منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة > سؤال و جواب لقسم هواة الطيور الداجنة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-08-2011, 07:42 AM   #1
ولد امس
موقوف

عندي سؤالين ضروري

بسم الله

السلام عليكم

كيفكم

عندي سؤالين الله يوفقكم

السؤال الأول هو انا اشتريت الدجاج في شهر رمضان يعني تعرفون في شهر رمضان مايكون الواحد متفرغ لهم دايم المهم انا اكثر وقت اجلس عند الدجاج اخر الليل او نص الليل بس ما اطول لأنه يكون نايم ويبي يرتاح لاكن اجلس عند الصبح بس ما اطول واليوم طولت ولاحظت بعض الأشياء و ودي تجاوبون اول شيء اناعندي ثلاث دجاجات وديك وعندي غيره في قفص ثاني بس مو كبار المهم خلونا في الدجاج الكبار لاحظت على 2 من الدجاج انهم يحكون بمنقارهم ظهرهم يعني كأنهم ينقرون ضهرهم يعني يحكونه ودي اعرف هذا الشيء طبيعي وان شاء الله فهمتوا او انه يحك ريشه

السؤال الثاني انا ما الاحظ ان الديك يلقح الدجاج مع اني ما اجلس معاهم كثير بس في الوقت اللي اجلس معاهم ما اشوفه يلقح الدجاج بس اليوم لاحظت انه ناوي وحده من الدجاجات يعني يلحقها وهي تنحاش ولا قدر يلقحها والدجاج تاركه مايلقحه بعدين الاحظ في الديك بعض الأحيان حركه يسويها ينزل ريشه عند رجله اذا قرب من الدجاجة او اذا جاء عند دجاجة جديدة

اتمنى فهمتوني واعذروني على الأطاله لأني ما اعرف اختصر الكلام
ولد امس غير متصل  
قديم 15-08-2011, 11:31 AM   #2
ابـ اروى ـو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية ابـ اروى ـو

رد: عندي سؤالين ضروري

هلا باخوي الحبيب ولد امس
وصفك واضح
اما ملاحظتك الاولى فهذي عملية تنظيف الريش وطبيعي جدا
واما التلقيح بالنسبه للديك العمليه ثواني فربما تمت في اوقات لم تكن متواجد بها
واما حركة الديك بانزاله احد جناحيه اسفل وتحركه بشكل مائل تجاه الدجاجه فهو ايضا طبيعي وهذه عملية اغراء للدجاجه ( مغازله ومداعبه وتودد ) فالامر طبيعي جدا
والله يبارك لك في حلالك
اتمنى اني افدتك
دمت سالما

التعديل الأخير تم بواسطة : صمت الأمل بتاريخ 15-08-2011 الساعة 12:44 PM. السبب: ختم الرد المميز , يعطيكـ ربي العافيهـ .
ابـ اروى ـو غير متصل  
قديم 15-08-2011, 11:58 AM   #3
le roi
هاوي جديد

69 رد: عندي سؤالين ضروري

الـــــــــسلام علـــــيكم.
كيف الحال و الأحوال، عندي سآل بسيط إشتريت بيض السمان من السوق وبيض الدجاج و الإوز بس عايز أعرف كيف أخصب البيض أو هو يتخصب في الحاضنة الإصطناعية
ولكم ألف شكرا
le roi غير متصل  
قديم 15-08-2011, 12:16 PM   #4
ابـ اروى ـو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية ابـ اروى ـو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة le roi مشاهدة المشاركة
الـــــــــسلام علـــــيكم.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة le roi مشاهدة المشاركة
كيف الحال و الأحوال، عندي سآل بسيط إشتريت بيض السمان من السوق وبيض الدجاج و الإوز بس عايز أعرف كيف أخصب البيض أو هو يتخصب في الحاضنة الإصطناعية
ولكم ألف شكرا

هلا وغلا بالغالي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله بخير انت كيف حالك عساك بخير
اخي الحبيب التخصيب او التلقح يتم داخل النثى وذلك عن طريق الذكر او يكون بتدخل صناعي
ولكن بعد خروج البيضه لا يمكن تخصيبها
لذا عليك ان تشتري البيض من مصدر موثوق مشترطا عليه ان يكون مخصب قابل للتفريخ
لانه ليس هناك طريقه يمكن من خلالها معرفة البيض المخصب وغير المخصب مباشره بمجرد النظر او الكشف انما يحتاج وقت وذلك بترجنه وبعد ذلك يتم الكشف عنه بواسطة المصباح الضوئي
اما ان كنت تقصد بالتخصيب اي ( الترجين او التفريخ ) فنعم يتم الترجين داخل الحضانه او يكون طبيعي عن طريق احتضان النثى لبيضها
ابـ اروى ـو غير متصل  
قديم 15-08-2011, 06:45 PM   #5
ولد امس
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـ اروى ـو مشاهدة المشاركة

هلا باخوي الحبيب ولد امس
وصفك واضح
اما ملاحظتك الاولى فهذي عملية تنظيف الريش وطبيعي جدا
واما التلقيح بالنسبه للديك العمليه ثواني فربما تمت في اوقات لم تكن متواجد بها
واما حركة الديك بانزاله احد جناحيه اسفل وتحركه بشكل مائل تجاه الدجاجه فهو ايضا طبيعي وهذه عملية اغراء للدجاجه ( مغازله ومداعبه وتودد ) فالامر طبيعي جدا
والله يبارك لك في حلالك
اتمنى اني افدتك
دمت سالما

مشكور اخوي الله يعطيك العافية والله ماقصرت
ولد امس غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
سؤالين, عندي, ضروري