منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-12-2010, 08:16 PM   #1
الزعيم أوسب
هاوي جديد

الصورة الرمزية الزعيم أوسب

41 مجموعة اسئلة عن كل الطيور ..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي مجموعة كبيرة من الاسئلة و الاستفسارات حول الطيور
قلت وين اخليها , اخليها قسم الببغااوات احسن لان الاكثر عن الببغاوات
شوفو ياناس كل واحد يجي يعطيني على الاقل معلومة و بعد اذنكم
ما اريد معلومة متكررة يعني شوف هو في وايد اسئلة جاوب عن واحدة محد جاوبها
و جاوب على اكبر عدد ممكن اذا سمحت , هكذا تفيدني و تفيد الاعضاء الحلوين
و بعد في قصتي مع بعض الببغاوات و العصافير
نبدا ؟؟
يلا

1_الامازون ببغاء رائع شفته في وايد اماكن لكن سابقا ما كنت اعرف اسامي انواعها و ممرت في محل كبير للطيور موجود بالمحرق كان فيه ببغاء اخضر رأسه قليل اصفر و البائع خرجه من القفص و قال شوفه هذا ما يشرد و بعد ما يعض و يركب على اليد و كل هذا بـ 350 دينار , ارجو منكم اعطائي نوع هذا الببغاء و على ما اظن انه من فصيلة الامازون بس ما اعرف النوع بالظبط , و اعطائي السعر

2_طبعا الكثير يعرف الكاسيكو الرمادي الافريقي هو مشهور و منتشر بكثافة كل محل طيور تروح عنده كاسيكو على الاقل , طيب أرخص سعر لهذا الببغاء كم تقريبا ؟؟ و الاغلى كم ؟؟

3_يوجد ببغاء اسمه درة ولا ( متو ) يوجد له لونان ازرق و اخضر بقيت اشتري واحد بـ 20 دينار بس خفت يعض و لا اخرجه من القفص و يشرد و يطير , يعني هو كبير تنصحوني اشتريه ولا لا ؟؟

4_الكروان ( الكوكتيل ) من فصيلة الببغاوات صح ؟؟ كان عندي 2 الواحدة بـ 10 دينار بس طلع الاثنين انثى بعدين بالصدفة قريبي صاد كوكتيل في بيتنا و حطه بالقفص طلع ذكر و بعد اسبوع حط الانثى 3 بيضات على ما اظن فقص كلهم و كل اسبوع ولا اسبوعين يحط بيض انا استغربت بعدين تمللت من الكوكتيل صارو واجد يمكن 10 و 4 فراخ يعني 10 كبار و 4 صغار و تمللت من صوتهم قلت اروح ابيعه محد يبي يشتري كوكتيل , طيب القفص برأ البيت طبعا لان صوتهم كريه , الفراخ عطيتهم اقربائي و اصدقائي و بقى 10 كبار يوم ثاني كسرو القفص شردو 6 الحين باقي 4 الاب و 3 ابناء , تنصحني اطلعهم و اخليهم احرار ولا اخليهم اربيهم لان الصراحة الصوت كرييييييه و خشن

طيب الحين اقولكم قصة مع الصيد و الله لو كنت اعرف اصيد طيور جان الحين عندي ببغاوات
اول مرة شفت فيه ببغاء يطير في بيتنا قبل 3 سنوات تقريبا و ذاك الوقت ما كنت اعرف ايش اسم الببغاء الرمادي ( الكاسيكو ) طيب شفته يطير في بيتنا و يبي يركب على يدي رحت تقدمت منه الا طار و جا على يدي انا دفتعه للامام و هربت خفت يعضني ولا يهجم علي

ثاني مرة انا زرعت حب ( دوار الشمس ) في الحديقة في بيتنا , كل يوم امر عليه ( لما صار النبات كبير طبعا ) اشوف مافيه حب و القشور على الارض , طيب مرة وقفت في البيت اراقب من الصبح الساعة 6 يمكن صار الساعة 7 و نص , اشوف 4 ببغاوات خضراء شوي راسها اصفر مثل ما شفته بالمحل اللي قالي 350 دينار , بس كيف جا 4 مرة وحدة , خفت اروح عشان اصيدها يجيني هجوم رباعي من الببغاوات و خليتها لما تروح

