منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 31-07-2013, 06:09 PM   #1
هاوي ببغاء
هاوي جديد

الصورة الرمزية هاوي ببغاء

Question [صور] هل سمكتي حامل ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الاعضاء وعلى المنتدى التحفة ورمضان كريم

خلوني ابدا بالموضوع عطول

قبل اقل من اسبوع اجاني هدية حوض سمك صغير مع سمكتين صغار

قررت ازيد عدد السمك اللي فيه ... امس اشتريت 3 سمكات !

2 منهم مولي

حسب معلومات الانترنت .. قدرت اميّز انو واحدة منهم ذكر والثانية انثى

ولكن بكتشف انو بطن الانثى كبير جداً ، ما السبب ؟ هل هي حامل ؟

الصور غير واضحة جيداً وذلك لحركتهن الدائمة

ذكر المولي هو الاسود المنقّط والانثى طبعاً هي البرتقالية

بعد ما شفتو الصور .. بتمنى تجاوبوني على اكمن سؤال

الحوض ضيّق جداً زي ما شفتو وهو لا يتّسع للتربية وانا ان شاء الله باكر رح اروح واشتريلهن حوض اكبر واوسع !

في حالة كانت الانثى فعلاً حامل ... كيف اساعدها تضع بيوضها وتولد ؟! شو بتنصحوني اعمل ؟

الحوض الجديد كيف لازم ارتبو واحط فيه اغراض لبيئة احسن للسمكات ؟!

وايش فيه انواع سمك تنصحوني اربيها مع اسماكي ؟

والسلام ختام
هاوي ببغاء غير متصل  
قديم 31-07-2013, 07:03 PM   #2
هاوي ببغاء
هاوي جديد

رد: [صور] هل سمكتي حامل ؟

كمان اسئلة محتاج عليها اجوبة لو سمحتم

السمك عندي يظل يسبح على طبقة الماء فوق .. ما السبب ؟؟

عندي اكل حَب ! عندما اضع لهن ، يمصوها ويبزقوها ! ما السبب ؟

المولي ما يقرّب على الاكل
هاوي ببغاء غير متصل  
قديم 31-07-2013, 07:55 PM   #3
abdelrhman ahmed
محترف

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة .. اولا اخي بغض النظر عن انها حامل او لا ..

الاوضاع عندك كلها خاطئة للاسف ..

1- بخصوص البلورة .. البلورة لا تصلح بتاتا لتربية الاسماك حتي الفايتر الاسماك تحتاج اجهزة + بيئة خاصة + ضيط لخواص الماء من ph و درجة حرارة و غيرها , كما ان البلورة صغيرة علي التفريخ و الولادة ممكن السمكة تموت عند الولادة لا قدر الله بسبب الاجهاد .

2- التوافق .. الاسماك عندك غير متوافقة المولي من الاسماك المشاكسة و القرادة للذيول و لا تتوافق الا مع الاسماك المشاكسة مثل التايجر بارب و السوردتيل , الجولد فيش من اسماك المياة الباردة و فضلاتها كثيرة و لا تتوافق الا مع اسماك المياة الباردة و التي لها نفس اسلوب الحياة و هم الكوي و الكارب فقط .

3- التفريخ .. اخي التفريخ في البلورة خطأ كبير و قد يؤدي الي وفاة الانثي لا قدر الله عند التفريخ او الولادة بسبب الاجهاد لتفريخ المولي نتبع خطوات سهلة جدا اولا نقوم بتوفير حوض بحجم و بيئة مناسبة و نقوم بتوفير الذكور و الاناث بنسبة صحيحة و نوفر حضانة و حوض اخر للصغار و عند الشك ان احد الاسماك حامل يتم نقلها الي حوض الصغار و وضعها في الحضانة و الانتظار حتي الولادة .

