي وقتها انه يتكلم بس الطير خايف وبياخذ فترة لين ما يتعود عليك

(الكلمات اللي يقولها)
الطير اول الصبح يطلع أصوات ويقول متو بنبرة صوت جميله والباقي صريخ حاله حال أي ببغاء ثاني ولا يحب يتكلم اذا حد واقف بجنبه

(موقع القفص والاصوات اللي يسمعها يوميا)
القفص الله يسلمكم في حوش البيت عند طلعتي من الباب لازم أمر عليه واكلمه واصفر له .... وفي ببغاء ثاني من نوع الدرة على يقارب 10 امتار ما يشوفه بس يسمع صوته كل ما طلع صوت

(ألفة الطير)
الطير أليف على عكس أول ما شريته كان يعض أما الحين كل ما يشوفني يعض شبك القفص كأنه يترجاني اطلعه من القفص ولكني ما أقصر معاه كل يوم شايلنه على ايدي كأنه صقر ومرات على كتفي كأني الكابتن سلفر وآخذه معاي لداخل البيت ما يعادل ساعة واتركه على الكنبات يمشي وأمسحه ما يقول شئ <--- هذا جدولي اليومي

(حيرتي مع الطائر )
كيف أقدر أخلي الطير يقول كلمات اكثر وبالأخص يوم اكون شايلنه يعني اكلمه ويرد علي مع ان اللي اشوفه منه العناد وما يرد لو اتكلمه .. فالح في الحقران

اتمنى منكم يا اخواني تلقون لي طريقة لتدريبة اقدر اطلع بنتيجة منها مع اني شفت مقاطع لببغاء من نفس النوع لأحد الأخوة ما شاء الله عليه كيف يتكلم
ابو شما غير متصل  
قديم 03-09-2008, 01:22 AM   #2
بنت الرس
هاوي

رد: كيف أبدأ تدريب طيري البلو فرونتد ؟؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أخوي انت ليش حاط الطير بالحوش لوتحطه بالصالة أو المكان اللي دايم تجلسون فيه يكون أحسن..
بنت الرس غير متصل  
قديم 03-09-2008, 10:04 AM   #3
ابو شما
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الرس مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أخوي انت ليش حاط الطير بالحوش لوتحطه بالصالة أو المكان اللي دايم تجلسون فيه يكون أحسن..
السبب رفض زوجتي اني ادخله داخل البيت بداعي ان الطير يجمع الحشرات تحت القفص ويوصخ البيت بفضلاته
ابو شما غير متصل  
قديم 03-09-2008, 10:46 AM   #4
هاوي الببغاوات
هاوي متميز

الصورة الرمزية هاوي الببغاوات

اذا على الكلام قدامك يستحي عاااااادي حتى طيري الكاسكو كان ما يتكلم قدامي الحين عادي يوم اروح عنده يتكلم
قديم 03-09-2008, 12:03 PM   #5
ابو شما
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاوي الببغاوات مشاهدة المشاركة
اذا على الكلام قدامك يستحي عاااااادي حتى طيري الكاسكو كان ما يتكلم قدامي الحين عادي يوم اروح عنده يتكلم
وهذي النقطة اللي ابغي اوصل لها كيف اخليه يتكلم قدامي وهو ما يرضى يرد علي وانا اكلمه ..
حاجز الخوف وكسرناه بس باقي الكلام
ابو شما غير متصل  
قديم 03-09-2008, 02:33 PM   #6
بوفيصل
هاوي فعال

الصورة الرمزية بوفيصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو شما مشاهدة المشاركة
السبب رفض زوجتي اني ادخله داخل البيت بداعي ان الطير يجمع الحشرات تحت القفص ويوصخ البيت بفضلاته
حسافه امزون ومخلي في الحوش شو الفايده على الاقل خله عند الباب بس من داخل البيت واذا عن الحشرات الي تتجمع تحت القفص اشتر لك قفص تحته قاعده ترفعه عن الارض وعليك بالتنظيف اليومي وماراح تشوف الحشرات وراح اتشوف تحسن على الطير
قديم 03-09-2008, 03:58 PM   #7
ابو شما
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوفيصل مشاهدة المشاركة
حسافه امزون ومخلي في الحوش شو الفايده على الاقل خله عند الباب بس من داخل البيت واذا عن الحشرات الي تتجمع تحت القفص اشتر لك قفص تحته قاعده ترفعه عن الارض وعليك بالتنظيف اليومي وماراح تشوف الحشرات وراح اتشوف تحسن على الطير
والله ياخوي بوفيصل بنفسي مب هاين علي الطير كل ما اشوفة بالقفص يصيبني الحزن عليه وبخصوص القفص امره بسيط ولكن ساعات الدوام محد يكون بالبيت وكل شئ مطفي من الكهربا ويصير المكان حار ولكن اقدر احل هذي المشكلة

