منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-12-2012, 03:21 PM   #1
ramy01011
هاوي فعال

اشتريت دره هندي

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
انا عضو جديد في المنتدي و في عالم البغبغاء و علشان لا اطول عليكم اشتريت بغبغاء دره ذكر كامل الطوق الاسود و هو أليف جدا يسمح لي بأن احمله علي يدي و كمان بضع يدي علي رأسه و ظهره بدون ادني مشاكل لما أأكله بيدي مرة يأكل و مرة يأخذ الاكل و يرميه علي طول لما اضع يدي امامه و اقول له أب يطلع من نفسه و ساعات يطنش و أوقات كثيرة يهرب مني بمجرد اني انزلة علي القفص او انزله علي الارض البغبغاء عندي منذ اسبوع بالضبط هل بعد فترة ممكن يأتي إلي من نفسه يعني لما اصفر له يجي ولا علشان سنه كبير يبقي خلاص ما فيش منه امل ؟
بعد زي الاهبل امامه اقول له اسمه يمكن يقلده بحمله علي ايدي و اضعه امام وجههي و اقول كيكو كيكو و هو يبص لي و بحس انه بيضحك عليا و لا يوجد اي انفعال و اللي مجنني لما يكون في القفص و تيجي الشغالة تنظف القفص تصر له يصفر معاها و يعمل صراخ شبه الكلام .
طولت عليكم سؤالي:
هل سيألفني كيكو و يجي من نفسه الي بعد فترة ام لا؟
هل هو قابل للتدريب علي الكلام و هل البداية بأسمه تصرف صح ام خطأء يعني ابتدي بتعليمه صفارة معينه؟
هل عند استخدام رزاز المياة في استحمامه هل يفضل ان اقوم بها انا ام أحد غيري علشان ميخفش مني في الاول؟
جبت له تفاح اخضر و احمر اكل بسيط جدا و لم يكمل و كذالك بالنسبة للفلفل الاخضر ولاكن عجبه جدا الخس هل اكثر منه في الاكل ولا هيتعبه؟

شكرا مرة اخري لكم و اسف علي الاطالة
ramy01011 غير متصل  
قديم 11-12-2012, 03:49 PM   #2
سمسم746
هاوي متميز

الصورة الرمزية سمسم746

رد: اشتريت دره هندي

اصبر عليه و ما دام انه اليف معناه لا يوجد صعوبه
بس مسألة وقت عشان يتأقلم
تقرب له بالأكل و لا تحاول تطلعه من القفص او تعمل حركات مفاجئه
خله ياخذ عالبيت عالأقل اسبوعين
و الله يبارك لك
سمسم746 غير متصل  
قديم 11-12-2012, 07:06 PM   #3
ramy01011
هاوي فعال

مشكور أخي علي ردك الكريم استفسار صغير لماذا لا اطلعة من القفص الان ؟
ramy01011 غير متصل  
قديم 12-12-2012, 08:18 AM   #4
ramy01011
هاوي فعال

يا جماعة الخير ممكن اعرف طريقة استحمام الدره؟
ramy01011 غير متصل  
قديم 12-12-2012, 12:11 PM   #5
KoKo10
هاوي

ما دام انه اليف كل شي يصير سهل . و حسب وقتك و مزاجك .. يعني يحتاج صبر مرة على مرة ..
+ الدرة قدرتها على الكلام مش قويه .. يعني تحتاج فترة و الكلام ما يطلع واضح .. يعني ممكن تتكلم بس انت ما تفهم و تعتقد انه صراخ او صفير ..
بالنسبة لـ الاستحمام .. تقدر بـ " علبة الايزي " فارغة تشيل منها كل شي و تعقمها كثييييييير و تحط فيها مي دافئ
و ترش عليها .. هالطريقة مرتين بالاسبوع .. و بالصيف تقدر كل يوم و تقدر بين يوم و يوم ..
اما بالشتاء مرتين بالاسبوع ..
و في طريقة اخرى و هي الشاور .. تحطه تحت الدوش بدون اي صابون فقط ماء و تخليه يتبلل و امسح له ريشه انت و خليه بالشمس .. هالطريقة ما انصح فيها بالشتاء لانه ممكن يمرض ..
موفق عزيزي
KoKo10 غير متصل  
قديم 12-12-2012, 01:36 PM   #6
ramy01011
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KoKo10 مشاهدة المشاركة
ما دام انه اليف كل شي يصير سهل . و حسب وقتك و مزاجك .. يعني يحتاج صبر مرة على مرة ..
+ الدرة قدرتها على الكلام مش قويه .. يعني تحتاج فترة و الكلام ما يطلع واضح .. يعني ممكن تتكلم بس انت ما تفهم و تعتقد انه صراخ او صفير ..
بالنسبة لـ الاستحمام .. تقدر بـ " علبة الايزي " فارغة تشيل منها كل شي و تعقمها كثييييييير و تحط فيها مي دافئ
و ترش عليها .. هالطريقة مرتين بالاسبوع .. و بالصيف تقدر كل يوم و تقدر بين يوم و يوم ..
اما بالشتاء مرتين بالاسبوع ..
و في طريقة اخرى و هي الشاور .. تحطه تحت الدوش بدون اي صابون فقط ماء و تخليه يتبلل و امسح له ريشه انت و خليه بالشمس .. هالطريقة ما انصح فيها بالشتاء لانه ممكن يمرض ..
موفق عزيزي
جزاك الله خيرا حلوة طريقة الرش دي ولا هل اقوم بها بنفسي ولا كده هيكرهني و يعتقد انه نوع من العقاب فأجعل شخص تاني يقوم بهذة بالمهمة ؟
السؤال الثاني دي اول مرة ليا في تربية البغبغاء قبل كدة كنت طول عمري بربي كلاب و سؤالي هو هل البغبغاء ذكي و وفي مثل الكلب؟ و في الكلاب لما يكون فرحان بيهز ذيله و بيقرب من صاحبة و يلحسه و لما يكون زعلان بيزمجر ما هي علامات الفرح و الحزن عند البغبغاء ؟
ramy01011 غير متصل  
قديم 12-12-2012, 07:52 PM   #7
KoKo10
هاوي

