منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 25-03-2017, 09:10 PM   #1
Wassim haj jumah
هاوي جديد

محتاج مساعده

السلام عليكم اخواني مربيين الطيور اصحاب الخبره ، انا عندي كاكادو جالا وعمرو تسع أشهر بلش ياكل ريش ونتفت منن اربعه طلع بدالهم بس رجع ياكلهن وطلع الدم ممكن حل علاج هل مشكله بجد كتير زعلان عليه اتمنى ألمساعده بأسرع وقت

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app

التعديل الأخير تم بواسطة : لمســة خيـــال بتاريخ 29-03-2017 الساعة 10:31 AM. السبب: ينقل إلى سؤال وجواب
Wassim haj jumah غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-03-2017, 02:10 PM   #2
googba
هاوي نشيط

الصورة الرمزية googba

رد: محتاج مساعده

وعليكم السلام أولاً اخي اسمه كوكاتو غالا ثانياً عليك ان تعرف ما هو سبب التنتيف وعليك ان تعالج هذه الحاله النفسية
أولاً تخرجه من القفص وتلعب معه وتقضي وقتك معه
ثانياً توفر له العاب في القفص تسليه وتشغل وقته
ثالثاً يجب عليك ان تقوم بالتغذية السليمة وتطعمه الأطعمة الغنية بالفيتامين A مثل : جزر و بروكلي و بطاطا حلوه او عاديه و فلفل وغيره من الفواكه والخضار ويجب إليك قبل ان تطعمه أي فاكهة او خضار ان تعلم هل هي مضرة ام غير مضره وتبتعد عن بذور دوار الشمس بما فيه من دهون تتراكم على الكبد وتسبب الأمراض وغيره وأفضل انت تبدل بذور دوار الشمس بالزوبريم و كذلك ان تبتعد عن الفول السوداني و لا تطعمه الكثير منه فهو مضر ويحتوي على مادة الافلاكتوسنز و المايكوكنسز المضرة
رابعاً ان توفر له تشميس يومي وأفضل أوقات التشميس في الصباح من الساعه ٦ او ٧ وحتى ٨ او في العصر وحتى المغرب وكذلك ان تقوم بفعل بترويش او تحميم الطير فتجيب بخاخ من المحل وتعبئته ماي وترشه وهو راح يتفاعل معاك فقط مرتين في الصيف ومرة واحدة في الشتاء وعندما تروشه وفر له بيئة دافئة و قم بترويشة

وبس وأتمنى انك استفدت وانصح اي شخص يقوم بإقتناء ببغاء ان يقوم بالقراءة عنه وعن احتياجاته وأمراضه وغيرها قبل الاقتناء
و آسفه على الإطالة

Sent from my iPad using 2zoo.com mobile app
googba غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-03-2017, 10:55 AM   #3
نهر الأمازون
هاوي نشيط

الصورة الرمزية نهر الأمازون

الصراحة رد مختصر و مفيد, فعلا أخي هذه الطيور ذكية و مع الذكاء ينبغي أن نعلم أن إدراكها أوسع من بعض الكائنات الأخرى و هي تتفهمك كصديق و أم و رأس في السرب لذلك ينبغي قضاء وقت معها و الإهتمام الدائم بها

بعد إذن المشرفين ينقل لسؤال وجواب حتى تعم الفائدة

نهر الأمازون غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-03-2017, 06:48 PM   #4
Wassim haj jumah
هاوي جديد

مشكور كتير أخي الكريم للرد انا اول مرى اقتني طائر وهوي ماياكل أبدا خضار او فواكه حاولت كتير معه ماياكل وبزور دوار الشمس محببه عندو بس ماطعميه منها جدا قليل ياريت لوفي طريقه تتواصل مباشر لان بجد محتاج مساعده وخايف اخسره ، واخدته عند دكتور بس ماكتير فهمت عليه لان لغتي ماكتير جيده انا موجود في المانيا لهيك سجلت في هل الموقع اسف طولت في كلامي