واقتراحك جيد وقابل للتنفيذ واتمنى المزيد من الاقتراحات من الاخوان
ابو شما غير متصل  
قديم 05-09-2008, 12:40 AM   #8
ابو شما
هاوي جديد

طالب مشورتكم يا اخوان ليش ما تفيدوني أكثر !!؟
ابو شما غير متصل  
قديم 05-09-2008, 05:07 AM   #9
فلاش قطر
هاوي نشيط

هلا اخوي بوشما ...

اولا : حرام عليك اتخليه في الحوش اتخبر جونا مهب جووووو والله اذكر مرة طلعت اللي عندي نص ساعه

احس انه يقول واللي يرحم والديك ردني داخل هههههههههه المهم

شوف اخوي انا عندي كاسكو و امازون ودرة

الامازون غير عنهم بمعنى الكلمة

يتروض ويجيك من غير شي بس خله يتعود على شكلك كل يوم عطه اكل تم مده شهر

بس شرط يكون خارج القفص

وتعال بعد الشهر لا تخليه ياكل شي من الصبح .... وتغدى قدامة بنفسك بعيد عن الاهل اهم شي المدام

وشوف كيف بينقز وبجيك وانت عطى الاكل بيدك ومرة ثانية بيركب على رجلك وباكل وشوف بعدين عادي بيرك على يدك

والله اللي هذا اللي صار معاه عكس الكاسكوووووو

بس اخوي حاول اتخليه داخل البيت ترى الطير في ذمتك

وبالتوفيق يا بوشما
قديم 05-09-2008, 01:23 PM   #10
ابو شما
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلاش قطر مشاهدة المشاركة
هلا اخوي بوشما ...

اولا : حرام عليك اتخليه في الحوش اتخبر جونا مهب جووووو والله اذكر مرة طلعت اللي عندي نص ساعه

احس انه يقول واللي يرحم والديك ردني داخل هههههههههه المهم

شوف اخوي انا عندي كاسكو و امازون ودرة

الامازون غير عنهم بمعنى الكلمة

يتروض ويجيك من غير شي بس خله يتعود على شكلك كل يوم عطه اكل تم مده شهر

بس شرط يكون خارج القفص

وتعال بعد الشهر لا تخليه ياكل شي من الصبح .... وتغدى قدامة بنفسك بعيد عن الاهل اهم شي المدام

وشوف كيف بينقز وبجيك وانت عطى الاكل بيدك ومرة ثانية بيركب على رجلك وباكل وشوف بعدين عادي بيرك على يدك

والله اللي هذا اللي صار معاه عكس الكاسكوووووو

بس اخوي حاول اتخليه داخل البيت ترى الطير في ذمتك

وبالتوفيق يا بوشما
هلا اخوي فلاش قطر
الاكل انا الوحيد اللي اطعمة في البيت والحمد لله الطير تعود علي وصار يعرف الصبح من يشوفني اني ياي مخصوص عشانه بطعمه
ومرات على الغداء اذا كان وياي اخليه ياكل من نفس الصحن (الحمدلله ما عندي وسواس وصخ أو امراض .. الامور هذي كلها عادي عندي)
وبالنسبه لادخال الطير بالداخل اشوف هناك طريقة بأني اشتري قفص ثاني واحطه بداخل البيت ويكون الطير موجود عندي دام انا بداخل البيت وبالليل اطلعه برع للمبيت في قفصه ولتنظيف القفص اللي بالداخل ... شو رايكم بهذي الفكرة
ابو شما غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks