منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الخيول > سؤال و جواب لقسم هواة الخيول

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-11-2011, 04:01 PM   #1
GHJK
هاوي جديد

تكفون جوبوني على الاسئلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا عندي حصان عمرة خمس سنوات ونص اشتريته قبل ثلاث اشهر
اذا جيت اركم اللجام ماخليني اركبة لدرجة انه جيت اركبله اللجام رفسني غيري يركبله اللجام عادي و سرت اخلي السايس يركب اللجام والخيل هادي مع السايس
ثاني شي اذا كنت ماسكة بالمقود يروح على طول على الاسطبل ولا اذا شاف اكل يروحله مره مايستجيب لية لدرجة انة يسحبني معه
ثالثا امس وانا راكب علية قعد يتمردغ
رابعا خيلي مرات اذا شاف لفة يمين على طول يلفها بدون مالفة ويجري بسرعة وبالقوة اردة سرت كل ماشفت لفة اهدي
خامسا له كم يوم اذا ركبتة يرخي راسة مثل اللي في المقطع اللي منزلة اخونا العضو deeb_no_comment ويكون يمشي بشوي فجاة ينطلق ومرات احسة يرخي نفسة من وري كانة يبا يطرحني
سادسا اذا كان في الاسطبل او المصلب يظرب الارض برجلة بقوة ما ادري من اي يمن من الذباب علما بان الذباب كثير في الاسطبل
سابعا جسمه يرعش فوق ايادية بكثرة
واسف على كثرة الاسئلة وشكرا
GHJK غير متصل  
قديم 22-11-2011, 12:44 AM   #2
السامر15
هاوي

رد: تكفون جوبوني على الاسئلة

--------------------------------------------------------------------------------

اذا جيت اركم اللجام ماخليني اركبة لدرجة انه جيت اركبله اللجام رفسني غيري يركبله اللجام عادي و سرت اخلي السايس يركب اللجام والخيل هادي مع السايس
ثاني شي اذا كنت ماسكة بالمقود يروح على طول على الاسطبل ولا اذا شاف اكل يروحله مره مايستجيب لية لدرجة انة يسحبني معه
رابعا خيلي مرات اذا شاف لفة يمين على طول يلفها بدون مالفة ويجري بسرعة وبالقوة اردة سرت كل ماشفت لفة اهدي
خامسا له كم يوم اذا ركبتة يرخي راسة مثل اللي في المقطع اللي منزلة اخونا العضو deeb_no_comment ويكون يمشي بشوي فجاة ينطلق ومرات احسة يرخي نفسة من وري كانة يبا يطرحني
سادسا اذا كان في الاسطبل او المصلب يظرب الارض برجلة بقوة ما ادري من اي يمن من الذباب علما بان الذباب كثير في الاسطبل

اقرأ المزيد هنا: تكفون جوبوني على الاسئلة - منتديات تو زوو http://www.2zoo.com/vb/showthread.ph...#ixzz1eNLrnVpR

حياك اخوي / من خلال خبرتي البسيطه بقولك ان شاااء الله وش الحلول
اول شي من ناحية تركيب اللجام يعصي معاك هذا نقص بالعساافه ولازم تكرر عليه العمليه بتركيب اللجاام واذا عصا لازم العقااب بالصوت اوو الضرب الخفيف او بحرمانه من العليقه ومع الوقت ان شااء الله يتعدل وذا طااع معك لا تنسى المكافاه جزر او تمر على طول لا طاعك
ثانيا المقود وذهابه للاسطبل لازم تعوده ع المقااود يوميا حتى يتعلم ع المقااود وخذه مسافات بعيده عن الاسطبل بالمقااود ولا تنسى تسولف انت ويااه ترى يفهم ويتعود عليك وكل ما يحاول يرجع للاسطبل لاتنسى الصوت باسمه تناديه وتشده واذا طاعك ع طول كافاءه ومع الوقت يتادب
ثالثا / من ناحية انه حاول يتقعر وانت راكبه شفت هالحاله بالاسطبل الحل انك قبل الركوب دخله بالملعب وخله يلعب شوي يطيح ما براسه ولا يطول وبعدين اركبه ع طول

رابعا انه يلف يمين بدون ما يشااورك هذا طال عمرك خذه مساار وكل ما بغى يلف شد اللجام عكس اتجااههه اللي يبيه مثلا يبي يلف يمين شد يساار ودك برجلك اليمين
وهذ اول شي عوده ع المسااار يومين والخبب يويمن والترااحيل يومين وخلك حذر وبين القوه له ونه محكوم

خامسا من ناحية تنزيل الرااس هذا صارت لي مع فرسي
بالمساار اذا نزل رااسه اسحب اللجام من اليمين او الياساار شده خفيفه مع صوت شوي ومع الوقت يتادب
من نا حية انه يحاول يطرحك اذا سوى هالحركه غير مسااره مع دك بقوه وهذا الحل انك تعوده ع الطوع تاخذه تراحيل 100 متر وبعدين توقفه وتاخذه مساار 50 متر وبعده توقفه وتاخذه تراحيل 100 متر حتى يتادب ويحس انه محكوم والركوب المتكرر يزين طبع الحصاان
من ناحية ضرب الحصان لرجله بالمصلب يمكن اضطراب نفسية الحصان اذا سوى هالحركه خلك قريب منه وامسح ع رقبته وسولف معااه شوي وامسح ع راسه مع حبة جزر
ومن ناحية الرعااش انا اشوفه هالحاله بالخيول اللي ما عسفت او تحت العساافه لكن الحل كل يوم حسسه بالمحسه ومع الوقت يتعود ان شااء الله تقبل مروري المتوااااضع والاخوان هنا بهم الخير والبركه يمكن يفيدوك اكثر..
الساامر 15
السامر15 غير متصل  
قديم 22-11-2011, 05:48 PM   #3
خيال العروبه
عضوية شرفية

الصورة الرمزية خيال العروبه

رد: تكفون جوبوني على الاسئلة

اقتباس:
يالغالي هذا للان الحصان ما تعود عليك لازم تتعود انت على تركيب اللجام علشان يتعود عليك اكثر !!!!

اقتباس:

هنا يالغالي الحصان يفرض نفسه عليك !!

يعني لازم تكون معه وتعطيه مكافئات مثل ما قال اخونا سمار15

واذا جا يروح للاسطبل عاكسه وخله يمشي معك علشان يعرف انك انت القائد

اقتباس:

ايضا هنا الجواد لازال يفرض نفسة عليك كونه لم يتعود عليك

اقتباس:
يالغالي هل اذا ركبته انت بس يسوي كذا او حتى مع الغيرر ؟

اقتباس:

يالغالي هذا شى عادي وطبيعي في جميع الخيول

اقتباس:

لاشكر على واجب يالغالي نحن بالخدمة

يالغالي انصحك نصيحة انك بالبداية تقيس نبض الجواد

وتعرف اطباعه علشان تسايسه وتكون لك هيبه عليه

ومثل ما قال اخونا سمار15 جره بالمقود يوميا وكل دقيقتين او 3 دقائق كافئة علشان يحب الطلعه معك

واتمنى اني افدتك

اي شى مش واضح انا بالخدمة يا اخي العزيز

Bookmarks

Tags
الاسئلة, تكفون, جوبوني