ثالث مرة مثل المرة الثانية للحين كان في حب دوار الشمس في البيت , طيب كنت بالسيارة اروح بيت قريبي لان كان في عزيمة , طيب و انا بالسيارة خرجت من البيت اشوف شو كثر ببغاوات على الحب و بينها متو اخضر , طيب خليتها و مشيت و ارجع البيت اشوف الحب كله خلصوه ماشاء الله

طيب يا اخوان الحين اقول قصتي مع طيور غريبة
مرة شفت ديك فوق شجرة عالية في حديقتنا طيب و كيف ركبت ؟ الله اعلم ,, لما نزلت لاحقتها و صاديتها طيب ما خليتها بقفص خليتها بالحديقة احسن , مرة من الايام شفتها مختفية , وين راحت , فوق السطح 3 طوابق , ايش هذا ديك و لا حمامة , رحت اصيدها طارت من فوقي و نزلت للحديقة !!!
مرة شفت طائر غريب اسود و منقاره كبير كان صوب الباب خليت عليه كيس اسود و وديته صوب البحر و خليته مناك قلت يمكن طائر بحري
مرة شفت بلابل سوداء الرأس يعني يمكن باكستانية بس كم عددها ؟ ؟ 8 بلابل !! ماشاء الله خليت لها فخ راحت و شردت
و على فكره انا عندي بلبل ابيض الخدين
و احدث حادثة صارت معي قبل 3 ايام , خليت البلبل مالي بالقفص في الحديقة
جاله 4 بلابل ابيض الخد يشابهونه بالظبط , اول شي ما شفت بلبلي شفت بلبل ابيض الخدين يطير , عبالي بلبلي شرد من القفص , الا اشوف 3 مثله كمان و بعد البلبل مالي في القفص
رحت احط الفخ بس هربت كلها ....

يعني والله صارت معاي احداث كثيرة مع الطيور بس لو كنت اعرف اصيدها جان الحين عندي ببغاوات و بلابل و وااايد اشياء

والله مابي اطول عليكم عندي وايد اسئلة حول الطيور الاخرى
انا توني جديد بالطيور لكني احب الطيور من صغري

و ان شاء الله اجيكم بجزء ثاني آخر عن البادجي اللي معاي

رجاءآ اعطوني معلومات عن الامازون و الكاسيكو لاني ابي اشتري واحد من الاثنين
و لو ممكن كيفية اصطياد الببغاوات الكبيرة مثل المتو و الامازون لان يوجد اعداد كبيرة في حديقتنا
و خاطري اصيدها بفنسي و اربيها
قديم 11-12-2010, 08:24 PM   #2
الزعيم أوسب
هاوي جديد

رد: مجموعة اسئلة عن كل الطيور ..

والله تعبت على الموضوع يعني ارجوووكم كل واحد يشارك برد او بمعلومة عشان تفيدوني
قديم 11-12-2010, 08:52 PM   #3
الزعيم أوسب
هاوي جديد

23 قرائه ولا رد ؟؟؟!!!!!
وينكم يا أهل توزو
قديم 11-12-2010, 08:55 PM   #4
SILVER LOVER
محترف

1_الامازون ببغاء رائع شفته في وايد اماكن لكن سابقا ما كنت اعرف اسامي انواعها و ممرت في محل كبير للطيور موجود بالمحرق كان فيه ببغاء اخضر رأسه قليل اصفر و البائع خرجه من القفص و قال شوفه هذا ما يشرد و بعد ما يعض و يركب على اليد و كل هذا بـ 350 دينار , ارجو منكم اعطائي نوع هذا الببغاء و على ما اظن انه من فصيلة الامازون بس ما اعرف النوع بالظبط , و اعطائي السعر ؟

اخوي اتوقع ان هذا بلوفرنتد وسعره بالسعودي 3500 ريال او انه يلوناب لأن من المعروف ان البحرين رخيصه جدا

2_طبعا الكثير يعرف الكاسيكو الرمادي الافريقي هو مشهور و منتشر بكثافة كل محل طيور تروح عنده كاسيكو على الاقل , طيب أرخص سعر لهذا الببغاء كم تقريبا ؟؟ و الاغلى كم ؟؟