لالا بالعكس .. الببغاوات يعيشون بالبيئة الرطبة و يحبون الترويش .. و العقاب غلط غلط غلط ,, لانه يدخل الطير بـ حالة نفسية .. و العقاب انه تحط راس البخاخ تحط الدرجة قوية شوي و ترش عليه مرة وحده و رح يزعل ..
اما الترويش بالعكس رح يخليه فرحان و ينظف نفسه ..
و الببغاء وفي اكثر من الكلب و اذكى .. فـ كانك تتعامل مع طفل عمره 6 سنوات .. علامات الفرح تحريك الذيل و يعني تغير المزاج للافضل .. و النشاط داخل القفص و الصفير .. و الحزن هي نتف الريش و الخمول و ما يطلع عليك يعني يعطيك ظهره ..
موفق اخي الكريم
KoKo10 غير متصل  
قديم 12-12-2012, 09:43 PM   #8
ramy01011
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KoKo10 مشاهدة المشاركة
لالا بالعكس .. الببغاوات يعيشون بالبيئة الرطبة و يحبون الترويش .. و العقاب غلط غلط غلط ,, لانه يدخل الطير بـ حالة نفسية .. و العقاب انه تحط راس البخاخ تحط الدرجة قوية شوي و ترش عليه مرة وحده و رح يزعل ..
اما الترويش بالعكس رح يخليه فرحان و ينظف نفسه ..
و الببغاء وفي اكثر من الكلب و اذكى .. فـ كانك تتعامل مع طفل عمره 6 سنوات .. علامات الفرح تحريك الذيل و يعني تغير المزاج للافضل .. و النشاط داخل القفص و الصفير .. و الحزن هي نتف الريش و الخمول و ما يطلع عليك يعني يعطيك ظهره ..
موفق اخي الكريم
ربنا يبارك فيك فعلا افدتني كثير جدا تم و الحمد لله اخذ الببغاء الي الحمام و تم تحميمه بالدش و فعلا حسيت انه مبسوط جدااا بس لما وضعت المنشفه عليه هاج و ماج بس الحمد لله تمت علي خير .
سؤال و اسف طولت قرأت في المنتدي لما اشتري ببغاء جديد اول اسبوعين لا اطلعه بره القفص و اتجنبه و رات في مشاركات اخري اني اطلعه و اداعب رائسه ايهما اصح مع العلم اني من اول يوم و انا اتبعت الطريقة الثانية تقريبا من ساعت لما ادخل المنزل بعد العمل لحد ما انام و انا مطلع الببغاء خارج القفص و معظم الوقت شايلة علي ايدي و بلعب معاه هل تصرفي هذا صح ام خطأ؟
ramy01011 غير متصل  
قديم 13-12-2012, 05:05 PM   #9
KoKo10
هاوي

ايضاً لا يجوز انك تنشفه بالمنشفه .. انت حطه بالقفص و غطي القفص و خليه من جهة الاكل مفتوحه بس .. و هو راح ينشف بدون ما يبرد و حاول ما تعرضه لأي تيار هواء ..
و بالنسبة للاستفسار الثاني اول اسبوع او اثنين حطه بـ مكان عالي متر ونص الى مترين و اتركه فقط اكل و شرب يومياً .. بعدها بلش طلعه من القفص خليه شويه يحس بالامان بعدها شيله و امسح على راسه و راح يبدي يصير صديقك .. موفق عزيزي , و الدرة عنيده و تحتاج تعب + صبر . موفق
KoKo10 غير متصل  
قديم 13-12-2012, 05:52 PM   #10
ramy01011
هاوي فعال

جايب لكم صور كوكي
[IMG] Uploaded with ImageShack.us[/IMG]

ramy01011 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
اشتريت, هندي