منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 10-12-2012, 04:39 PM   #1
حائلي
هاوي نشيط

الصورة الرمزية حائلي

61 مساعدة ياخوان والله خايف

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني الافاضل المحترفين مشكلتي هي انا عندي كاسكو افريقي اليف ياكل من اليد ويطلع احينا ولا ايجعر عمرة سنتين تقريبا اشتريتة منذو حوالي 3أيام ولكن لاحظت انة اذ اقتربت منة وحاولت فتح القفص ينفش ريشة ويطلع فوق القفص وهو ناقش الريش باستمرار واحيانا يفتح فمة باستمرارواسمع صوت عطاس مرة واحدة فقط كل ساعتين وحركة صدرة سريعة مع العلم ان المكان دافئا وكل ليلة اطفى الانوار حتى الفجر وسوالي الاخير هل طول المنقار طبيعي ...ابي انزل صور ماعرف بس ابي حكم الخبراء واسف على الاطالة....
حائلي غير متصل  
قديم 10-12-2012, 06:17 PM   #2
حائلي
هاوي نشيط

الصورة الرمزية حائلي

رد: مساعدة ياخوان والله خايف

تكفوووون جاوبو علي والله أني محتار اقرب عندة يفتح فمة لآخر شئ ولا يجعر بس إذا فتحت القفص يصفر مرة وحدة بس إذا بعدت عنة يرتاح ولا ينفش ريشة أبي اعرف هل حالتة طبيعية لأنو دائماً واقف على المجثم ولا يلعب ولا يتحرك بس إذا قربت عندة أكلة ماشاء الله على طول إذا كان لحالة شهيتة مفتوحة وبس ❤
حائلي غير متصل  
قديم 10-12-2012, 06:38 PM   #3
حائلي
هاوي نشيط

الصورة الرمزية حائلي

الو الو معقوووووولة ١٧مشاهدة ولا اجد احد يرد ����طيب لا تردون امري لله طيب أبي احد يعطيني اسم افضل فيتامينات للبرد والجسم والصحة✌وشكرااااااااااا.
حائلي غير متصل  
قديم 10-12-2012, 07:57 PM   #4
sanikoli
هاوي جديد

مسا النور. هو والله عادة الشباب ما بقصروا أبداً دغري بجاوبو بس بيظهر والحمد الله أشغال. على كل حال أنا هاوي جديد متلك, وتقريبا الكاسكو يللي عندي صار في بالأول متل يللي عندك هيدا الكلام من شهر هلق تغير الوضع ما عاد ابداً ينفش ريشو. أنا رايي اعطيه وقت ليتعود على المكان وعليك كمان. طالما الحمد الله أكلتو منيحة ما في خوف. على أمل حدا من أهل الخبرة يعطيك رايو. ويسعد مساك يا رب
sanikoli غير متصل  
قديم 10-12-2012, 10:47 PM   #5
أبو رآكان
هاوي متميز

الصورة الرمزية أبو رآكان

كلامك مو وااضح ..

اللي فمته ان الططير كان اليف ثم تغير علييك ..

حاول تحط له العااب .. بالقفص ..
استخدم معه اسلوب الهداوه ..
برضوو حط له فص ثووم مهروس ومنتقع لمدة 3 ساعات ..
حطه له بالمشربيه ..

كمضااد له

تحياتي
قديم 10-12-2012, 10:58 PM   #6
تشآرلي
محترف جدا

الصورة الرمزية تشآرلي

اخوي مبروك عليك الطير

الطير ينفش ريشه لما تقرب منه وهذا طبيعي الطير جديد وله كم يوم عندك

لسى مااحس بالامان التام .. حاول تقرب منه بهدوء وتفتح له القفص وتخليه يطلع

ولا تحاول تقرب منه وكرر هالعمليه لمدة اسبوع وبعدين شوي شوي حاول تتقرب منه وتمسح عليه

طول المنقار !! مانقدر نحكم لك لان مافي صور ,, حاول تنزل الصور وان شاء الله نفيدك

العطاس عند الطير طبيعي ولكن اكثر من 6 مرات باليوم هنا نقول يمكن يكون مزكم

تابع حركات الطير هل فيه خمول او اسهال اكرمكم الله ! ؟

اذا الطير نشيط ولا اغلب وقته نايم واخراجه طبيعي اكرمكم الله

فان شاء الله مافي خوف ..

الفيتامينات يوجد مستخضرات جاهزه تباع في البيطريه وتوضوع مره بالاسبوع

او انت تشكل له من الفواكه والخضاء وان شاء الله يتعوض النقص الي عنده ..

انصح اتحط له اربع نقط ليمون بالمشربيه مع المويه لمدة 6 ساعات وتغير المويه

الليمون يساعد الطير على مقاومة الزكام .. او شراء مضاد حيوي من البيطريه لمدة 4 ايام

بالتوفيق
تشآرلي غير متصل  
قديم 11-12-2012, 12:55 PM   #7
حائلي
هاوي نشيط

الصورة الرمزية حائلي

مشكوووور ين على ردودكم الجميلة أخ تشارلي الكاسكو يطلع على يدي وياكل من اليد واقدر المس راسة ولاكن ملاحظ علية نفش الريش باستمرار حول الرقبةوفتح فمة لاعلى حد والتمدد بجسمة باستمرار وهذا ماجعلني اخاف وبالنسبة للبراز أكرمكم الله ثلاث أيام متامسك أما اليوم البراز مخلوط بمعنى أنة سائل وبالنسبة الخمول فهو في اغلب الأوقات واقف على المجثم لا يتحرك يراقبنا فقط وإذا فتحت القفص وقف أعلى القفص يصفر على خفيف واسمع منة عطاس دائماً وسرعة حركة الصدر خصوصا أن الجو عندي بارد جد ولكن مكانة دافئ ما لعلاج في أعراض الزكام وافضل طريقة للتدفئة وشكراااااااا..
حائلي غير متصل  
قديم 12-12-2012, 01:22 PM   #8
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

اخوي انا ماني شايف انه في بالطير مشكله النفشه عاديه والتنفس عادي والعطاس مرة وحده مافيها مشكله دام مافي افرازات بالأنف او خمول بالطير

موفق

Bookmarks

Tags
كاسكو تعبان