انا ما ادري عندك بالبحرين كم ولاكن لدينا بالسعوديه اقل شي 500 ريال , واغلى شي لا يوجد سعر محدد فهذا يعتمد على العمر والحرره والنضافه والكلام

3_يوجد ببغاء اسمه درة ولا ( متو ) يوجد له لونان ازرق و اخضر بقيت اشتري واحد بـ 20 دينار بس خفت يعض و لا اخرجه من القفص و يشرد و يطير , يعني هو كبير تنصحوني اشتريه ولا لا ؟؟

اخوي السعر مناسب ولاكن لو تشتريه وتروضه انت افضل والطير ممتاز للتربيه

4_الكروان ( الكوكتيل ) من فصيلة الببغاوات صح ؟؟ كان عندي 2 الواحدة بـ 10 دينار بس طلع الاثنين انثى بعدين بالصدفة قريبي صاد كوكتيل في بيتنا و حطه بالقفص طلع ذكر و بعد اسبوع حط الانثى 3 بيضات على ما اظن فقص كلهم و كل اسبوع ولا اسبوعين يحط بيض انا استغربت بعدين تمللت من الكوكتيل صارو واجد يمكن 10 و 4 فراخ يعني 10 كبار و 4 صغار و تمللت من صوتهم قلت اروح ابيعه محد يبي يشتري كوكتيل , طيب القفص برأ البيت طبعا لان صوتهم كريه , الفراخ عطيتهم اقربائي و اصدقائي و بقى 10 كبار يوم ثاني كسرو القفص شردو 6 الحين باقي 4 الاب و 3 ابناء , تنصحني اطلعهم و اخليهم احرار ولا اخليهم اربيهم لان الصراحة الصوت كرييييييه و خشن

اولا الله يعوضك , ثانيا هذا شي يراجعلك , ثالثا هذا السؤال في قسم الكروان

,
SILVER LOVER غير متصل  
قديم 11-12-2010, 09:14 PM   #5
الزعيم أوسب
هاوي جديد

طيب حبيبي كيف اروض المتو ؟؟
قديم 12-12-2010, 01:44 PM   #6
SILVER LOVER
محترف

المتو او ( الدره ) , يعتمد عليك انت وهي بعد على عمرها وارتياحها النفسي

,
SILVER LOVER غير متصل  
قديم 12-12-2010, 04:19 PM   #7
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزعيم أوسب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي مجموعة كبيرة من الاسئلة و الاستفسارات حول الطيور
قلت وين اخليها , اخليها قسم الببغااوات احسن لان الاكثر عن الببغاوات
شوفو ياناس كل واحد يجي يعطيني على الاقل معلومة و بعد اذنكم
ما اريد معلومة متكررة يعني شوف هو في وايد اسئلة جاوب عن واحدة محد جاوبها
و جاوب على اكبر عدد ممكن اذا سمحت , هكذا تفيدني و تفيد الاعضاء الحلوين
و بعد في قصتي مع بعض الببغاوات و العصافير
نبدا ؟؟
يلا

1_الامازون ببغاء رائع شفته في وايد اماكن لكن سابقا ما كنت اعرف اسامي انواعها و ممرت في محل كبير للطيور موجود بالمحرق كان فيه ببغاء اخضر رأسه قليل اصفر و البائع خرجه من القفص و قال شوفه هذا ما يشرد و بعد ما يعض و يركب على اليد و كل هذا بـ 350 دينار , ارجو منكم اعطائي نوع هذا الببغاء و على ما اظن انه من فصيلة الامازون بس ما اعرف النوع بالظبط , و اعطائي السعر
اخوي هذا ممكن اليلو كراون واسعارهم في الحرين الي مايتكلم 350 اما المتكلم يوصل سعره 500الى 700دينار

الافريقي في منه انواع ارخص نوع هو التمنه (الغيني) سعره تقريبا 25 الى 30دينار على حسب الكثره في السوق والطلب طبعا المتكلم سعره يوصل من 60 الى 100دينار على حسب الكلام الى عنده

الدره اذا كانت كبيره ترويها يطول لان الدره طير مزاجه حار والمشكله انه برضو طير عصبي انا نصيحتي لك بدره صغيره في العمر بعض الاحيان يجبونهم في سوق الحراج في مدينه عيسى يوم الجمعه واسعارهم بعض الاحيان تقل اذا كانو بكثره يوصل سعرهم 15 دينار

