منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-02-2007, 11:38 AM   #1
AL-MOHANDES
محترف

الصورة الرمزية AL-MOHANDES

Unhappy اودي الببغاء ولا لأ ؟؟

السلام عليكم ..

تنصحوني اودي ببغائي للمحلات اللي بسوق الحمام بالرياض علشان يدربونه(تدريب خلال3 ايام فقط) ؟؟؟

لأني وبكل صراحه طفشت ..

ودي اوديه وارتاح ....

اخوكم :

al-mohandes

•°•°•الحياة التي أعيشها كالقهوة التي أشربها .. بالرغم من مرارتها .. إلا أنها حلوة •°•°•
AL-MOHANDES غير متصل  
قديم 04-02-2007, 11:58 AM   #2
فنان قطر
هاوي نشيط

الصورة الرمزية فنان قطر

رد: اودي الببغاء ولا لأ ؟؟

اخوي المهندس حاول ادرب طيرك بنفسك عشان اتحس بحلاوه تعبك مع التدريب وخلي في بالك انه معظم محلات بيع الطيور يدربون الطير من خلال الظرب بل عصى هاي يخلي الطير يخاف من اي حركه حوووله وبتوفيق انشالله

فنان قطر
فنان قطر غير متصل  
قديم 04-02-2007, 01:22 PM   #3
كروان
هاوي فعال

الصورة الرمزية كروان

بالنسبه للي يدربون بسوق الحمام انا اشوفهم يدربونها داخل المحل قدام الرايح والجاي والزباين تشوف ولو عليهم ملاحظات الناس ماراح تسكت عن طيورها .. بصراحه

ماعمري شفت منهم قسوه او ضرب للطير اشوف المدرب يطلع الطير من القفص ويحطه على صدره ويتحمل العض ويمسح على الببغاء على راسه وعلى ظهره ويحك له خدوده وين الضرب الحين بالعكس كذا التدريب الصحيح وفيه ناس تتسائل ليه يتم ترويضه من 3 ايام الى 5 ايام الجواب معروف .. المدرب يترك الببغاء يعض ويعض ويعض فيه .. الخ الخ .. لين يبطل من نفسه وهذي اهم خطوه من فينا الحين يقدر يسوي كذا ؟؟؟؟
قديم 04-02-2007, 03:07 PM   #4
BRAZIL BUDGIE
هاوي جديد

لالالالالالالا
لا يهمونك
انا قد وديت ببغاء
يوم جبته قعد ثلاث اشهر فيه حاله نفسية
وقعدينتف في ريشة
BRAZIL BUDGIE غير متصل  
قديم 04-02-2007, 03:57 PM   #5
cocojude
هاوي

انا وديت ببغائ للتدريب ب 500 ريال لمدة اسبوعين و رجع زي الفل و لكن بعد 3 ايام قام يعض و يجعر ثاني يعني الظاهر انه تعود على المدرب و الحين انا بادية ادربه بنفسي من الأول يعني فلوسي راحت في الباي باي .. إصبر و دربه بنفسك افضل لك
cocojude غير متصل  
قديم 04-02-2007, 06:43 PM   #6
فارس مجهول
عضو برونزي

الصورة الرمزية فارس مجهول

أخوي أنصحك نصيحه لاتوده أنا شفت قدامي عيني تدريب الطيور
يقصون منقاره من تحت عشان مايعض بقوه ويعامله بقسوه والطير ينجرح وممكن يدخل في حاله نفسيه فأنصحك لاتوديه أنت إذا ماكنت بتصبر عليه وتدربه أشتري لك واحد متدرب وأليف ويتكلم
لأن تربية الطيور والحيوانات تحتاج للصبر
وأنت إذا صبرت وطبقت جميع الطرق اللي في المنتدى أنشاء الله بتشوف طائر أفضل من الصديق
قديم 04-02-2007, 07:48 PM   #7
broodes
هاوي

الصورة الرمزية broodes

Smile رد: اودي الببغاء ولا لأ ؟؟

اخوي الهندس ...