قديم 29-03-2017, 04:58 PM   #5
googba
هاوي نشيط

الصورة الرمزية googba

الطريقة غير صعبه ولكن تحتاج الى الصبر الكبير على الطائر

في ما يقارب طريقتين وهذيلا الطريقتين عن تجربتي انا مع طائر كانت تغذيته فقط بذور دوار الشمس وأتمنى تنفع معاك واخي الموضوع ما بيحتاج بيطري لان ما اظن بينفعك البيطري لكن بما انك في ألمانيا فماشاءالله يعني هناك تكون عندهم مكملات غذائية وتغذيه للطيور كثير أنواع وبما ان طائرة يقوم بالتنتيف فأنصحك انك تشتري له هارنس خاص للطيور وإذا كنت حاب تتعرف ايش هو الهارنس وفوائده وغيره وبتتوفر لك الإمكانية انك تشتريه ببلغك ايش هو بإذن الله

الطريقة الاولى : تجيب بذور دوار الشمس وتحط نسبة قليله منها وتجيب فاكهة او خضار وتحطها مع البذور وأحاول ان تكون نسبه البذور اقل من الفواكه او الخضار اللي بتحطها له وبعد ثلاث ساعات شيل عنه هذي الفاكهة او الخضار عشان ما يتخمج ويصير تسمم للطير لا سمح الله واستمر على هذا الشيء لمدة اسبوع تدريجياً وكل يومين حاول تجرب فاكهة او خضار جديده على حسب تقبل الطائر ولازم تقوم بإطعامه ثلاث وجبات باليوم يعني الصباح الساعه مثلا ٦ عطيه وجبه و بعدين الساعه ١ او ٣ عطيه وجبه وبعدين الساعه ٦ مغرب عطيه وجبه المهم انك تقسم الثلاث وجبات و تسوي الطريقة الاولى

الطريقة الثانية : انك تجيب صحن الفواكه وتقصص فيه الفواكه المفيدة له وغير المضرة يجب عليك ان تعرف الفواكه و الخضار المضرة و الغير مضرة وتتثقف في ذلك وبعد ما تقصص تروح انت تاكل معاه في الصحن و هو بيجيه فضول انه يستكشف ويريد يأكل وبيأكل بإذن الله

اهم شيء انك الحين توفر له الألعاب في القفص وتتبع النصائح اللي قلتها لك قبل وبإذن الرحمن بيتحسن ويتعافى

وطمنا عليه
ونأسف على الاطالة ....

قديم 29-03-2017, 07:01 PM   #6
Wassim haj jumah
هاوي جديد

محتاج مساعده

مشكور للرد الجميل الله يجعله في ميزان حسناتك بتشكرك وماعندي احرف تعبر عن شكري غير من قلبي الله يجزيك كل خير ، بس ما اعرف شو هوي الهارنس ! حالين الدكتور حطلو طوَّق برقبتو من فلين او ماده مش بلاستيك اسفنج بس الطير عندي حالين ماعاد يتكلم كان يقول اسمو واشيا تانيه مش مفهومه ويلعب حالين بيضل مكانو وماياكل الا قليل من الخلطه الحبوب ويضل مغمض عنيه ويرجف حزين شكله كتير كتير
قديم 29-03-2017, 07:08 PM   #7
Wassim haj jumah
هاوي جديد

قديم 29-03-2017, 07:09 PM   #8
Wassim haj jumah
هاوي جديد

هي صور ممكن تشرح وضعو اكتر

قديم 29-03-2017, 07:12 PM   #9
googba
هاوي نشيط

الصورة الرمزية googba

شكلة تعبان الطوق ايوا ينفع معاه عشان يتوقف عن النتف

حاول تشتري سيريلاك من محل الحيوان عشان ما يفقد وزنه الطبيعي ويمرض بسهوله بما انه ما ياكل غير قليل
وحاول دفيه جيب دفايه ودفيه او في شيء لمبه للتدفئة خاصه للطيور او الحيوانات بشكل عام ويبيعونها في محلات الحيوان

اما بالنسبة للهارنس فهو مثل الحبل يلبس للطائر ما بين الرقبه والجناحين وتقدر تخرجه في الحدائق او المنتزهات من دون قفص بحيث تتغير نفسيته

~ لا شكر على واجب في الخدمة دائماً وطمنا عليه في حالة صار شيء او تقدم جديد

قديم 29-03-2017, 07:13 PM   #10
googba
هاوي نشيط

الصورة الرمزية googba

ماشاءالله تبارك الرحمن جميل جداً ربي يحفظه

رد