حرام عليك صوت الكوكتيل مو كريه بالعكس صوته اذا تدرب وتعلم يصير حلو وبعدين انت على راحتك تبقي تربيهم او تبقي تبيعهم انت حر او تبقي تطلق صراحهم الامر راجعلك انت القرار لك انت الي تشوفه مناسب لك سوه

طيب الحين اقولكم قصة مع الصيد و الله لو كنت اعرف اصيد طيور جان الحين عندي ببغاوات
اول مرة شفت فيه ببغاء يطير في بيتنا قبل 3 سنوات تقريبا و ذاك الوقت ما كنت اعرف ايش اسم الببغاء الرمادي ( الكاسيكو ) طيب شفته يطير في بيتنا و يبي يركب على يدي رحت تقدمت منه الا طار و جا على يدي انا دفتعه للامام و هربت خفت يعضني ولا يهجم علي

ثاني مرة انا زرعت حب ( دوار الشمس ) في الحديقة في بيتنا , كل يوم امر عليه ( لما صار النبات كبير طبعا ) اشوف مافيه حب و القشور على الارض , طيب مرة وقفت في البيت اراقب من الصبح الساعة 6 يمكن صار الساعة 7 و نص , اشوف 4 ببغاوات خضراء شوي راسها اصفر مثل ما شفته بالمحل اللي قالي 350 دينار , بس كيف جا 4 مرة وحدة , خفت اروح عشان اصيدها يجيني هجوم رباعي من الببغاوات و خليتها لما تروح
والله قصه غريبه

ثالث مرة مثل المرة الثانية للحين كان في حب دوار الشمس في البيت , طيب كنت بالسيارة اروح بيت قريبي لان كان في عزيمة , طيب و انا بالسيارة خرجت من البيت اشوف شو كثر ببغاوات على الحب و بينها متو اخضر , طيب خليتها و مشيت و ارجع البيت اشوف الحب كله خلصوه ماشاء الله
هههههههههه

طيب يا اخوان الحين اقول قصتي مع طيور غريبة
مرة شفت ديك فوق شجرة عالية في حديقتنا طيب و كيف ركبت ؟ الله اعلم ,, لما نزلت لاحقتها و صاديتها طيب ما خليتها بقفص خليتها بالحديقة احسن , مرة من الايام شفتها مختفية , وين راحت , فوق السطح 3 طوابق , ايش هذا ديك و لا حمامة , رحت اصيدها طارت من فوقي و نزلت للحديقة !!!
مرة شفت طائر غريب اسود و منقاره كبير كان صوب الباب خليت عليه كيس اسود و وديته صوب البحر و خليته مناك قلت يمكن طائر بحري
مرة شفت بلابل سوداء الرأس يعني يمكن باكستانية بس كم عددها ؟ ؟ 8 بلابل !! ماشاء الله خليت لها فخ راحت و شردت
و على فكره انا عندي بلبل ابيض الخدين
و احدث حادثة صارت معي قبل 3 ايام , خليت البلبل مالي بالقفص في الحديقة
جاله 4 بلابل ابيض الخد يشابهونه بالظبط , اول شي ما شفت بلبلي شفت بلبل ابيض الخدين يطير , عبالي بلبلي شرد من القفص , الا اشوف 3 مثله كمان و بعد البلبل مالي في القفص
رحت احط الفخ بس هربت كلها ....

يعني والله صارت معاي احداث كثيرة مع الطيور بس لو كنت اعرف اصيدها جان الحين عندي ببغاوات و بلابل و وااايد اشياء

والله مابي اطول عليكم عندي وايد اسئلة حول الطيور الاخرى
انا توني جديد بالطيور لكني احب الطيور من صغري

و ان شاء الله اجيكم بجزء ثاني آخر عن البادجي اللي معاي

رجاءآ اعطوني معلومات عن الامازون و الكاسيكو لاني ابي اشتري واحد من الاثنين
و لو ممكن كيفية اصطياد الببغاوات الكبيرة مثل المتو و الامازون لان يوجد اعداد كبيرة في حديقتنا
و خاطري اصيدها بفنسي و اربيها
ان شاء الله موفق اخوي

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل  
قديم 13-12-2010, 05:01 PM   #8
الزعيم أوسب
هاوي جديد