باختصار شديد يجب عليك ترك البلورة و عمل حوض للمولي و ممكن اساعدك بالمعلومات و انصحك بالمولي لانها اسماك رائعة و شديدة التحمل او للجولد و ممكن اساعدك بالمعلومات .. ارجو ان لا اكون اثقلت عليك او احبطك
قديم 31-07-2013, 08:07 PM   #4
هاوي ببغاء
هاوي جديد

شكراً لك اخي عالمعلومات المفيدة )

بس انا قلتلك اني اعلم انّ البلورة غير جيدة لتربية هذه الاسماك وقلت اني سأشتري حوض اكبر مع اكسسوارات افضل ومع الاجهزة الملائمة ، غداً ان شاء الله

انا لست ضليع بأمور السمك وما شابه ، لكن احببت الموضوع وقررت اني اتعلم اكثر واكثر واحتاج مساعدتك اخي بحجم الحوض وصور له ان امكن وما نوع الاسماك اللي ممكن اربّيها فيه مع المولي وغيره

وما الاكسسوارات اللي احطها فيه ، وحبيت اسألك لماذا تطفو الاسماك على سطح الماء ؟

ولمن اطعمهن ... يتذوّقن الحَبوب ويبزقونها ولكن المولي لا يأكل ! ما السبب اخي ؟

وهل يمكنني مراسلتك على الخاص ؟
هاوي ببغاء غير متصل  
قديم 31-07-2013, 08:56 PM   #5
abdelrhman ahmed
محترف

اسف مقرئتش جيدا ..

لكن خطأ شراء الاسماك الان لان يجب اعداد ما يسمي بالدورة البيلوجية قبل احضار الاسماك .

1- حجم الحوض .. اقل طول لائبعاد الحوض المناسب للمولي هو 60 سم و كلما كبر حجم الحوض قلت الصيانة و الامراض .

2- الاحهزة .. يجب عليك توفير فلتر + سخان + ترومتر زئبقي او رقمي + مضخة اكسجين .. بخصوص الفلتر يتم حساب قوتة بهذا القانون ( طول الحوض × عرض الحوض × ارتفاع الحواض ) × 10 = سرعة ضخ الفلتر الماء / ساعة افضل نوعية لحجم الحوض المذكور الفلاتر المعلقة , بالنسبة للسخان ( طول الحوض × عرض × ارتفاع الحوض ) = قوة السخان بالواط .

3- بالنسبة للديكور .. الفرش لجميع الاحواض يجب تجنب حصي المكرونة و كسر الصخور التي تتفاعل مع الماء كالرخام و الحصوات الملونة بألوان صناعية , و يجب ان يكون الصحي صغير حجم و بدون اي زوايا حادة , بالنسبة للصخور يجب عمل اختبار الخل قبل وضعها , بالنسبة للائخشاب غير ضرورية للاسماك الولودة و افضل ديكور للمولي كسر جرانيت صغير جدا + نباتات صناعية او طبيعية ( لو عندك الامكانية ) + القليل من الصخور + خلفية سوداء .

4- بالنسبة لتفريخ المولي يتم توفير الحوض الاساسي و توفير حوض الزريعة ( 30 لتر مزود بفلتر اسفنجي + سخان 50 واط و خالي من الديكور ) و الحضانة و توفير الذكور و الاناث بنسبة ( ذكر / 3 - 4 اناث ) و الاناث الحامل يتم وضعهم في الحضانة في حوض الصغار .

اذا كانت الاسماك تطفو و لا تسطيع السباحة كالاسماك العادية فهذا يدل علي سوئ صحة السمكة و قد تكون مريضة ( نزل صور واضحة اكثر ) بالنسبة للئكل ما نوعة حاليا المفروض ترجعهم لئعداد الدورة , باللنسبة للمراسلة تفضل لكن لا تسطيع ارسال اي رسالة اذا كانت مشاركاتك اقل من الـ 50 طبعا لن استطيع شرح كل شئ راجع الفهرس للتعلم اكثر .

قديم 03-08-2013, 07:13 AM   #6
mohamed lord
هاوي جديد

وعليكم السلام

اولا كما قال اخواني اللورة لا تسمح لتربية اي نوع من الاسماك
ثانيا سبب السباحة في اعلي الحوض يعني ان هناك قلة اكسجين في الماء لأن ليس لديك مضخة اكسجين
ثالثا ان معرفش اذا كانوا حامل او لا للأسف
فيجب ان تشتري حوض لا قل عن 25x30x45 ومعة مضخة اكسجين وفلتر يتناسب مع الحوض و دفاية من اجل برد الشتاء ويفضل ان يكون مزود بترمستات ليثبت درجة الحرارة
ارجوا ان تطلع علي منتدي الاسماك لتعرف اكثر
وعليكم السلام
mohamed lord غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
حامل, سمكتى, [صور]