شي حلو ان الطي يكون مدرب (( موالف )) بس انا اضم صوتي للي يقول دربه بنفسك
انا ايم اروح للسوق واعرف شريطيه و اراعين المحلات ... شوف مسأله الظرب ممكن انه اللي يدرب يظرب الطير على منقاره بأصبعه على شان الطير يخاف ولو جربت ذي الطريقه بتلقى الطير يبعد منك يخاف انك تظربه

ثانيا : اللي يدربون وهذا كلام واحد راعي محل ويدرب و تقريبا صديق يجيب طول الله عمرك الستاند ويحط عليه طيرين الى ثلاثه ويبدا كل من جا ودخل المحل نصى هالطيور اللي على الستاند وقامو يحاولون يلمسونها على راسها او على ظهرها يقوم الطير يطير و يخبط بلأقفاص الين يتعب و بعدين يقوم اخونا في الله ويحطه على الستاند طبعا الطير مهوب حمل بهذله كل شوي يطيح و يخبط تلقاه اذا جاه احد قام يجعر و بس وهنا راعي المحل يقول لراعيه الطير الحين ما صار يخاف بس يجعر يومين ثلاثه و تروح الجعره

بس فيه طريقه حلوه سؤال الطير ياكل من يدك ؟؟؟

اذا كان ياكل من يدك فهذا شي حلو خذ براس اصبعك عسل وخل الطير يعظ اصبعك تحمل شوي الطير بيذوق العسل وبعدين بتلقاه يلحس اصبعك قرب اصبعك شوي و بكره نفس الطريقه بس قرب اكثر الطير بيطمن لك و يعرف انك ماراح تجيه شوي بشوي وانشالله يوالف عليك

ملاحظه :

الطير الافريقي بالذات يبيله صبر و صبر ايوب على شان يوالف حط هذا الشي بعين الاعتبار

واسف على الاطاله ......
broodes غير متصل  
قديم 05-02-2007, 03:37 AM   #8
ولد_البحرين
هاوي نشيط

جرب هذي الطريقة :

حط الطير في غرفة معزولة يفضل محد يدخل عليه غيرك ويكون القفص مغطى بقماش يحجب عنه الرؤية ولا تتكلم مع الطير او تشاغبه فقط انك تغير له الاكل وتنظف القفص وكأنك غير منتبه للطير وهذا لمدة شهر كامل اهم شي تغطيه وقت النهار او اذا كنت موجود بالغرفة ويفضل غرفة هادئة وطبعا لما الغرفة فاضية تكون هنا انارة لكي يأكل الطير ويشرب براحة تامة مع تاكيد انك انت الوحيد اللي تطعمه طوال الشهر وبعد الشهر بيرتاح الطير وبيكون علاقة معاك وبيعرف انك لست مصدر خطر عليه خصوصا بوضعك الاكل ولرؤيته لك وحيدا بهذه الفترة ومن ثم ابدأ بتقريب يدك له وأطعامه بيدك وشوف اذا نجحت معاك الطريقة واذا تجاوب الطير بتشوفه ياكل منك من دون تجعير واذا تقرب يدك يعطيك راسه تمسح عليه ، هذي الطريقة مجربة مع احد طيوري اما طيري الثاني ناوي اوديه لمدرب ياخذ 15 دينار ولمدة اقصاها اسبوع او اقل.

نرجو مراجعه شروط ادراج التواقيع بقسم الدعم الفني
ولد_البحرين غير متصل  
قديم 05-02-2007, 12:10 PM   #9
AL-MOHANDES
محترف

الصورة الرمزية AL-MOHANDES

الله يجزاكم خير ..

بجرب اخليه عندي شهر واجرب طريقة اخوي broodes
اللي تحط فيه العسل ( بس عظته قويه ولا لأ ) ؟؟؟

مع طريقة اخوي ولد البحرين ..
واذا ماظبط الوضع وديته ..

ومشكورين جدا جدا جدا

اخوكم ومحبكم :
al-mohandes

•°•°•الحياة التي أعيشها كالقهوة التي أشربها .. بالرغم من مرارتها .. إلا أنها حلوة •°•°•
AL-MOHANDES غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks