منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 02-04-2014, 03:17 PM   #1
abo abdulaziz
هاوي متميز

الصورة الرمزية abo abdulaziz

جوز هندي وفروخ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا قريب شاري حمام قطيفي ومعهم فروخ لاحظت الفروخ يطلعون برا العش كل شوي ويحاولون ياكلون مع انه للحين صغار وفيهم زغب واهلهم يوكلونهم ولا هذا شيء طبيعي؟ ولاحظت الفروخ بدو يتوصخون كيف انظفهم
والهندي الاحظ دايما خمول مدري ليش؟ يعني بالعاده كل الحمام اعطيه مويه واجيه بعد 12 ساعه القاهم يا مخلصينها يا باقي قليل جدا الا الهندي القا الماء ماخلص ومتوصخ ؟ والى الان ماجابو بيض لهم اسبوع بس اشوف الذكر يطلع اصوات وينفخ صدره يعني مدري ليش؟ وايضا سهال وصوت الانثى اذا قربت منها غريب ليش؟ وكيف العلاج؟

اما بخصوص الفروخ عمرهم شهر وكبروا ولكن مايطيرون اطلقهم يرجعون عند اهلهم بالشبك يعني اشيل الزغلول واوديه بعيد عن الشبك يرجع يطير للشبك وجربت اطيرهم برا البيت مايعرفون الا النزول اما الصعود لا فقط مسافه قليله جدا ؟ فصرت احيانا اطلقهم ساعه ساعتين بسطح وارجع ادخلهم ابي اعودهم عالمكان مدري اطلعهم للابد يعني كم اسبوع لين يتعودون ولا كيف؟ وفيه واحد عنده سهال ويعطس فعطيته 3 حبات فلفل ودخلتهم في فمه احسب انه بيطيب على كلام واحد بموضوع المهم اجي بكره القا فيه خمول ونافخ صدره وريشه شوي ؟

وايضا عندي حمام يزعجني انا ماحب اخلي مكان الحمام متسخ فكل يوم انظف القفص واللي حوالينه وكل يوم يطلع الاكل يروح نصه برا من الحمام مقدر احفظه والقا حول الاقفاص حمام كثير يجي ياكل ويوصخ فجا يوم وصدت وحده لونها اسود وابيض منقط وعليها لمعه عند الرقبه فمدي وش نوعها؟ وهل فيه طريقه احفظ الاكل؟ وموجود عندي 3 حمامات مدري وش اسوي فيهم واحد بلدي والثاني زاجل مهجن والثالث اللي قلتلكم صدته ماعرف وش اسوي فيهم ؟ وايضا مراسلى بس طالقه برا لانه فيه حشرات كثيره ومريض ولا يطير

واتمنى مساعدتي
abo abdulaziz غير متصل   رد مع اقتباس

Bookmarks

Tags
هندي, وفروخ